منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتصر2
عضو فضى
عضو فضى


عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء   الإثنين 20 أبريل - 3:35

الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء
الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء
الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء
الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء
الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء
قد يختلف الكثيرين على فكرة العمل من المنزل و مدى نجاحا عمليا في توفير حياة ملائمة و مناسبة للإنسان في ظل الظروف العصيبة التي نمر بنا ، لكن حقيقة الامر انها فكرة ناجحة و فعالة قام بها قبلك الكثيرين و غيرت من حياتهم بقدر كبير ، ولكن عليك أن تعلم أن فكرة العمل من المنزل ليست محدودة أو بسيطة كما تتخيل بل انها حياة متشعبة ومختلفة عن بعضها ، فالعمل من المنزل ينقسم إلى قسمين رئيسيين الاول العمل عبر الكمبيوتر و الانترنت و الثاني العمل في المجتمع أو الواقع .


الشباب في واقعنا الحالي يبحث بصورة مستمرة و يومية عن عمل جيد ولكن في ظل الوساطة و الرشاوي من أجل التوظيف قد لا تجد لنفسك مكان مناسب , كما أن فكرت بحثك عن وظيفة أمنه مثل الوظائف الحكومية أصبحت شاقة للغاية ولا ينالها منا الكثير .

ولذلك فمعظم الشباب يفكرون جديا في العمل من المنزل ولكنهم قد لا يعرفون بداية الطريق أو الفكرة المربحة لهم , ونحن في مقالنا هذا سنعرفك على مزايا و عيوب العمل من المنزل و ايضا سنطرح لك العديد من الأفكار الهامة و المميزة و التي ستكون البداية لك ان شاء الله .

مزايا العمل من المنزل




يبدو أن المزايا واضحة من مجرد العنوان ” العمل من المنزل ” فليس هناك قيود أو شروط أو ضغط بالقدر الذي يتوافر في الوظائف الاخرى ، وسأوضح لك الامر في بعض النقاط البسيطة القادمة والتي على الارجح ستجعلك متفائل بالعمل :

أنت مدير نفسك :


معظم الاعمال التي تقوم بها من المنزل تكن شخصية و ليست لفرد أخر أو لمصلحة شخص غيرك وانما لمصلحتك أنت فقط و لذلك فأنت مدير نفسك لا يعلوك شخص يعطيك التعليمات و الأوامر التي قد تكون مزعجة في بعض الاحيان و صعبة في احيان اخرى .

فهذه النقطة محورية في فكرة العمل من المنزل , فجميعنا يعلم مدى الروتين في العمل مع رئيسك و المشكلات التي قد تحصل بينكما و لذلك فهذا الامر لا تجده في عملك من المنزل .

العمل و الربح على قدر الطاقة :


لن تضطر الى ضغط نفسك في العمل مع شخص اخر و انما على قدر طاقتك يمكنك العمل و على قدر طاقتك أيضا ستربح فكلما زاد المجهود زاد الربح وهذه هي القاعدة الاساسية في العمل من المنزل خاصة و ان كان عملك عبر الانترنت .

لا للمواعيد الرسمية و نعم لتوفير الوقت :


في عملك من المنزل انت لست ملزم بالعمل بمواعيد معينه وانما لكل كل الحرية في اختيار المواعيد التي تناسبك حتى تنجز فيها عملك ، حتى وان كنت تعمل تحت امارة شخص اخر فلن يطلب منك عدد ساعات معين وانما فقط ضرورة انجاز العمل المطلوب منك ، هذا الامر يعطي لك مساحة كبيرة من الوقت تستغل منها ما تريد في العمل أو في الراحة بالقدر الذي يحلو لك .

استغلال مهاراتك في العمل و تطويرها :


ان كنت تعلم جيدا مقدار مهاراتك الشخصية فستستغلها جيدا في مصلحتك و لن تحتاج الى تغيير خبراتك أو تخصصات من أجل ان تجد عمل مناسب لك , ايضا يمكنك بمنتهى السهولة تطوير مهاراتك من خلال التدريبات والدورات المجانية المتوافرة عبر شبكة الانترنت .

لا للوساطة و لا للشاوي و لا للشهادات :


كل ما هو مطلوب منك في العمل من المنزل القدرة على اتمام الاعمال المطوبة و اكتساب الخبرة حتى ترفع من مهاراتك , فلا يمكن أن تجد شخص يعلوك لوساطته أو لشهادته , ايضا في حالة كنت موظف من المنزل ستجد أن التعامل افضل و ذلك لمباشرة العمل بينك و بين رئيسك .

بناء معرض للأعمال السابقة :


عملك عبر الانترنت يوفر لك امكانية تسجيل كافة اعمالك السابقة في ملف وعرضها على الشركات الكبرى والتي تهتم بنفس مجالك أو تخصصك , أو فقط عرضها للتباهي ان كنت ترغب في ذلك .

الاهتمام بأسرتك أكثر :


ان كنت ستعمل من المنزل فهذا يعني انك ستوفر الكثير من الوقت والذي يمكنك استغلاله في الاهتمام اكثر بحياتك الاسرية وهو الامر الذي قد لا تجده في أي وظيفة اخرى , صدقني ستشعر بالفارق .

سوق العمل المفتوح عبر الانترنت :


حتى وان كنت جديد في فكرة العمل من المنزل و لا تعرف ما هي البداية فستجد العديد من مواقع التوظيف عبر الانترنت التي تسهل عليك هذا الامر وايضا مواقع تقديم الخدمات التي يمكنك من خلالها عرض أي خدمة تستطيع اتمامها حتى وان كانت بسيطة بمقابل مادي .

حبك للعمل :


لن تجد في العمل من المنزل قاعدة حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب , فقط ستعمل ما تحبه دائما لأنك يمكنك اختيار العمل المناسب لك أو صناعة عمل مخصوص لك تجيده و تتقنه , فعن تجربه سأقول أنك لن تجد شخص عمل من المنزل ثم قرر تغير مجاله بسبب الملل أو لعدم حبه للعمل من المنزل .

تقليل التكلفة :


هذه الميزة قد تؤثر جديا في بعض الاشخاص فان عملك من المنزل يوفر الكثير من الاموال و انت لا تدري ، فتوفير مصاريف المواصلات اليومية  ووجبات الغذاء الباهظة الثمن, ايضا توفر على نفسك مصاريف الملابس الغالية المناسبة للعمل, كما انك لن تحتاج إلى شخص للاعتناء بمنزلك أو أطفالك .

حافظ على صحتك :


الكثير ممن يعملون بصورة روتينية يضطرون إلى الذهاب الى عملهم يوميا حتى وان كانت المسافات طويله وهو الامر الذي يؤثر سلبيا على صحتهم الجسدية و النفسية , ذلك بخلاف ان أجواء العمل قد لا تناسبك ومع ذلك تضطر الى الاستمرار به حتى لا تفقد الوظيفة

كانت هذه بعض النقاط الايجابية و مزايا العمل من المنزل وعندما تجرب هذا الامر ستعرف مزايا ادق , ولكن عليك أن تعلم أن هذه النقاط قد تختلف من وظيفة إلى اخرى وليست ثابتة بقدر كبير

 

عيوب العمل من المنزل :




مهما كانت وظيفتك فلابد من وجود جانب مظلم أو سلبي بها و عليك أن تعرف عيوب العمل من المنزل حتى تتمكن من حل هذه المشكلات أو على الاقل تجاوزها دون الوقوع بها , البعض من العيوب تجنبها بسهولة  فقط اذا عرفت الطرق الصحيحة للتعامل معها وبعض المشكلات يصعب حلها ولكن يمكنك التعايش معها .

العمل وحيدا :


لعل ابرز العيوب في العمل من المنزل هو عدم مشاركة احد لك في عملك سواء كان زميل أو رئيس ، فالشعور بالوحدة أو العزلة عن الاخيرين و أيضا عدم القدرة على تكوين صداقات عمل  قد يؤدي في النهاية الى شعورك بالاحباط ، ولكن على الجانب الاخر قد يعطيك هذا الامر قدر كبير من التركيز ويمكن تعويض هذا العيب بالأصدقاء علي الاجانب الشخصي  وان لا تقصر او تهمل في حقهم او في مقابلتهم

اختلاط العمل بالأمور المنزلية :


فبسبب وجودك في المنزل قد تضر الى القيام بالأعمال المنزلية في وقت عملك و ايضا مقابلة جيرانك و اصدقائك ,وعائلتك ولذلك يجب عليك أن تحدد مواعيد عمل ثابتة و حاول بقدر الامكان عدم تجاوزها .

التشتيت عن العمل :


اذا كان لديك عائلة في نفس سكنك ومكان عملك فسيكون هذا الامر هو مصدر كبير للإلهاء و التشتيت عن العمل وعدم التركيز بالقدر المطلوب خاصة و ان كان لك أولاد , ولذلك يجب عليك أن تحدد لنفسك مكان مخصص للعمل ومفصول بقدر الامكان عن باقي افراد اسرتك .

عدم التثبيت في الوظيفة :


أغلب العاملين من المنزل قد لا يحصلون على تثبيت وظيفي ولكن العمل  مجرد اتفاقيات بدون أوراق ولذلك عليك العمل بكل طاقتك حتى تتمكن من الحصول على فرص افضل في التوظيف . او تدخر فائض تستطيع استثماره علي ارض الواقع او تستعين به علي نفقات الحياة في حالة حدوث مشاكل بالعمل من المنزل

قلة فرص الترقيات في العمل :


ان كنت ستعمل لدى شركة بعيدة عنك فستكون بعيد عن المنافسة للحصول على ترقيات وفي نفس الوقت قد يكن باقي زملائك في مقر الشركة يتنافسون من أجل هذا الامر و لذلك فعليك دائما التواصل مع صاحب العمل بصورة مباشرة .

فقد اللياقة البدنية :


عملك في المنزل يعني قلة الحركة  وهذا الامر قد يؤدي بشكل كبير الى تراجع لياقتك البدنية مما قد يزيد من الوزن وقد يؤدي الى تدهور حالتك الصحية , و لذلك فعليك يوميا بتخصص وقت لممارسة الرياضة حتى تستعيد نشاطك و يفضل ان يكون باكرا . وايضا لا ننسي الجلوس امام الحاسب الالي بالوضعية الصحيحة اذا كنا نتحدث عن العمل من المنزل بواسطة الحاسوب او عبر الانترنت وايضا لا يجب ان نغفل تأثير الشاشات علي النظر وحل هذه المشكلة عبر فتح وغلق العينين كل دقيقة حتي لا يحدث اجهاد لها والحرص علي راحة العينين كل فترة وفترة

لا معاش للوظيفة :


ان كنت تعمل بالمنزل عبر الانترنت فهذا يعني ان شغلك مستقل و ليس لدى احدى المؤسسات و لذلك فلن يكون هناك معاش أو ضمان اجتماعي بعد كبر سنك يمكن الاستعاضة عن ذلك بادخار مبلغ لسن التقاعد او الاشتراك في شركات التامين ضد التقاعد

أفكار و مشاريع للعمل من المنزل:


يوجد العديد من الافكار و المشروعات التي يمكنك القيام بها من المنزل , سنحاول اليوم ذكر اسهل المشاريع و ابسطها من حيث التكلفة و الادوات وكما وضحنا في البداية في سنقسم هذه المشارع الى قسمين الاول عبر الانترنت و الثاني في ارض الواقع وسنجد أيضا بعض المشاريع التي تجمع بين القسمين .

أفكار و مشاريع العمل من المنزل عبر الانترنت :




بيع الخدمات :


سواء أكان لديك سابق خبرة في العمل عبر الانترنت أم لا فيمكنك العمل وكسب ارباح هائلة من خلال مواقع بيع الخدمات , هذه المواقع عبارة عن مكان يلتقي فيه مقدم الخدمة ” البائع ” و طالب الخدمة ” المشتري ” حيث تقوم بعرض الخدمات التي تتمكن من القيام بها في مقابل مادي .

لك أن تعرف بأن العديد من الاشخاص يوميا يكسبون العشرات بل مئات الدولارات من هذه المواقع , ومن ابرزها  ” موقع خمسات ” و ” موقع أي خدمة ”  وموقع ” مستقل ”

ومن امثلة الخدمة “كتابة مقال – تصميم صورة – برمجة – تحويل نص صوتي الي كتابي “تصميم نصائح واستشارات الخ ”

الربح من المتاجر الالكترونية :


يمكنك أن تقوم بتصميم موقع الكتروني في صورة متجر مجاني كمحل تجاري لبيع منتجات به في مقابل مادي . وان لم يكن لديك منتج يمكنك بيع منتجات الاخرين مقابل عمولات ممتازة ومن اشهر الشركات التي تتيح للأخرين بيع منتجاتها مقابل عمولة “امازون .كوم ”

الربح من اليوتيوب :


موقع يوتيوب هو موقع فيديوهات مجانية يمكنك أن تصنع فيديوهات خاصة بك ورفعها على الموقع و الاشتراك في خدمة الاعلانات و وبعدها سيقوم يوتيوب بعرض بعض الاعلانات علي  الفيديوهات الخاصة بك وكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح وبالطبع شركة جوجل موثوق بها ولكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر اعرف المزيد عن” يوتيوب بارتنر ”

البيع بالعمولة :


يمكنك الاشتراك في العديد من مواقع البيع بالعمولة سواء العربية أو الاجنبية و تقوم بعد ذلك بالتسويق للمنتجات و العروض المتوافرة بالموقع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي , وكلما تمكنت من بيع هذا المنتج  فستحصل على عمولة . ايضا تتوفر  لدي هذه المواقع عمولات علي جذب مشتركين او اشخاص يسجلون مما يجعل التسويق سهل لان الزائر لن يدفع شيء وبالتالي سهل اقناعه

هذه العمولات تتراوح ما بين 50 سنت الي ما يزيد عن 100 دولار لكل عرض و بحسب قدرتك على التسويق لهذه لعروض , أبرز هذه المواقع في عالمنا العربي ” موقع حسوب ” “موقع بيت . كوم ” اما المواقع الاجنبية  فابرزها ” موقع امازون دوت كوم ” و ” موقع كليك بانك ” .

الربح من المواقع :


هذه الخطوة قد تكون جد مربحة للغاية ولكنها في نفس الوقت مكلفة بعض الشيء  وصعبة مقارنة بالنقاط السابقة المجانية , فيمكنك تصميم موقع و العمل على تسويقه عبر شبكات الانترنت ثم وضع اعلانات في الموقع و كلما زاد عدد الزيارات كلما زادت الارباح . لكن الامر ليس بهذه البساطة فان الربح من الموقع يتطلب اسم واستضافة ومقالات حصرية وتسويق للموقع والتزام بسياسات جوجل وحماية الموقع من هجمات الهاكر وغيرها من الاشياء

التدوين و الربح :


ان كان لك موهبة في مجال معين ويمكنك الكتابة عنها فلك أن تعمل كمدون أو محرر في احد المواقع بمقابل مادي والذي يختلف من موقع لأخر ومن تصنيف لأخر و يمكنك البحث عن هذا الامر في المنتديات .

افكار ومشاريع العمل من المنزل علي ارض الواقع:




التسويق العقاري :


يمكنك بمنتهى السهولة أن تحول منزلك الى مكتب للتسويق العقاري , فالأمر لن يتطلب منك الكثير من الادوات فقط كل ما تحتاجه هو عبارة عن هاتف و عمل اعلانات في جرائد الاعلانات المبوبة .

بداية تقوم بالاتفاق مع صاحب عقار جديد من أجل التسويق له في مقابل عمولة او نسبة ثم بعد ذلك تقوم بالإعلان عن هذا المبنى وتضع في الاعلان رقم هاتفك للتواصل بين البائع و المشتري وايضا يمكنك نشر هذه الاعلان عبر المواقع المبوبة على الانترنت .

عمل الاكسسوارات المنزلية :


وحتى وان لم يكن لك خبرة في هذا الامر من قبل يمكنك بكل بساطة تعلم عمل هذه الاكسسوارات و الاتفاق لاحقا مع احد المحلات التجارية من أجل توزيع المنتج عليه .

ترجمة المحتوى :


ان كان لديك مهارة قوية في احدى اللغات فكل ما عليك أن تقوم به هو الاتفاق مع احد مكاتب الترجمة القريبة من أجل التعامل معك بصورة مستمرة و يمكنك القيام بالعمل من المنزل . ايضا يمكنك التعامل مع اصحاب المواقع والشركات عبر الإنترنت فهم دائما ما يحتاجون الي ترجمة مقالات ورسائل

عمل الوجبات و الحلويات :


هذه الوظيفة مخصصة فقط للسيدات والتي يمكنها عمل الوجبات المنزلية الشهية و الحلويات و بيعها الى الجيران أو يمكنها ايضا تسويق وجبتها من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك . او موقع بيع مباشر او حتي بيعها الي المطاعم

التصوير :


اذا كنت تحب فكرة التقاط الصور بكاميرتك الخاصة فيمكنك بكل سهولة العمل على التطوير من نفسك حتى تصبح مصور محترف و ستجد من يطلبك لتصوير زفافه أو حفلاته , ولكن هذا الامر قد يكون مكلف بعض الشئ فالكاميرات الجيدة ستكلف مبلغ مالي قد يتخطى ال 1000 جنية .

نصائح العمل من المنزل :





  • جهز لنفسك مكان للعمل ويجب أن يصله ضوء الشمس و الهواء .
  • تواصل دائما مع زملاء عملك و الاكثر منك خبرة حتى تستفيد منهم .
  • نظم وقتك وحافظ على نظافة المكان .
  • أعمل بجد ولا تتكاسل ولا تتشتت .
  • حدد لنفسك أوقات للإجازة و استمتع بها بقدر كبير حتى تعود للعمل مرة اخرى و انت في حالة شغف .


 

نصائح خاصة اذا اردت العمل من المنزل عبر الانترنت :





  • احرص علي امتلاك كرسي ومكتب مريحان
  • يفضل ان لا تجعل المكتب مزدحم فقط شاشة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح
  • يجب الجلوس في الوضع الصحيح وهو بان تلامس اقدامك الارض وظهرك مستقيم ولوحة المفاتيح اسفل يديك بدون الحاجة لرفع يديدك كثيرا ونهاية الشاشة تساوي نظرك كما بالصورة التالية:


  • ايضا يجب عمل تمارين لراحة العين من خلال فتح وغلق العين كل دقيقة 4 مرات واخذ قسط من الراحة بإغماض العينين كل فترة ويجب ان تكون اضاءة الغرفة اعلي من اضاءة الشاشة ويفضل امتلاك شاشة من نوع LCD  وليس CRT
  • يجب اخذ الحزر من المحتالين والنصابين عبر انترنت فهم كثر
  • يجب حماية جهازك من اخطار الفيروسات والهاكر


في النهاية اتمني ان يساعدك هذا المقال في العمل من المنزل وتحقيق الدخل الذي تطمح اليه والنجاح الذي تصبو اليه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدليل الشامل للعمل من المنزل نصائح الخبراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: