منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسى
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


انثى عدد المساهمات : 2010
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
الموقع :
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي   الخميس 23 أبريل - 20:16

الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي
الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي
الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي
الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي
الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الغذاء الأخضر فوائده لا تعد ولا تحصي فهو غني بكل الأحماض الأمينية والدهنية الضرورية للجسم مثل الأوميجا والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تطرد السموم من الجسم ،
هذا ما تؤكده الدكتورة نجاة السماوي الحاصلة علي درجة الدكتوراه في الطب البديل في كتابها صحتك في سؤال وجواب‏.
وتذكر د. نجاة لكي يستفيد الجسم من الأحماض الدهنية بتناول البروكلي والجرجير والكرفس والشلقم واللوز والجوز وبقول الصويا وبذور السمسم والثوم‏ ,‏ وتنصح أيضاً بالإكثار من تناول التمر الغني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد علي امتصاص الجسم للكالسيوم ‏.‏
أما بالنسبة لمضادات الأكسدة فتؤكد د. نجاة أنها تتوافر في النباتات مثل الشاي الأخضر وخلاصة ورق الزيتون والمكسرات وبذور دوار الشمس والفواكه خاصة العنب .
وخصصت الدكتورة نجاة فصلاً خاصاً للمخدرات وتنصح فيه الأسر التي يتعاطي احد أفرادها المخدرات أو الذي يتعافي منها بالإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطبيعية والأسماك والحبوب والبقوليات ‏,‏ وإضافة الكركم إلي الخضار لأنه يساعد علي تنظيف الكبد مع إدخال بعض الأغذية المنظمة للدم مثل كوب العصير‏,‏ حيث يمكن مثلا إضافة أعشاب خضراء أو أوميجا‏3‏ إلي العصير الطبيعي لتزداد فاعليته‏.‏
ولتتعرفي أكثر على المزيد من فوائد الغذاء الأخضر وأهميته لكِ ولأسرتك تابعي معنا السطور القادمة نقدم لكِ فيها كل تودين معرفته حول هذه الأغذية :
البروكلي يكافح الأمراض
البروكلي مثل القرنبيط والملفوف من الخضروات اللذيذة إن أحسن طهيها فالأساليب الصحية أكثر هي بتقديمه كخضار مغذ لتكملة مذاقه الطبيعي الجيد ، وللوصول إلى أفضل استفادة ممكنة من البروكلي يمكنك وضعه قليلاً على النار ويمكن تتبيله برش الليمون عليه ويقدم مع السلطة أو يقدم طبق إضافي على السفرة.
وتؤكد الدراسات أن البروكلي يحتوي على مركبات فعالة بشكل كبير خاصة ضد أمراض السرطان التي تصيب القولون والرئة والمعدة ، ويلمح بحث أيضاً إلى التأثير الواقي لها ضد سرطان الثدي والبروستاتا.
كما أنها نحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “إيه” وفيتامين “سي” وكلاهما يحمل خصائص مضادات الأكسدة التي تعد بمقاومة الشوارد الخطرة التي يمكن أن تعمل على تدمير الخلايا ، كما أن البروكلي يمثل مصدراً ممتازاً للفوليت القادر على توفير الحماية ضد أمراض القلب والتشوهات الخلقية ، كما تحتوي أيضاً على البوتاسيوم والكالسيوم والألياف.
وتشير الأبحاث العلمية إلى أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، حيث يؤدي إلى تحسن ملموس في كفاءة ضخ القلب للدم بالإضافة إلى تراجع مستوي الأضرار التي قد تلحق بهم في حال عدم وصول الأوكسجين الكافي للقلب و يعزز جهاز المناعة، ويحمي الجسم ضد الالتهابات، ويقوي العظام أيضاً، مثله مثل السبانخ والحبوب والزيت النباتي الذي يعطي النتيجة نفسها لكونه يقوي العظام أيضاً ويساعدك على الحد من الوزن الزائد .
الجرجير ينقي المعدة
أما الجرجير فهو من المكونات الأساسية والمهمة في طبق السلطة فهو يحتوي على فيتامينات مهمة جداً للصحة والجسم حيث يحتوي على كميات كبيرة من حمض “جامالينولينك” الذي يساهم بالقضاء على الدهون في الدم ، كما يؤدي إلى إنقاص نسبة “الكوليسترول” بالجسم .
ومن جهة أخرى أكد العالم المصري الدكتور ‏سعد محمد خفاجي إلى أن الجرجير ينقي الدم وينظف المعدة ، كما يستعمل لعلاج سقوط الشعر ، هذا بالإضافة إلى مساعدته في عملية الهضم ، منصحاً بالإقلال من تناوله للمرأة الحامل وكذلك المصابون بتضخم الغدة ، لأنه في حاله الإفراط في تناوله يؤدي إلى مضاعفات سلبية .
ويضيف الخبراء أن بذور الجرجير وعصيره يزيلان نمش البشرة ، كما أنه يفيد في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل .
الكرفس يعالج الضعف الجنسي
ونتيجة لأهمية الكرفس ، يؤكد الخبراء أنه من الأعشاب المستخدمة طبياً في العلاج كثير من الأمراض ، حيث تؤكل الرؤوس الطازجة للكرفس والأوراق الغضة وذلك لعلاج التهاب الكيس الزلالي والروماتزم والنقرس والضعف العصبي والضعف الجنسي .
وينضم الفجل أيضاً لمجموعة الأعشاب الطبية لاحتوائه على الفيتامينات أبرزها فيتامين ج و ب المركب ومادة مطهرة تدعى ثيوجلوكزينوليت وأملاح معدنية، يستخدم مبشور جذور الفجل لعلاج التهاب الكيس الزلالي والتهاب المفاصل والعضلات بشكل عام، يؤخذ ربع ملعقة صغيرة من الجذور المبشورة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ممزوجة مع العسل أو سكر النبات .
كما يستخدم الفجل لعلاج حالات البرد والسعال الديكِ وللإمساك وعسر الهضم وأمراض الكبد والصفراء وكذلك لقلة إفراز اللبن لدى المرضعات.
وأخيراً يشير الخبراء إلى أن البقدونس له فوائد عديدة أيضاً لذا ينصحون بتناول ورقه طازجاً مع الوجبة الرئيسية حتي لا تفقده العديد من عناصره الغذائية والدوائية
ومن الأمراض التي يكافحها ما يلي :
- عشب مدر للبول، وهام للكلى ومشاكل الجهاز البولى واحتجاز الماء.
- كما يساعد على نزول الحيض فى حالة تأخره ويساعد على تدفقه.
- يستخدم فى علاج التهابات المعدة وكمذيب لحصى الكلى وملين جيد للبطن ومضاد للمغص.
- يستخدم كمضاد للربو وضيق التنفس وأورام الثدي.
- وتستخدم الأوراق الطازجة كلبخة لدغ الحشرات والقمل والتهابات الجلد.
- يستخدم فى حالات الالتهابات الكبدية .
- غذاء منشط للذاكرة.
- فاتح شديد للشهية ومقاوم للإسهال ويساعد على التقليل من أضرار الكولسترول.
- يحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد للمصابين بفقر الدم والأنيميا الحادة .



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغذاء الأخضر علاج للضعف الجنسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: