منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 حقائق مذهلة حول الضحك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفراشة العراقية
عضو جديد
عضو جديد


وسام التواصل

شعلة المنتدى

عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: حقائق مذهلة حول الضحك   الأربعاء 10 يونيو - 2:03

حقائق مذهلة حول الضحك
حقائق مذهلة حول الضحك
حقائق مذهلة حول الضحك






يقول المثل "اضحك تضحك لك الدنيا"، وذلك يشير إلى فوائد الضحك في التفاؤل وتعزيز الطاقة الإيجابية لدى الإنسان لومن يحيطون به.
ولكن هناك عدد من الحقائق غير المتداولة حول الضحك، نعرضها لكم هنا.
1. خلصت أبحاث أجراها أخصائيون نفسيون إلى أن حتى الضحك المصطنع كفيل بتحسين مزاج الإنسان. فحتى لو كان مزاجك متعكراً، فإن إجبار نفسك على الضحك كفيل بأن يحسّن شعورك الداخلي.
2. يمكن للضحك أن يزيد من قوة جهاز المناعة، وبالتالي تحسين الصحة. فالضحك يزيد من استرخاء الجسم، وبالتالي وضعه في حالة مريحة تزيد من قوة جهاز المناعة.
3. وجد علماء سويديون في دراسة أجروها أن الضحك معد بالفعل، فقد واجه أغلب المشاركين مشكلة في تحريك عضلات جبينهم لإعطاء إيحاء بالعبوس عندما كانوا بجانب أشخاص يضحكون، وقالوا إن عضلاتهم تحركت بنفسها واتخذت وضع الابتسام.
4. الضحك يحث الجسم على إفراز هرمونات الإندورفين المسؤولة عن الشعور بالسعادة وتخفيف التوتر، حتى وإن كانت الضحكة مصطنعة! هذا التغير في توازن الهرمونات يقلل من الشعور بالتوتر ويزيد من استرخاء الجسم.
5. اكتشفت دراسة علمية أن الضحك أسهل من تقطيب الحاجبين والعبوس، لأن الضحك يستخدم عضلات أقل من تلك المستخدمة للعبوس.
6. يعتبر الضحك من العلامات المتعارف عليها دولياً للسعادة، وبالتالي فإنه يقرّب المسافات بين الدول والثقافات المختلفة، لأن السعادة لغة مشتركة بين كل البشر.
7. يمكننا الضحك أثناء العمل أيضاً، إذ وجدت دراسة أجريت على موظفين أن 30 في المائة منهم يضحكون بين خمس مرات و20 مرة يومياً أثناء العمل، مقارنة بـ28 في المائة يضحكون أكثر من 20 مرة يومياً وهم على رأس عملهم.
8. يستخدم الضحك نحو 53 عضلة في وجه الإنسان، ما يجعله وسيلة لحرق السعرات الحرارية أيضاً ومساهماً لا بأس به في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون.
9. الضحك قدرة مبرمجة مسبقاً، حسب ما يعتقد العلماء. فبالرغم من الأطفال يتعلمون الكثير من تصرفاتهم عبر مراقبة محيطهم، إلا أن القدرة على الضحك تولد معهم دون تعلّم، والدليل أن الأطفال المولودين أكفاء قادرون على الضحك.
10. الضحك قد يساعدك على الحصول على ترقية، فقد أثبتت الأبحاث أن الضحك يزيد من جاذبية الإنسان وقدرته على تشكيل علاقات مع الآخرين وثقته بنفسه، وبالتالي تزيد من فرص الترقية في العمل.
11. الضحك هو التعبير الأكثر تمييزاً لدى الإنسان، إذ يمكن تمييز الإنسان الضاحك من على بعد 100 متر.
12. تضحك النساء أكثر من الرجال. لكن إذا كان كلاهما على نفس المستوى الاجتماعي والعملي، فإنهما يضحكان بنفس القدر. ولذلك، فقد خلصت دراسة علمية بناءاً على ذلك إلى أن أدوار الجنسين أمر مرن للغاية. وفي ذات السياق، يضحك الأطفال الذكور أقل من الإناث.
13. الضحك يعتبر أكثر جاذبية من المكياج. فقد وجد معهد "أوربيت كومبليت" في دراسة أن 69 في المائة من عينة الدراسة وجدت النساء اللواتي يضحكن أكثر جاذبية من وهنّ يضعن المكياج.
14. هناك 19 نوعاً من الضحك، بحسب الباحثين في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، والذين قسّموا تلك الأنواع إلى خانتين: الضحك الاجتماعي، الذي يحفز عضلات أقل، والضحك الحقيقي "من القلب"، والذي يتطلب عضلات أكثر في جانبي الوجه.
15. يعتقد معظم الأطباء أن الأطفال يبدأون بالضحك الحقيقي وهم في سن أربعة إلى ستة أسابيع، إلا أنهم يضحكون أثناء النوم منذ لحظة ولادتهم.

-------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقائق مذهلة حول الضحك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: