منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

  خلطات لتفتيح وتبيض لون البشرة فى الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زمزم
المشرف العام
المشرف العام


ذهبى

شعلة المنتدى

وسام الابداع

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

انثى الابراج : السمك عدد المساهمات : 1658
تاريخ الميلاد : 11/03/1988
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: خلطات لتفتيح وتبيض لون البشرة فى الصيف   السبت 22 أغسطس - 1:39

خلطات لتفتيح وتبيض لون البشرة فى الصيف

خلطات لتفتيح وتبيض لون البشرة فى الصيف

خلطات طبيعية لتفتيح وتبييض لون البشرة

خلال فصل الصيف
خلطات لتفتيح وتبيض لون البشرة فى الصيف

هل أنفقتي الكثير من الأموال في شراء الكريمات ومستحضرات التجميل الباهظة دون جدوى. إن كنت قد سئمت كل ذلك، فإن سبيلك الأكيد للحصول على بشرة أفتح هي الخلطات الطبيعية. فالخلطات الطبيعية هي أفضل الوسائل الفعّالة لتفتيح لون البشرة وتدليلها دون التعرض لأي أثار جانبية. حيث تعتمد الخلطات الطبيعية على مكونات بسيطة ومتوافرة أمنة تمامًا على البشرة، كما أنها متعددة الأغراض. فلا تساعد فقط على تفتيح لون البشرة، بل تساعد أيضًا على التخلص من مشكلات البشرة الشائعة التي قد تواجهينها.
خلطة الزبادي وقشور البرتقال

ماسك الزبادي وقشور البرتقال من أسهل الخلطات وأكثرها فعّالية لتفتيح لون البشرة. ما تحتاجينه فقط هو استخدام قشور البرتقال بعد تجفيفها في أشعة الشمس لمدة يومين. بعد ذلك، قومي بطحنها جيدًا واخلطي ملعقة كبيرة من المسحوق الناتج مع نصف كوب من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. يساعد ذلك على تبييض البشرة، إزالة البقع الداكنة والحفاظ على ترطيب البشرة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند معروف بقدراته الفعّالة على تفتيح علامات التمدد وأثار الندبات على بشرة الوجه وباقي الجسم. فقط استخدمي زيت جوز الهند لتدليك أماكن البقع الداكنة والندبات بشكل يومي. فيساعد ذلك على تفتيح البشرة مع الاستخدام المنتظم.

دقيق الحمص مع الكركم

لتحضير ماسك سريع بمكونات بسيطة لتفتيح بشرة الوجه والتخلص من أثار الندبات، اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، القليل من الكركم، ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع القليل من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

الطماطم والشوفان

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من دقيق الشوفان، عصير الطماطم مع الزبادي. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدًا بعد ذلك. عصير الطماطم معروف بخواصه القابضة للمسام، كما يساعد على تفتيح لون البشرة بصورة طبيعية. أما الشوفان فيساعد على تقشير البشرة برفق للتخلص من الجلد الجاف والميت.

الخيار وعصير الليمون

يتميز عصير الليمون بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة وإزالة أثار الندبات والبقع الداكنة. فقط اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة واتركيه كي يجف ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يتميز الخيار بخواص مهدئة للبشرة، مما يجعله مناسب تمامًا للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف.

اللوز والعسل

ماسك اللوز والعسل من أنجح الخلطات الطبيعية لتفتيح لون البشرة. كما يساعد كذلك على ترطيب البشرة والتخلص من السمرة الصيفية. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من اللبن المجفف، ½ ملعقة صغيرة من اللوز المطحون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

دقيق الحمص وعصير الطماطم

دقيق الحمص معروف بخواصه الفعّالة للتخلص من السمرة الصيفية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. اخلطي دقيق الحمص مع الطماطم المهروسة واستخدميه على بشرتك لمدة 15 دقيقة. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع السوداء كذلك.

العسل والليمون

وهي خلطة سهلة وفعّالة للحصول على بشرة أفتح. فكل من العسل والليمون عناصر بسيطة ومتوافرة في مطبخك. اخلطي ملعقة صغية من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. ويساعد ذلك أيضًا على استعادة نعومة البشرة ونقاؤها.

خلطات طبيعية لتفتيح الجسم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حلم كل امرأة هو الحصول على بشرة صافية وجسم ذو لون موّحد. وقد نجد في الوقت الحالي، تنافس شديد بين شركات التجميل لإنتاج منتجات العناية ومستحضرات التجميل التي تهدف لتبييض البشرة وتفتيح لونها، لكن على الرغم من ذلك، قد تتسبب تلك المنتجات في تعريض البشرة للتلف.
فما المانع من العودة إلى الطبيعة. فقد منحتنا الطبيعة العديد من المكونات الطبيعية البسيطة والمتوافرة التي تساعد على تبييض البشرة وتضمن لكِ لون موّحد ونتائج فعّالة.
إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة بمكونات بسيطة لتفتيح وتبييض بشرة الجسم والتخلص من اسمرارها.
1- خلطة الخميرة والزبادي لتبييض الجسم

خلطة الخميرة مع الزبادي من أفضل الخلطات الفعّالة لتفتيح لون الجسم خاصةً خلال فصل الصيف. فيساعد الزبادي على ترطيب البشرة بفعّالية وحمايتهامن الجفاف كذلك. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الخميرة ع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ وتجفف. مع تكرار تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع ستلاحظين بنفسك النتائج الفعّالة من تفتيح لون الجسم.
2- خلطة عصير الليمون مع ماء الورد

اخلطي كوب من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجليسرين. وقومي بتوزيع الخليط على بشرة الجسم ويترك لمدة 30 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد. مع تكرار استخدام تلك الخلطة مرتين أسبوعيًا ستحصلين على نتائج سريعة وفعّالة خلال فترة بسيطة.
3- خلطة النشا والليمون

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق النشا مع نصف كوب من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الجسم لمدة نصف ساعة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي. تكرر تلك الخلطة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج والتخلص من اسمرار البشرة.
4- خلطة العسل والحليب

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون و1/2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. تستخدم الخلطة على بشرة الجسم لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا. وهي من أكثر الخلطات الفعّالة للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها.
5- خلطة السدر لبياض الجسم

اخلطي كوب من مسحوق أوراق السدر مع ربع كوب من الحليب كامل الدسم المغلي، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من النشا.
اغسلي جسمك بالماء الدافئ لمدة ربع ساعة حتى تتفتح المسام، ثم يجفف جيدًا. تستخدم الخلطة لفرك الجسم جيدًا في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. ثم تترك لمدة نصف ساعة حتى تجف تمامًا. بعد ذلك تستخدم لوفة الاستحمام لفرك الجسم وإزالة الخلطة. تتبع باستخدام المرطب للحفاظ على ترطيب الجسم. وهي من أفضل الخلطات لتفتيح البشرة وبياض الجسم التي تستخدم للعروس قبل الزفاف.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗













[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 3105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: خلطات لتفتيح وتبيض لون البشرة فى الصيف   الخميس 22 أكتوبر - 6:17

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خلطات لتفتيح وتبيض لون البشرة فى الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: