منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الداعية الإسلامي الشيخ احمد ديدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايه
مشرفة
مشرفة


المشرفة الموميزة

شعلة المنتدى

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1257
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

مُساهمةموضوع: الداعية الإسلامي الشيخ احمد ديدات   الأحد 23 أغسطس - 21:07

الداعية الإسلامي الشيخ احمد ديدات
الداعية الإسلامي الشيخ احمد ديدات
الداعية الإسلامي الشيخ احمد ديدات
الداعية الإسلامي الشيخ احمد ديدات

توفي إلى رحمة الله تعالى الداعية الإسلامي الكبير الشيخ ‘أحمد ديدات’في جنوب أفريقيا، وُصلى على الفقيد بعد صلاة المغرب في أحد مساجد مدينة فيرلم التي تقع على بعد 30 كم شمالي مدينة ديربان التي توفي في أحد مستشفياتها.
عن عمر يناهز السابعة والثمانين بعد معاناة مع المرض الذي أقعده عن الحركة والكلام طوال 9 سنوات اثر تعرضه لجلطة مفاجأة .
وإن الشيخ لم يفقد وعيه ولا ذاكرته خلال فترة مرضه الطويلة بل واصل أنشطته للرد على الشبهات حول الإسلام وتوضيح حقائقه وتوجيه الدعاة وخاصة اثر مستجدات ما بعد الحادي عشر من سبتمبر إلى البعد عن الانفعال وردود الفعل مشددا على أهمية الانتقال منها إلى الفعل الايجابي بشرح الإسلام الصحيح والدعوة إليه وعدم السماح لأعداء الإسلام باستغلال الفرصة وكان الشيخ أحمد ديدات وهو جنوب إفريقي من أصول هندية قد اشتهر خلال الثمانينيات من القرن الماضي بمناظراته مع عدد من القساوسة حول الإسلام والأديان والعقائد .
قد اشتهر بمناظراته المثيرة حول النصرانية وتناقض الأناجيل والتي لاقت إقبالا كبيرا من الجماهير واعتنق الكثيرون الإسلام على يديه.
وكان ديدات قد وُلد في 1 يوليو/تموز عام 1918 في سورات بالهند، وهاجر مع والده إلى جنوب إفريقيا عام 1927.
وعمل وهو في السادسة عشر من عمره في تجارة التجزئة، ثم تحول إلى العمل في مجال الدعوة بعد قراءته كتابا عنوانه إظهار الحق حيث اشتغل بالحوار الإسلامي المسيحي.
وأسس منظمة الدعوة الدولية، وأصدر نحو 20 كتابا، وقد وزعت كتبه ملايين النسخ وتُرجمت مؤلفاته إلى العديد من اللغات منها الروسية والأردية والعربية والبنغالية والفرنسية والأمهرية والصينية واليابانية والاندونيسية والزولو و الأفريكانز والهولندية والنرويجية ولغات أخرى.
وتلقى ديدات جائزة الملك فيصل عام 1986 لدوره في خدمة الإسلام في مجال الدعوة.
كانت أول محاضرة للشيخ ديدات بعنوان “محمد صلى الله عليه وسلم رسول السلام” في عام 1940 ألقاها أمام 14 شخصا بإحدى دور السينما بالإقليم الذي عاش فيه.
وبعد فترة وجيزة، زاد العدد، وكان محبو الاستماع له يعبرون التقسيمات العنصرية التي كانت سائدة آنذاك إبان فترة التمييز العنصري بجنوب أفريقيا، للاستماع له والمشاركة في جلسات الأسئلة والأجوبة التي كانت تعقد عقب محاضراته.

ونجحت قوة حجته في إعادة مرتدين كانوا قد تخلوا عن عقيدتهم إلى الإسلام. وهكذا بدأت شؤون وشجون الدعوة تهيمن على كل جوانب حياته حتى بلغ عدد الحضور في محاضراته 40 ألفا.
وفي عام 1957، أسس الشيخ ديدات المركز العالمي للدعوة الإسلامية بمساعدة اثنين من أصدقائه، وقد تولى المركز طبع مجموعة متنوعة من الكتب ونظم العديد من الدروس الدينية للمسلمين الجدد.
وألقى الشيخ ديدات محاضرات في كل أنحاء العالم، ونجح في مواجهة مسيحيين إنجيليين في مناظرات عامة.. ومن أشهر مناظراته مناظرة “هل صُلب المسيح؟” التي ناظر فيها بنجاح الأسقف جوسيه ماكدويل في ديربان عام 1981.
ومن أهم الكتب التي أثرى بها العلامة ديدات المكتبة الإسلامية “الاختيار بين الإسلام والمسيحية” و”هل الكتاب المقدس كلام الله؟” و”القرآن معجزة المعجزات” و”ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد؟” و”مسألة صلب المسيح بين الحقيقة والافتراء”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الداعية الإسلامي الشيخ احمد ديدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑ السيرة النبويه العطره- الاحاديث الشريفة -قصص اسلامى -قصص الانبياء(Biography of the Prophet)๑۩۞۩๑-
انتقل الى: