منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 طريقة عمل البوظه المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموسه
عضو فعال
عضو  فعال


عدد المساهمات : 498
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

مُساهمةموضوع: طريقة عمل البوظه المصرية   الجمعة 22 يناير - 5:31

طريقة عمل البوظه المصرية
طريقة عمل البوظه المصرية
طريقة عمل البوظه المصرية


عدد3 كوب ماء
عدد1كوب سكر
عدد1كوب دقيق
رشه فانيليا
معلقه خميره ممسوحه

يوضع الماء على النار حتى يتحبب ( قبل الغليان) يرفع من على النار ويقلب السكر حتى الزوبان يوضع الدقيق والفانيليا والخميره وتضرب جميع المقادير فى الخلاط ثم تترك حتى تختمر خارج الثلاجه ثم توضع فى الثلاجه وبالهناء والشفاء


طريقة اخرى
مقادير بوظه مصريه
١ كوب دقيق
٢ كوب سكر
٥ كوب ماء
١ ملعقة صغيره خميرة
١ ملعقة صغيره ماء الورد
طريقة التحضير
١. يذوب السكر بالماء جيداً، يضاف الدقيق تدريجياً ويقلب بمضرب يدوي، يوضع الخليط على نار متوسطه مع إضافة ماء الورد ويحرك حتى يتماسك الخليطثم يرفع من على النار ويترك حتي يبرد.

٢. تذوب الخميره مع معلقه سكر وملعقة من الحليب ويوضع فوق الخليط ثم يخلط في الخلاط، يوضع في وعاء ويترك في مكان دافئ لتتم عملية التخمير.
الفوائد :
مريحه للمعده وهاضمه لوجود الخميره

البوظة مشروب شعبى، عبارة عن دقيق أو شعير وسكر وماء يقلب الخليط على النار، ويضاف إليها الخميرة،ومنهم من يضع ماء الورد عليها ثم توضع فى الثلاجة فترة، لتشرب مثلجة أو تترك فتخمر وتصبح من المسكرات.

وتباع البوظة المصرية فى محلات العصير وعلى الكبارى والطرق والأسواق الشعبية، وهو ما يجعلها خارج سيطرة الأجهزة الصحية.. وتلقى إقبالا كبير من عامة الشعب، خاصة فى الصيف وشهر رمضان كباقى المشروبات المصرية، ولكنها كغيرها من الأطعمة دخلها الغش فقام البعض باستبدال الدقيق بالخبز الجاف بعد بله بالماء وتصفيته، وأحيانا يتسبب الحر الشديد فى فسادها فتسبب حالات قىء شديد وإسهال يصل أحيانا لتسمم إذا لم يجد المريض العناية الطبية اللازمة.

وتتشابه مكونات البوظة مع مشروبات عديدة مثل السوبيا والآيس كريم، ويختلف اسمها وطريقة تحضيرها من دولة لأخرى، وتعود قصة البوظة أو الآيس كريم باللهجة الشامى إلى أكثر من 3000 عام فى الصين، فقد كان أباطرة الصين هم أول من قاموا بعمل الآيس كريم من ثلوج الجبال بخلطها مع الفواكه المختلفة بالإضافة إلى النبيذ والعسل، وذلك لخلق طعم ممتع يناسب أوقات استرخائهم.

واختلف الفقهاء حول شراب البوظة، وحرمها كثير منهم، فعلى الرغم من أن البُوظة شراب يصنع من القمح، إلا أن شرب كمياتٍ منه يسكر، فهى خمر وإن سمّاها الناسُ بغير ذلك، وقد روى أحمد عن النبى صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: "لَيَستَحِلَّنَّ طائفة مِن أُمَّتِى الخمرَ؛ يُسَمُّونها بغير اسمها"، وقد روى جابر بن عبد الله رضى الله تعالى عنهما أن رجلا قَدِم من جَيشانَ-وجيشان من اليمن- فسأل رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم عن شَراب يشربونه بأرضهم من الذُّرة يقال له: المُزر، فقال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: "أَوَمُسكِر هو؟ "قال: نعم، قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: "كل مسكر حرام، وإن عند الله عَهدا لَمَن يَشرَبُ المُسكِرَ أن يَسقِيَه مِن طِينة الخَبالِ"، قالوا: وما طينة الخبال؟ قال: "عَرقُ أَهلِ النارِ" أو: "عُصارة أَهل النار" رواه مسلم والنسائى.
وفى أغسطس 2008 أصيب 100 شخص من قرية أولاد سالم بحرى بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج المصرية بحالات تسمم عقب تناولهم شراب "بوظة" مع وجبة الإفطار أول أيام رمضان. 
و فى يوليو 2010 أصيب 45 شخصا من عدة قرى بمركز دارالسلام بمحافظة سوهاج بحالات إعياء شديدة وتسمم عقب تناولهم شراب بوظة فاسد من أحد الباعة المتجولين بسوق المدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شموسه
عضو فعال
عضو  فعال


عدد المساهمات : 498
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: طريقة عمل البوظه المصرية   الجمعة 22 يناير - 5:43

طريقة عمل البوظه المصريه يابنات لكل من ترغب فى اكله حلوه ولذيذه تعمل الطريقه ديه تجييب 1كوب دقيق وتضع عليه 1كوب سكر وتضع عليه3كوب ماء وتضع جميعهم سويا عالنار الى ان تصبح لاهى ماسكه ولاهى سايبه خليها بين البينين ثم اتركيها تبرد قد نص ساعه ثم احضرى كوب اخر فارغ ضعى به ربع معلقة خميره مع ربع معلقة سكر مع معلقة ماء وقلبيهم ثم افرغى هذا المحتوى على خلطة الدقيق مع السكر مع الماء بعد مايبردو ثم اخلطيهم فى الخلاط وبع ماتخلطيهم فرغيهم فى حله كبيره لانها هاتنفش واتركيها لمدة 3ساعات خارج التلاجه ثم ضعيها داخل الثلاج لتبرد وبالهنا والشفا
ملحوظه اذا خلصت وطلعتيه مالتلاجه ولقتيه تقيله وماسكه تروحى حطاها تانى فى الخلاط وضيفى ما ء ولكن بحساب الى ان تلاقيه زى بتاعت المحلات واذا لقتيها محتاجه سكر بعد اضافة الماء ضيفيلها ولكن بحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريقة عمل البوظه المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: مطبخ - وصفات و وجبات و اطباق اكلات ومعجنات وحلويات(Kitchen) :: حلويات -تورتات- فطائر بالصور Cakes معجنات طريقة اعداد تشيز كيك-
انتقل الى: