منتدي المركز الدولى


تفسير السفر في المنام لابن سيرين Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
تفسير السفر في المنام لابن سيرين 1110
تفسير السفر في المنام لابن سيرين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا تفسير السفر في المنام لابن سيرين 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 تفسير السفر في المنام لابن سيرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noha s
عضو فضى
عضو فضى
noha s

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

تفسير السفر في المنام لابن سيرين Empty
مُساهمةموضوع: تفسير السفر في المنام لابن سيرين   تفسير السفر في المنام لابن سيرين Icon_minitime1الإثنين 25 يناير - 11:04

تفسير السفر في المنام لابن سيرين
تفسير السفر في المنام لابن سيرين
تفسير السفر في المنام لابن سيرين
تفسير السفر في المنام لابن سيرين

تفسير السفر في المنام لابن سيرين %D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%B1_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%85




قال ابن سيرين أنّ السّفر يدلّ على الانتقال من مكان إلى مكان، وعلى الانتقال من حال إلى حال، وعلى المساحة، فمن رأى كأنّه يسافر، فإنّه يمسح أرضاً، كما لو رأى أنه يمسح أرضاً، فإنّه يسافر. ومن رأى أنّه مسافر ويركب دابّةً فإنّه يركبه هو غالباً، وقيل أنّ ركوب الدّواب كلها نيل عزّ ومراد، فإن لم يحسن ركوبها، فإنّه يدلّ على اتباع الهوى، فإن ركبها وأحسن الرّكوب، وضبط الدّابة، سلم من فتنة الهوى ونال المنى. ومن رأى كأنّه يمشي مستوياً، فإنّه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خيراً.

 أمّا من رأى كأنّه يمشي في السّوق دلّ على أنّ في يده وصيةً، وإن كان أهلاً للوصية نالها، وإذا رأى كأنّه يمشي حافياً دلّ على حسن دينه وذهاب غمّه، وقيل إنّ هذه الرؤيا تدلّ على مصيبة في المرأة وطلاقها.

ومن رأى كأنّه يقفز قفزات في الأرض بفرد رجل لعله به لا يقدر معها على المشي، فإنّه يصيبه نائبة يذهب فيها نصف ماله، ويتعايش بالباقي في مشقّة وتعب.

 وأمّا من رأى كأنّه وثب إلى رجل، فإنّه يغلبه ويقهره، لأنّ الوثوب يدلّ على القوّة، وقوّة الإنسان في قدميه. أمّا من رأى كأنّه وثب من مكان إلى خير منه، فإنّه يتحوّل من حال إلى حال أرفع منه عاجلاً. فإذا رأى كأنّه وثب من الأرض حتى بلغ قرب السّماء سافر حتى وافى مكة.
ومن رأى أنّه مسافر بالرّكض على الدّابة أو على الرّجلين دلّ على سرعة ما يطلبه، وعلى النّجاة والأمن ممّا يخافه، إلا أن يكون هربه من الله تعالى أو من ملك الموت، فإنّه مدرك هالك، وبلوغ الغايات، وامنى، والكمال دالّ على النّقص والزّوال.

أمّا تفسير الحلم بالسّفر باستخدام الطيران، بوسيلة طيران أو بدونها، فقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأنّي أطير بين السّماء والأرض، فقال: أنت تكثر المنى. أمّا من رأى كأنّه طاف فوق جبل، فإنّه ينال ولايةً يخضع له فيها الملوك، وقيل من رأى كأنّه يطير، فإن كان أهلاً للسلطان ناله، وإن سقط على شيء ملكه، وإن لم يصلح للولاية دلّ على مرض يصيبه يشرف منه على الموت، أو خطأ منه يقع في دينه، فإن طار من سطح إلى سطح، فإنّه يستبدل بامرأته امرأةً أخرى، وقيل الطيران دليل السّفر إذا كان بجناح، فإنّه انتقال من حال إلى حال، فإن بلغ طيرانه منتهاه، فإنّه ينال في سفره خيراً، وإذا طار من أرض إلى أرض نال شرفاً وقرّة عين، فإن طار من أسفل إلى علوّ بغير جناح نالت أمنيته وارتفع بقدر ما علا، فإن طار كما تطير الحمامة في الهواء نال عزّاً. فإذا رأى كأنّه طار حتّى توارى في جوّ السّماء ولم يرجع، فإنّه يموت.

تفسير السفر في المنام للنابلسي
فسّر النّابلسي رؤيا السّفر، فقال: يدلّ السّفر في المنام على الكشف عن أخلاق النّاس، وإن كان المسافر فقيراً استغنى. ومن رأى أنّه سافر انتقل من حال إلى حال، وقد يكون الرّجوع من السّفر توبةً، ورجوع عن المعاصي أو قضاء الحاجة. ومن رأى أنّه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه.

ومن رأى أنّه انتقل إلى دار مجهولة فإنّه يسافر. وإن رأى المريض أنّه يسافر إلى أرض بعيدة أو إلى دار مجهولة فهو دليل على موته.

تفسير السفر في المنام لابن شاهين
إنّ رؤيا السّفر في المنام يؤوّل على وجهين: أوّلهما انتقال من مكان إلى مكان، ومن حال إلى حال، فمن رأى أنّه يسافر ويعلم أنّ المقام الذي يتوجه إليه أحسن من هذا المقام الذي هو به ويرحل منه، فإنّه يدلّ على تحسين حاله ونيل آماله. وإن كان يعلم أنّ المقام الذي هو فيه أحسن من هذا المقام الذي صمّم عزمه إليه فتعبيره ضدّه. وإن كان يعلم أيّهما أحسن ولا يعلم بأيّهما يقيم في سفره، فإنّه يدلّ على تشتّته وبعده عن وطنه، وأقربائه، أو ينتقل من دار إلى دار، أو يودّع أحداً، أو أحدٌ ما يودّعه، أو تغيّر أحوال دهره، ثمّ بعد ذلك يستقيم حاله.
ومن رأى أنّه يسافر راكباً، ومؤنته، وأسبابه كاملةً، فإنّه يدلّ على انتظام أحواله ونيل آماله، وإن كان بخلاف ذلك فتعبيره ضدّه. ومن رأى أنّه يسافر وهو مريض فإنّه يموت، ومن رأى أنّه أخذ زاد السّفر فإنّه قد قدّم خيراً، وأحسن السّفر في المنام ما يكون إلى جهة القبلة.

 ورؤيا السّفر لأهل الصلاح يؤول بالعزّ، وتفريج الهموم، والغنيمة. ولأهل الفساد يؤوّل السّفر بحصول العذاب.

دلالات السّفر في المنام
للسفر دلالات كثيرة في المنام نذكر منها:
من رأى: أنّه سافر انتقل من حال إلى حال، وقد يكون الرّجوع من السّفر توبةً، ورجوع من المعاصي أو قضاء الحاجة.
ومن رأى: أنّه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه.
ومن رأى: أنّه انتقل إلى دار مجهولة فإنّه يسافر.
وإن رأى المريض أنّه يسافر إلى أرض بعيدة، أو إلى دار مجهولة، فهو دليل على موته.
ورؤيا السّفر في المنام يؤوّل على وجهين: انتقال من مكان إلى مكان ومن حال إلى حال. فمن رأى أنّه يسافر ويعلم أنّ المقام الذي يتوجّه إليه أحسن من هذا المقام الذي هو به، ويرحل منه فإنّه يدلّ على تحسين حاله ونيل آماله، وإن كان يعلم أنّ المقام الذي هو فيه أحسن من هذا المقام الذي صمّم عزمه إليه فتعبيره ضدّه، وإن كان يعلم أيّهما أحسن ولا يعلم بأيّهما يقيم في سفره، فإنّه يدلّ على تشتّته وبعده عن وطنه، وأقربائه، أو ينتقل من دار إلى دار، أو يودّع أحداً، أو أحد يودّعه، أو تغير أحوال دهره، ثمّ بعد ذلك يستقيم حاله.

تفسير منام الرّجوع من السّفر
يذكر ابن سيرين أنّ الرّجوع من السّفر يدلّ على أداء حقّ واجب عليه، وقيل أنّه يدلّ على الفرج من الهموم، والنّجاة من السّوء، ونيل النّعمة. وربّما تدلّ هذه الرّؤيا على توبة الرّائي من الذّنوب، لأنّ معنى التّوبة الرّجوع عن المعصية، فكلّ ذلك يأتي في باب التّفسير وتأويل الرّؤيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noha s
عضو فضى
عضو فضى
noha s

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

تفسير السفر في المنام لابن سيرين Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير السفر في المنام لابن سيرين   تفسير السفر في المنام لابن سيرين Icon_minitime1الإثنين 25 يناير - 11:06

بشكلٍ عام، يرمز السفر في الحلم إلى الطريق التي تسلكينها وتتطوّرين من خلالها لتحقيق أهداف حياتكِ وطموحاتكِ.
 فهذا النوع من الأحلام يعكس بشكل كبير نظرتكِ الباطنيّة لروتينكِ اليوميّ وكيفيّة إدارتكِ للتقدّم في مسارات حياتكِ، أمّا من الناحية السلبيّة، فيرمز السفر في الحلم إلى الرغبة في الهرب من همومكِ اليوميّة، ليعكس طموحكِ في تغيير صورة حياتكِ العامّة، والهروب إلى واقع جديد وبداية جديدة بعيداً عن توقّعات الآخرين وأحكامهم. أمّا إذا كان لسفركِ في الحلم ختامٌ ونهاية، فذلك يرمز إلى نجاحكِ في تحقيق أهدافكِ الراهنة.
على صعيد آخر، إن راودكِ حلم أنّكِ تسافرين في وسيلةِ نقلٍ مليئةٍ بالأشخاص (طائرة، قطار، سفينة، باص، سيّارة...)، فذلك يدلّ إلى نظرتكِ تجاه علاقات صداقة جديدة ومغامرات شيّقة تمرّين بها، أمّا إذا وجدتِ نفسكِ في المنام تنتظرين داخل محطّة قطار أو عند مرفأ أو حتّى في المطار، فهذا يعني أنّكِ في مرحلة مفصليّة وأنّكِ بحاجة للقليل من الراحة لتحديد أهدافكِ وطموحاتكِ.

في سياق آخر، إن حلمتِ أنّكِ تحلّقين في طائرة، فذلك يرمز إلى أنّكِ في سيطرة تامّة على وجهتكِ المحدّدة في حياتكِ وأهدافكِ. فأنتِ واثقة بنفسكِ ومتأكّدة من قرارتكِ وإنجازاتكِ، وفي حال حلمتِ أنّكِ قمتِ بتفويت وسيلة النقل وتأخّرتِ على رحلتكِ، فذلك يعني أنّكِ تشعرين بالعجز والضيق في حالة معيّنة. إذ إنّكِ تشعرين أنّ أحداً أو شيئاً ما يقف في وجه تقدّمكِ نحو الأفضل. في تفسير آخر، يمكن أن يعني هذا الحلم أنّكِ تشعرين بإنفصالكِ وتقوقعكِ عن بعض النواحي في حياتكِ، عملكِ وحتّى علاقاتكِ مع الآخر.
أمّا إذا حلمتِ أنّكِ تبحرين، فذلك يعكس طريقة سير حياتكِ وكيفية تعاملكِ مع مشاكلها. فإن كان الإبحار هادئاً وسلساً، فهذا يعني أنّكِ تقطعين المراحل بسكينة وسلاسة، أمّا إن كان إبحاركِ معرقلاً بسب الطقس العاصف أو عكس التيار الهوائيّ مثلاً، فهذا يدلّ إلى بعض المشاكل التي تقلق راحتكِ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noha s
عضو فضى
عضو فضى
noha s

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

تفسير السفر في المنام لابن سيرين Empty
مُساهمةموضوع: تفسير ركوب الطائرة في المنام   تفسير السفر في المنام لابن سيرين Icon_minitime1الإثنين 25 يناير - 11:08

تفسير ركوب الطائرة في المنام
تفسير السفر في المنام لابن سيرين %D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1_%D8%B1%D9%83%D9%88%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85




يختلف تفسير رؤية الطائرة في المنام او الحلم بحسب وضعك داخل الطائرة فإذا حلمت أنك راكب على متن الطائرة وانت في الأساس تخاف من ركوب الطائرة، هذا يعني أن هناك خطر معين ستتخطاه في حياة الواقع، أما إذا كنت راكب على متن الطائرة في المنام وانت في الواقع لا تخاف من الطائرة، هذا يعني إنك ستخوض مغامرة صاخبة قريبا. اذا اعتمد تفسير حلم الطائرة بحسب ما إذا كنت تخاف من الطائرة أو لا.
في سياق آخر، اذا كنت انت من تقود الطائرة في المنام، هذا يعني سيطرتك على كافة الظروف من حولك ولكن اذا تحطمت الطائرة اثناء قيادتك لها، هذا دليل على عدم كفاءة وعدم توازن، وفي حال كنت تقود الطائرة في المنام وكان على متنها من تحب، هذا يعني انك مسؤول عنهم في الواقع وانهم يعتمدون عليك كثيرا وانت لك شأن وتأثير كبير في حياتهم.


وللطائرة في المنام دلالات أخرى منها:

ركوب الطائرة في المنام قد يدل على السفر ... وعلى السرعة في الانتقال وإنجاز الأمور ... وقد يدل على تغير الأحوال والظروف بشكل كبير ... وقد يدل أيضا على تغير كبير في الأوساط الاجتماعية أو الأماكن المحيطة بالرائي إن ركبها في المنام.
وقد يدل ركوب الطائرة على القرب من الله (تعالى) أو الصلاح للرائي؛ لأن الله (عز وجل) في السماء.
وقد يدل ركوب الطائرة أو الصعود بها على ارتفاع المنزلة أو الارتفاع في الأخلاق والترفع عن مساوئها أو ارتفاع المستوى الاجتماعي والاقتصادي أو زيادة في الإيمان والالتزام الديني.
ومن رأى طائرة تهبط استقبل ضيوفا أو بريدا أو بضاعة من مكان بعيد ... وربما اكتسب حبيبا أو قريبا أو صديقا أو عاد إليه بعد افتراق ... أو ولد له طفل.
ومن هبط في الطائرة في المنام استقرت أوضاعه واستراح بعد عناء ... وربما نجا من أمر عسير أو موت محقق.
والصعود في الطائرة في المنام مغادرة للأرض أو فراق للناس أو موت إن كان الشخص في حالة قريبة من الموت ... والصعود في الطائرة قد يدل على مرحلة انتقالية شاقة فيها عدم استقرار ... وربما يدل على صعود سريع في أسباب الحياة الدنيا أو زيادة في الالتزام الديني والأخلاقي.
وسقوط الطائرات كوارث وابتلاءات - عياذا بالله تعالى -.
وقد يدل ركوب الطائرة على مجال أو وسط خاص ومتميز ينتمي إليه الرائي.
وربما تدل الطائرة المعروفة في المنام على البلد التي جاءت منها أو الأشخاص أصحاب الطائرة أو أمثالهم.
والطائرات العسكرية قوة أو اعتداء أو مدد من الله (تعالى).
وقد تدل الطائرة في المنام على الطيور.
وقد تدل الطائرة في المنام على مؤشر أو سهم فأرة الكمبيوتر ؛ لأنه "يطير" فوق الصفحات ويهبط على الروابط.
وامتلاك طائرة في المنام التزام ومسؤولية مهمة؛ لقول الله (تعالى): {وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ...} (الإسراء:13).

والله (تعالى) أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noha s
عضو فضى
عضو فضى
noha s

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

تفسير السفر في المنام لابن سيرين Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير السفر في المنام لابن سيرين   تفسير السفر في المنام لابن سيرين Icon_minitime1الإثنين 25 يناير - 11:15

تفسير السفر في المنام لابن سيرين
تفسير السفر في المنام لابن سيرين %D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%B1_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85


قال ابن سيرين أنّ السّفر يدلّ على الانتقال من مكان إلى مكان، وعلى الانتقال من حال إلى حال، وعلى المساحة، فمن رأى كأنّه يسافر، فإنّه يمسح أرضاً، كما لو رأى أنه يمسح أرضاً، فإنّه يسافر. ومن رأى أنّه مسافر ويركب دابّةً فإنّه يركبه هو غالباً، وقيل أنّ ركوب الدّواب كلها نيل عزّ ومراد، فإن لم يحسن ركوبها، فإنّه يدلّ على اتباع الهوى، فإن ركبها وأحسن الرّكوب، وضبط الدّابة، سلم من فتنة الهوى ونال المنى. ومن رأى كأنّه يمشي مستوياً، فإنّه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خيراً. أمّا من رأى كأنّه يمشي في السّوق دلّ على أنّ في يده وصيةً، وإن كان أهلاً للوصية نالها، وإذا رأى كأنّه يمشي حافياً دلّ على حسن دينه وذهاب غمّه، وقيل إنّ هذه الرؤيا تدلّ على مصيبة في المرأة وطلاقها.

ومن رأى كأنّه يقفز قفزات في الأرض بفرد رجل لعله به لا يقدر معها على المشي، فإنّه يصيبه نائبة يذهب فيها نصف ماله، ويتعايش بالباقي في مشقّة وتعب. وأمّا من رأى كأنّه وثب إلى رجل، فإنّه يغلبه ويقهره، لأنّ الوثوب يدلّ على القوّة، وقوّة الإنسان في قدميه. أمّا من رأى كأنّه وثب من مكان إلى خير منه، فإنّه يتحوّل من حال إلى حال أرفع منه عاجلاً. فإذا رأى كأنّه وثب من الأرض حتى بلغ قرب السّماء سافر حتى وافى مكة. ومن رأى أنّه مسافر بالرّكض على الدّابة أو على الرّجلين دلّ على سرعة ما يطلبه، وعلى النّجاة والأمن ممّا يخافه، إلا أن يكون هربه من الله تعالى أو من ملك الموت، فإنّه مدرك هالك، وبلوغ الغايات، والمنى، والكمال دالّ على النّقص والزّوال.


أمّا تفسير الحلم بالسّفر باستخدام الطيران، بوسيلة طيران أو بدونها، فقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأنّي أطير بين السّماء والأرض، فقال: أنت تكثر المنى. أمّا من رأى كأنّه طاف فوق جبل، فإنّه ينال ولايةً يخضع له فيها الملوك، وقيل من رأى كأنّه يطير، فإن كان أهلاً للسلطان ناله، وإن سقط على شيء ملكه، وإن لم يصلح للولاية دلّ على مرض يصيبه يشرف منه على الموت، أو خطأ منه يقع في دينه، فإن طار من سطح إلى سطح، فإنّه يستبدل بامرأته امرأةً أخرى، وقيل الطيران دليل السّفر إذا كان بجناح، فإنّه انتقال من حال إلى حال، فإن بلغ طيرانه منتهاه، فإنّه ينال في سفره خيراً، وإذا طار من أرض إلى أرض نال شرفاً وقرّة عين، فإن طار من أسفل إلى علوّ بغير جناح نالت أمنيته وارتفع بقدر ما علا، فإن طار كما تطير الحمامة في الهواء نال عزّاً. فإذا رأى كأنّه طار حتّى توارى في جوّ السّماء ولم يرجع، فإنّه يموت.


تفسير السفر في المنام للنابلسي
فسّر النّابلسي رؤيا السّفر، فقال: يدلّ السّفر في المنام على الكشف عن أخلاق النّاس، وإن كان المسافر فقيراً استغنى. ومن رأى أنّه سافر انتقل من حال إلى حال، وقد يكون الرّجوع من السّفر توبةً، ورجوع عن المعاصي أو قضاء الحاجة. ومن رأى أنّه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه. ومن رأى أنّه انتقل إلى دار مجهولة فإنّه يسافر. وإن رأى المريض أنّه يسافر إلى أرض بعيدة أو إلى دار مجهولة فهو دليل على موته.


تفسير السفر في المنام لابن شاهين
إنّ رؤيا السّفر في المنام يؤوّل على وجهين: أوّلهما انتقال من مكان إلى مكان، ومن حال إلى حال، فمن رأى أنّه يسافر ويعلم أنّ المقام الذي يتوجه إليه أحسن من هذا المقام الذي هو به ويرحل منه، فإنّه يدلّ على تحسين حاله ونيل آماله.

 وإن كان يعلم أنّ المقام الذي هو فيه أحسن من هذا المقام الذي صمّم عزمه إليه فتعبيره ضدّه. وإن كان يعلم أيّهما أحسن ولا يعلم بأيّهما يقيم في سفره، فإنّه يدلّ على تشتّته وبعده عن وطنه، وأقربائه، أو ينتقل من دار إلى دار، أو يودّع أحداً، أو أحدٌ ما يودّعه، أو تغيّر أحوال دهره، ثمّ بعد ذلك يستقيم حاله.
ومن رأى أنّه يسافر راكباً، ومؤنته، وأسبابه كاملةً، فإنّه يدلّ على انتظام أحواله ونيل آماله، وإن كان بخلاف ذلك فتعبيره ضدّه. ومن رأى أنّه يسافر وهو مريض فإنّه يموت، ومن رأى أنّه أخذ زاد السّفر فإنّه قد قدّم خيراً، وأحسن السّفر في المنام ما يكون إلى جهة القبلة. ورؤيا السّفر لأهل الصلاح يؤول بالعزّ، وتفريج الهموم، والغنيمة. ولأهل الفساد يؤوّل السّفر بحصول العذاب.


دلالات السّفر في المنام
للسفر دلالات كثيرة في المنام نذكر منها:

من رأى: أنّه سافر انتقل من حال إلى حال، وقد يكون الرّجوع من السّفر توبةً، ورجوع من المعاصي أو قضاء الحاجة.
ومن رأى: أنّه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه.
ومن رأى: أنّه انتقل إلى دار مجهولة فإنّه يسافر.
وإن رأى المريض أنّه يسافر إلى أرض بعيدة، أو إلى دار مجهولة، فهو دليل على موته.
ورؤيا السّفر في المنام يؤوّل على وجهين: انتقال من مكان إلى مكان ومن حال إلى حال. فمن رأى أنّه يسافر ويعلم أنّ المقام الذي يتوجّه إليه أحسن من هذا المقام الذي هو به، ويرحل منه فإنّه يدلّ على تحسين حاله ونيل آماله، وإن كان يعلم أنّ المقام الذي هو فيه أحسن من هذا المقام الذي صمّم عزمه إليه فتعبيره ضدّه، وإن كان يعلم أيّهما أحسن ولا يعلم بأيّهما يقيم في سفره، فإنّه يدلّ على تشتّته وبعده عن وطنه، وأقربائه، أو ينتقل من دار إلى دار، أو يودّع أحداً، أو أحد يودّعه، أو تغير أحوال دهره، ثمّ بعد ذلك يستقيم حاله.

تفسير منام الرّجوع من السّفر
يذكر ابن سيرين أنّ الرّجوع من السّفر يدلّ على أداء حقّ واجب عليه، وقيل أنّه يدلّ على الفرج من الهموم، والنّجاة من السّوء، ونيل النّعمة.

 وربّما تدلّ هذه الرّؤيا على توبة الرّائي من الذّنوب، لأنّ معنى التّوبة الرّجوع عن المعصية، فكلّ ذلك يأتي في باب التّفسير وتأويل الرّؤيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الغفار الشنوانى
عضو جديد
عضو جديد
عبد الغفار الشنوانى

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 06/12/2010

تفسير السفر في المنام لابن سيرين Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير السفر في المنام لابن سيرين   تفسير السفر في المنام لابن سيرين Icon_minitime1السبت 22 ديسمبر - 6:35

بارك الله فيك
موضوع قيم ومفيد
جزاك الله كل خير
وجعله في ميزان حسناتك ..
موفق ان شاء الله



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








تفسير السفر في المنام لابن سيرين A3e7be10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفسير السفر في المنام لابن سيرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: قسم المواضيع المميزة-
انتقل الى: