منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 البرود الجنسي الأسباب والعلاج د. جمال عبد الله باصهي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همم نحو القمم
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 336
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: البرود الجنسي الأسباب والعلاج د. جمال عبد الله باصهي   الثلاثاء 26 يناير - 7:40

البرود الجنسي الأسباب والعلاج د. جمال عبد الله باصهي
البرود الجنسي الأسباب والعلاج د. جمال عبد الله باصهي
البرود الجنسي الأسباب والعلاج د. جمال عبد الله باصهي

تقول أخت سائلة في استفسارها:
أنا إمرأة متزوجة وعندي ولدين والحمد لله ، في الفترة الحالية أعاني من برود جنسي غريب ولا أعلم له سبب علماً بأنني إمرأة عاملة ، وفي كل مرة يباشر فيها زوجي بالمداعبة وإن كانت طويلة فأنا لا أشعر بشيئ أبداً ، ولكن من باب المجاملة وتجنب الإحراج أتظاهر بعكس ذلك. أرجو دراسة حالتي هذه ولكم جزيل الشكر
تقولين أنك تشتكين من غياب الرغبة والاستمتاع الجنسي عندما تنامين مع زوجك فإذا كانت هذه المشكلة تحصل لك لفترات قصيرة أو متقطعة فهذا أمر يحصل لأي امرأة نتيجة لبعض العوامل الفسيولوجية والنفسية، أما إذا كان ما تشكي منه لفترة طويلة من الزمن أو بشكل دائن فإليكي بعض هذه الأسباب وكيفية معالجتها:
1. الغريزة الجنسية تأتي بعد إشباع الغرائز الأخرى:
عادة لا يشعر الإنسان بالرغبة الجنسية القوية والاستمتاع الجنسي ألا بعد أن يكون الجسم قد أشبع الغرائز و الرغبات الأخرى مثل غريزة النوم والجوع والعطش لذلك فإذا كان الإنسان مرهق جداً كأن يكون عمله مرهق أو لم يأخذ فترة كافية للنوم والراحة فعادة لا يشعر بالرغبة الجنسية لذلك ينصح هذا الشخص بعدم الدخول في العملية الجنسية إلا بعد أن يريح جسمه. لذلك وجدت بعض الأبحاث أن ساعات الصباح الباكر هي انسب وقت للاتصال الجنسي وهو الوقت الذي يكون عادة فيه الأطفال نائمين والجسم نشيط والبطن غير مليئة بالطعام.
2. الجنس يتأثر جداً بالعامل النفسي:
تختلف المرأة عن الرجل بأن الوظيفة الجنسية عندها تتأثر تأثير بالغا بالعامل النفسي. لذلك فإذا كانت المرأة قلقة أو متوترة أو زعلانه أو غضبانة أو حزينة أو كئيبة فأنها نادراً ما تشعر بالرغبة الجنسية والاستمتاع الجنسي وقد يؤدي القلق من البرود الجنسي نفسه إلى مضاعفة الحالة.
3. الرائحة الكريهة:
للأسف كثير من الأزواج لا يهتموا بالتجمل لزوجاتهم حيث أن الرائحة الكريهة التي قد تنبعث من فم الزوج أو أبطة أو ملابسة تؤدي إلى تثبيط الرغبة والاستمتاع الجنسي عند المرأة ويصيبها بالبرود الجنسي و يأخر عندها حدوث هزة الجماع لذلك على الأزواج الاهتمام بالنظافة الشخصية والنواحي الجمالية تماماً مثل استعداده للخروج أو مقابلة زملائه . و إذا كان الزوج يعاني من وجود رائحة من فمه كالمدخنين فعليه قبل النوم ان يقوم بغسل أسنانه بالفرشاة والمعجون .
4. الدعابة ومقدمات الجماع:
حتى تشتد الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل ويزيد استمتاعهم بالاتصال الجنسي فلابد من قضاء وقت طويل في المداعبة والملاطفة قبل الجماع.
5. عوامل تؤدي إلى فشل وتثبيط الملاطفة والرغبة الجنسية وهي مثل:
عند رجوع الزوج من العمل ليلاً فعلى الزوجة أن تبتعد تماماً عن إثارة المشاكل أو تذكير الزوج بالمهام المالية المطلوبة علية أو أخباره بمشكلات الأولاد لأن ذلك يؤدي إلى إزعاج الزوج نفسياً وبالتالي قلة رغبته للغرائز كالأكل والجنس.
6. عندما لا تحب الزوجة زوجها أو العكس:
من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البرود الجنسي وعدم الرغبة الجنسية عند المرأة أو الرجل إذا كان احدهم لا يحب الأخر وهذا نادر الحدوث لأن الله سبحانه وتعالى ينعم على الرجل والمرأة بعد زواجهم بنعمة الحب والمودة والرحمة فنجد أن الزوج قد بدأ حبه ورحمته لزوجته مباشرة بعد الزواج رغم أنه لم يكن يعرفها من قبل وكذلك المرأة مع زوجها ولكن قد تكون هناك حالات تكون فيها المرأة لا تحب زوجها وربما تكرهه وذلك عندما مثلاً يضطهد الرجل زوجته أو يحتقرها او يسب أهلها أو يعايرها بنقص فيها أو عندما يطلق بصره للمحرمات أو عندما يكون له علاقة غير مشروعة مع نساء اخريات أو عندما يبخل عليها وغيرها من هذه الأعمال، وقد لا يحب الرجل زوجته عندما تظهر منها أعمال مثل عدم عنايتها بنظافتها وجمالها أو عدم رعايتها لأولادها وبيته أو عندما تضطهد الزوجة زوجها أو تعذب أمه وأبية . في هذه الحالات لا يمكن أن يكون هناك رغبة أو استمتاع جنسي.
.
.
.
الموضوع منقول للفائدة



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرود الجنسي الأسباب والعلاج د. جمال عبد الله باصهي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve) :: عالم المتزوجين والثقافة الجنسية (World of married )-
انتقل الى: