منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 ما هو سبب حرقان البول وعلاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لحظة شروق
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 09/06/2012

مُساهمةموضوع: ما هو سبب حرقان البول وعلاجه   الثلاثاء 2 فبراير - 17:33

ما هو سبب حرقان البول وعلاجه
ما هو سبب حرقان البول وعلاجه
ما هو سبب حرقان البول وعلاجه
ما هو سبب حرقان البول وعلاجه
ما هو سبب حرقان البول وعلاجه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يشعر بعض الأشخاص بوجود حرقان في مجرى البول أثناء عملية التبول، قد يرافقها ألم أو تغير في اللون أو حرارة أو نزول دم مخلوط بالبول.
وتحدث هذه المشكلة الصحية عند نسبة كبيرة من الناس لأسباب متنوعة نتيجة وجود أمراض عضوية في الجسم أو بسبب عادات خاطئة يمارسها الشخص باستمرار.
 أسباب حرقان البول :

يحدث حرقان البول نتيجة لوجود التهابات في المسالك البولية في المثانة البولية أو في الكلى أو قناة مجرى البول. وجود حصوات في المثانة أو حصوات أسفل الحالب أو في الكلى مما يؤدي إلى حدوث تشققات في المجاري البولية تسبب بنزول دم أو الشعور بحرقان شديد. الإصابة بقرحة المثانة البولية. الالتهابات في الجهاز التناسلي عند الرجل أو الأنثى، ووجود بعض الالتهابات النسائية المهبلية عند المرأة ناتجة عن تراكم البكتيريا ووجود الفطريات في المنطقة. مرض السكري :
حيث أن زيادة نسبة السكر في الدم تسبب حرقان في البول نتيجة نزول البول على الجلد الخارجي وهو محمل بالسكر.
حصر البول الإرادي :
 الناتج عن التأجيل المستمر في الذهاب للتبول مما يؤدي إلى ترسب الأملاح والبكتيريا في كيس المثانة البولية وتشكل الالتهابات.
قلة شرب السوائل وبخاصة الماء تسبب جفاف الجسم وتركيز كبير في البول و الأملاح. تقطع في البول وزيادة عدد مرات التبول عند الرجال بسبب التهابات مزمنة في البروستاتا.
ممارسة العادة السرية باستمرار.
احتقانات في الجهاز التناسلي أو البولي.
 وإذا رافق حرقان البول آلام بالمنطقة المحيطة مع وجود صعوبة في التبول رغم كثرته " حصر بول " أو ظهور دم مخلوط بالبول بحيث يميل لون البول إلى اللون الزهر بدلاً من الأصفر الباهت أو خروج صديد من فتحة البول فهذا يدل على وجود التهابات مسالك بولية بكتيرية يجب معالجتها فوراً وذلك لأنه الالتهابات البولية المستمرة دون علاج قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة في الجسم كانسداد القنوات البولية وما ينتج عنها من حصر البول وبالتالي حدوث التسمم أو حدوث فشل كلوي مزمن مع ضمور بالكليتين، وقد يؤدي أيضاً إلى الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم.
طرق علاج حرقان البول:
 لعلاج حرقان البول لا بد من تحديد سببه لذا يجب عمل فحص للبول ولعمل الكليتين وفحص التراساوند لحجمهما إضافة إلى فحص للجهاز التناسلي والتأكد من خلو المنطقة من الالتهابات التناسلية، كذلك لا بدّ من فحص نسبة السكر في الدم لاستبعاد وجود مرض السكري وإعطاء المريض العلاج المناسب حسب سبب حدوثه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لحظة شروق
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 09/06/2012

مُساهمةموضوع: ما علاج حرقان البول   الثلاثاء 2 فبراير - 17:37

ما علاج حرقان البول
ما علاج حرقان البول

حرقان البول يعاني الكثير من الناس سواء ذكوراً أو إناثاً من حرقان في البول ، وترتفع حالات حرقان البول في فصل الشتاء خاصة، وقد يكون بنسبٍ أكبر عند النساء والفتيات الصغيرات ممّا يشعر الشخص المصاب بالانزعاج وعدم الرّاحة قبل وخلال فترة التبوّل، وقد يصاحب ذلك ثقل في المثانة أو تقطّع في التبوّل أو قد يُشعر بحكّة عند المهبل عند النساء .
 أسباب حرقان البول
حدوث التهابٍ في المسالك البوليّة ومجرى البول، يكون نتيجة عدوى بكتيريا في المهبل عند النساء، وذلك بسبب سوء النظافة في المنطقة أو بسبب سلوكيّات خاطئة للتّعامل مع هذه المنطقة أو القيام بحبس البول لفترة طويلة أو الإقلال من شرب الماء والسوائل، وقلّة الحركة .
الزيادة في نسبة الأملاح والترسّبات في المسالك البوليّة . وجود الحصى بحجم صغير في المجاري البوليّة أو في منطقة المثانة؛ فهنا يشعر الشخص مع الحرقان بألمٍ مزعج وشديد يكون على شكل نوبات في البطن، مع الصعوبة عند التبوّل والشعور بعدم الرّاحة عند التبوّل، وقد يحدث انحباس جزءٍ من البول، ويبقى في المثانة .
 حدوث بعض القروح في منطقة المثانة؛ حيث يصاحب الحرقان اختلاف لون البول فيكون باللون الزهري المصفر، ممّا يدلّ على تواجد نسبة من الدم مخلوطة بالبول . حدوث بعض الالتهابات المهبليّة لدى النساء في الجهاز التناسلي للمرأة،
 ومن أعراض ذلك:
الرائحة الكريهة، والشعور بحكّة في منطقة المهبل مصاحبة بخروج الإفرازات الغريبة بشكلٍ كثيف ؛حيث تخرج بلون أصفر غامق أو يميل للأخضر بعض الأحيان ، ويكون بسبب تواجد الفطريّات في منطقة المهبل . حدوث ارتفاع في نسبة السكرّي البولّي : ويمكن اكتشاف ذلك الارتفاع بواسطة فحص الدم .
 علاج حرقان البول
في حال كان حرقان البول بسبب ترسبّات أو التهاب في مجرى البول؛ فالعلاج يمكن أن يكون بواسطة الإكثار من شرب الماء والسوائل، واستعمال مدرّات البول مثل الأعشاب والزهورات المختلفة مثل: مغلي نبات البابونج، ومغلي نبات الزنجبيل واليانسون، مع محاولة عدم القيام بحسر البول لفترات، واستشارة الطبيب لتناول المضادات للإلتهاب . في حال كان السبب من الحرقان تواجد الحصى في المسالك البولية، يكون العلاج بالقيام والذهاب الى الطبيب ليعمل على تفتيت الحصى والتخلّص منها بواسطة الجراحة أو الليزر . في حال وجود فطريّات، يكون العلاج باستخدام المضادات الحيويّة بوصفة من الطبيب، والقيام بعمل مغاطس لتعقيم المهبل. علاج الحرقان في حال زيادة السكّر، ويتمّ من خلال محاولة العلاج من مرض السكّري بأدوية السكر.


عدل سابقا من قبل لحظة شروق في الثلاثاء 2 فبراير - 17:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لحظة شروق
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 09/06/2012

مُساهمةموضوع: حرقة البول عند الرجال   الثلاثاء 2 فبراير - 17:40

حرقة البول عند الرجال
من أكثر الأمراض الشائعة هي حرقة البول عند الرجال :

ويمكن أن تصيب الكثير من الناس في مختلف المراحل العمرية، ولا تستجيب للأدوية بسهولة مثل المضادات الحيوية، ومطهر مجرى القنوات التناسلية، ويضطر في بعض الحالات إلى غسيل مباشر لمجاري البول بالمضادات الحيوية والمطهرات للسيطرة على الألتهابات الشديدة في الأماكن التناسلية. من أكثر الأمراض شيوعاً ما يسمى بإلتهاب ليلة الدخلة، فهي عبارة عن إلتهابات شديدة تصيب الزوج والزوجة بعد الزواج مباشرة، تكون شديدة بحيث المريض يفضل أن يعمل على حبس بوله على أن يقوم بإفراغه والألم الذي يتعرض له شديد جداً بالنسبة لما يشعر به المريض. عسر البول ، هو أن يشعر المريض بحالة من الألم أثناء التبول ، ويشعر أحياناً بعدم القدرة على التبول وعدم الارتياح ، حيث أن هذا الأمر يصاحبه آلام في الحالب والمثانة ، ومنطقة الأغضاء التناسلية بشكل عام ، كما أن هذا الاحساس يسبب حالة ازعاج للشخص المصاب بها مما يجعله يشعر بالتوتر . من أسباب عسر البول أو حرقة البول:
 1) عدوى المتدثرة التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس. 2) حصى المثانة.
 3) إلتهاب المثانة.
 4) داء السيلان.
 5) إلتهاب الكلية.
 6)إلتهاب البروستات.
 7) تناول الأدوية الخاصة بمرضى السرطان.
 Coolإلتهاب المهبل، وإلتهاب المسالك البولية.
ومن أعراض حرقة البول:
شعور بحرقة في البول، حاجة مستمرة للتبول، خرووج الدم عم البول، ألم في أسفل الظهر، إرتفاع درجة الحرارة، عدم قدرة المريض على التحكم بالمثانة، لون البول يتغير من أصفر لأحمر وأحياناً يكون مائل للسواد، وعادة يصاحبه إرتفاع في درجة الحرارة. ولحل مشكلة عسر البول أو حرقة البول يتم التوجه للطبيب المختص والعلاج من مرحلة مبكرة حتى لا يتطور الأمر ويمكن معرفة سبب المشكلة من خلال: يعتمد الطبيب في تشخيص العامل المُسبب لعسر التبول على عدد من الإجراءات منها :
يتم الفحص المخبري للبول للكشف عن إلتقاط عدوى من خلال زيادة عدد كريات الدم البيضاء، تصوير الجهاز البولي بالموجات الفوق صوتية، زراعة مخبرية لتحديد نوع البكتيريا المسببة للإلتهاب، الفحص الداخلي للمهبل، التصوير بالأشعة للجهاز البولي وهي تكشف عن وجود أي أمراض أخرى مثل حصوات في الكلى، او المثانة البولية، ولا يتم التعرف على هذه الأمراض من خلال الموجات فوق الصوتية. ويتم العلاج من خلال: يتم علاج حرقة البول بوصف المضادات الحيوية بسبب إرتباطها بإلتهاب المسالك البولية.
 1-شرب الماء يومياً بكمية لا تقل عن 8 كاسات يومياً وبالصيف يتم تناول ضعف الكمية حتى يقلل الحرقان وتقلل من الإلتهابات وتعمل على التخلص منها بالمتابعة. 2-الحرص الدائم على نظافة الأعضاء التناسلية.
 3-تجنب إستخدام المواد المهيجة للجهاز التناسلي. ملاحظة: عند الإصابة بأي مرض جنسي يتم وضع الواقي الذكري. وهنا خلطة العسل بالحبة السوداء
 للتخلص من الإلتهابات:
نقوم بوضع ربع كيلو من الحبة السوداء، مع كيلو من العسل ونقوم بتقليبهم مع بعضهم ويتم تناول ملعقة يومياً بعد كل وجبة، فهذا يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان والتخلص من الإلتهابات. لكن عند حصول تورمات أو إنتفاخ في البروستات أو مضاعفات كثيرة نلجأ للطب التجانسي وهو أخذ سائل يؤخذ عن طريق الفم، أو حقنة عن طريق العضل، ويقوم بإزالة الإلتهابات، وتقوية المناعة لدى المريض ، وتنظيف أي انتفاخ في البروستات للرجال، وتنظيف الأمعاء الموجودة، وهذا بسبب العلاقة الوثيقة بين التهابات المعدة والتهابات المجاري البولية. وكما يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج) يجب المحافظة على أجسامنا بتناول الأشياء المفيدة وشرب الكثير من الماء، وتناول العسل مع حبة البركة، وعدم عمل العلاقات الغير شرعية لأنها تؤدي للكثير من الأمراض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو سبب حرقان البول وعلاجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيديو الفتاة التى تحولت الى حيوان غريب بسبب رميها للمصحف
» عمرة الحديبية في ذي القعدة سنة 6 هـ (سبب عمرة الحديبية‏)(استنفار المسلمين‏)(المسلمون يتحركون إلى مكة‏ )
» سبب تسمية قوقل
» حواء ليست السبب في خروج ادم من الجنة
» تتبع الفوالق الصخريه التي تسبب الزلازل بالصور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: طبيبك الخاص والامراض-
انتقل الى: