منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسى
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


انثى عدد المساهمات : 2012
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
الموقع :
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية   الخميس 4 فبراير - 2:59

الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية
الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية
الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية
الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية
الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية




لَمْ يظلم الشعب المصري رئيس كما ظلم الرئيس مبارك ، بعد ان ترك موقعه كرئيس للجمهورية نكروا كل ما قدمة من عمل أو أعمال أفاد بها المجتمع والوطن وندر مَن أعطاه حقه الذي سجله له التاريخ بالفعل ..!

الرئيس مبارك هو صانع الاستقرار في أكبر وأهم دولة عربية ، منح مصر والمصريين شعورا بالأمان و الراحة والثقة ، فقد تصرف بحكمة و حذر وتعقل ، ولم يتورط في مغامرات الزعامة المزعومة كمن سبقوه من الرؤساء ، و إن كان الحذر قد تحول إلى اتهام بالبطء في اواخر عهده اليوم نري ونسمع شهادات سوف يذكرها التاريخ من بعض مما كانوا يعارضوه ان الرئيس مبارك كان علي حق ودائماً كان يتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب فقط لصالح هذا الوطن وشعبه.

- الرئيس مبارك رجُل دولة وسياسة ، ورث نظاما لم يكن مسؤولا عن تشكيله وسياساته وقد تسلمه عام 1981 وهو يكاد أن يكون حطاما ، فصالح مبارك الطبقة السياسية فأخرجها من السجون ، و منحها حرية تشكيل أحزابها و إصدار صُحفها ، غير أن المواجهة مع الأصولية شكلت عبئا على الديمقراطية والإصلاح السياسي في مصر .

- و في موازاة الاستقرار الداخلي ، حقق الرئيس مبارك إنجازاً خارجيا لا يقل أهمية ، فقد عادت مصر الي جامعة الدول العربية ومقرها الي القاهرة بعد جهد كبير منه وبعد ان ادركت الدول العربيه ان خروج مصر من جامعه الدول العربيه لا يعني خروج مصر من الصف العربي بل خروج العرب من الصف المصري .

-استطاع الرئيس مبارك عبر رئاسته للقمه العربيه ان ينجز للمره الاولي في تاريخ الجامعه أليه لعقد القمه سنويا .. كما عقب قمه هامه في مصر عقب ايام من الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه لدعمها كما قام باستضافه القمه في مصر قبل ايام من العدوان الامريكي علي العراق حتي يتسني للعالم سماح الرفض العربي لهذا العدوان ، كما تزّعم الرفض العربي لمشروع الشرق الاوسط الكبير .
ورفض زياره امريكا عام 2003 احتجاجا علي غزو العراق ، كما نزع فتيل ازمه قمه تونس 2004 و خلاف بين سوريا و تريكا عام 1998 كاد يصل الي مواجهه عسكريه .. وكان الزعيم العربي الوحيد الذي ظل علي اتصال دائم بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعد تحديد اسرائيل اقامته في رام الله .


- وعلي المستوي الافريقي ترأس الرئيس محمد حسني مبارك منظمه الوحده الافريقيه دورتين متتاليتين قام خلالهما بتصفيه اخر اشكال الاستعمار الغربي في القاره السوداء ، وتكللت جهوده بالنجاح حينما أُفرج عن المناضل الجنوب افريقي نيلسون مانديلا وحصلت الاغلبيه السوداء في جنوب افريقيا علي حق مباشره حقوقها السياسيه ، وكما توسط في اكثر من قضيه فساهم في حلها و كان محل تقدير الطرفين كما حدث بين اريتريا و اثيوبيا و بين اليمن و اريتريا ، كما ساهم بشكل رئيسي في انتهاء الحرب الاهليه السودانيه الثالثه .

- وعلي المستوي الدولي وبفضل جهود الرئيس مبارك تولي بطرس غالي أمانه الامم المتحدة ثم منظمه الفرانكفونيه وانتخبت مصر عضوه في مجلس الامن الدولي دورتين متتاليتين .

-وفعل الرئيس مبارك كل هذا دون مخاطبة الشارع المصري بخطب حماسيه مزيفه لإلهابه كما فعل عبد الناصر، أو لاستفزاز الشارع العربي كما فعل السادات ، فكسب الرئيس مبارك ثقة الشارع العربي والأنظمة العربية ، وتعامل مع الرؤساء والزعماء على قدر عقولهم .. استمع بأمانة لهم ، و تشاور معهم بديبلوماسية مصرية مهذبة وعاقلة .

- حينما تولي الرئيس محمد حسني مبارك حكم مصر ، لم يكن هنالك كوب ماء نظيف .. أو سكن حسن .. أو مواصلات كريمه .. او تعليم جيد .. و كانت الرياضه المصريه تعيش سقطه تاريخيه و عصرا اسود .. و كان الطب المصري قد رفع رايه الاستسلام امام الغرب .. و كان المخطط الغربي بمساعده العراق و الاردن والسعوديه قد تم و عزلت مصر عن العرب وجلبت لنفسها العداء من قبل الاتحاد السوفيتي .. و كان الشارع المصري في حاله غليان..

-ومن ابرز ما قدمه الرئيس محمد حسني مبارك لصالح المواطن المصري :
-دخول مصر عصر الاتصالات الحديثه بعد ان كان اجراء مكالفات هاتفيه دوليه امرا في غايه الصعوبه اصبح المواطن المصري الان قادرا علي فعل ذلك من هاتفه المحمول و اصبحت مصر من اوائل الدول العربيه التي بها الهواتف المحموله كما اصبحت اكبر دوله في الوطن العربي بها استخدام لشبكه الانترنت و بحريه تامه يمكن للمواطن ان يدخل اي موقع يشاء او ينشي اي موقع يشاء .

-اصبح من حق المواطن اصدار الصحف و تملك القنوات التلفزيونيه او الموجات الاذاعيه .

- حينما تسلم الرئيس مبارك رئاسه مصر كانت البلاد كما ذكرت منبوذه من اخوتها العرب و خلال عشر سنوات تقلدت مصر رئاسه العرب و استعادت نفوذاً غير مسبوق علي الامه العربيه لم يكن موجودا حتي ابان عصر عبد الناصر .

-وطوال فتره رئاسته عرف عن الرئيس مبارك انه صاحب علاقات دوليه واسعه لم يسبق لزعيم عربي ان تمتع بها و نظر اليه الغرب علي انه الزعيم العربي المعتدل صاحب الحكمه التي يجب علي اي زائر سياسي للمنطقه ان يمر عليه للتعرف علي ارائه واطروحاته .

- وعلي طريق الاصلاح السياسي تمتع المصريون في عصر الرئيس مبارك بحريه في مجالات تشكيل الاحزاب و تملك الصحف و الاذاعات و القنوات التلفزيونيه و مواقع شبكه الانترنت .. كما شهدت صحف المعارضه الكثير من الحرية .

-وفي عام 2001 بدأ الرئيس مبارك خطه اصلاح الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم حتي يصبح و بحق الحزب الحاكم و استطاع عبر رحله اصلاح في الحزب ان يؤلف اول حكومه من الحزب في 2004 بعد ان كانت الحكومه سابقا تؤلف ثم تنسب الي الحزب.

- و في 23 فبراير 2004 فجر الرئيس محمد حسني مبارك مفاجاه حينما اعلن عبر كلمه القاها نيابيه عنه وزير الاعلام صفوت الشريف في المؤتمر العام الرابع للصحفيين عن قرار الغاء حبس الصحفيين .

- ثم فجر الرئيس مبارك مفاجاه كبري حينما طالب في 26 فبراير 2005 في مجلس الشعب تعديل الماده 76 من الدستور بالشكل الذي يسمح بإنتخاب الرئيس بين اكثر من مرشح.

- ومن أهم إنجازات الرئيس مبارك خلال ثلاثون عاماً..
-شبكة مترو الأنفاق الأولي والأفضل في افريقيا.

-عدد المستشفيات سنة 1981 (169)مستشفي فقط ، بلغ الي اكثر من 1600مستشفي عام 2011.
-وبلغ عدد المطارات المدنية الدولية والداخلية الي 30 مطار ، والمطارات الحربية الي اكثر من 45 مطار بالاضافة الي مطارات الاحتياط والخدمة.

-كما بلغ عدد الجامعات في مصر 26 جامعة حكومية و4 جامعات أهلية و20 جامعة خاصة و11 أكاديمية. بإجمالي 61 جامعة وأكاديمية تعمل داخل مصر. إلى جانب 8 كليات عسكرية تتبع وزارة الدفاع، وأيضاً جامعتين خارج البلاد، و6 فروع لجامعات مصرية خارج البلاد.

-مستشفي سرطان الاطفال 57357 اكبر مستشفي سرطان للاطفال في العالم - جسر مبارك السلام اعلي جسر في الشرق الاوسط-القرية الفرعونية- وضع حجر الأساس للمتحف المصري الجديد -الشركة المصرية لصناعة المواسير ولوازمها ( أكوا فلو ) اكبر شركة في هذا المجال في افريقاوالشرق الاوسط-بناء دار الاوبرا المصرية-تطوير ميناء الاسكندرية ليصبح اهم وافضل موانئ في العالم و هو 60 % من اجمالي التجارة في مصر-السيادة الكاملة علي سيناء-المكتبة المركزية لجامعة القاهرة تسع مليون كتاب و هي من اكبر المكتبات في مصر-بناء مكتبة الاسكندرية لتكون اكبر مكتبة في افريقا و الشرق الاوسط-ترميم و اصلاح و تطوير برج القاهرة لمسة معمارية مميزة-معهد جراحات القلب-إستاد برج العرب
-مجمع الصلات المغطاة افخر و اكبر و افضل مجمع صلات في افريقا و الشرق الاوسط و الثالثة بالعالم-اسكان مبارك للشباب-كبري 6 اكتوبر اكبر كوبري في الشرق الاوسط و افريقيا-طريق طابا-الفنادق و القري السياحية الفاخرة -ترميم واكتشاف مئات الأثارات -شبكة بنية تحتيه هائلة-عودة العلاقات مع الدول الإسلامية والعربية، وعودة مقر الجامعة العربية للقاهرة.-إقامة علاقات دولية متميزة، مكنت من إسقاط نصف مديونية مصر الخارجية-إعادة إحياء القمم العربية بعد انقطاعها منذ الغزو العراقي للكويت بدعوة من مصر عام 1996 وتقنين دورية انعقاد القمة بمبادرة منها-قيادة مصر في دعم القضية الفلسطينية عربيا ودوليا ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وتأمين حقوقه المشروعة وصولا إلي قيام دولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس-التصدي بحسم وبقوة القانون وبتضامن الشعب لقوي الإرهاب لضمان استقرار الوطن وتقدمه-تدعيم العلاقات مع الاتحاد الأوروبي تحقيقا للتوازن في سياسات مصر الخارجية وإبرام اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية-إنشاء محاكم الأسرة-إقرار حق الخلع للمرأة المصرية-ضمان تنفيذ أحكام النفقة بإنشاء صندوق لتأمين الأسرة-المساواة بين الأب والأم المصرية في حق منح الجنسية للأبناء-التوسع في المناصب القضائية للمرأة-حرية التعبير والرأي من خلال 515 صحيفة تعمل في مصر منها 48 صحيفة حزبية-زادت قيمة الصادرات الزراعية من نحو 0.5 مليار جنيه لتصل لنحو 7 مليارات جنيه 3 ملايين فدان مستصلحة لتصل بالرقعة الزراعية إلي8.3 مليون فدان-حرية الفلاح المصري في زراعة وتسعير إنتاجه-تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر-زيادة قيمة الإنتاج الزراعي بحوالي 16 مرة من نحو 5.8 مليار جنيه إلي ما يقرب من91 مليار جنيه-زيادة دعم المعاشات بـ22 ضعفا من 554 مليون جنيه إلى 11 مليار جنيه-وصل معاش الضمان الاجتماعي ومعاش الطفل إلي نحو مليار جنيه-زاد عدد المؤمن عليهم من نحو10.3 مليون مواطن إلي19 مليون مواطن-زيادة الإنفاق علي الدعم المباشر علي السلع والخدمات من2 مليار جنيه إلي35.4 مليار جنيه-زيادة دعم السلع التموينية من مليار جنيه إلي10 مليارات جنيه-زيادة دعم المنتجات البترولية من100 مليون جنيه إلي أكثر من22 مليار جنيه-40 مليون مواطن يستفيدون من البطاقات التموينية-تحول رصيد الميزان الجاري من عجز قدره2.3 مليار دولار إلي فائض بلغ 3.7 مليار دولار-زادت قيمة الصادرات الصناعية( بدون البترول ومنتجاته) من نحو 0.5 مليار دولار إلى نحو 6.6 مليار دولار-زادت إيرادات قناة السويس من نحو909 ملايين دولار إلى 3.4 مليار دولار-تضاعفت قيمة الصادرات إلي دول الاتحاد الأوروبي في الست سنوات الأخيرة ووصلت إلى نحو2.7 مليار دولار-تضاعف إنتاج الغاز الطبيعي منذ بداية التسعينات ليصل 23.6 مليون طن-تضاعف احتياطي الغاز الطبيعي أكثر من أربع مرات منذ بداية التسعينات ليصل إلى 65 تريليون قدم مكعبة-توقيع بروتوكول إنشاء المناطق الصناعية المؤهلة لتسهيل نفاذ كافة المنتجات المصنعة بهذه المناطق إلى السوق الأمريكية بدون تعريفة جمركية أو حصص كمية أو غير ذلك من قيود.....
منقول



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية


الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 3105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... (الحلقة الثانية) .   الخميس 4 فبراير - 3:08

الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... (الحلقة الثانية) .




قال الله تعالى " ألا لعنة الله على الظالمين " وقال أيضاً : "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "
-مُنذ أن ترك الرئيس مبارك الحكم وإلي الأن مرت بمصر الكثير من الأحداث المؤلمة التي تؤكد أن ما كان يتحمله من أجل الحفاظ علي أمن واستقرار مصر وسلامة ووحدة شعبها الناكر للجميل ليس بالقليل وليس بالأمر السهل ، فلا تتعجب فهذه نتيجه لظلم وإهانة رجُل عاش حياته مدافعاً عن مصر وفي خدمة شعبها..!
-الرئيس مبارك رجل غير عادي إستطاع وبحكمته وخبرة السنين أن يحذرنا مما نعاني منه اليوم حذرنا من الفوضي والإنقسام حذرنا من الأجندات الخارجية والمخاطر التي تتربص بالوطن ولكن الشعب الناكر للجميل ناصبوه العداء ورفضوا أن يستمعوا له وجعلوه عدواً لهم .
-الشعب ذاته الذي صمت على الفقر والجوع أيام عبدالناصر، ورضخ تحت وطأته أيام حكم السادات، انتفض في حكم الرئيس مبارك، رغم أن هذا العصر هو الافضل في مسيرة الشعب المصري، وهذا ما لاحظناه في خطابات الرئيس مبارك وقت الازمة،اذ بدت الصدمة واضحة على ملامحه، فقد كانت لديه قناعة تامة بأن الشعب يحبه..!
-هذا الشعب قَبِل بل طالب بأن يُحاكم ويُهان رمز من رموزه حافظ على سلامة واستقرار الوطن وعمل من أجل رفعته ونهضته طيلة ثلاثة عقود، فخرج المنافقون والحاقدون منهم على الفضائيات والشماتة بأعينهم ويتقولون عليه أقوالاً ما كانوا يقدرون على النطق بها إبان حكمه.
- نتذكر هنا أن رئيس أعظم دولة في العالم "ريتشارد نيكسون" تجسس، وهو من الحزب الجمهوري، على الحزب الديمقراطي بما عرف بفضيحة "ووتر جيت"، وهي تعتبر خيانة وإهانة للشعب الأمريكي، ولم نرَ المدعي العام الأمريكي يطلب من "ريتشارد نيكسون" أن يمثل للمحاكمة أمام القضاء الأمريكي بعد تنحيه واستقالته وهو مريض ومسن، بل تمت معالجته ومعاملته بما يليق بالشعب الأمريكي، كرئيس لهم حتى توفي ، فماذا فعلتم بـ "مبارك" أيها الشعب الحاقد الجاحد ، ذلك القائد الشهم الذي قاد مصر للتقدم وأعلى شأنها بين الأمم فجعل لها مكانتها وقيمتها.
-قالوا علي عهد الرئيس مبارك عهد الفساد في حين أن هذا العهد كما ذكرت هو الأفضل في مسيرة هذا الشعب .
- كيف لفاسد أن يطور جيش ليكون العقبة أمام كل من تربصوا بهذا الوطن ، وتصنف القوات المسلحة المصرية على أنها الأقوى والأكبر عربيا وافريقيا فهي عاشر أكبر قوة عسكرية في العالم.
-كيف لفاسد أن يترك ٣٦ مليار دولار احتياطي ويصل معدل النمو الاقتصادي إلي ٨٪.
-كيف لفاسد ان يتبرع بجائزة نهرو للسلام بـ ١٠٠ ألف دولار لمعهد الأورام .
-كيف لفاسد أن يتنازل لمؤسسة الرئاسة عن ٢٨ سيارة ملكية خاصة له ولعائلته هدايا من ملوك ورؤساء العالم.
-كيف لفاسد أن يتنازل للدولة عن ٥٠ الف جنية شهرياً قيمة وسام نجمة سيناء لدورة في حرب أكتوبر.

- قالوا علي عهد الرئيس مبارك عهد الفقر والانهيار الاقتصادي في حين ان ما تعيشه مصر الان هو الانهيار الحقيقي والمدمر في ظل هروب الإستثمارات وتوقف قطاعات حيوية مثل قطاع السياحة احد اهم مصادر الدخل القومي ، وفي ظل انعدام احتياطي نقدي وزيادة الدين الداخلي والخارجي بسبب المنح والقروض بما سيلقي بظلاله علي المواطن البسيط فيزداد الفقير فقر ويزداد الحال سوء.
-قالوا علي عهد الرئيس مبارك عهد قمع الحريات والديكتاتورية وها هم الان يرون الديكتاتورية وحكم الفرد وبحق فلا صوت يعلوا فوق صوت"الطبلة".!
-قالوا عن الرئيس مبارك الكثير والكثير وظلم ظلم بَين وأُهان وها هي الايام تثبت ان كل ما قالوه هو كذب وافتراء وان مصر بعد الرئيس مبارك أبداً لم ولن تكون أفضل.
-إن ما يحدث الأن في مصر يوضح أن حكم مصر ليس بالأمر الهين وأن الرئيس مبارك كان يحمل فوق كتفيه مسئوليات لا يقوي علي حملها إلا الرجال والرئيس مبارك كان رجُل وزعيم لم ولن يتكرر .
-حقاً هذا الشعب ماكان أبداً يستحق حكم قائد شريف وطني مثل الرئيس مبارك ولكنهم يستحقون حكم الرعاع وهاهم حصدوا ويحصدون ماجنته أخلاقهم.........!
منقول



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرئيس محمد حسني مبارك .. "قصة رئيس ظلمه شعبه"... الحلقة الأولي والثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: