منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 ما هو حور العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام رانيا
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةموضوع: ما هو حور العين   السبت 13 فبراير - 13:20

ما هو حور العين
ما هو حور العين
ما هو حور العين

إنّ الله سبحانه وتعإلى يجازي المؤمنين يوم القيامة بأمور لا يمكن أن يتخيّلها العقل البشري ، فالإنسان الصالح المؤمن التقي الذي كان يحارب نفسهُ من معاصي الله والتقرّب إلى الله يكافئهُ الله على ما صبرت نفسهُ وما لاقت من مشقّات وصعاب وهو في الطريق إلى الله ، وهذا الإنسان عندما يلاقي ربّه يتفاجئ بما أعدّهُ الله له من نعيم وحياة أبديّة لا تعب ولا ملل ولا كدر ولا مشقّات .

طبيعة الرجال في داخلهم يحبّون النساء وهي غريزة موجودة عندهم لا خلاف فيها ، والمتعة التي يجدها الرجل هي المرأة ، فلا يوجد رجل على وجه الأرض لا يحب النساء ولكن منهم من يبتعدون عن المعاصي وارتكاب المحرّمات ، فالله يجازيهم يوم القيامة بحور العين لما صبروا فهي جائزة المؤمن .

كلمة حوراء : بمعنى المرأة شديدة البياض وعيونها سوداء داكنة جداً وتوصف بالحسن والبهاء ، والحور العين فالقرآن الكريم هي النساء التي أعدّت لأصحاب الجنّة ، وجمالهنّ يفوق الخيال .

صفات حور العين[عدل]

قد وصف الله حور العين في القرآن الكريم فقال تعإلى : ( وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ عِينٌ * كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ) ، وقال تعإلى ( وَحُورٌ عِينٌ * كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ) .

واسعات العيون : قد وصف الله عزّ وجل بإتّساع عيونهن وشدّت سوادها بقولهُ وحور عين أي أنّ العين تميّزها لكبرها وجمال عينها ، وتعتبر العين من أبرز الجماليات التي يخلقها الل تعإلى بالبشر .
تكتفي فقط بزوجها : الرجل أو الذين يدخلون الجنّة هم أناس يحبّون أن تكون زوجتهم لهم وحدهم وهم على الدنيا فما بالك بالآخرة ، والرجل يحب أن تكون إمرأتهُ لهُ وحده لا يشاركها أحد ، وهذه الحوريّات خصّصت لرجل واحد فقط إلى الأبد بقوله تعإلى وعندهم قاصرات الطرف عين ، وأيضا تقصر طرفها فقط عليه .
شديدات البياض فيها صفار وهذا يدل على جمال بشرتهن ونظارتهِ ، بقوله تعإلى وبيض مكنون ، والمكنون بمعنى الشيء الثمين وهنا تدل على أنّ هذا الشيء الثمين مخبّأ للمؤمن .
وهذا قليل لما وصفه الله تعإلى لأنّ في الجنّة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال بشر ، فالله وصفها ولكن وصفها يفوق الخيال ولكن قرّبها الله لتكون قريبة للوصف الذي نعرفهُ .
- والبعض قد يقول ما هي جائزة نساء أهل الجنّة : فالنساء بطبيعتهن يحبّون الحلي والمجوهرات فقد أعدّ الله لكل جنس ما يحب قلبهُ وما يهواه .جعل الله سبحانه و تعالى الجنّة جائزةً لعباده المتّقين ، فمن سعى إليها فعمل الصّالحات و ترك المنكرات و بذل في سبيل ذلك الجهد أورثه الله الجنّة فكانت له دار مقامةٍ و خلود ، فأهل الجنّة يتنعّمون فيها فلا يبأسون و يخلدون فيها فلا يموتون ، يطوف عليهم الولدان المخلّدون بما تشتهيه أنفسهم و تلذّ أعينهم من أصناف الطّعام و الشّراب ، و يلبسون ثياباً خضراً صنعت من سندسٍ و استبرقٍ و حرير ، و يحلّون فيها أساور من ذهبٍ و فضّةٍ ، تجري من تحتهم الأنهار و لهم في الجنّة ما تدّعي أنفسهم و يخطر ببالهم من النّعيم ، و من النّعيم الذي أكرم الله به عباده المتّقين الحور العين .

فالحور العين هنّ ما أعدّ الله للمتّقين من زوجاتٍ وصفهنّ بالحور أي شديدات البياض أعينهنّ مكحّلة و وصفن بالعين أي ضخام العيون و هذه كناية عن جمالهنّ ، لهنّ صوتٌ جميلٌ ينشدن به و يتغنين مفتخراتٍ بحسنهن و يقلن نحن الخالدات فلا نموت أبدا و نحن المتنعّمات فلا نبأس أبدا و نحن الرّاضيات فلا نسخط أبدا ، طوبى لمن كنّا له و كان لنا ، و قد وصف الله سبحانه الحور العين بأنّهن أتراب أي على سنّ واحدةٍ ، عاشقاتٍ لأزواجهنّ حتى أنّهن ليتأذّين إذا تعرّض زوجهنّ من رجال الدّنيا لأذى من زوجته قائلات في أنفسهن لا تؤذيه قاتلك الله فإنّه ضيفٌ عندك و يوشك أن يرتحل إلينا ، و قد وصفن بأنّهن مقصوراتٌ في الخيام فلا يغادرنّ قصورهنّ ، قد قصرن نظرهنّ على أزواجهنّ فهن قاصرات الطّرف ، و الحور العين كما وصفهنّ رسول الله صلّى الله عليه و سلّم يرى مخ سوقهنّ من وراء جلودهنّ و هذا من رقّة خلقهن ، و لو أنّ إحداهنّ اطلعت على الأرض لأضاءت ما بينها و لملأتها ريحاً و لنصيفها أي منديلها و خمارها خيرٌ من الدّنيا و ما فيها .

و لا شكّ أن المرأة الصّالحة من أهل الدّنيا هي أفضل من الحور العين ، فالمرأة الصّالحة عبدت الله في الدنيا فصامت و صلّت و تحمّلت الأذى و الابتلاءات فصبرت ، و وقفت مع زوجها في السّراء و الضّراء و ما جزعت ، فلو جاز أن يتنافس الطرفين و يقدم كل طرفٍ حجّته و مزيته لغلب نساء الدّنيا الحور العين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شعبانت
المدير
المدير


ذكر عدد المساهمات : 3405
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو حور العين   السبت 5 مارس - 4:37




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:منتدي المركز الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوتوفيق
مراقب
مراقب


وسام التواصل

وسام الحضور المميز

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1457
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما هو حور العين   الجمعة 11 مارس - 16:22

جزاكم الله خيراً
ونفع بكم
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
@@@@@@@@@@@@@@@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو حور العين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: