منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 دعاء للأب المتوفى/ دعاء للميت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة نفرتيتي
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: دعاء للأب المتوفى/ دعاء للميت   السبت 5 مارس - 5:12

دعاء للأب المتوفى/ دعاء  للميت

دعاء للأب المتوفى/ دعاء  للميت

دعاء للأب المتوفى/ دعاء  للميت

دعاء للأب المتوفى/ دعاء  للميت




الدعاء للأب واجب على أبنائه كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا مات أبن اَدم إنقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له)، ومن هذا نستجل على أن لا ننسى الوالدين من الدعاء، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل الوالدين في أرفع وأكبر منزلة في الدنيا والأخرة، وهنا إليكم في مقالي هذا أجمل دعاء للأب.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك،‎ اللهم ألبسهم العافية حتى يهنئوا بمعشيتهم، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهم الذنوب، اللهم أكفيهم كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين‎.
اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا‎ تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك‎ اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎ اللهم إجعل أوقاتهم بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدهم بتقواك‎ اللهم أجعلهم في ضمانك وأمانك وإحسانك‎ اللهم أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً‎.
اللهم أرحم والدينا وأغفر لهم، اللهم وأرض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك، وتحلهم به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك وأسبغ عليهم لطائف برك وإحسانك اللهم أغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم، اللهم وأرحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم.
يا رب لا تجعل في قلب أمي وأبي من الحزن والهم مثقال ذرة ربي أرزقهما أجمل مما يتمنوا وأكثر مما يدعون وأسعد قلبهما ليسعد قلبي يا كريم ربي يسر أمري، سهل طريقي، أسعد قلبي، ثبت ديني، أرضى عني، أرح بالي، حقق رغباتي، أحفظ أهلي وأدم لي أمي وأبي.
اللهم ألبسهما ثوب العافية حتى يهنأ وبالمعيشة، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم أكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك.
اللهم تقبل توبته، وأجب دعوته اللهم إنا نعوذ بك أن ترده إلى أرذل العمر اللهم وأختم بالحسنات أعماله.. اللهم آمين اللهم وأعنا على بره حتى يرضى عنا فترضى، اللهم إعنا على الإحسان إليه في كبره اللهم ورضاه علينا، اللهم ولا تتوفاه إلا وهو راضي عنا تمام الرضى، اللهم وأعنا على خدمته كما ينبغي له علينا، اللهم أجعلنا بارين طائعين له اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم آمين.
اللهم غفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.
اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرو، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.
اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم أنقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.
اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم أغفرله وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم أستقبله عندك خالياً من الذنوب والخطايا، وأستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.
اللهم إغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.
اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.
اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم أغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم اللهم أنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم أستقبله عندك خالياً من الذنوب والخطايا، وأستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.
اللهم أرحمهم إذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر وما لنا من قوة ولا ناصر فلا أمل إلا في القاهر القادر الغافر يا من إذا وعد وفي وإذا توعد عفا، وشفع يا رب فينا حبيبنا المصطفى وأجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والاكرام.
اللهم أنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية ولرسولك بالشهادة فأغفر له إنك أنت الغفار.
اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده وإغفر لنا وله وأجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين.
اللهم إنزل علي أهله الصبر والسلوان وأرضهم بقضائك.
اللهم ثبتهم علي القول الثابت في الحياة الدنيا وفي الأخرة ويوم يقوم الإشهاد.
اللهم: أنجز له وعدك الذي وعدت في قولك وإن للمتقين لحسن مآب جنات عدن مفتحة لهم الأبواب متكئين فيها يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب وعندهم قاصرات الطرف أتراب هذا ما توعدون ليوم الحساب إن هذا لرزقنا ما له من نفاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكة نفرتيتي
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: دعاء للأب المتوفى/ دعاء للميت   السبت 5 مارس - 5:15

((وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا )) ما يقوم به والدينا من عمل... من رعاية ...و تعليم و حمايتنا من السوء... و السهر أثناء مرضنا و تحمل بكائنا و الحب و الحنان الذي قدماه لنا و النصح و الخوف علينا لا بد لنا من أن نقدم لهم دعاء مقابله .

ان الدعاء شي ثمين أفضل ما يمكننا تقديمه لوالدينا, لأن ماقدموه لنا لا يمكن لنا ان نرده فلا نستطيع أن نعيد لهم عمرهم, و لكن نستطيع أن ندعو الله أن يعوضهم و يجعلنا لهم خير و أصلح ذرية فهو القادر على أن يكافئهم, وهو الذي امرنا أن نحسن لهما. فلندعو الله خاشعين قانتين بقلب صادق :
اللهم يا من قلت و قولك الحق(( و بالوالدين احسانا)) أنا نسالك رضاك ثم رضاء الوالدين اللهم اغفر لوالدينا و ارحم والدينا و تجاوز عن والدينا الأحياء منهم و الأموات اللهم اجعانا من أحب الناس الى والدينا و من أقرب الأبناء لهما, وأكرمنا بحسن السؤال لهما و الحرص عليهما, اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم و بعد وفاتهم.

اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعقّ أو ممن يهجرون فنهجر, اللهم وفقنا و وفق ازواجنا و أولادنا لبرّ والدينا و ارزق والدينا حب أزواجنا و أولادنا اللهم ردنا الى والدينا ردا جميلا اللهم لا تجعانا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته, اللهم من كان بين والدينا مهموما ففرج همه و من كان منه مديونا ففك دينه و من كان منهم مريضا فرد له عافيته, اللهم اجعل والدينا من أسعد السعداء, اللهم لاتجمع لهم بين حزن الدنيا و شقاء الاخرة برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم رحماك رحماك يالله و ارزقنا و ايهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا, اللهم اجعلنا ذخرا لوالدينا يا رب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا, اللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎

اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎


اللهم أسعدهما بتقواك‎
اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك‎
اللهم ارزقهما عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا‎
اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل ، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل‎
اللهم اجعلهما من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك ‎اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
اللهم امين ... اللهم امين ...اللهم امين..
و الحمد لله ربالعالمين‎
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوتوفيق
مراقب
مراقب


وسام التواصل

وسام الحضور المميز

اوفياء المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 1438
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: دعاء للأب المتوفى/ دعاء للميت   الجمعة 11 مارس - 16:30

.

جزاكم الله خيراً
ونفع بكم
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
@@@@@@@@@@@@@@@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعاء للأب المتوفى/ دعاء للميت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: