منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 ملف كامل للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MissEgYpt
برونزى


عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

مُساهمةموضوع: ملف كامل للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط   السبت 21 مايو - 4:31

ملف كامل  للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط
ملف كامل  للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط
ملف كامل  للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط
ملف كامل  للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط



الطريق الدائري الإقليمي طريق حر في مصر بدأ إنشاءه لتخفيف الضغط المروري عن الطريق الدائري (القاهرة).



طوله نحو ٤۰۰كمويربط بين
   القاهرة الجديدة
   طريق العين السخنة
   طريق السويس
   طريق الإسماعيلية
   الزقازيق
   بنها
   منوف
   السادات
   6 أكتوبر
   طريق الفيوم
   دهشور (البدرشين)
   حلوان
ثم تكتمل الدائرة عبر الصحراء الشرقية.
بدأ إنشاءه عقب ثورة ۲٥ يناير، وتم إنجاز بعض أجزاءه وتحديدا:
   القوس الجنوبي
   جزء من القوس الشرقي
ومخطط إكمال الطريق بإنشاء القوسين الشمالي والغربي وبدأت الأشغال بالفعل في بعض المناطق.



الطريق الدائرى الإقليمى الجديد..يربط بين المحافظات والقاهرة ويحل التكدس المرورى
تعد الزيادة السكانية بمصر أحد أهم المشكلات التى تؤثر على حاضر ومستقبل البلاد، وذلك نظرا لما تمثله من مشكلات متراكمة تؤدى إلى التهام الموارد واستهلاكها بشكل مستمر ، مما يؤثر على معدل التنمية والأمن القومى .
ويشكل التكدس المرورى إحدى أهم تلك المشكلات ، فبسبب الزحام الخانق تتعطل المصالح ويُهدر الوقت ، وتزيد نسبة التلوث بالعوادم الخانقة ، لذا كان لزاما على الدولة العمل على بناء الكبارى والطرق والأنفاق لتسهيل الحركة المرورية ، وهو أمر ليس بالجديد ، ففى لندن مدينة الضباب ، تُعد الأنفاق هى وسيلة المواصلات الأنجح فى مدينة تعانى من الكثافة السكانية العالية .
وأقيمت فى مصر العديد من المشروعات للتغلب على تلك المشكلة وتسهيل الحركة المروية لعل أبرزها كوبرى السادس من أكتوبر ، ومترو الأنفاق بخطيه الأول والثانى والثالث ، والطريق الدائرى القديم …والآن الطريق الدائرى الأقليمى الجديد.




الطريق الدائرى الجديد يربط بين 12 منطقة

يبلغ طول هذا الطريق 400 كيلومتر ، ويبدأ من منطقة دهشور بالجيزة ، متقاطعا مع طريقى الصعيد والعين السخنة ، مارا بطريقى السويس والإسماعيلية الصحراويين ، ثم يمتد من طريق الإسماعيلية الصحراوى إلى الإسماعيلية الزراعى عند منطقة بلبيس بمسافة 20 كيلو متر ، ثم يمر الطريق الدائرى الإقليمى بمحافظات الشرقية والمنوفية حتى طريق مصر – إسكندرية الصحراوى عند مدينة السادات ، كما صرح المهندس رمزى لاشين عن إنتهاء هيئة النقل والكبارى بالتعاون مع القوات المسلحة من 65% من مشروع الطريق الدائرى الإقليمى ، والتى ستكون السرعة المسموح بها لقيادة السيارات على متنه 120 كم/ساعة ، مؤكدا على تجنب أخطاء تصميم الطريق الدائرى القديم وتصميم فواصل الكبارى والأنفاق على مستوى احترافى .
الدائرى الإقليمى حل لاستيعاب كثافة الطرق
الطريق الدائرى الإقليمى يُعد متنفساً مهماً لاستيعاب الضغط الكبير على الطريق الدائرى القديم ، ويتم حاليا دراسة نقل المواقف الرئيسية مثل : موقف السلام ، وموقف المنيب من على الطريق الدائرى لحل مشكلة الاختناق المرورى عليه  ، وهناك تأكيد على أن يتم العمل بالنظم الحديثة لضمان الأمان والسلامة على الطريق الدائرى الإقليمى ، حيث قام الاتحاد الأوروبى بتقديم منحة لمصر لتدريب المهندسين المصريين على العمل بنظام ” سلامة الطرق ” ، لخفض معدلات الحوادث إلى جانب الجدوى الاقتصادية منه .
تنشيط الحركة التجارية بين المحافظات أحد أهدافه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الطريق الدائرى الاقليمى يهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات لتنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل أقليم القاهرة الكبرى والطريق الدائرى الحالى مع خدمة وإستيعاب الحركة المرورية الناتجة على المشروعات الانتاجية بالمناطق الصناعيةة فى المحافظات والمدن الجديدة مع إنشاء كوبرى جديد للنيل شمال مدينة الصف للإسهام فى التنمية العمرانية والصناعية للمناطق الصحراوية.
حيث أن الطريق ينقسم إلى القوس الجنوبى بطول 210 كيلو مترات والقوس الشمالى بطول 160 كيلو مترا تقوم بتنفيذه وزارة النقل. والقوس الجنوبى ينقسم إلى ثلاث مراحل المرحلة الأولى من طريق الفيوم حتى طريق الكريمات بطول 48 كيلو متراً المرحلة الثانية من طريق الكريمات حتى مدينة بدر بطول 65 كيلو متراً والمرحلة الثالثة من طريق الفيوم حتى مدينة الخطاطبة بطول 67 كيلو متراً.
This is a longstanding project, planned and U/C since the early 00's, and the first phase was opened recently. It should make as big a difference as Cairo's current ring road.
Construction work in Giza's desert plateau (far beyond the Pyramids area; don't worry!)- this portion would join طريق الفيوم with the far side of مدينة أكتوبر and finally مدينة السادات.



عدل سابقا من قبل MissEgYpt في السبت 21 مايو - 4:39 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MissEgYpt
برونزى


عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط   السبت 21 مايو - 4:37






وهو كما ترون الخريطة الطريق ممتد من جنوب دهشور شرقا ليقطع طريق الكريمات ثم طريق العين السخنة الجديد ثم طريق السويس عند مدينة بدر ثم شمالا ليقطع طريق الاسماغيلية قبل مدينة العاشر من رمضان ثم طريق بلبيس ليمتد ويصل الي مدينة الزقازيق ثم يتجة الطريق غربا ليتقاطع مع طرق اسكندرية الزراعي عند مدينة بنها ويمتد ليصل الي مدينة الباجور بالمنوفية ومدينة منوف ثمة يتجة للجنوب ليصل الي مدينة الخطاطبة ثم يتجة الطريق اسكندرية الصحراوي عند مدينة السادات ثم طريق الواحات و6 اكتوبر ثم كوبري البدراشين مرة اخري
ارجو ان تكونو استفدتوا من الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MissEgYpt
برونزى


عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط   السبت 21 مايو - 4:46




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MissEgYpt
برونزى


عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط   السبت 21 مايو - 4:52





إن مسار المشروع
يبدأ من طريق السويس الصحراوى الكيلو 56 عند الحدود الشرقية لمدينة بدر، مخترقا بعض الأراضى الصحراوية إلى جنوب مدينة العاشر من رمضان، ومن ثم جنوب مدينة بلبيس،
ويتقاطع مع طريقى الإسماعيلية الصحراوى (كم 48)
 والإسماعيلية الزراعى، مخترقا الأراضى الزراعية إلى شمال مدينة بنها عابرا نهر النيل بفرعيه دمياط ورشيد،
ومتجها للغرب حتى تقاطعه مع طريق (القاهرة / الإسكندرية الصحراوى) فى كم 68 ليربط على باقى مسار الطريق الدائرى الإقليمى (القوس الجنوبى).

ويتم تصنيف الطريق الإقليمى ضمن الطرق الحرة، وسرعتها التصميمية 120 كم فى الساعة، ويتكون من طريق رئيسى، عبارة عن 4 حارات لكل اتجاه، عرض الحارة الواحدة 3.75 متر، وجزيرة وسطية 3.2 متر، ثم طريقى خدمة أيمن وأيسر، مكون من حارتين بعرض 3.75 متر للحارة الواحدة، وكذلك حواجز خرسانية على جانبى الطريق الرئيسى وفى الجزيرة الوسطية.

أما الأعمال الصناعية فعددها 6
 أولها كوبرى السويس الصحراوى بتكلفة تقديرية 34 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 95%،
ثانيا نفق السويس بتكلفة 5 ملايين جنيه، ونسبة التنفيذ 100%،
وثالثا كوبرى السكة الحديد بتكلفة 98 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 100%،
ورابعا نفق الجلود بتكلفة 8 ملايين جنيه وبنسبة تنفيذ 100%،
وخامسا كوبرى جنيفا وتكلفته 44 مليون جنيه وتم الانتهاء منه،
 كوبرى الإسماعيلية الصحراوى بتكلفة 44 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 80%.

وينقسم مشروع الطريق الإقليمى إلى مرحلتين، الأولى تتكون من قطاعين وتمتد من مدينة بدر على طريق السويس الصحراوى، حتى طريق الإسماعيلية الزراعى بطول 48 كم، حيث يصل القطاع الأول من طريق السويس الصحراوى، حتى تقاطع المسار مع طريق الاسماعيلية الصحراوى بطول 21 كم، وتنفذه شركة حسن علام، حيث يبدأ المسار، الذى يبلغ طوله 21 كم، من طريق السويس الصحراوى متقاطعا مع طريق الروبيكى والسكة الحديد حتى التقاطع الحر مع طريق الاسماعيلية الصحراوى، مخترقا بعض المناطق الصحراوية وأراضى تابعة للقوات المسلحة.

أما القطاع الثانى فيمتد من طريق الإسماعيلية الصحراوى حتى طريق ترعة الإسماعيلية الزراعى بطول 27 كم، وتنفذه شركة «سامكريت»، حيث يبدأ المسار، الذى يبلغ طوله 27 كم، من طريق الإسماعيلية الصحراوى إلى تقاطع مسار الطريق الاقليمى مع طريق وترعة الاسماعيلية الزراعى (طريق بلبيس الزراعى).

أما المرحلة الثانية فتمتد فى المسافة بين طريقى الإسماعيلية الزراعى والإسكندرية الصحراوى بطول 114 كم، وينقسم إلى 7 قطاعات، الأول من طريق ترعة الإسماعيلية الزراعى حتى تقاطعه مع مصرف القليوبية بطول يبلغ 20.500 كم، وتم طرح كراسات الشروط على الشركات، وجارٍ تقييم الشركات وفتح المظروف المالى، والتنسيق مع مديريات المساحة المعنية لاستكمال اجراءات نزع الملكية.

أما القطاع الثانى من طريق مصرف القليوبية إلى طريق بنها المنصورة الزراعى بطول 13 كم، وهو المسار الذى يبدأ من طريق مصرف القليوبية حتى تقاطع المسار مع طريق بنها المنصورة الزراعى، ويبلغ طوله حوالى 13 كم، وتم أيضا طرح كراسات الشروط على الشركات، وجارٍ تقييم الشركات وفتح المظروف المالى، والتنسيق مع مديريات المساحة المعنية لاستكمال اجراءات نزع الملكية.

أما القطاع الثالث فيصل من طريق (بنها المنصورة) حتى طريق الإسكندرية الزراعى قطاع النيل فرع دمياط بطول 7 كم، حيث يبدأ المسار من تقاطع مسار الطريق الدائرى الإقليمى مع طريق بنها المنصورة الزراعى، مخترقا أراضى زراعية، عابرا نهر النيل من خلال فرع دمياط ليربط المسار بطريق الإسكندرية الزراعى، والذى تنفذه شركة النيل العامة للطرق والكبارى، بتكلفة 703 ملايين جنيه.

أما من القطاع الرابع إلى السابع، فتمتد من طريق الاسكندرية الزراعى حتى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى بطول حوالى 74 كم.

وأوصت دراسة الجدوى بأهمية ربط التجمعات العمرانية الجديدة بوسائل نقل سريعة وضرورة تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى، من خلال ربط محاور التنمية الاقتصادية فى كل من شرق القاهرة مدن (الشروق بدر العبور العاشر) بغرب القاهرة مدن (6 أكتوبر زايد السادات النوبارية برج العرب).

كذلك إنشاء محور عرضى يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى (طرق السويس والإسماعيلية الصحراوى وبلبيس الصحراوى واسماعيلية الزراعى وبنها /الزقازيق وبنها/ المنصورة وإسكندرية الزراعى وإسكندرية الصحراوى) لتفريغ الكثافات المرورية على هذه الطرق.

وشددت الدراسة على ضرورة تخفيف الضغط المرورى والكثافات المرورية العالية، وتسهيل حركة النقل على الطريق الدائرى، حول القاهرة الكبرى، وكذلك داخل الإقليم بالنسبة للمركبات المتجهة من شمال الجمهورية إلى محافظات الصعيد، ومن شرق الجمهورية إلى غربها وخفض مرور مركبات النقل داخل القاهرة الكبرى، واستيعاب الزيادة فى أحجام المرور المتوقعة فى منطقة مسار الطريق.

بالإضافة إلى ربط محافظات الدلتا والقناة وموانئ البحر الأحمر، بمحافظات غرب الدلتا، وموانئ البحر المتوسط لتشجيع وزيادة الحركة التجارية والصناعية ومشروعات التنمية، وتقليل تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على المحاور الطولية المتقاطعة مع الطريق. كذلك زيادة معدلات الأمان والسلامة من خلال إنشاء محور حر جديد يتم فصل الحركة الطولية من خلال الطريق الرئيسى (المصمم طبقا لمواصفات الطرق الحرة بسرعة تصميمية (120كم / ساعة)،
ومنحنيات رأسية وأفقية آمنة عن حركة الكيانات الحالية والمستقبلية التى تم عمل طرق خدمة جانبية لها لمنع الدخول المباشر والعشوائى، من وإلى الطريق الرئيسى، وعمل دورانات للخلف (أنفاق كبارى التقاطعات)..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MissEgYpt
برونزى


عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط   السبت 21 مايو - 5:02


المسار يبدأ من طريق السويس الصحراوي وتحديدا عند الكيلو 56 الحد الشرقي لمدينة بدر مخترقا بعض الاراضي الصحراوية إلي منطقة جنوب العاشر من رمضان وجنوب بلبيس ويتقاطع معه طريق الاسماعيلية الصحراوي عند الكيلو 48 والاسماعيلية الزراعي مخترقا الاراضي الزراعية إلي شمال مدينة بنها عابرا نهر النيل بفرعيه دمياط ورشيد ومتجها للقرب حتي تقاطعه مع طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي عند الكيلو 68 ليربط باقي مسار الطريق الدائري الاقليمي.
ويشير إلي أن الطريق الرئيسي عبارة عن 4 حارات لكل اتجاه عرض الحارة 75.3 متر وجزيرة وسطية 2.3 م كما يوجد طريق خدمي يمين ويسار الطريق بعرض 75.3 لكل حارة كما توجد حواجز خرسانية علي جانبي الطريق الرئيسي والجزيرة الوسطية.
أما المهندس فخري مختار استشاري محافظة القلوبية فيؤكد أن المحافظة قامت بنزع الملكية بمقابلة الاهالي واقناعهم بضرورة انشاء الطريق الاقليمي الدائري وتعويضهم طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.. موضحا ان مساحة الطريق الاقليمي الدائري داخل المحافظة حوالي 16 كيلو متر يبدأ من كفر سعد بمركز بنها ومصمم بشكل دائري حول الطريق الدائري الموجود حاليا بالقاهرة ويبعد عنه حوالي 45 كيلو مترا وسوف يربط بين كافة الطرق المؤدية للقاهرة خاصة طريق مصر اسكندرية الزراعي وبنها اسكندرية الصحراوي وطريق المنصورة والزقازيق إلي جانب ربط محافظات الوجه البحري بالقاهرة.
ويوضح انه يجري حالياً العمل في إنشاء 2 كوبري شرق وغرب الرياح التوفيقي بمدينة بنها بتكلفة 220 مليون جنيه لحماية ممتلكات وأرواح المواطنين من عبور المزلقانات وتقوم وبالتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلي جانب استمرار العمل في انشاء نفق منطقة المنشية لربط شمال وجنوب بنها لذلك تطلب الامر انشاء محاور جديدة داخل المدينة بتكلفة 30 مليون جنيه وسيتم الانتهاء من العمل نهاية شهر مايو القادم.. فضلا عن توسيع وتطوير كورنيش الرياح التوفيقي ببنها لعمل 6 حارات بتكلفة 26 مليون جنيه وتطوير مدخل بنها وانارة ورصفو وربطه بمدخل كفر الجزار وميدان الاشارة بتكلفة 10 ملايين جنيه وسيتم الانتهاء من العمل نهاية العام الحالي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملف كامل للطريق الاقليمى الجديد بلصور والخرائط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: قسم المواضيع المميزة-
انتقل الى: