منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 مقتطفات من كتاب فاروق جويده مازال في قلبي بقايا .. أمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الحب
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 08/05/2014

مُساهمةموضوع: مقتطفات من كتاب فاروق جويده مازال في قلبي بقايا .. أمنية   الأحد 17 يوليو - 5:06

مقتطفات من كتاب فاروق جويده مازال في قلبي بقايا .. أمنية
مقتطفات من كتاب فاروق جويده مازال في قلبي بقايا .. أمنية
مقتطفات من كتاب فاروق جويده مازال في قلبي بقايا .. أمنية

أن نلتقي يوماً ويجمعنا .. الربيع
أن تنتهي أحزاننا
أن تجمع الأقدار يوماً شملن
*************
وحين افترقنَا ..
تمنّيتُ سوقاً ..
( يبيعُ السّنين ) !
يعيدُ القلوبَ
,ويحي الحنين..
*************
لماذا نُفكر دائمًا في نهايات الأشياء رغم أننا نعيش بدايتها !!؟
هل لأننا شُعوب تعشق أحزانها ؟ أم لأننا من كثرة ما اعتدنا من الخوف أصبحنا نخاف على كل شيء ، ومن أي شيء !
حتى أوقات سعادتنا نخشى عليها من النهاية !”
*************
أنا انسان أصافح المرأه من عقلها ..
ويأسرني حنانها قبل بريق عينيها
ويبهرني عطاؤها قبل ألوانها الصارخة !
*************
وجوه كثيرة خدعتني بالألوان ، وانا يا سيدتي أبحثُ دائمًا عن الآنسان”

*************
ما قيمة أن أحب إنساناً لا أجده بجانبي؟!
كلما رأيت شيئ جميلا أو أحسست بإحساس جميل..
أجد نفسي أردد كلمات أغنية : آه لو كنت معي..! وهذه الاآه هي التي تشقيني دائما ..
عندما أحب إنساناً أريد أن أتمنى معه أشياء وأشياء..
...ومن الظلم أن أعيش العمر وكل ما أتمناه هو أن أراه ..!!
...“هل يمكن لك أن تدرك حجم المسافة بين أن تحلم مع انسان وبين أن يكون الحلم كله ان تراه.! “
إنه عذاب طويل للنفس أن أحب إنساناً لا أجده بين يدي ..
إن الفراق والألم والوحشة مشاعر ثقيلة على نفسي ومن الظلم أن أعيش حياتي معها حتى ولو كان ذلك بسبب
الحــــــب !!!
ارجوك حاول ان ترى الصورة معي
إنسان تحبه وتجده بجوارك وتعيش معه …
وإنسان آخر تحبه ولا تجده ولا تعيش معه… ويفصل بينك وبينه الآف الأميال !!!!!
والمثل يقول البعيد عن العين بعيد عن القلب والقريب من العين قريب من القلب …
إن الحب بدون تواصل شيء من الانتحار
إن نظرة بالعين أجمل من ألف رسالة
وعندما تتصافح الأيدي وتتعانق الأشواق وتذوب الوحشة.. فإن ذلك يتجاوز بكثير كل كلمات الشعراء وتخيلاتهم.. !!
إن الخيال إحساس رائع وجميل لكننا لانستطيع أن نعيش عليه.. !!

*************
وقد نهفو إلى زمن بلا عنوان
وقد ننسى وقد ننسى
فلا يبقى لنا شيء لنذكره مع النسيان
ويكفي أننا يوما.. تلاقينا بلا استئذان
سيظلُ شيء في ضَمير الكون يُشعرني
بأن الصُبح آتٍ إنَّ مَوعده غداً
مَا عُدتُ أعبأ بالكَلام
فالنَاسُ تعرفُ ما يقالْ
كلُّ الذِي عنْدي
كلامٌ لا يُقالْ
*************
مهما توارى الحلم في عيني
وأرقني الأجل
مازلت ألمح في رماد العمر
شيئا من أمـَل ..
فغداً ستنبت في جبين الأفق
نجمات جديدة
وغداً ستورق في ليالي الحزن
أيام سعيدة
وغدا أراك على المدى
شمسا تضئ ظلام أيامي
و إن كانت بعيدة
أشتاق كالأطفال ألهو.. ثم أشعر بالدوار
وأظل أحلم بالذي قد كان يوما..
أحمل الذكرى على صدري شعاعا..
كلما أختنق النهار
*************

الله
يا الله
يا الله
أنت الواحد الباقي
وعصرُ القهر يطويه الفناء
كل الطغاة وإن تمادى ظُلمهم
يتساقطون
وأنت تفعل ما تشاء
*************
لماذا أراك على كل شيءٍ
كأنكِ في الأرضِ كل البشر
كأنك دربٌ بغير انتهاءٍ
وأني خلقت لهذا السفر..
إذا كنت أهرب منكِ .. إليكِ
فقولي بربكِ.. أين المفر؟!
*************
ما أجمل الحلم مع إنسان تحبه .. وما أسوأ أن يحقق كل منا حلمه بعيداً عن الآخر
فلا البعد يعني غيابَ الوجوه
ولا الشوقُ يعرفُ .. قيدَ الزمانْ
*************
هل تُرى أبكيك حباً
أم تُرى أبكيك عمراً
أم ترى أبكي .. لأني
! صرتُ بعدك .. لا أغنـّي
*************
لا تسلني يارفيقي
كيف تاه الدرب منا
نحن في الدنيا حيارى
ان رضينا أو أبينا
حبنا نحياه يوما
وغدا نجهل أينا!؟
ولو خيرت في وطن
لقلت هواك أوطاني
ولو أنساك يا عمري
حنايا القلب.. تنساني
إذا ما ضعت في درب
ففي عينيك.. عنواني
*************
لا شئ بعدك يملأ القلب الحزين
لا حب بعدك.. لا اشتياقا.. لا حنين
فلقد غدوت اليوم عبدًا للسنين
تنساب أيامي وتنزف كالدماء
وتضيع شيئا بعد شئ كالضياء
وهناك في قلبي بقايا من وفاء
وتسافرين..
وأنتِ كل الناس عندي والرجاء
قولي لمن سيجئ بعدي
هكذا كان القضاء
قدر أراد لنا اللقاء
ثم انتهى ما بيننا
وبقيت وحدي للشقاء
*************
فى هذا الزمن المجنون"
أبحث أحياناً عن نفسي
كي أهرب من ظلمة يأسي
أمضى كالطيف فألقاها
تقترب قليلاً .... أعرفها
يختلط الأمر فلا أدري
هل أحيا يومي .... أم أمسي
"أبحث عن شئ يؤنسني
والطفل يهمس في اسى:
أشتاق يا بغداد تمرك في فمي..
من قال إن النفط اغلى من دمي؟
*************
مُحمد باقٍ
مابقيّت دنيا الرحمن
وسيعلوا صُوت الله ولو كرهوا
في كُل زمانٍ
ومكان .
*************
في كُل شيئ يا أبي القاكَ
في ضعفي .. و خوفي
وابتهالي
أما أنا
فأعيش وحدى فى السماء
فيها الوفاء
والأرض تفتقد الوفاء
ماأجمل الأيام فى دنيا السحاب
لاغدر فيها ..لاخداع ..ولاذئاب”
*************
يستطيع الانسان أن يزيف وجه السعادة ولكنه لا يستطيع أبدًا أن يزيف لحظات الحُزن !
“إن الخيال هو الحلم بشيء أفضل من الواقع.. و الذين لا يفكرون في غير واقعهم لا يرون شيئًا غير أقدامهم.. و عادة ما يسقطون
*************
لو ألفُ عامٍ فرّقتنا
سوف يجمعنا حنينٌ .. أو قصيدهْ
*************

وقد يسألونك يوما عليا
وهل كان حبك شيئا لديا
فقولى بأنك انت الحياة
وأنك صبح رعى مقلتيا
لقد عشت قبلك عمرا طويلا
فلا تحسبى الأمس عمرا عليا..!!
*************
فى رحلة العمر أيام لنا ضحكت فيها القلوب وهز الفرح أعماقا
اسوأ الأشياء في الحُب ، عاداتُه الصغيرة التي تُصبح جزءًا عزيزًا من عُمرنا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقتطفات من كتاب فاروق جويده مازال في قلبي بقايا .. أمنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: الادب والشعر والنثر[ Section literary ] :: الادب والشعر - القصائد( Poems)-
انتقل الى: