منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 دولة العواجيز وتمكين الشباب بقلم : عزة فرج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب الزهور
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: دولة العواجيز وتمكين الشباب بقلم : عزة فرج    الإثنين 18 يوليو - 11:17

دولة العواجيز وتمكين الشباب بقلم : عزة فرج
دولة العواجيز وتمكين الشباب بقلم : عزة فرج




أنا وأبناء جيلى لانجد غضاضة فى سؤال أولادنا عن كيفية استخدام الأجهزة الحديثة ومن المشاهد المعتادة حين نقتنى موبايل حديث أن نلجأ اليهم ليقوموا بضبطه ويعلمونا ويفهمونا وعند حدوث أى مشكله به نهرع إليهم لحلها … لكن فى أمور الحياة وشئونهم الخاصة نراهم صغاراً لايمكن الإعتماد عليهم بل ولاالإعتماد على أنفسهم ونواصل فرض سيطرتنا ووصايتنا وحصارهم بخططنا ووصايانا وخلاصة تجاربنا التى نتشدق بها ونأبى عليهم أن يمروا بتجاربهم واستخلاص خبراتهم الخاصة بهم .
أما فى العمل فحدث ولاحرج .. نفرض وسائلنا العتيقة البالية ونصرعلى وأد أحلامهم وتحطيم مواهبهم وطموحاتهم والكثير منا للأسف لايتقبل منهم أى إقتراح ولامشورة ولايسمح لأحدهم بالنبوغ والظهور إما خوفاً على سلطاته أو تكبراً أو ايماناً بعدم صلاحيتهم وقدرتهم على التطوير فضلاً عمن يفرغون فيهم عقدهم النفسية ويبثون فيهم اليأس ويكسرون معنوياتهم .
الموضوع ليس مجرد موبايل لانستطيع تشغيله أو تكنولوجيا حديثة نجهل كنهها .. الموضوع ياسادة معطيات ولغة عصر نفتقر اليهما بكل تأكيد _ إلا من رحم ربى _ وكأننا نحاول قيادة طائرة بلجام جمل أو نتحدث بلغة مندثرة .
لاأعنى من كلامى هذا أن نترك المجال كله للشباب دون رعاية ، فهم بلاشك يحتاجون لخبراتنا ومشورتنا لكنى أقصد ضرورة الإستماع إليهم وإعطائهم الفرصة وتمكينهم فعلياً وليس مجرد شعارات فالأمور لن تستقيم إلا بحماسة الشباب ورؤيتهم الحديثة المعاصرة مع خبرة وحكمة الكبار التى تضبط بعض التهور والتسرع الذى يتسمون به .. إن القوى العاملة بالدولة تتشكل من أغلبية كبار السن حتى صارت دولة عجوووزة ، يجب ضخ دماء جديدة لكل المؤسسات والتوقف تماماً عن مد الخدمة لأى كان فنحن لسنا العباقرة الأفذاذ الذين لن يجود الزمان بمثلهم .. يجب تولية الشباب مناصب قيادية وتكوين صفوف ثانية وثالثة حتى لاتنهار الدولة برحيلنا ، هذا إذا افترضنا أننا بالفعل نسيرها كما ينبغى .
لاأطالب بوقوع الشباب فى ذات الزلات التى واجهتنا ولكن لايجوز لنا أن نخطط حياتهم ونصممها كما نريد متعللين بتلك التجارب ، اعطوا النصح واتركوهم يقررون ، احكوا تجاربكم للعظة وليس للترهيب ، احتووهم وتذكروا كيف كنا فى سنهم وكم من أحلام قتلت فينا بسبب التسلط ذاته الذى نمارسه عليهم .
وأخيراً .. لكل عصر فرسان ولسنا فرسان هذا العصر بلا مكابرة كما أن الفارس لن يتمكن من العدو الا لو فتحنا له المضمار وأرخينا اللجام .. فلنتنحى جانباً بعقدنا ورتابتنا ونفسح لهم المجال مع بقاءهم صوب أعيننا وقلوبنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دولة العواجيز وتمكين الشباب بقلم : عزة فرج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: