منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 رجيم اللقيمات للتخسيس بدون حرمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MissEgYpt
برونزى


عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

مُساهمةموضوع: رجيم اللقيمات للتخسيس بدون حرمان   الثلاثاء 9 أغسطس - 4:51

رجيم اللقيمات للتخسيس بدون حرمان
رجيم اللقيمات للتخسيس بدون حرمان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اللقيمات نظام تخسيس حديث
تعد انظمة انقاص الوزن او التخسيس ( ما يطلق عليه الرجيم ) بالمئات ، وما يجمع بين كل تلك المئات من الانظمة المبتكرة هو حرمان الجسم من الاغذية الكربوهيدراتية ( وهي النشويات و السكريات ) او حرمان الجسم من تلك الاغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون لان مثل تلك الكميات الكبيرة من الدهون هي في الحقيقة تحتوى على كميات هائلة من السعرات الحرارية . و يعتبر اليوم التخلص من الوزن الزائد هم عظيم عند الكثير من فقد اضحت البدانة أفة القرن الحادي والعشرين ، وتهدد البدانة الكثيرين عبر اضطرابات القلب على سبيل المثال لا الحصر مما جعل السمنة المفرطة . هذا و يعتبر رجيم اللقيمات من انظمة انقاص الوزن الصاعدة ، واصبح عدد متبعي هذا الرجيم اليوم في تزايد مستمر ، قدم كتاب علم اللقيمات من قبل الدكتور محمد الهاشمي في عام 2008 وهو استاذ السمنة بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة ، وقد شرح فيه فكرته العلمية عن رجيم اللقيمات ، مقترحا اللقيمات كبديل قوي لانظمة الرجيم المختلفة .
مميزات رجيم اللقيمات

يمكن تعريف اللقيمات على انها اقل كم من الغذاء يكفى لاعطاء الانسان السعرات الحرارية الكافية لممارسة انشطته الحياتية المختلفة ، ومن الممكن استخدام اي نوع من الغذاء كلقيمة وهذا ما يمنح حرية كبيرة لمستخدم هذا النظام من التخسيس ، ويتم تناول اللقيمات على مدار اليوم ، تقريبا بمعدل لقيمة كل ساعتان الى ثلاث ساعات ، اي بمعدل من سبعة الى عشرة لقيمات يوميا تقريبا . عند بعض الخبراء في رجيم اللقيمات يتم تناول لقيمة من لقيمات اليوم تتكون من غذاء دهني ويحتوي على اللحوم . ويتميز رجيم اللقيمات بانه لا يحرم من تناول نوع معين من الغذاء وهي نقطة مهمة جدا عند مريض السمنة ، كما تتميز بانها تساعد على تناقص الوزن بشكل تدريجي لا يعتمد على تناقص الاملاح والماء في الجسم ولكن تناقص الدهون بشكل اساسي ، طرح الدكتور محمد الهاشمي في كتابه ستة ميزات اساسية في رجيم اللقيمات يمكن تلخيصها في الآتى :

   لا تحرم اللقيمات الانسان من اي غذاء ذو فائدة تعود على الوظائف الحيوية للجسم

   تساعد اللقيمات على التخسيس التدريجي بشكل منتظم تناقص الوزن يحدث بشكل مستمر حتى الوصول للوزن المثالي

   تناقص الوزن يكون اساسا من دهون الجسم لا الماء واملاح الجسم

   تحسن الحالة الصحية للمريض كضغط الدم والكوليسترول

   سهولة تطبيق اللقيمات يجعل من الصعب العودة للسمنة


مع رجيم اللقيمات لا ينصب التركيز على السعرات الحرارية ، لكن اهم عنصر لنجاح رجيم اللقيمات هو كمية الغذاء التي يتم تناولها . فكرة هذا النظام الغذائي بسيطة ، امكانية نجاح هذه الحمية الغذائية عالية ولا تحتاج سوي لتعديل ضئيل في النظام الغذائي للانسان بالتعود علي تناول الغذاء المفضلة بكميات محددة و بنظام . ولذلك يمكن اعتبار حمية اللقيمات على أنها احد طرق التخسيس "انقاص الوزن" بدون الحرمان من مما تحب من الطعام ، إلا إذا كان لدي الشخص المصاب بالسمنة سبب طبي يمنعه من تناول اطعمة معينة .وكما سبق التعريف فان اللقيمات تعني تناول الحد الأدنى من الغذاء والذي يكفي الجسم لممارسة الوظائف الحيوية ، واللقيمات قد تكون كالآتي :
أنواع اللقيمات

   قطعة من الشوكولاتة
   ثمرة من الفاكهة واحدة كبرتقالة او تفاحة
   ربع رغيف من الخبز ، على ان يناسب حجم كف اليد
   كوب صغير من الأرز بلبن
   نصف عبوة من التونة بدون زيت
   كوب من الحليب
   كوب من العصير
   عبوة من الزبادي
   ثلاثة بلحات او تمر
   سمكة مشوية في حجم اليد
   قطعة من الجبنة
   كوب من السلاطة الخضراء
   بيضة واحدة مسلوقة
   قطعة من البيتزا في حجم نصف رغيف من الخبز
   من ثلاثة الى خمسة وحدات من المكسرات مثل اللوز او الفول السوداني

ويوجد الكثير من الامثلة على اللقيمات ، ويمكنك ابتكار نوع اللقيمات الخاصة بك قياسا على الامثلة السابقة ، وتكرر اللقيمات لقيمة كل ساعتين الى ثلاثة ساعات .
رجيم اللقيمات مع الحمل والرضاعة
وهناك بعض النقاط المهمة لضمان نجاح حمية اللقيمات ، من اكثرها اهمية الصبر فإتباع حمية اللقيمات يحتاج منك للكثير من الصبر للوصول للوزن المثالي ، فمعدل التخسيس والوزن المتناقص يكون تدريجي ويأخذ بعض الوقت ، فأغلب الناس الذين يتبعون رجيم اللقيمات يتناقص وزنهم بمعدل كيلوجرام واحد في الأسبوع ، وهو ما قد يعتبر معدل غير مرضي لبعض الناس المصابين بالسمنة لرغبتهم في تخسيس سريع . فيجب أن يراعى نقطة أن إتباع رجيم اللقيمات سوف يكون نظام غذائي لمدة طويلة ، وليس لمدة صغيرة حتى لا يزداد الوزن من جديد مرة أخرى . ويجدر ذكر ان حمية اللقيمات مناسبة جدا للحوامل فلا يوجد اي ضرر من اتباع مثل هذا النوع من الرجيم على الجنين في فترة الحمل فيمكن للمرأة الحامل تناول كل ما يفيد الجنين في هيئة لقيمات متعددة على مدار اليوم ، وهو ما قد يساعد ايضا ما كثرة الغثيان في فترة الحمل ، وبالنسبة للمرضعات يجب زيادة شرب الماء وينصح من بعض المتخصصين تناول ثمانية من الاكواب الكبيرة يوميا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رجيم اللقيمات للتخسيس بدون حرمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: