منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

  أدعية للسحور في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور امين عمران
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 28/11/2013

مُساهمةموضوع: أدعية للسحور في رمضان    الإثنين 19 يونيو - 7:37





أدعية للسحور في رمضان
أدعية للسحور في رمضان
أدعية للسحور في رمضان
أدعية للسحور في رمضان
أدعية للسحور في رمضان
أدعية للسحور في رمضان

أدعية للسحور في رمضان

يُعتبر الثلث الأخير من الليل من أهم الأوقات المستجابة والمُستّحبة للدعاء وخاصة اذا كان في وقت السحور قبل أن تعقد نيّة الصيام في رمضان او غيرة. فهذا وقت بداية اهم الاعمال التي امرنا الله سبحانه وتعالى فهو من أهم العبادات في الديانة الإسلامية. وضعنا لك اهم الأدعية في وقت السحور وسهلنا لك عملية البحث ادعوا بها او شاركها لتكسب اجرها فهي أدعية مهمه ومستحبة جداً إن شاء الله.

أدعية للسحور في رمضان

إختر ما يناسبك فكُلها جميلة ويستحب الدعاء بها في هذا الوقت المبارك لعلها تكون مستجابة قد تستفيد منها كثيراً.


* يا مفرج كربتي وياغوثي عند شدتني إليك افزعت وإليك استغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك فغثني وفرج عني وتقبل صيامي وقيامي وأعني على طاعتك ما حييت.

* اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لي وارضني من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين.

* اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنى الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.

* اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل.

* إلهي ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك أنت المعافي فعافني وأنت الشافي فشافني وأنت القوي فقوني وأنت الساتر فسترني وأنت المعز فأعزني وأنت الغني فأغنني وأنت الرحمن فأرحمني.

* اللهم ربنا لك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت مالك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منى أنت المقدم
وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

* يامن إذا أراد شيئا قال كن فيكون أكرمني بإرادتك لي بالنجاح والتوفيق والعافية والشفاء والمعافاه الدائمة والستر في الدنيا والآخرة.

* اللهم يا مسبب الأسباب اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات وتقول حاجتك إقضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.

* يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني قال الحسن البصري من توضاء و صلى أربع ركعات و دعاء بهذا الدعاء أستجيب له مكروب كان أو غير مكروب.

* اللهم أني أسألك بهذا الآية الكريمة أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السؤء اللهم إني مضطر و أنت المجيب يا سامع كل صوت و بارئ النفوس بعد الموت يا من لا تخشاه الظلمات يا من لا يشغله شيء عن شيء يستجاب بإذن الله.

* اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب وهو الذي قال أليس الله بكاف عبده اللهم أجب دعوتي اللهمّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني..

* اللهم أنك تعلم أن على إساءتي و ظلمي و إسرافي لم أجعل لك ولدا و لا ندا و لا صاحبة و لا كفوا فإن تعذب فعبدك و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو.

* اللهم إنا نسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرياتنا واطل بعمرنا وأحسن عاقبتنا وارحمنا برحمتك الواسعة رحمه تغنينا بها عمن سواك.

* اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى اللهم أجعل لي من كل هم وغم وفرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل فاحشة سترا ومن كل عسرا يسرا وإلى كل خير سبيلا.

* اللهم ياسامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا مريضا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا ضالا إلا هديته ولا شاب إلا زوجته ولا باغيا إلا قطعته ولا ميتا إلا رحمته ولا عدو إلا خذلته و عسيرا إلا يسرته ولا عيبا إلا سترته ولا فتاة إلا زوجتها ولا حاجه من حوائج الدنيا والأخره هي لك رضى ولنا بها صلاح إلا أعنتنا على قضائها برحمتك يا أرحم الراحمين.

* اللهم أني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى أدعوك يارباه أن تكشف عني همي وتزيل غميواحفظني واستر علي يارحمن يارحيم.

* اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا.

* اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.

* اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ونوراً في قبري ونوراً في سمعي ونوراً في بصري ونوراً في شعري ونوراً في بشري ونوراً في لحمي ونوراً في دمي ونوراً في عظامي ونوراً في عصبي ونوراً من بين يديَّ ونوراً من خلفي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونورا من فوقي ونوراً من تحتي.

* اللّهُمّ لا تخذُلني فيه لتعرُّض معصيتك ولاتضربني بسياط نقمتك وزحزحني فيه من موُجبات سخطك بمنّك واياديك يا مُنتهى رغبة الرّاغبين.

* اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين حرباً لأعدائك، وسِلْماً لأوليائك نحبُّ بحبِّك الناس ونعادي بعداوتك من خالفَك من خلقِك.

* اللهم هذا الدعاءُ ومنكَ الإجابة وهذا الجهدُ وعليك التُّكلان وإنَّا للَّه وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلاّ باللَّه العلي العظيم ذي الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمنَ يومَ الوعيد والجنّةَ يومَ الخلود مع المقرَّبين الشهود الرُّكَّع السجود والمُوْفِينَ لك بالعُهود إنكَ رحيمٌ ودود وأنت تفعلُ ما تريد.

* اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق والنبيين حق ومحمد حق والساعة حق اللهمّ لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.

* اللهم لك سأصوم وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي بصري ومخي وعظمي وعصبي ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلّنا لك عبد الله لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

* اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الوسخ.

* اللهمّ اغفر لي ذنبي كله دقّه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

* اللهم ياقديم الأحسان يادائم المعروف يا ذا الجلال والأكرام ويا ذا الفضل والإنعام أمنن علي ياإلهي بجلال إكرامك وتفضل علي بعظيم نعمك وإنعامك وعافني يا إلهي في صحتي وعافني في بدني وعافني في قوتي وعافني في ديني ودنياي وآخرتي.

* اللهم إنا نسألك حُسن الصيام و حُسن الختام اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
يارب اسألك في هذا الوقت من رمضان تؤلف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور وجنبنا الفواحش ماظهر منها ومابطن امين.

* اللهم ماقسمت في شهر رمضان من مغفرة وصحة وعافية وسعة رزق وعتق من النار وإجابة للدعاء فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
في هذا الوقت ربي رجوتك أن تسعد قلبي وقلوب اهلي واحبابي واصدقائي وتعطهم مايتمنونه وعطر صدورهم بالايمان وترزقهم الخلود في الجنان.

*اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين في هذه الدقائق الفضيلة يارب العالمين واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

*اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا.
اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم.

*اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر وآمنن علي يا إلهي بدوام العافية والستر.

* اللهم يامن ليس معه إله يدعى ولا رب يرجى ولا خالق يخشى ياعالم السر والنجوى ياكشف الضر والبلوى أسألك يا إلهي أن تحقق لي أملي وأن تصلح لي قولي وعملي أسألك يالله أن تجيب بفضلك دعائي وإن تحقق لي رجائي اسألك في هذه الساعة وفي هذا الشهر الكريم.
منقول للفائدة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أدعية للسحور في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑ الخيمة الرمضانية(N.Ramadan)๑۩۞۩๑-
انتقل الى: