منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همم نحو القمم
عضو فعال
عضو  فعال
avatar

عدد المساهمات : 449
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع   الأحد 24 سبتمبر - 3:24


قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع
قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع
قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع

محتويات
قصة الكلب الطماع
الفائدة من القصة
قصة الراعي الكذاب
قصص مفيدة للاطفال
الفائدة من القصة


قصص تعليمية للاطفال حديثة يقدم لكم موقع محتوى مجموعة من القصص القصيرة التعليمية للاطفال، والتي تتضمن احداثها مجموعة من الرسائل الهامة والمعبرة التي تفيد طفلك، وذلك بقصتي الكلب الطماع والراعي الكذاب.

يحكى أنه كان هناك كلب يعيش في أحد المنازل ويعتمد بشكل أساسي على سرقة اللحم من صاحب المنزل دون أن يشعر به، حيث كان  يأخذ ما استطاع قطمه من اللحم ويركض به مسرعاً حتى لا يلحق به صاحب المنزل.
وذات مره أخذ الكلب قطعة اللحم كما يفعل كل يوم ثم جرى بها مسرعاً الى الخارج حتى وصل الى نهر القرية الطويل، وبدأ في محاولاته لعبور الضفه الأخرى من النهر حيث يستطيع هناك أكل قطعة اللحم باطمئنان أكثر و متعة.
وأثناء ذلك نظر الكلب بالصدفة الى مياه النهر، فلاحظ وجود كلباً اخر امامه يحمل قطعة لحم تشبه ما في فمه، وهو لا يعلم ان هذا ماهو الا انعكاس لصورته في الماء.
قصة الكلب الطماع
فطمع الكلب في قطعة اللحم التي رأها في فم الكلب الموجود أمامه في النهر وقرر الكلب الطماع سرقتها .
وبمجرد أن اقترب من مياه النهر اذا بقطعة اللحم تسقط من فمه رغماً عنه في الماء والتي تم جرفها مع تيار المياه في مجرى النهر.
حاول الكلب اعادة قطعة اللحم التي سقطت منه ولكنه لم يستطيع وكاد أن يغرق بسبب طمعه وجشعه الذي افقده قطعة اللحم التي كانت في فمه.
الفائدة من القصة
يقول المثل القديم: الطمع يقل ما جمع، وهو ملخص القصة، فالطمع والجشع وعدم الرضا يفقدوا صاحبهم كل مايملك .

وأيضاً يحكى أنه في إحدى القرى الصغيرة كان هناك ولد صغير يعمل في رعي الغنم، يجمع غنمه يومياً ويخرج به خارج القرية، ومع الوقت أصاب ذلك الفتى الملل تجاه عمله هذا، فأخذ يفكر في طريقة ما للتسلية والضحك حتى لا يشعر بطول الوقت.

فخطرت بباله فكرة سيئة ولكنه قام بتنفيذها على الفور، فذهب بالقرب من القرية وأخذ ينادي بصوت عالي جدا ويقول: اغيثوني .. انقذوني.. الذئب الذئب سيأكلني.. ساعدوني يا أهل القرية .

وبالفعل سمع اهل القرية صراخ الصبي وأسرعوا جميعاً اليه لإنقاذه ونجدته من الذئب، ولكن عندما وصلوا اليه، تفاجأوا بأن الفتى يجلس سالماً ولا أثر لأي ذئب، فنظر الفتى الكذاب اليهم وأخذ يضحك عليهم.

عاد أهل القرية جميعهم الى ديارهم وأعمالهم بعد أن اصابهم الغضب تجاه هذا الفتى الذي خدعهم بكذبه.

أعجب الفتى بما حدث، فقد ضحك كثيراً على لهفة أهل القرية وجديتهم في انقاذه، وبعد عدة أيام قليلة كرر الفتى راعي الغنم اعادة ماحدث مرة اخرى، وبالفعل أخذ يصرخ وينادي بطلب المساعدة، فانتفض اليه اهل القرية جميعهم بهدف انقاذه، لكنهم لم يجدوا الذئب أيضاً، فقرر اهل القرية أن لا يذهبوا اليه مرة اخرى.

وفي اليوم التالي مباشرة ظهر الذئب بالفعل للفتى، وبدأ يهجم على غنمه الواحده تلو الأخرى، فأخذ الراعي الصغير يصرخ ويطلب النجدة من أهل القرية ، ولكن لم يستجيب له أحداً، فالجميع قرروا ان لا يصدقوه مرة اخرى، وفي هذا الوقت كان الذئب قد أكل الكثير من غنم الفتى حتى أمتلئت بطنه.

الفائدة من القصة
الكذاب لا يصدقه أحد حتى وان صدق في مرة، فالكذب نتائجة وخيمة



قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع
قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع
قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع




‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصص تعليمية للاطفال حديثة قصة الكلب الطماع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: عالم الطفل(Child's world) :: منتدى رياض الأطفال و برامج الأطفال التعليمية وقصص الطفل-
انتقل الى: