منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 نصائح مهمة في تربية البنات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lion Heart
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: نصائح مهمة في تربية البنات   السبت 16 يونيو - 5:07

نصائح مهمة في تربية البنات

نصائح مهمة في تربية البنات

نصائح مهمة في تربية البنات

التربية من الأمور الهامة جدا والتي تهدف من خلالها الأم أو الوالدين إلى إخراج جيل قادر على الاعتماد على نفسه، ولابد من اتباع الخطوات الصحية في تربية الابناء حتى لا يحدث لهم خلل يؤدي إلى حدوث اضطرابات لهم في المستقبل.


نصائح مهمة في تربية البنات :
قد تختلف الطريقة الخاصة بتربية البنات عن الأولاد ولكن الهدف منهم واحد وهو أن تحصل على طفل به الصفات الجيدة ومتعاون من الآخرين طفل سوي مع نفسه ومع العالم الخارجي، ومن الأمور الهامة الواجب اتباعها حال الإقدام على تربية البنات ما يلي :


1- لابد على الأم أن تعلم جيدا أنها قدوة بالنسبة لطفلتها فإذا كانت تحلم بالتربية السليمة لطفلتها فلابد من إتباع القيم والسلوكيات الجيدة أمام الفتاة كي تتمكن من أن تنقل تلك الصور إلى ذهن الفتاة، وتحافظ عليها وتركها أمام الآخرين فما يفعله الآباء هو تجربة بالنسبة للصغار لذا أحرصي على أن تكوني تجربة مميزة تضيف لفتاتك الكثير من المبادئ والقيم.


2- الفتاة غير الصبي تماما فهي تميل إلى الهدوء بعض الشيء وقد نجد الفتاة تميل أيضا للرسم أو الزخرفة أو تصميم ملابس للعروسة الخاصة بها، لابد من احتضان تلك الأفكار وعدم تهميشها بل المحافظة عليها ودعمها من خلال توفير كافة الاحتياجات لها كي تلجأ لك في جميع الأمور الخاصة بها.


3- لابد من عدم التعليق على كل ما تقوم به الفتاة بالأوامر فهي طريقة خاطئة جدا في التربية فالأوامر تجعل من الطفل سواء إن كان ولد أو بنت عنيد في المستقبل، لذا لابد من اتباع أسلوب العرض لا الفرض حتى لا تصبح الفتاة عنيدة ومتمسكة برأيها فقط.


4- لابد على الأم من مصاحبة الفتاة منذ صغرها بأن تقوم هي بالحديث معها عن كل الأمور التي تتعلق بها لتكون تلك العادة أمر طبيعي بينهم فتقوم الفتاة بالحديث إلى أمها خلال فترة المراهقة فمصاحبة الأم لإبنتها من الأمور الهامة جدا وعلى الأم اتباعها منذ الصغر.


5- على الأم مراقبة تصرفات البنت ولكن من بعيد حتى تعطيها الثقة بنفسها ولكن من الضروري التدخل في الوقت المناسب، مع إعطاء الفتاة كافة الحرية في التحدث أمامها حتى لا تتصرف بتحفظ فيما بعد وتصبح غير قادرة على معرفة ما يحدث معها.


6- التعاون من الأمور الهامة جدا والتي لابد من تدريب الفتاة عليه فعلى الأم أن تعطي للفتاة دور صغير جدا بما يتناسب مع سنها كي تقوم به في المنزل، فإن ذلك الأمر سيساهم بشكل كبير في تحسين شخصية الفتاة وخاصة في الاعتماد على نفسها.


7- العقاب على الفتاة لابد وأن لا يكون عقاب جسدي أو لفظي فان تلك الأمور تقلل من ثقة الفتاة بنفسها وبمن حولها، لذا لابد من اتباع الطرق الأخرى للعقوبات مثل الحرمان من شيء ما تفضله أو من خلال تقليل المصروف وغيرها من الأشياء.


8- لابد من عدم وضع فتاتك في مقارن مع الأخريات فهي لن تجعلها تتقدم في ما تقوم به ولكن ستضع الطرف الأخر الذي تقارن به في مكانه الكراهية لديها وهذا الأمر لن يصبح مفيد تماما بالنسبة لها.


9- والتربية بالنسبة للفتيات لا تتوقف على دور الأم فقط بل يجب على الأب أن يكون له دور فعال في حياة الفتاة من خلال توفير الشعور بالأمان لها قبل الأمان المادي فهي تحتاج إلى صديق للتحدث معه لذا لابد على الأب أن يكون له دور في تربية الأبناء وأن يشعرها دائما بالأمان وأن يقف بجانبهم في جميع الأمور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح مهمة في تربية البنات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: عالم الطفل(Child's world) :: منتدى رياض الأطفال و برامج الأطفال التعليمية وقصص الطفل-
انتقل الى: