منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 اضرار لعبة فورتنيت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خطوات الصمت
برونزى
avatar

عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 16/01/2014

مُساهمةموضوع: اضرار لعبة فورتنيت   الأربعاء 20 يونيو - 23:17

اضرار لعبة فورتنيت







انتشر في عصرنا الحالي ملايين الألعاب الالكترونية المتنوعة التي يتم اختراعها كل يوم لأن هذا الجيل هو جيل الإلكترونيات، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة العاب الكترونية خطيرة منها لعبة الحوت الأزرق ، ولعبة مريم ، ولذلك يتم اختراع هذه الألعاب لتتواكب مع تطور الجيل ولكن هناك الكثير من هذه الألعاب يتسبب في أضرار جسيمة على الطفل وأحد هذه الألعاب هي لعبة فورتنيت وسوف تناول تفاصيل أكثر حول هذه اللعبة وما تسببه من مخاطر.








تناولت صحيفة ألمانية تقرير يشير إلى الخطورة التي تمثلها لعبة فورت نايت على الأطفال الذين يقوموا باللعب على هذه اللعبة لأن من تعدى عمره 12 عان يستطيع امتلاك هذه اللعبة الضارة الخطيرة لأنها لعبة مليئة بالعنف كما أنها تؤثر بشكل سلبي على الأطفال.


وقالت أحد الصحف الألمانية أن هذه اللعبة انتشرت مثل الفيروس بين الأطفال في الفترة الأخيرة وفي وقت قصير حيث أنها أصبحت موضع جدل بين العديد من الأشخاص في النوادي والمدارس وفي تجمعات الآباء.


وتقول الإحصائية أن عدد كبير ممن يقومون بتحميل هذه اللعبة وصل إلى 10 مليون في أول أسبوعين من اختراعها ووصل العدد الآن إلى 40 مليون شخص قاموا بتحميل هذه اللعبة.


تفاصيل اللعبة فورتنيت
هذه اللعبة عبارة عن 100 لاعب يقومون بإطلاق النار على بعضهم البعض حتى يتبقى شخص واحد في النهاية.


وفي بداية اللعب تحلق طائرة تضم بعض اللاعبين فوق جزيرة وكل لاعب يأخذ القرار في القفز ويبدأ في البحث عن الأسلحة داخل الجزيرة في المنازل والأبنية، ويقوم الاعب باستخدام بعض الأدوات مثل الفأس والمطرقة لتقطيع الأشجار وتكسير الصخور حتى يتم بناء جسر يكون بمثابة دفاع عن اللاعب لحماية نفسه.


ومع مرور الوقت تصير ساحة المعركة أصغر فأصغر ويزداد الحماس والإثارة بشكل تدريجي ثم تتجمد بعد ذلك الدماء في العروق عندما ترى تكون مخروط ضوي أزرق أضاء أمامك ليأخذ جسد من أصابته النيران إلى لاعب آخر.


ويشترك في هذه اللعبة من واحد إلى ثلاث لاعبين في الفريق الواحد ويمكنهم التواصل مع بعضهم البعض عبر استخدام سماعة الأذن.


اضرار لعبة فورتنيت
نقلت الصحيفة أن بعض المعلمين أنهم قالوا أنهم لم يشاهدوا نسبة عالية من الشغف لدى الأطفال مثل ما شاهدوه في لعبة (ماينكرافت) وخاصة إنها لعبة مجانية.


وقال بعض الخبراء في ألعاب الأطفال أن هذه اللعبة تحتوي على قناص في شكل رسوم متحركة مع وجود بعض العناصر الأخرى، وأن ظاهرة العنف الموجودة في تلك اللعبة غير مبالغ فيها ولا يجب القلق منها.


ولكن قالت ساسكيا موس وهي استشارية قامت باختبار هذه اللعبة الي تسمى فورت نايت وقالت أن الأسلحة المستخدمة في هذه اللعبة أسلحة حقيقية وهذا بالطبع يؤثر على شبابنا.


كما أن عملية شراء هذه الأسلحة متاحة داخل اللعبة بسهولة مع تغير أشكالهم وشخصياتهم داخل اللعبة بسهولة.


ولكن قد يخرج اللاعب في الخارج في العراء لينجز أحد المهمات ولكن صوت إطلاق النار يصيبه بالخوف والتوتر وهذه المشاعر غير محبب أن يشعر بها أطفالنا.


ولذلك يجب على كل الآباء اقتحام ألعاب أطفالهم ومشاركتهم في اللعب وأن يمنعوهم من اللعب في الألعاب التي تحمل العنف والضرب والقتل وإلى غير ذلك من ألعاب الفيديو جيم بشكل عام لأن هذه الألعاب تعتبر وسيلة تربوية تؤثر على سلوك الأطفال وتزرع بداخلهم الكثير من الأفكار السلبية.


كما يجب أن لا يتخطى جلوس الطفل على الجهاز أكثر من 60 دقيقة في اليوم ولا يجب أن ندخل الثواب والعقاب في الجلوس للعب بهذه الألعاب لأن ذلك يجعلها تزيد من قيمة هذه الألعاب لدى الأطفال دون أن نشعر.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضرار لعبة فورتنيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: الرياضة(Sports) :: ساحة العاب المنتدى-
انتقل الى: