منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lion Heart
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور   الأحد 24 يونيو - 7:13


طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور
طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور
طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور
طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور




يُعتبر الموز من الفاكهة الاستوائيّة ذات الأهمية الكبيرة على مستوى العالم، وهو متوفّر في الأسواق على مدار السنة؛ حيث يمكن تخزينه للمحافظة عليه. يرى البعض أنّ تسمية الموز بشجرة الموز أمر خاطئ؛ حيث يرون أنّها عُشبة وليست شجرة، وذلك لأنّ ساق هذه النبتة هي عبارة عن أوراق تلتف حول بعضها البعض، وكما أنّ ساقها ليست من الخشب.





ينمو الموز بشكل أفضل وممتاز في التربة الخصبة، والتي لا تكون قلويّة، وهي غير مالحة، وكما لا بُدّ أن تكون الأرض خفيفة ممتازة في صرف المياه، وغير سميكة، ولا يجب الإفراط في الري حتى لا تتعفّن الجذور إذا ما تَمّت زراعتها في التربة السميكة سيّئة التصريف للمياه. يحتوي الموز على كميّة ممتازة من العناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، ومنها المعادن: كالبوتاسيوم، والفيتامينات: كفيتامين D، وفيتامين C، وفيتامين E ،و عدد من فيتامينات B-complex، وكما تحتوي على التربتوفان الّذي يحفّز على النوم. وكان يعرف لدى الهنود بطعام الفلاسفة لكثرة ما كانوا يأكلون منه.

فوائد الموز

يساعد الموز على تحسين عمليّة الهضم، إضافةً إلى قدرته على جعل الإنسان يشعر بالشبع، وهو يعمل أيضاً على الوقاية من حدوث قرحة المعدة، ويقلّل من تأثيراتها؛ فهو يقلّل من الحموضة التي تحدث في المعدة بعد تناول الطعام عن طريق معادلتها، ويقوّي الجدار الداخلي لها. يعمل الموز على تليين المعدة وبالتالي فهو يقلّل من حدوث الإمساك؛ وذلك لاحتوائه على الألياف الّتي تساعد في حركة الأمعاء، وهي بذلك تحافظ على صحة الأمعاء.

تناول الموز يساعد في إمداد الجسم بالطاقة الّتي يحتاجها كي يقوم بأداء عمله بنشاط، ويقلّل من شرود الذهن، ويساعد على التركيز، وكما أنّهُ مفيد للرياضيين؛ حيث يساعد على التقليل من حدوث تقلّصات العضلات أثناء إجراء التمارين الرياضيّة، وإنّ الموز مفيد جداً لسلامة الدماغ؛ فهو يزيد من القدرات العقليّة للإنسان عند إدخاله من ضمن الوجبات اليوميّة، وكما أنّهُ يعمل على الاسترخاء وتحسين المزاج، وإنّ تناول الموز من الأطعمة المُفيدة لمن يعانون من ضغط الدّم وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، وبالتالي يساعد على التقليل من الصوديوم في الجسم، ويعمل كمدرٍّ طبيعيّ للبول، وبالتالي يساعد في المحافظة على ضغط الدّم ، وكما أنّهُ مناسب لمن يعانون من فقر الدّم فهو غنيّ بالحديد



كيفيّة المحافظة على الموز من السواد
في الواقع إنّ مسألة تحوّل لون الموز إلى السواد مسألة مزعجة للجميع، ولكنّها مسألة بسيطة وسهلة العلاج، فكلّ ما تحتاجين إليه هو الغلاف الشفاف المُستخدم في الطبخ، قومي بقطع كميّة مناسبة من الغلاف الشفاف وغطّي بها جذع الموز، ونقصد بجذع الموز ذاك الجزء الصلب الّذي يرتبط به الموز، وعند أخذ الموز منه يجب تغطية الجزء المأخوذ منه كذلك حتّى لا يسودّ باقي الموز.



طرق الحفاظ على الموز

تثليج الموز بقشوره في الفريزر، وعند الحاجة إليه يستخرج من الفريزر، من الممكن خلطة في الخلاط الكهربائي لعمل كوكتيل مثلاً. عمل مجموعات من الموز، بحيث تحتوي كل مجموعة على عدد من قرون الموز المناسبة للاستخدام، وتلفّ كل مجموعة بقطعة من القصدير، وتوضع في الثلاجة، وعند الحاجة تخرج مجموعة من الثلاجة. تغليف رأس كل مجموعة من الموز باستخدام النايلون الخاص بحفظ الأطعمة، ووضع المجموعات في الثلاجة لحين الاستخدام. ربط مجموعة الموز باستخدام خيط متين وتعليقه في مكان جيد التهوية. طرق الحفاظ على الموز المقطع







طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Lion Heart
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور   الأحد 24 يونيو - 7:35


طريقة مجربة للحفاظ على الموز فترة طويلة

كثير منا يشتري كميه من الموز

لكن تخزينه متعب بعض الشئ

يعني هو مو نفس الفواكه الثانيه

الي راح يتم لك اسبوع طازج بالثلاجه

بقول لك انا طريقتي وان شاء الله تستفيدون

بالصيف .....

تاخذين كل خمس او ست نفس تلفينها بالقصدير

وتحطينه بالثلاجه وكل ما تبين منه تاخذين كميه وحده وتفتحينها

وتخلينها براااااا علشان العائله كلها تاكل

خلص عندك كميه ثانيه افتحي وخليه برااا وهكذا

ملاحظه لا اللون بيتغير بهذي الطريقه حتى لو هو بالثلاجه

ولا طعمه ابدا ما يتغير كأنك توك شاريته

بس اهم شي ما تفتحين القصدير الا ان تاكلون الكميه كلها

يعني ما يصلح انك كل اشوي تفتحين القصدير تاخذين حبه وتسكرينه

علشان لو دخل له الهواء كأنك ما سويتي شي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Lion Heart
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور   الأحد 24 يونيو - 7:39


كيف تحافظ على الموز من الإسوداد ؟


المواز واحد من الفواكه اللذيذة و التي يحبها الجميع و يقبل على تناولها , حيث الطعم الحلو و كذلك الفوائد المميزة فهو يساعد في التحسين من عملية الهضم , تنظيم ضغط الدم , مكمل غذائي مفيد لممارسي الرياضة , مصدر مميز للطاقة , رفع الروح المعنوية , تعزيز قوى المخ نظرًا لإحتوائه على البوتاسيوم , الخصائص المهدئة في الموز تمثل فائدة جيدة للحوامل , علاج لقرصات البعوض , مفيد لحالات الانيميا نظرًا لأنه غني بالحديد , قشر الموز مفيد في عدة نواحي حيث يمكن أن يدخل في وصفات التجميل و العناية بالبشرة و بعض الوصفات العلاجية و كذلك يستخدم كسماد .

كيف نحافظ على الموز من الإسوداد ؟
تقوم قشرة االموز بحمايته و المحافظة على شكله فبمجرد إزالة القشرة له و تعرض الثمرة للهواء فإن لونها يتغير و يميل للسواد مما يجعل شكلها غير مستحب , لذا دعونا نعرف كيف نحافظ على الموز بعد تقشيره و تقطيعه من تحوله للأسود و بخاصة أنه من الفواكه المستحب إستخدامها في التزيين للحلويات .
1- عصائر الفواكه .
يمكن هنا شراء أحد العصائر الجاهزة او إعداد اي عصير بالمنزل حيث توجد بعض العصائر التي تحافظ على لون ثمرة الموز و منها عصير الليمون , عصير البرتقال , عصير الأناناس , عصير الجريب فروت , عصير التفاح و تحتاج ثمرة الموز الواحدة الى نصف كوب من العصير لتحافظ على لونها و حيث يتم تخليف الثمرة او الشرائح عن طريق غمسها في أي نوع من العصائر السابقة و تركه بها بضع دقائق مما يسمح بإمتصاص حبات الموز للقليل من العصير مما يساعد على بقاء الحبات طازجة مع بعض التغيير في الطعم , كما يمكنك حفظ حبات او شرائح الموز لبضع ساعات عن طريق وضعها في أحد أنواع العصير السابقة ثم بعد ذلك توضع في علبة يسهل غلقها بشكل محكم و بذلك تظل الحبات و الشرائح طازجة .

اذا تحول شكل شرائح الموز الى اللون البني نستطيع التخفيف من حدة هذا اللون عن طريق نقع الشرائح في عصير الأناناس و الجريب فروت لمدة من 15 الى 20 دقيقة حتى يتحول لون الموز للون جيد .
2- المياه الغازية .
العصائر ليست السائل الوحيد الذي يمكن إستخدامه للمحافظة على لون الموز حتى لا يتحول الى الأسود فهناك ايضًا المياه الغازية و التي تتمتع بقدرة كبيرة في المحافظة على لون مرة الموز و بالطبع هنا تستخدم مشروبات الصودا او الليمون و التي تمتاز بأنها لا تؤثر على طعم الموز .
3- مياه الصنبور .
اذا لم تؤتي إحدى الطرق السابقة نتيجة فإنه يمكن اللجوء الى مياه الصنبور حيث يتم نقع حبات او شرائح الموز في المياه حتى يتم إستخدام حبات الموز .
4- حمض الستريك .
عادة يستخدم حمض الستريك في المحافظة على الفواكه من التشوه و هنا فقط قومي بأخذ ثلاث ملاعق من الحمض و إخلطيها مع كوب من الماء و قومي بنقع الموز بها قبل الإستخدام بوقت .
5- الخل المخفف .
يحتوي الخل المخفف على حمض الليمون و هو الذي يعمل على المحافظة على الفاكهة طازجة لأطول وقت ممكن و يمنع تحولها الى اللون الداكن و هنا يكفي إضافة بضع قطرات من الخل الى الماء و نقع الحبات به .
6- فيتامين ج .
فيتامين ج واحد من المواد الفعالة في المحافظة على لون الفاكهة و يمنع تحول لونها الى البني و يتم هنا نقع الحبات في مسحوق فيتامين ج .
7- تقليل تعريض الحبات للهواء .
السبب في تغير لون الموز الى الاسود هو تفاعل الأكسجين الموجود في الهواء مع مكونات الموز و لمنع او الحد من تعرض الحبات للهواء يمكن أن يتم ذلك عن طريق : –
• ورق الشمع و فيها يتم وضع حبات الموز في ورق الشمع و لفه و ضغطه قليلًا .
• و ضع الحبات في وعاء محكم الغلق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريقة الحفاظ على الموز من النضوج و الأسوداد بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: