منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهرالليالى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

مُساهمةموضوع: الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !   الثلاثاء 26 يونيو - 8:50


الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !
الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !
الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !
الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !



إزالة البقع من الملابس هي من أكبر المشاكل التي تواجه ربة المنزل وتسبب لها القلق في الكثير من الأحيان، وتعتبر البقع المستعصية من دهون وزيوت وشحوم من أهم تلك البقع.

كما وأن بقع الحبر وصلصة الطماطم والألوان وغيرها تعتبر من أكثر أنواع البقع التي يمكن أن تبقى على الملابس ولا تزول، ويبقى التخلص من البقع سواء على الملابس البيضاء أو الملونة هاجس كل امرأة، ومن خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على كيفية إزالة تلك البقع بكل سهولة وبطرق مضمونة عن الملابس الملونة.

وماذا لو قلت لكم إنه حتى أصعب البقع ستختفي تماماً…عصير العنب، الشوكولا وحتى بقع العشب الأخضر ؟!

إليكم الوصفة السهلة :
ملعقة كبيرة من سائل الجلي
ملعقة كبيرة من ماء الأوكسجين
ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)


في وعاء، امزجوا المقادير جيداً.
اسكبوا حوالى ملعقة كبيرة على البقعة وافركوا بظاهر الملعقة.
اتركوها مدة ساعة، ثم اغسلوها كالعادة.

طرق أخرى شهيرة لإزالة البقع عن الملابس:

إزالة البقع عن الملابس الملونة

هناك العديد من الطرق المضمونة التي تساعد الأم على التخلص من البقع المستعصية، وهي كما يلي:

كريم الحلاقة للرجال

وهذه الوصفة فعالة لبقع صلصة الطماطم والكاتشاب، حيث يتم وضع كمية مناسبة من كريم الحلاقة للرجال ووضعها على مكان البقعة، ثم تدليكها وفركها لمدة عشر دقائق قبل وضعها في الغسالة.

الملح والماء
وهي فعالة في إزالة بقع الدم من الملابس، حيث يتم فرك البقعة بالملح ويفضل الخشن منه الممزوج مع الماء البارد، حيث تُفرك البقعة جيداً وبرفق دون الضغط عليها كي لا تفسد الثياب، ثم بعدها يتم غسلها في الغسالة كالمعتاد.

صودا الخبز
يعتبر من المنظفات الطبيعية الفعالة في التخلص من البقع المستعصية، حيث يمكن تحضير عجينة لينة من صودا الخبز مع الماء، ثم توضع على البقع وتترك فترة من الزمن، وبعدها تفرك جيداً، كما ويمكن نقع الملابس الملونة والبيضاء أيضاً في صودا الخبز مع الماء لعدة أيام قبل غسلها.

مثبت الشعر أو السبراي

هو فعال لبقع الحبر، حيث يمكن رش البقع جيداً بمثبت الشعر بعد تبليلها بالقليل من الماء، ثم تركها جانباً إلى أن تجف تماماً، وبعدها تُغسل الملابس كالمعتاد، كما ويمكن إزالة بقع الحبر بواسطة الكحول أيضاً.

الخل الأبيض
يعتبر المادة الحمضية المستخدمة في الكثير من المطابخ، ويمكن استعمالها كذلك في إزالة البقع، وذلك من خلال إضافة ربع كوب من الخل الأبيض مع مسحوق الغسيل في الغسالة، كما ويمكن نقع الملابس به بعد تخفيفه بالماء لضمان الحصول على ملابس نظيفة.

معجون الأسنان
إذ يمكن وضع طبقة سميكة من معجون الأسنان على البقع، ثم تُدعك البقعة جيداً وتترك لفترة من الزمن، وبعدها تُفرك بصابون عادي تحت الماء إلى أن تزول البقعة، وتعتبر تلك الطريقة فعالة في البقع الخضراء التي يتركها الحشيش والعشب على الملابس.

الأسبرين

وهي مناسبة لإزالة بقع العرق، حيث يمكن طحن حبتين من الأسبرين في نصف كوب من الماء الدافئ، ثم تُنقع الملابس لمدة ساعتين على الأقل، ثم وقبل غسلها يتم فرك البقع بالخل الأبيض وبعدها تُغسل كالمعتاد.

=================

طريقة إزالة البقع من الملابس البيضاء

هناك طرق متعدّدة لإزالة البقع عن الملابس وذلك حسب نوع البقعة، وهي كالآتي:

بقع الدم يتم إزالة بقع الدم القديمة والحديثة من الملابس البيضاء باتباع الخطوات الآتية:

بقع الدم الحديثة تُغسل قطعة الملابس تحت الماء البارد لإزالة البقعة قدر المستطاع، مع ضرورة تجنّب غسلها بالماء الساخن؛ حيث إنّه يزيد من التصاق البقعة أكثر. تُخلط كمية من الملح مع كمية مناسبة من الماء لتكوين عجينة.
توضع العجينة على بقعة الدم مباشرة وتفرك قطعة الملابس جيداً إلى أن تزول البقعة.
تُغسل قطعة الملابس بالماء البارد لإزالة الملح منها. يتم التحقق من زوال بقعة الدم، وفي حال عدم زوالها توضع قطعة الملابس في الغسالة.

بقع الدم الجافة توضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على بقعة الدم الجافة.
يترك المعجون حتى يجف تماماً.

بعد ذلك تُغسل قطعة الملابس بالماء البارد لإزالة معجون الأسنان منها.
تُغسل قطعة الملابس بالصابون والماء البارد حتى تتلاشى بقعة الدم نهائياً.

بقع الحبر يتم إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء باتباع الخطوات الآتية:

[٢] توضع قطعة قماش بيضاء اللون تحت بقعة الحبر؛ وذلك حتى لا ينتشر الحبر في الجزء الخلفي من قطعة الملابس أثناء إزالتها. يتم الضغط على بقعة الحبر بطريقة الطبطبة باستخدام قطعة قماش بيضاء أخرى، مع الحرص الشديد على عدم فركها حتى لا تنتشر أكثر. تُقلب قطعة الملابس، وتُكرر النقطة الثانية على البقعة من الجهة الخلفية للقطعة. تُغمر اسفنجة أو قطعة قماش بيضاء اللون بالكحول، ثم يتم الضغط على بقعة الحبر بطريقة الطبطبة وبشكلٍ لطيفٍ إلى أن تتلاشى البقعة. يتم غسل قطعة الملابس في الغسالة كالمعتاد في حال تمت إزالة البقعة.

الحرص على عدم استخدام الكحول لأنواع من الأقمشة كالأسيتات أو الحرير أو الصوف أو الرايون.

يمكن عمل خليط من ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة من الماء، ثم يتم غمر قطعة قطن بالخليط والضغط على بقعة الحبر بها بطريقة الطبطبة إلى أن تتلاشى البقعة، ثم تُنظف قطعة الملابس بقطعة قماش نظيفة أو منديل ورقي لإزالة آثار صودا الخبز، والجدير بالذكر أنّ صودا الخبز آمنة على جميع أنواع الأقمشة.

بقع القهوة والشاي يتم إزالة بقع القهوة أو الشاي من الملابس البيضاء باتباع الخطوات الآتية:

[٣] تُخلط ملعة صغيرة من الخل مع عدة أكواب من الماء. يُرشّ الخليط على البقعة، ثم يتم مسح البقعة بلطفٍ إلى أن تتلاشى نهائياً. يمكن وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز على البقعة بعد تبليل قطعة الملابس بالماء الدافئ. تُفرك قطعة الملابس وتترك فترة من الزمن قبل غسلها بالماء.

العلكة يتم إزالة بقع العلكة من الملابس البيضاء باتباع الخطوات الآتية:

[٤] تُطوى قطعة الملابس بحيث تكون العلكة على الجزء الظاهر من قطعة الملابس، ثم توضع القطعة بكيسٍ بلاستيكيٍ ثم يوضع الكيس بالفريزر من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

بعد انقضاء المدة؛ يتم إخراج الكيس من الفريزر ثم يتم إخراج قطعة الملابس منه. تُكشط العلكة باستخدام سكينة قديمة، بحيث تجميدها سيجعل منها صلبة وسهلة الكشط.
يمكن استخدام الكحول لإزالة العلكة؛ وذلك بوضع القليل منه على اسفنجة، ثم يتم فركها بقطعة الملابس لعدة دقائق. يتم إزالة العلكة بعد ذلك باستخدام ملعقة، ثم تنقع المنطقة بمنعّم الأقمشة، ثم تُغسل قطعة الملابس بالماء والصابون كالمعتاد.

العرق يتم إزالة بقع العرق في منطقة تحت الإبطين والتي تكون عادةً صفراء اللون باتباع الخطوات الآتية:

[٥] تُخلط 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ربع كوب من الماء الدافئ مع بعضهم جيداً. يوضع الخليط على بقع العرق وتترك لمدة ساعتين حتى تجف ثم تغسل قطعة الملابس. يمكن استخدام خليط مكون من 4 ملاعق كبيرة من الملح مع لتر واحد من الماء الساخن. تُفرك قطعة الملابس بالمحلول حتى تتلاشى البقعة نهائياً.

الصدأ يجب الحذر بعدم استخدام الكلور المبيّض لإزالة بقع الصدأ من الملابس البيضاء؛ لأنه سيتفاعل مع الصدأ تاركأ بقعاً، ويتم إزالة بقع الصدأ باتباع الخطوات الآتية:

[٦] في حال تمّ استخدام منتج تجاري؛ ينصح باتباع التعليمات المكتوبة على الملصق. يمكن عصر ليمونة على البقعة حتى يتم إشباع البقعة بها. يتم رش القليل من الملح فوق عصير الليمون. السماح لعصير الليمون والملح بالتفاعل مع البقعة لمدة 24 ساعة، وتجديد عصير الليمون للحفاظ على رطوبة البقعة. يتم مسح أو الضغط على البقعة مع ضرورة عدم فركها حتى لا تتلف الأنسجة. تُغسل قطعة الملابس بالماء البارد.

إعادة ما سبق في حال احتاجت قطعة الملابس. الكاتشب يتم إزالة بقع الكاتشاب من الملابس البيضاء باتباع الخطوات الآتية:

[٧] بدايةً يجب التأكد من أنّ قطعة الملابس قابلة للغسل من الملصق. إزالة قدر الإمكان من الكاتشاب من قطعة الملابس.
وضع الجانب السفلي للبقعة تحت الماء البارد. تُفرك البقعة بمسحوق تنظيف ثم تترك لعدة دقائق. تُغمر قطعة الملابس بالماء الدافئ لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالماء. يتم إعادة الخطوات السابقة في حال لم تتلاشى البقعة.

الدهان يتم إزالة بقع الدهان المائية أو الزيتيّة من الملابس البيضاء باتباع الخطوات الآتية:

[٨] بقع الدهان المائي يتم إزالة الدهان قدر الإمكان باستخدام سكينة قديمة أو ملعقة، مع ضرورة الحذر بعدم استخدام مناديل ورقية لعدم انتشار البقعة أكثر. تُقلب قطعة الملابس للجهة الخلفية، ثمّ يتم توجيه الماء الدافئ المتدفّق نحو بقعة الدهان.

بعد ذلك، يتم تحضير محلول من الماء وسائل تنظيف خاص لغسيل الملابس، وتُغسل القطعة به حتى تتلاشى بقعة الدهان تماماً. يتم إعادة ما سبق إذا دعت الحاجة لذلك. إذا كانت بقعة الدهان جافّة كلياً، يتم استخدام الكحول الطبي وذلك بغمر قطعة قطن به ومسح البقعة من الخارج إلى الداخل.

بعد ذلك يتم استخدام سكينة قديمة أو بطاقة صرّاف لإزالة بقعة الدهان. بقع الدهان الزيتي يجب إزالة هذا النوع من الدهان وهو حديث ورطب؛ لأنه إذا جف يصعب إزالته من الملابس،

ويتم إزالته كالآتي: تُقلب قطعة الملابس للجزء الخلفي منها. يوضع حجم سميك من المناديل الورقية أوقطعة قماش بيضاء اللون تحت البقعة.

تُرطّب البقعة باستخدام مخفف الطلاء، ثمّ تُفرك بملعقة قديمة أو فرشاة تنظيف للتخلص من البقعة. يتم تجديد المناديل الورقية باستمرار؛ وذلك لأنها تمتص الدهان. عندما تختفي البقعة تماماً، يتم إشباع المنطقة بمنظف ملابس، ثم تُغمر قطعة الملابس بالماء الساخن، حيث يجب أن تكون درجة الحرارة أعلى ما يمكن حسب توصيات القماش المصنوعة منه. تترك قطعة القماش منقوعة ليلة كاملة ثم تفرك مجدداً بمنظّف ملابس ثم تغسل كالمعتاد.



الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !
الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !
الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !
الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !










‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوصفة المنزلية التي تزيل أصعب البقع فوراً…إنها رهيبة فعلاً !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى الازياءCostumes/ - فساتين سهره - فساتين زفاف - ملابس نسائية - موضة :: ازياء و فساتين المحجبات - Fashion veiled-
انتقل الى: