منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 الفروق بين المراة والرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الامس
برونزى
avatar

عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 13/05/2014

مُساهمةموضوع: الفروق بين المراة والرجل   الأربعاء 25 يوليو - 7:50


الفروق بين المراة والرجل
الفروق بين المراة والرجل
الفروق بين المراة والرجل

1-رقاب النساء أكثر مرونة وقابلية للحركة وذلك يعود إلى بنية العضلات. وهذا ما ستلاحظه لو انتبهت لطريقة التفات الرجل نحو الصوت حيث يلتفت بكامل جسمه بينما تلتفت الأنثى برأسها فقط. ومع ذلك تشيع آلام الرقبة عند النساء أكثر من الرجال.
.
2-معدل طول الرجال أكبر من معدل طول النساء، وكذلك أقدام الرجال تكون أكبر وأطول من تلك عند النساء، حتى لو تساووا في الحجم الكلي.
.
3-حجم القلب والرئتين عند الرجال أكبر منه عند النساء، بينما ينبض قلب الرجل بشكل أبطأ، كما أن عدد الكريات الحمراء عند الرجال أكبر بفضل هرمون التستوسترون.
.
4-يتحمل الرجال قلة النوم بشكل أفضل من النساء. إذ أن النساء تعاني من مشاكل صحية عديدة عند الحرمان من النوم مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والاكتئاب. لا يعرف سبب هذا بدقة ولكن يعتقد بدور الهرمونات.
.
5-النساء أكثر حساسية للأصوات العالية أثناء النوم. ربما يكون سبب ذلك هو حاجة الأم للانتباه إلى بكاء طفلها بينما هي نائمة. ولعل هذه الحقيقة تفسر جزئيًا اضطرابات النوم عند النساء.
.
6-تنخفض الخصوبة عند النساء اعتبارًا من سن الـ35 وتفقد الأنثى قدرتها على الإنجاب عند وصولها إلى سن اليأس. بينما يبقى الرجال قادرون على الإنجاب حتى أعمار متقدمة للغاية.
.
7-يحتوي جلد الرجل على نسبة أعلى من الكولاجين والدهن، مما يجعله أكثر سماكة وذو طبيعة زيتية أكثر.
.
8-النساء أكثر منطقية من الرجال. وهذا على عكس الاعتقاد الشائع بأن الأنثى عاطفية والرجل منطقي. إذ تبين أن القشرة المخية عند النساء أكثر سماكة وهذا يرتبط مع ارتفاع القدرات الإدراكية ونتائج أعلى في اختبارات الذكاء.
.
9-على الرغم من الحقيقة السابقة، إلا أن أدمغة الرجال أكبر حجمًا من أدمغة النساء. وهذا يلعب دورًا مهمًا في القدرة على اتخاذ القرارات.
.
10-ذكرنا حقيقة أن النساء أكثر منطقية من الرجال، ولكن مع ذلك تبين أن النساء تبكي أكثر من الرجال، ولكن لا علاقة للمشاعر بالموضوع، إذ وجد أن الأقنية الدمعية عند الأنثى أكثر ضحالة منها عند الرجل، وهذا ما يجعل الدموع تنساب على الوجه بدلًا من تصريفها عبر تلك الأقنية، كما أن لهرمون البرولاكتين الموجود بنسبة عالية عند النساء دورًا في ذلك.
.
11-تمتلك النساء حاسة شم أقوى من تلك الموجودة عند الرجال. إذ تمتلك الأنثى خلايا حسية شمية أكثر بنسبة 43%.
.
12-يتفوق الرجال على النساء في الرؤية أثناء النهار والرؤية من مسافات بعيدة، بينما ترى النساء بشكل أفضل في الظلام وتمتلك ذاكرة بصرية أقوى.
.
13-تستطيع النساء بناء علاقات أقوى مع الآخرين. ويرجع السبب في ذلك إلى وجود مستويات أعلى من هرمون “الأوكسيتوسين” لدى النساء، وهو الهرمون الذي يسمى بـ “هرمون الحب” ويساعد على بناء العلاقات الإنسانية وجعلها أكثر متانة ويخفف من التوتر، كما أنه مهم لبناء العلاقة العاطفية بين الأم وطفلها وله دور في عملية الإرضاع أيضًا.
.
14-تستمر أجساد الإناث بالنمو والتطور خلال فترة العشرينات. وهذا يعني أنه حتى لو كنتِ تمتلكين جسمًا هزيلًا وتتبعين نمط حياة غير صحي في سنين المراهقة، يمكنكِ تعديل كل ذلك في فترة العشرينات عبر تناول الطعام الصحي الغني بالمعادن والمواد المغذية وممارسة الرياضة بانتظام.
.
15-النساء أكثر استعدادًا وقابلية للإبداع. إذ بينت الأبحاث أن الروابط داخل شبكة الخلايا الدماغية عند النساء أفضل منها عند الرجال، وهذا يعني أن النساء أكثر قدرة على بناء العلاقات السببية ولكنها في نفس الوقت أكثر قابلية للاعتياد على الروتين.
.
16-الرجال والنساء يرون الألوان بشكل مختلف حيث يعترف جميع الرجال بأنهم لا يستطيعون تمييز معظم الألوان الغريبة التي تتحدث عنها النساء، إذ أن اللون الأزرق عند الرجل يتحول إلى عشرة ألوان أو أكثر عند الأنثى. وقد تبين بالفعل أن النساء تمتلك قدرة أكبر على تمييز الفوارق بين الألوان.
.
17-على الرغم من كون معدل حرارة جسم المرأة أعلى قليلًا منه عند الرجل، إلا أن الرجال عمومًا أكثر قدرة على تحمل البرد، خصوصًا فيما يتعلق باليدين والقدمين.
.
18-فيما يخص الأصابع أيضًا، طول السبابة عند النساء أكبر من طول البنصر (الإصبع المخصص لوضع الخاتم)، بينما يكون العكس صحيحًا عند الرجال.
.
19-إذا كنت رجلًا، ربما تزعجك حقيقة أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من النساء.
.
20-إما إذا كنتِ أنثى، فعليك أن تعلمي أيضًا أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام والتهاب العظام والمفاصل، والعمى أيضًأ، إذ أن ثلثي العميان في العالم هم من النساء.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفروق بين المراة والرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: