منتدي المركز الدولى


 تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
 تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام 1110
 تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا  تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

  تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رزق الاشقر
عضو فضى
عضو فضى
رزق الاشقر

عدد المساهمات : 277
تاريخ التسجيل : 06/04/2013

 تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام Empty
مُساهمةموضوع: تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام    تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام Icon_minitime1السبت 18 أغسطس - 15:31


تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام
تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام
تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام

تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام

تفسير حلم رؤيا العِقد لابن سيرين : للنساء جمالهن وزينتهن ومناهن والعقد المنظوم من اللؤلؤ والمرجان ورع ورهبة مع حفظ القرآن على قدر صغرى اللؤلؤ وجماله وكثرته وخطره . والعقد يؤول لمن رآه في عنقه، فإن كان طالباً للقرآن جمعه، وإن كان طالباً للفقه أحكمه، وإن كان عليه عهد أو عقد وفى به، وإن لم يكن شيء من ذلك وكان عازباً تزوج إمرأة تحسن القرآن، وإن كان عنده حمل ولد له غلام إلا أن ينقطع سلكه ويتبدد نظمه، فإن كان في عنقه عهد نكثه، وإن كان حافظاً للقرآن نسيه وغفل عنه وإلا تشتت منه العلم وتلفه له، وإذا اجتمعت أسلاك فالجوهر منها قرآن واللؤلؤ سنن وسائر الجوهر حكم وكلام البر والفقه وعقد المرأة زوجها أو ولدها والقلادة من جوهر تدل على الإيمان والعلم والقرآن.

والنابلسي فسر حلم رؤيا العِقد وقال : عقد اللؤلؤ في المنام للنساء جمالهن وزينتهن، والعقد المنظوم من اللؤلؤ والمرجان ورع ورهبة مع حفظ القرآن على قدر صفاء اللؤلؤ وجماله والجوهر في العقد جوهر عمله، وعقد المرأة زوجها أو ولدها، وعقد الرجل إن كان عازباً تزوج، وإن كان عنده حمل ولد له كلام، واللؤلؤ المنظوم في التأويل هو كلام الله تعالى.ومن رأى أن عليه قلائد وعقوداً كثيرة، وهو يضعف عن حملها فإنه يضعف عن العمل بعلمه.

وأما ابن شاهين فقال في تفسير حلم رؤيا العقد : إذا كانت العقود من الذهب وهي مكللة أو من ذهب وهي محرمة محشوة فإنها تؤول بعهد أو أمانة أو ميثاق أو وصية فمهما رأى في ذلك من حسن وجمال فهو وفاء بالعهد، وإذا رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده واستدل بقوله تعالى { يا أيها الذين أمنوا أوفوا بالعقود } ومن رأى أن عليه عقوداً كثيرة فإنه يضعف عما ذكرناه هذا إذا رأى بحملها ثقلا والعقد يؤول للمرأة بالزواج.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رزق الاشقر
عضو فضى
عضو فضى
رزق الاشقر

عدد المساهمات : 277
تاريخ التسجيل : 06/04/2013

 تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام    تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام Icon_minitime1السبت 18 أغسطس - 15:32


رؤية العقد والخلخال في الحلم مما لا شك فيه أن الحلى والمصوغات بالنسبة للمرأة تكاد تكون مثل الطعام أو الشراب وكل أمرأه أو فتاة تحلم بأن تمتلك مصوغات ذهبية ومجوهرات حيث من المعروف أن الحلى والمصوغات تزيد من جمال المرأة والفتاة ،ورؤية الحلى والمصوغات فى المنام لها عدة دلالات تختلف وفقا لطبيعة هذة المرأة هل هى متزوجة أو حامل أو عزباء ،وسوف نتناول خلال هذا المقال تفسير رؤية العقد والخلخال فى المنام بالتفصيل.
تفسير إبن سيرين لرؤية العقد فى المنام

قال المفسرون أن رؤية المرأة كأنها ترتدى عقد فى حلمها دلاله على جمالها فإذا كان العقد مصنوع من ذهب دل ذلك على مدى تقدير الرجال لجمالها وحسنها ،وإذا كان العقد مصنوع من فضة دل ذلك على جمالها الفتان الأخذ للعقول والألباب ،وينطبق نفس التفسير على رؤية العقد المصنوع من اللؤلؤ والياقوت حيث يدل على جمال المرأه الفتاك والله أعلم.
رؤية العقد فى منام المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تلبس عقد وتتباهى به فى حلمها فذلك يشير إلى مدى حب زوجها لها وعدم رؤيته لأحد غيرها ،أما رؤية المتزوجة كأن زوجها يعطيها أو يهديها أو يلبسها عقد فى الحلم وكان هذا العقد مرصع بالأحجار الكريمة مثل الماس فذلك يشير إلى أن زوجها يحبها حبا كبيرا يكاد يكون أكثر من حبه لنفسه ويبديها ويأثرها على نفسه والله أعلم.
رؤية العقد فى منام الحامل

أما بالنسبة لتفسير رؤية العقد فى منام المرأة الحامل فهو يبشر بأنجابها لمولود ذكر ويقاس جمال مولودها بجمال العقد والله تعالى أعلى وأعلم.
رؤية العقد فى منام العزباء

أما عن تفسير رؤية العقد فى منام المرأة غير المتزوجة والفتاة العزباء فأن رؤية الفتاة العزباء كأنها ترتدى عقد على صدرها فذلك يبشر بزواجها لرجل يقدر جمالها وليس عقلها ،أما رؤيتها أنها تخلع العقد فى حلمها فذلك يعنى أنها ستتمكن من فرض شخصيتها على من معها ،ورؤيتها كأنها ترمى أو تلقى بالعقد بعيدا عنها ينذر بأنها سوف تضيع جمالها وشبابها مع رجل لا يستحقها والله أعلم.
رؤية الخلخال فى المنام

أما بالنسبة لتفسير رؤية الخلخال فى المنام فإذا كان الرائى أمرأة فهو أمان لها مما تخشاه وتخاف منه ،أما رؤيته فى منام الرجل فهو ينذر بالحبس والهم والقيد ،والخلخال مثل الأسورة أو السوار أو ما يطلق عليه الغواشة أو الأنسيال ولكن يتم أرتداؤه بالقدم وجمعه خلاخيل ،وسوف نتناول الأن تفسير الخلخال فى الحلم عند إبن سيرين وإبن شاهين والنابلسى.
تفسير إبن سرين للخلخال فى المنام

قال محمد بن سيرين أن الخلخال فى حلم الرجل مرض لا قدر الله يصيبه أو دين وذلك إذا كان مصنوعا من ذهب ،أما بالنسبة لتفسير إبن سيرين للخلخال فى حلم المرأة فهو يعنى الأمن والأمان من خوف ما إذا كانت متزوجة ،أما إذا كانت عزباء فهو يبشر بزواجها من رجل كريم وسخى يمطرها بالكثير من الخير والنعم والله أعلم.
تفسير النابلسى لرؤية الخلخال فى الحلم

لم يختلف تفسير العالم والمفسر النابلسى كثيرا عن تفسير إبن سيرين فيما ذكره من تفسير رؤية الخلخال فى الحلم ،إلا أنه قد زاد عليه قائلا أن الخلخال بصفه عامه بالنسبة لرؤيته فى منام الرجل هو هم وغم وحزن ودين وحبس ومرض سواء كان الخلخال مصنوع من ذهب أو فضة ولا يحمل أية بشارة خير ورؤيته غير محمودة وكذلك كافة الحلى إلا رؤية الرجل للعقد أو القلادة أو الخاتم أو الحلق فرؤيتهم بها خير ومحمودة والله أعلم.

وبالنسبة لرؤية المرأة للخلخال فى حلمها فهو دلالة ومؤشر على زوجها وإذا لم تكن متزوجة فهو دلالة على جمالها وبصفه عامه الخلخال فى منام المراة هو رفعة وعزة وجمال والله أعلم.
تفسير إبن شاهين لرؤية الخلخال فى المنام

ويطبق تفسير إبن سيرين والنابلسى لرؤية الخلخال فى المنام بالمثل لما ذكره إبن شاهين عن رؤية الرائى للخلخال فى الحلم سواء رجل أو أمرأة حيث أن إبن شاهين جمع بين التفسيرين.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفسير حلم رؤيا العِقد لإبن سيرين و النابلسى و ابن شاهين فى المنام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑تفسير الاحلام๑۩۞۩๑The interpretation of dreams-
انتقل الى: