منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dangerlove
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 291
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

مُساهمةموضوع: تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام   الإثنين 24 سبتمبر - 11:35


تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام
تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام
تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام
تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام



تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام ،بعد أن سبق وتعرضنا لذكر تفسير عدد من الدلالات التي تختص رؤية عدد من الأقارب مثل الأم والأب والاخ والأخت فسوف نتناول اليوم تفسير رؤية الجد والجدة بالحلم مع ذكر الدلالات التي إليها رؤيتهم بالمنام.
رؤية الجدة في الحلم لإبن سيرين

   أجمع المفسرون والعلماء أن غالبا ما يترائي للرجل في نومه رؤية جدته بينما يترائى بأغلب الأوقات الجد للمرأة وذلك ما قام بتحليله علماء النفس إلى ميول كل جنس للآخر.
   الجدة في الحلم قد تكون أم الأب أو أم الأم وكثيرا ما يفسر الحلم وفقا للمعنى اللفظي وأيضا المعنى اللغوي ،فرؤية الجد قد تشير إلى جدية الرائي وطموحه القوى للوصول إلى أمانيه ورغباته وأهدافه ،بينما الجدة تدل على الطبقة العليا للأرض أو شاطئ البحر أو النهر .
   الجد في الحلم يرمز إلى حال الرائي من الناحية الدينية وصلاح حاله في الدنيا ،بينما تشير إلى الحياة الدنيا وزينتها ،والله أعلم.

رؤية الجدة في حلم الرجل

ظهور الجدة في حلم الرجل يشير إلى حال دنياه فإذا ظهرت الجدة بمظهر حسن وجميل فذلك يبشر بالحظ السعيد الذي سيرافقه بالدنيا ،ورؤية الأعزب لجدته تقوم بالخطبة له أو تزويجه تشير إلى نجاحه أو وصوله لما يتمناه ويرجوه وفي أغلب الأوقات قد تبشر بزواجه قريبا .

وأفضل الرؤيا هي رؤية الرجل بالمنام يجلس مع جدته  أو يتكلم معها أو معانقتها وتقبيلها ،وغير محمود رؤية مرض الجدة أو حزن وبكاء الجدة بالحلم حيث يشير ذلك إلى متاعب وصعوبات سيواجهها الرائي ،والله أعلم.
رؤية الجدة في حلم العزباء

تعد رؤية المرأة الغير متزوجة والفتاة العزباء بالحلم كأنها تمسك بيدها بشارة بالخطبة أو الزواج ،وإذا رأت العزباء بمنامها كأنها تتكلم معها أو تصلي معها دلاله على الأمن من المخاوف أو الظنون والشكوك أما رؤية الفتاة العزباء لجدتها تنام على سريرها أو مخدتها بالحلم فذلك يبشر بالاستقرار الأسرى أو العاطفي التي يرافقها سعادة بإذن الله خلال الأيام القادمة ،والله أعلم.
رؤية الجدة في حلم المتزوجة

تعد رؤية المرأة المتزوجة بالحلم كأن جدتها تزورها أو تجلس معها وتتناول معها الطعام دلالة على المال والرزق التي ستحصل عليها ،أما نوم الجدة على فراش المتزوجة في بشارة بالحمل بإذن الله ،والله أعلم.
رؤية الجدة في حلم الحامل

أما الحامل التي ترى جدتها بالمنام تضع ولدا بحجرها فذلك يشير إلى أنجابها لمولودة أنثى والعكس وأفضل الرؤيا التي تخص الجدة بصفه عامة هي أن تكون نظيفة الملبس جميلة الهيئة طيبة الرائحة محجبة وأن تتكلم وغير صامتة أو عارية أو قبيحة المنظر ،والله أعلم.
رؤية الجدة المتوفية بالحلم

   من الجدير بالذكر أن كل ما سبق يختص تفسيره برؤية الجدة التي على قيد الحياة بالحلم ،أما بالنسبة لرؤية الجدة المتوفية فلها عدة دلالات أخرى حيث أحيانا تشير إلى الموت.
   برؤية الجدة الميتة على قيد الحياة بالحلم وتكون في أبهى صورة لو تتكلم بأسلوب راقي وجميل وسعيدة فذلك يعكس الطاقة الإيجابية للرائي وطموحه نحو تحقيق أهدافه.
   ورؤية الجدة الميتة بمظهر قبيح وسيئ يشير إلى إحباط الرائي ويأسه ومخاوفه من المستقبل وأحيانا يكون ظهور الجدة الميتة بحلم الرائي رسالة مباشرة وأنذار له بمصيبة أو متاعب أو دنو أجله لا قدر الله .

بشكل عام يكون تفسير رؤية الجدة الميتة بالحلم يرتبط بحالة الرائي النفسية التي استيقظ ووجد نفسه عليها من حاله نفسية سعيدة أو حزينة أو اطمئنان أو قلق وحيرة ،ولا يجب علي الرائي الذي يظهر بحلمه الجد أو الجدة تجاهل تلك الرؤية لعلها تكون رسالة أو أنذار له ،والله أعلم.

ويمكنك عزيزي القارئ أن تتواصل معنا وترسل لنا أي أستفسارات تتعلق بكل الرؤيا والأحلام التي تراها وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.












عدل سابقا من قبل dangerlove في الإثنين 24 سبتمبر - 11:37 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dangerlove
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 291
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام   الإثنين 24 سبتمبر - 11:36

تفسير حلم رؤية الجد او الجدة في المنام
تفسير حلم رؤية الجد او الجدة في المنام
تفسير حلم رؤية الجد او الجدة في المنام


تفسير حلم رؤية الجد او الجدة في المنام من خلال كتب التفسير عبر موقع فكرة لابن سيرين او النابلسي او ابن سيرين ، تفسير حلم رؤية جدتي في المنام للمرأة العزباء او المتزوجة او الحامل ، مهما طال عمر المرء في حياته يظل لا يشعر بالأمان إلى وسط أبيه وأمه وهناك وحيد يهرب منه حتى من الأب والأم وهو بيت الجد والجدة فكم يشعر فيه بالدفء والحنان ، فالجد والجدة هم رمز الحب الأكبر والعطاء والتضحيه من أجل أحفادهم ، فكما يقال في الأمثال أعز الولد ولد الولد.




فمهما طال بك الزمن وزادت المعارف والصدقات يظل منزل الجدة والجد هو الأماكن الأكثر راحه وأمان إلى قلبك ، وقد يكون الجد والجدة متوفين ويشتاق إليهم المرء كثيرًا إلى أن يراهم في منامه ، وقد يتسائل عن تفسير تلك الرؤية وهل هي تطمئن على حالهم أم تقلق.

واليوم في موقعنا فكرة سنقدم تفسيرًا مفصلًا لرؤية الجد أو الجدة المتوفيين في المنام في أكثر من صورة ورؤية ، وسنستند في تفسيرًا إلى العالم الجليل إبن سيرين لتفسير الرؤى والأحلام ، فلكل من يبحث عن تفسير تلك الرؤية عليه قراءة موضوعنا اليوم.
تفسير رؤية جدتي في المنام

تفسير رؤية الجدة في المنام يتفق في معناه سواء كان الرائى أو الحالم رجل أو امرأة فالمعنى موحد والتفسير واحد ، حيث أن رؤية الجدة في المنام تدل على جدية الرائى وعلى قوة طموحة ورغبته الملحه في الوصول إلى كل ما يتمناه في حياته العامة.

والرؤية موحده سواء كانت الجدة أم الأب أو أم الأم ، كما أنها قد تدل على متاع الدنيا أو سعة الرزق الذى ينتظر ذلك الشخص في الفترة المقبلة من حياته.
تفسير رؤية الجد والجدة المتوفيين في المنام

بعد أن شرحنا تفسير رؤية الجد أو الجدة في المنام وهم أحياء ،فهناك تفسير أخر إذا كانوا متوفيين وجائوا في المنام فلها تفسيران ، أولهم تفسير غير جيد فهو يرمز إلى أن الشخص قد يتوفي في خلال أيام أو أن عمره سينتهى في الفترة المقبلة.

أما التفسير الاًخر فإذا رأى الحالم جده أو جدته المتوفيين في المنام في صورة قبيحه أو هيئة سيئة فهناك معنى مختلف فهى تدل على تشاؤم الشخص وقلقه الكثير من مستقبله وإنعكاس ذلك في المنام ، أو أنه إنذار للشخص بوقوع شئ مكروه له في مستقبله.
تفسير حلم جدتي المتوفية حية

هناك سؤال قد ورد إلينا أيضًا خاص بتلك الرؤية وهو رؤية الجدة المتوفية حيه في المنام ، فإذا رأى الشخص في منامه أن جدته المتوفيه حيه ولم تمت بعد وظهرت له في شكل راقى وليس قبيح ،فإنها تعتبر إشاره إليه بأنه سيحقق الكثير من النجاح في حياته.

كما أنها مصدر واسع للطاقه الإيجابية للشخص لتشجيعه على تحقيق أهدافه وبلوغ كل ما يطمح في الوصول إليه في مستقبله.
رؤية الجد في المنام للحامل

رؤية الجدة في المنام قد تكون من الرؤى الأسوء في تفسيرها فهي لها أكثر من صورة ولكل صورة تفسير مختلف سنوضحه ، أولًا إذا رأت المرأة الحامل جدتها المتوفيه في المنام تضع في حجرها مولودًا فهذا معناه أنها ستضع مولودها بسلام وسيكون جنسه كما رأته في المنام سواء ولد أو أنثى.

أما إذا كانت الجده غير متوفيه بالفعل ورأتها المرأة الحامل في المنام فهذا يعني أنها ستحظى بولادة ميسرة وليست صعبة وستنجب مولودها في أفضل صحة.

أما الصورة الاسوء من ناحية التفسير هي أن تكون الجدة متوفيه وأتت في المنام في هيئة قبيحة مرتديه ملابس سيئة أو عارية فهذا معناه أن المرأة سيصيبها مكروه هي ومولودها والله أعلم.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dangerlove
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 291
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

مُساهمةموضوع: تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه عند ابن سيرين   الإثنين 24 سبتمبر - 11:43




تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه عند ابن سيرين:

قال ابن سيرين في تفسير حلم الجد والجدة المتوفية انه:

   عندما يرى الشخص جده او جدته لامه او ابيه على السواء  في المنام يدل على الحنين للماضي وسلامة الروح وتدل في معناها اللغوي على جدية صاحب الرؤية في العمل بجد واجتهاد للوصول لمراد ورغباته وتحقيق احلامه واهدافه هذا ان رأى الجد فقط، وان رأى الجدة فهذا يدل على الطبقة العليا للأرض او شاطئ البحر او النهر، او سفر للمتعة والراحة من بعض المتاعب.
   تبسم الجد المتوفي في حلم الشخص يدل على حالة الرأى الدينية وثباته وهمته العالية وصلاح حاله في الدنيا بينما تشير الى البعد عن اللهو والمعاصي وزينة الحياة الدنيا  ومتاعها، والله تعالى اعلى واعلم.
   رؤية الجد والجدة المتوفية تدل احيانا على الموت لو كان الشخص يصارع المرض.
    رؤية الجدة المتوفية في المنام انها عادت على قيد الحياة وكانت في ابهى صورة يدل على الايجابية والطموح نحو تحقيق الاهداف خاصة وان تكلمت الجدة بكلام طيب.
    رؤية الجدة او الجد بمنظر قبيح في المنام يدل على احباط الرآئي ويأسه وخوفه من القادم والمستقبل وربما يكون ظهورهما في المنام انذار بالمصائب والمتاعب او دنو الاجل فاللهم احسن خاتمتنا وخفف عنا سكرات الموت.
    حالة الجدة الميتة يرتبط بحالة الرائي النفسية التي يستيقظ عليها وتدل على حزنة وفرحة وسعادته وطموحاته وعمله.

تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه للرجل عند ابن سيرين:

   الجد او الجدة في منام الرجل تشير الى حال الدنيا ولو ظهر الجد والدة المتوفيان في منامه بهيئة صالحة فهذا يدل على الخير والبشارة والسعادة له في حياته.
   لو رأى الاعزب جدته وهي ترجع لصباها في منامه فهذا يدل على ان زواجه وخطبته ااقتربت وعليه ان يخطو خطوة نحوهما.
   رؤية الجد والجدة في منام الرجل دائما خير مادام لم يرى بكاء فلو رأى  البكاء فهذا يدل على العثرات والمتاعب.

تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه  للفتاة العزباء عند ابن سيرين:

   رؤية الجد او الجدة المتوفية في منام الفتاة العزباء او تعد  المرأة الغير متزوجة والفتاة العزباء تشير الى الخير، وان رأت كأنها تمسك بيدها  جدها او جدتها فهي بشارة بالخطبة أو الزواج.
   إذا رأت الفتاة العزباء في منامها كأنها تصلي خلف جدها او تتكلم مع جدتها فهذا دليل امن وامان من المخاوف والظنون.
   رؤية العزباء ان جدتها تنام على سريرها فهذا يدل على  الاستقرار في عملها والتفاهم بين اسرتها ورزقها بالصحبة الصالحة او الزوج الصالح والذرية والحياة الطيبة.


تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه للمرأة المتزوجة عند ابن سيرين:


   رؤية المرأة المتزوجة كأن جدها او جدتها يزورها في بيتها ويجلس معها يدل على المال والرزق الكثير التي ستناله وسيكون لزوجها شان عظيمم وسيبارك الله في بيتها واسرتها لو رأت انها تطعم جدها وجدتها من الطعام.
   نوم الجدة في منام المراة المتزوجة يدل على بشارة بالحمل ان شاء الله.
   ظهور الجدة في منام المتزوجة دائما يعني الحب والود والعاطفة الكبيرة والامل والامان لأن الجدود هم رمز للمحبة والعطف والود وكما يقال احب الولد ولد الولد، لذلك ربما يتفوق حب الحفيد على حب الام لابنها او ابنتها.
   لو رأت المراة المتزوجة جدها او جدتها في المنام ويخبرانها بتحقيق امنيه كانت تسعى منذ زمن على تحقيقها فذه يدل على وقوع هذه الامنيه وتحققها في اقرب وقت في الواقع، ربما كانت تعني مال لزوجها او بركه في اولادها او حمل انتظرته منذ زمن او عمل ارادته وجائتها الفرصة.
   رؤية الجد والجدة دائما خير الا رؤيتها في صورة رثة او رؤية معاملتهما معاملة بذيئة او رؤية دموع في اعينهم فهذا يدل على الشر.


تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه للمرأة الحامل عند ابن سيرين:

   المرأة الحامل التي ترى جدها  يضع في حجرها طفل صغير وكان الطفل ذكر في المنام يدل على انها ستنجب مولود انثى يكون عونا لها ولابيه وتبرهما وترفع من قدرهما.
   افضل رؤية للحامل هي التي ترى فيها جدتها بصفة عامة وان تكون جميلة المنظر حسنة المطلع مشرقة وبها بشاشة وبهجة وان تكلمها بكلام طيب وجميل والا تكون عارية او قبيحة المنظر او الثياب والله تعالى اعلى واعلم.
ذكرنا في هذا الموضوع جميع ما ورد عن تفسير رؤية الجد والجدة المتوفية في المنام ومعناه بالتفصيل، وقد علمنا من قبل أن الامر يختلف من شخص لأخر ويختلف باختلاف الاشخاص والاحوال، ولا بد ألا ينسى القارئ أن الأحلام لا تقدم للناس شر أو خير وأن الغيب بيد الله، وفي نهاية الأمر أن الرؤيا من الله والحلم من الشيطان وشرط الرؤيا هو أن يكون المرأ على طهارة قبل نومه، ومن العلماء من قال أنها تكون أثناء نوم الإنسان بعد صلاة الفجر، وتفسير الأحلام لا يدل إلا على شئ يريح بال وخاطر السائل، ولكن الله هو من بيده أمورنا كلها فهو تعالى أعلى وأعلم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفسير رؤية الجد والجدة فى المنام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑تفسير الاحلام๑۩۞۩๑The interpretation of dreams-
انتقل الى: