منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 محمد علي كلاى أسطورة الملاكمة فى العالم السيرة الذاتية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وفاء
عضوVIP
عضوVIP
avatar

انثى عدد المساهمات : 882
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: محمد علي كلاى أسطورة الملاكمة فى العالم السيرة الذاتية   الإثنين 22 أكتوبر - 11:54


محمد علي كلاى  أسطورة الملاكمة فى العالم
محمد علي كلاى  أسطورة الملاكمة فى العالم
محمد علي كلاى  أسطورة الملاكمة فى العالم
محمد علي كلاى  أسطورة الملاكمة فى العالم



محمد علي كلاى

محمد علي  كلاى ملاكم أمريكي ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) (بالإنجليزية: Cassius Marcellus Clay Jr‏) في 17 يناير 1942 لأسرة مسيحية في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاما في 1964 و 1974 و 1978، وفي عام 1999 توج محمد علي كلاي بلقب "رياضي القرن". وهو صاحب أسرع لكمة في العالم والتي وصلت سرعتها 900كم في الساعة



أسلوبه في الملاكمة


كان مشهورا ً بأسلوب: المراوغة كالفراشة، والهجوم كالنحلة. كما أنه اشتهر خلال مشواره الاحترافى بسرعة اليد في توجيه اللكمات, وأيضا ً قدمه الراقصة وأسلوب التحويم. كم كانت له ذقن قوية وأظهر شجاعة وقدرة على تحمل اللكمات خلال مسيرته العظيمة. على أيضا ً كانت له طريقته الخاصة في مهاجمة رأس الخصم, وعادة ما كان يتجاهل ضرب الأجسام.

اعتناقه الإسلام


وفي عام 1964 صدم العالم عندما استطاع محمد علي إقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وبعد انتصاره فاجأ العالم مرة أخرى بإعلانه اعتناقه الإسلام عام 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه كان اسم العبوديه المطلق عليه ويعني الطين باللغة الإنجليزية، وكان وراء تلك الحركة المفكر الإمريكي مالكوم إكس وهو كان صديق مقرب وحميم لمحمد علي.

لقد اعتنق الإسلام ولم يضع اهتماما لما سيحدث من انتقاص لشعبيته ولكن شعبيته وحب الناس له زادت واكتسحت الآفاق ولم يكن الدين عائقا بل كان من الأسباب الرئيسية لشهرته.

ويذهب ليبستي إلى ان كاسيوس كلاي (محمد على) اختار أن ينتمي إلى الأمة الإسلامية عن طريق فاليجا محمد. فالياجا محمد ولد في جورجيا في عام 1898، وكان والده قد سماه الياجا بول. ولكن في عام 1923 اتجه إلى ديترويت واستقر فيها، وبعد ثماني سنوات من استقراره في ديترويت زاره تاجر من الشرق اسمه دبليو دي فراد (W.D.Frad)، وهو نصفه اسود ونصفه أبيض، اي انه هجين من اسرة مختلطة سوداء وبيضاء، واستطاع ان يكون مقبولا لدى السود في الولايات المتحدة ويصبح قائدا لهم. وعلم فراد الياجا محمد مبادئ الدين الإسلامي. وهناك قصص واساطير تروى عن اصل فراد وعن إسلامه، وانه تلقى إسلامه من رجل اسود في مكة المكرمة اسمه يعقوب، ونحن في غنى عن ذكر تفاصيل هذه الاساطير العجيبة. ونخلص إلى ان كلاي بدأ يتردد سرا إلى الياجا محمد ويحضر دروسه الدينية في مطلع الستينات.



موقفه من حرب فيتنام


في عام 1964 م رسب محمد علي في الاختبارات المؤهلة للالتحاق بجيش الولايات المتحدة لأن مهاراته الكتابية و اللغوية كانت دون المستوى. على أية حال, في بدايات عام 1966 م تمت مراجعة الاختبارات وصنف محمد علي على أنه ينتمى للمستوى 1أ. مما كان يعنى أنه مؤهل للالتحاق بالقوات المسلحة. كان هذا في غاية الخطورة: لأن الولايات المتحدة كانت في حالة حرب مع فيتنام. عنما تم إخباره بنجاحه في الاختبارات, أعلن أنه يرفض أن يخدم في جيش الولايات المتحدة واعتبر نفسه معارضا للحرب. قال محمد علي : "هذه الحرب ضد تعاليم القرآن, وإننا - كمسلمين - ليس من المفترض أن نخوض حروبًا إلا إذا كانت في سبيل الله ورسوله, وإننا لا نشارك في حروب المسيحيين أو الكافرين". كما أعلن في عام 1966: "لن أحاربهم - قاصداً فيت كونج الجيش الشيوعى في فيتنام - فهم لم يلقبونني بالزنجي"

سحب اللقب


وفي عام 1967 في قمة انتصاراته في عالم الملاكمة، تم سحب اللقب منه بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام اعتراضاً منه على الحرب شأنه شأن الكثير في ذلك الوقت. وكان قد تلقى دعما من الكثيرين في معارضته وقد تكبد الجيش الأمريكي خسائر كبيرة في تلك الحرب كما توقع.

عاد محمد علي للملاكمة مرة أخرى عام 1970 في مباراة وصفت بأنها (مباراة القرن) ضد فريزر حيث لم تسجل هزيمة لأي منهما في أي مباراة من قبل، وكانت مباراة من 3 مباريات متفرقة فاز محمد علي باثنتين منها.

وفي عام 1974 هزم محمد علي الملاكم القوي فورمان ليستعيد بذلك عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره.

الرصيد الرياضي


رصيد محمد علي 61 مباراة منها 56 انتصارا (37 بالضربة القاضية) و5 خسارات.

مرضه


أصيب محمد علي بمرض الشلل الرعاش، إلا أنه لا يزال رمزاً رياضياً محبوباً إلى الآن أثناء مرضه كان صابراً لأقصى درجة حيث انه كان دائما يقول ان الله ابتلاه ليقول له أنه ليس الأعظم بل أن الله هو الأعظم. وقد تداوى من مرضه على طريقة الصوم الطبي وهو شرب الماء على فترة معينة على يد أطباء مختصين وكان ذلك بتشجيع من الشيخ أحمد كفتارو وقد شفى محمد علي كلاي من كثير من أمراضه بذلك ولا يذكرون هذه المعلومة لأنها تمت في بلد عربي وعلى يد أطباء عرب مسلمين من سوريا.

والجدير بالذكر ان ابنته ليلى محمد على احترفت الملاكمة النسائية مثل والدها وهي متميزة

حياته الشخصية


محمد علي قد تزوج أربع مرات ولديه سبع بنات وولدين. علي التقى زوجته الأولى نادلة الكوكتيل صونجي روى وتزوجا في 14 أغسطس 1964.

وكانت اعتراضات روى على أداب الإسلام في ملابس المرأة ساهمت في انهيار هذا الزواج, وقد تم الطلاق في 10يناير 1966. و هو في الخامسة والعشرين تزوج محمد على من بيلندا بويد - 17 عاما ً - وذلك في يوم 17أغسطس 1967. أسلمت بيلندا بعد الزواج, وأصبح اسمها خليلة على, مع أن عائلتها وأصدقائها القدامى ظلوا ينادونها باسم بيلندا. أنجبوا 5 أبناء: مريم (م. 1968), جميلة وليبان (م. 1970), ومحمد على الصغير (م. 1972).

بدأ محمد على علاقة مع أمرأة تدعى فيرونيكا بورش في عام 1975. وفي صيف عام 1977, انتهى الزواج الثاني لمحمد على وتزوج من فيرونيكا. خلال فترة الزواج, أنجبوا طفلة أسموها هناء, كما أنجبوا طفلة أخرى اسمها ليلى في ديسمبر 1977, لكن تم الطلاق بينهما في عام 1986.

قى 19 نوفمبر 1986, تزوج محمد على يولندا علي بعد صداقة بدأت منذ 1964 في لوزيفل. والدتهما كانتا صديقتان مقربتان. كما أنها أنكرت ما أذيع أنه كان جليسها عندما كانت طفلة, وتبنوا طفلا ً واحدا ً اسمه أسعد.محمد علي له بنتان أخرتان هما مايا وخليلة

من أشهر ملاكماته


ملاكمة القرن - The Fight of the Century

في عام 1970 سمح لمحمد علي بالملاكمة مرة أخرى للحصول على لقب البطولة ضد جو فريزر الذي صنف بأنه لا يهزم.

علي وفرزير تواجهوا في عام 1971 في حلبة مديسون وكانت تدعى مواجهة القرن لان الملاكمين لم يهزموا قبل الملاكمة، والاثنين يسعون للفوز بالبطولة فريزر استطاع الفوز بلكمة قوية وبهذا الحق بكلاي أولى هزائمه لكن كلاي فاز بالعديد من المباريات بعد ذلك.

في عام 1973 وبعد هزم كين نورتن أقوى ملاكم في الوزن الثقيل في وقتها انطلق لمواجهة فريزر في البطولة مرة أخرى لكن هذه المرة استطاع كلاي الفوز والحصول على لقب البطولة.

المواجهة في الغابة - The Rumble in the Jungle

في واحد من أقوى مباريات في تاريخ الملاكمة استطاع كلاي الانتصار على الملاكم القوي جو فورمان في زائير1974 وكانت في غابة لذا سميت بـملاكمة أو مواجهة الغابة.

في الواقع لم يتوقع أحد انتصار محمد علي على فورمان بسبب قوة فورمان والذي استطاع الانتصار على فريرز بنتيجة ساحقة وفي اجمالي الإحصائيات فأنه اوقع به بلكمة واحدة 6 مرات في 4 دقائق و 30 ثانية.!

لكن وبتكتيك مدهش استطاع محمد علي كلاي الانتصار على فورمان والحصول على اللقب وكانت مواجهة الغابة الموضوع الفائز للافلام الثقافية في عام 1996 وصنفت المباراة بأنها سابع اعظم لحظة رياضية في التاريخ .!




محمد علي كلاى  أسطورة الملاكمة فى العالم



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗










عدل سابقا من قبل وفاء في الإثنين 22 أكتوبر - 11:56 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وفاء
عضوVIP
عضوVIP
avatar

انثى عدد المساهمات : 882
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

مُساهمةموضوع: أبرز أقوال محمد على كلاي   الإثنين 22 أكتوبر - 11:55

أبرز أقوال محمد على كلاي



محمد على كلاي هو ملاكم أمريكي و لد في 17من يناير عام 1942ميلاديا ، و توفي عن عمر يناهز 74 عاما وكان لوفاته اثرا كبيرا على كل عشاقه، بعد صراع مرير مع مرض الشلل الرعاش ، في الثالث من شهر يونيو لعام 2016 م ، كان إسمه الحقيق قبل إعتناقه الإسلام كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور ، و لقد قام بتغييره إلى محمد على كلاي بعد إعتناقه الإسلام ، و لد في ولاية كنتاكي الأمريكية بمدينة لويفيل .


حصل محمد على كلاي على العديد من البطولات في رياضة الملاكمة ، حيث أنه فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاثة مرات على مدار 20 عاما ، و في عام 1999 ميلاديا تم تتويجه بلقب رياضي القرن و ذلك كجائزة من مجلة ( سبورتس ايلاستريتد ) ، و يتميز هذا الملاكم بأسرع و أقوي لكمة في العالم أجمع ، حيث قدرت قوة لكمته بحوالي ألف باوند ، و من الجدير بالذكر أنه إعتزل الملاكة و هو في 39 من عمره في عام 1981 ميلاديا ، بعد مسيرة كبيرة مليئة بالإنجازات حصد فيها قرابة 56 فوزا منهاعدد 37 باللكمة القاضية .




أبرز أقوال الملاكم محمد على كلاي


هناك العديد من المقولات الشهيرة للملاكم محمد على كلاي منها :


– أنا مؤمن بديانة الإسلام ، أؤمن بالله و السلام .


– أتمنى لو الناس يحبون بعضهم البعض كما يحبوني ، العالم كان سيكون أفضل .

– من لايتجرأ على المخاطرة لن يحقق شيئا في حياته .

– قلة الإيمان و الثقة يجعلان الناس يخشون مواجهة التحديات ، أنا أثق بنفسي .

– السكوت من ذهب عندما لاتستطيع أن تفكر في إجابة جيدة .

– حلق كفراشة و إلدغ كنحلة .



– حتى لو حلمت أنك تضربني في منامك ، فعليك أن تستيقظ و تعتذر لي .



– الصداقة هي شيء لا تتعلمه في المدرسة ، و لكن إن لم تتعلم معنى الصداقه فإنك لم تتعلم شيئا في حياتك .


– طريقتي في المزح هي أن أقول الحقيقة ، إنها أطرف نكتة في العالم .


– الرجل الذي يرى العالم و هو في الخمسين بنفس النظرة كما كان في عمر العشرين يكون ضيع ثلاثين عاما بلا فائدة .


– لا يصبح الشخص بطلا في صالة ألعاب رياضية ، يصبح بطلا بما يشعر به رغبة ، حلم ، رؤية ، يجب أن يمتلك الموهبة .



– لقد كرهت كل دقيقة من التدريب ، و لكن قلت : لا تستسلم ، تعاني الآن و تعيش بقية حياتك كبطل .


– أنا مسلم و لا يوجد شيء يمت للإسلام في قتل أناس أبرياء في باريس أو أي مكان آخر في العالم ، المسلمون الحقيقيون يعرفون أن العنف الوحشي لمن يطلق عليهم ( المتطرفون الإسلاميون ) يتعارض مع صميم مبادئ ديننا .



– هذه الحرب ضد تعاليم القرآن وإننا  كمسلمين  ليس من المفترض أن نخوض حروبا إلا إذا كانت في سبيل الله ورسوله .


– السقوط داخل الحلبة كالسقوط خارجها ، لا عيب في أن تسقط أرضا ، بل العيب في أن تبقى على الأرض .


– تخاض الحروب من الدول لتغيير الخرائط ، و لكن حروب الفقر تخاض لوضع خريطة التغيير .

– عندما تكون مثلي فإنه من الصعب البقاء متواضعا  .


– الذي لا يوجد لديه الخيال ليس له أجنحة .


– أنا أعرف أين أنا ذاهب ، و أنا أعرف الحقيقة ، ليس علي أن أكون ما تريدونني أن أكون ، أنا حر أن أكون ما أريد .


– الذي  لا يملك  الشجاع الكافية لتحمل المخاطر لن يحقق أي إنجاز في الحياة .


– إنها مجرد وظيفة ، ينمو العشب ، و الطيور تطير ، و الموج يقصف الرمال ، و  أنا أضرب الناس .



– كره الناس بسبب لون بشرتهم خطأ ، و لا يهم أي لون يمارس الكره  إنه خطأ  .


– الديك يصيح فقط عندما يرى النور ، ضعه في الظلام و سوف لن يصيح أبدا ، لقد رأيت النور و أنا أصيح  .



– الملاكمة هي الكثير من الرجال البيض يراقبون إثنين من الرجال السود يضربان بعضهم بعضا  .


– الرجل هو من يعرف أنه مغلوب و يستطيع أن يغوص في أعماق روحه و  يستخرج منها قوة إضافية ليفوز في المباراة .



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد علي كلاى أسطورة الملاكمة فى العالم السيرة الذاتية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: الرياضة(Sports) :: رياضةعالميه(Sports World)-
انتقل الى: