منتدي المركز الدولى


الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها 1110
الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتى العمدة
عضو جديد
عضو جديد
توتى العمدة

العضوة المميزة

وسام الحضور المميز

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 04/09/2012

الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها Empty
مُساهمةموضوع: الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها   الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها Icon_minitime1الأحد 14 أبريل - 18:25


الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها
الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها
الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها


الغذاء الصحي
فوائد البيض

يعتبر البيض من أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتين لذلك فهو مغذي وصحي للجسم، وقد أظهرت العديد من الدراسات أهمية البيض في وجبة الفطور الصحية التي تمد الجسم بالقوة والنشاط، كما ان للبيض العديد من الفوائد الأخرى حيث أنه يساهم في بناء العضلات وتحسين الذاكرة ويقوي الجهاز العصبي.

صدور الدجاج

تتميز صدور الدجاج خصيصًا بكونها لا تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، لذلك فهي مفيدة لمن يتبعون حمية غذائية ويريدون الحصول على مقدار مناسب من البروتينات، وتحتوي صدور الدجاج على الكثير من العناصر الغذائية الصحية المفيدة للجسم، لذلك فهي تدخل ضمن الغذاء الصحي الذي ينصح به الأطباء.

فوائد العدس
يحتوي العدس على قدر كبير من الأحماض الدهنية المفيدة بالإضافة إلى كونه يساعد على تسهيل عملية هضم الطعام ويقي الجسم من أمراض الجهاز الهضمي وآلام القولون العصبي، وهو أيضًا يساعد على تخفيف الوزن ومناسب لمرضى السكر.

بذور الشيا

تدخل بذور الشيا أيضًا ضمن قائمة الغذاء الصحي نظرًا لكونها تحتوي على الألياف الغذائية المفيدة والكثير من المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والمنجنيز وغيرها من العناصر الصحية الأخرى.

فوائد الفول

يعتبر الفول من الأطعمة الشعبية اللذيذة والمفيدة في نفس الوقت، حيث يحتوي الفول على الكثير من مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على فقدان الوزن ويمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الهامة.

فوائد اللوز

هو نوع من أنواع المكسرات المفيدة التي تحتوي على فيتامين (E) المفيد والصحي للجسم، وقد أظهرت الكثير من الأبحاث والدراسات الحديثة أن اللوز يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير مع كثرة تناوله، كما أن للوز الكثير من الفوائد الرائعة الأخرى.

فوائد الفلفل

يتميز الفلفل بألوانه الجذابة ومذاقه الحلو وفوائده المدهشة، حيث يتوافر اللون الأحمر والأصفر والأخضر من الفلفل وهو يعتبر مصدر رائع من مصادر فيتامين C ومضادات الأكسدة.

البروكلي والقرنبيط

يعتبر نبات القرنبيط والبروكلي من النباتات التي تدخل في تحضير الكثير من الأطعمة الصحية، ويتم تناولهما خام أو مطبوخين، كما يعتبر القرنبيط والبروكلي أيضًا من النباتات التي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية بالإضافة إلى كونها تحتوي على فيتامين K، وفيتامين C، بالإضافة إلى ذلك فهما من النباتات التي تتوافر فيها كمية مناسبة من البروتينات خاصة عند مقارنتها ببقية النباتات الأخرى.

الخيار

يعتبر الخيار أحد الخضروات الشعبية الموجودة في جميع أنحاء العالم، ويتميز الخيار بكونه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، ويحتوي الخيار على الكثير من الماء والعناصر الغذائية الصحية التي تشمل فيتامين K.

فوائد الثوم

للثوم فوائد عديدة ومذهلة نظرًا لكونه يحتوي على مركبات حيوية مفيدة وقوية تساعد على تقوية الجهاز المناعي وعلاج الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب وتضخم البروستاتا وهو أيضًا مضاد للفطريات وجميع أنواع البكتيريا ومعالج لمشاكل البشرة والشعر.

يمكن التعرف على استعمالات اخرى للثوم من مقال فوائد الثوم.

فوائد البصل

البصل من النباتات التي لها نكهة قوية للغاية وفوائد عظيمة، وهو يستخدم في العديد من الوصفات التجميلية والأكلات، ويحتوي البصل على عدد من المركبات النشطة والقوية من الناحية البيولوجية وهذه المركبات تساعد على علاج البرد والأنفلونزا والحفاظ على الجهاز المناعي وتحسين ادائه لوظيفته، كما أنه يحافظ على مستوى السكر في الدم وينقي الجسم من السموم والبكتيريا والجراثيم الضارة، لذلك يعتبر البصل من أهم النباتات الصحية التي ينصح بإدخالها إلى الأطباق المختلفة.

هذه فقط بعض المقتطاف اليك مقال كامل عن فوائد البصل.

فوائد الطماطم

عادة ما يتم تصنيف الطماطم على أنها نوع من أنواع الخضروات على الرغم من كونها تندرج من قائمة الفواكه، وهي ثمرة لذيذة تحتوي على الكثير من العناصر والمعادن الهامة مثل فيتامين C والبوتاسيوم، وللطماطم فائدة كبيرة للجيم حيث أنها تعالج حب الشباب وجميع مشاكل البشرة والشعر مقل تساقط الشعر وتقصفه وكذلك قشرة الشعر المزعجة، بالإضافة إلى ذلك تساعد الطماطم على تنعيم الجلد وترطيبه وإزالة البقع والاسمرار منه وحمايته من أشعة الشمس.

المأكولات البحرية والأسماك الطازجة

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية بأنواعها من أهم الأطعمة الصحية والمغذية لما تحتوي عليه من عناصر وفيتامينات في غاية الأهمية مثل الأحماض الدهنية وأوميغا3 بالإضافة إلى اليود، وهذه العناصر له قدرة كبيرة على علاج أمراض القلب والخرف والاكتئاب، وقد وجدت الدراسات والأبحاث أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الأسماك بكثرة يميلون إلى العيش لفترات أطول من الأشخاص الذين لا يتناولون الأسماك.

فمثلاً يعتبر سمك السالمون من الأسماك الأكثر شعبية بسبب مذاقها اللذيذ وعناصرها الغذائية الرائعة مثل البروتين والأحماض الدهنية وأوميغا 3 وفيتامين د، وكذلك السردين الذي يحتوي على كميات هائلة من المواد الغذائية والمحار الذي يماثل في فوائده فوائد اللحوم وعلى الرغم من عدم تناول الناس له بكثرة إلا أنه صالح للأكل ومفيد للجسم بشكل كبير.

أما الجمبري فهو نوع من أنواع الكائنات البحرية التي تكون منخفضة السعرات الحرارية ولكنها تحتوي على الكثير من البروتين مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، ويحتوي الجمبري على عنصر السيلينيوم وفيتامين ب الهام.

فوائد الشوفان

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف الغذائية والفيتامينات الهامة، ومن أهم فوائده هي أنه يحمي من السكتات القلبية ويساعد على التخلص من الاكتئاب والوزن الزائد وعلاج السمنة وتنظيم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

تعرف على فوائد الشوفان الصحية الاخرى.

الأرز البني

يعتبر الأرز البني نوع من أنواع الحبوب الموجودة منذ القدم، وهو حاليًا يعتبر الطعام الرئيسي لأكثر من نصف السكان على الكرة الأرضية ويحتوي الأرز البني على المغنسيوم والألياف الغذائية وفيتامين ب.

الفاصوليا الخضراء والبيضاء

تحصل الفاصوليا الخضراء والبيضاء على شعبية كبيرة جدًا خاصة في البلدان العربية، وهما يحتويان على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية، ولابد من طهي الفاصوليا جيدًا فقط للاستفادة القصوى من فوائدها وتجنب أضرارها وهي خام.

الجبن

تعتبر الجبن واحدة من الأطعمة المفيدة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية فهي تعادل كأس كامل من الحليب وبها عنصر الكالسيوم الضروري لتقوية العظام والأسنان كما أن لها طعم لذيذ يحبه الكبار والصغار.

الحليب كامل الدسم

ترتفع نسبة الفيتامينات والمعادن والبروتينات بشكل كبير في الحليب كامل الدسم، كما أنه يحتوي على الدهون الصحية والكالسيوم المفيد لبناء العظام خاصة للأطفال الصغار، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بضرورة تناوله للأطفال والرياضيين والكبار أيضًا وخاصة لمن يعانون من النحافة والأنيميا.

الزبادي

تم تصنيع الزبادي من الحليب المكثف وهو يحتوي على نوع من أنواع البكتيريا المفيدة وله العديد من الآثار الصحية على الجسم، ومن أهم فوائد الزبادي هي أنه يساعد على تسهيل هضم الأطعمة ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام، كما أنه يساعد على تخفيف الكوليسترول وتخفيف الوزن ويقي من الإصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان، ليس ذلك فقط بل للزبادي أيضًا فوائد تجميلية للجلد والبشرة والشعر، وهو كذلك يساعد على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير مما يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من ألذ أنواع الحلوى كما أنها صحية للجسم أيضًا وتحتوي على الألياف الغذائية والمغنسيوم بالإضافة إلى كونها مصدر هام من مصادر مضادات الأكسدة والنحاس والزنك والبوتاسيوم والفسفور والحديد، وتساعد الشوكولاتة على تخفيض ضغط الدم وحماية الجسم من الأمراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين.

الزيوت الطبيعية

من الضروري أن يحصل الجسم على الزيوت الطبيعية المفيدة له والتي تمده بالطاقة والنشاط، ويعتبر زيت الزيتون البكر من أهم هذه الزيوت نظرًا لكونه مفيد جدًا للصحة ويحتوي على دهون غير مشبعة وصحية للقلب بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ويساعد زيت الزيتون على تحسين مستوى ضغط الدم والكولسترول ويقي من الإصابة بمرض السكر، ويخفف الإمساك وهو مريح للمعدة والجهاز الهضمي ويصلح للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية.

أما زيت جوز الهند فهو يحتوي على الأحماض الدهنية القوية وله فوائد رائعة للمخ والذاكرة ويحمي من الإصابة بالزهايمر، كما أنه يساعد على حرق دهون البطن أيضًا.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم قائمة بأهم مجموعة أطعمة مفيدة وصحية، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والعناصر الهامة التي لابد أن يتناولها الإنسان بشكل يومي للحفاظ على صحته من الأمراض بمختلف أنواعها.
البطاطا الحلوة

يحب تناولها الكبار والصغار في أي وقت نظرًا لطعمها الجميل، وهي في نفس الوقت تمدهم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم، أنها تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين سي، كما يتواجد فيها عنصر الحديد والكالسيوم وكذلك الكربوهيدرات وغيرها من العناصر الهامة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغذاء الصحي قائمة بافضل الاطعمة الصحية وفوائدها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: