منتدي المركز الدولى


طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا 1110
طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية
الشيماء

الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 4041
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا Empty
مُساهمةموضوع: طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا   طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا Icon_minitime1الإثنين 6 مايو - 9:33


طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا
طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا
طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا
بالتأكيد هناك نسبة كبيرة تبحث عن أفضل طرق وقف التدخين وتركه نهائي ، ولا شك إنه في ظل الضغط اليومي يعد تدخين السجائر عادةً ما يستسلم لها الكثير من الناس بسبب ضغط الحياة ، ولكن غالبية المدخنين لا يدركون (أو يتجاهلون تمامًا) الآثار المترتبة على التدخين على الجسم ، فهو يبطئ الجهاز المناعي ويؤثر على الخصوبة و علاوة على ذلك ، فإن للتدخين تأثيرات سلبية مماثلة على الأشخاص من حولك الذين يستنشقون الدخان بشكل سلبي.
يعتبر قرار وقف التدخين ليس بالقرار السهل ، ومن الصعب أقناع المدخنين بالاقلاع عن التدخين مهما كانت نتائجة سلبية علي صحتهم ، ولكن يمكنك انتهاز شهر رمضان الفضيل لتقليل التدخين والاقلاع عنه حيث تساعدك ساعات الصيام الطويلة علي ترك السجائر لفترة طويلة وتعزز ارادتك ، حيث يساهم شهر رمضان الكريم في التخلي عن العادات السيئة فالصيام يفرض علينا الاقلاع عن التدخين الي جانب عدم تناول الطعام والشراب .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

طرق وقف التدخين نهائيا في رمضان

1.الشوفان لوقف عن التدخين:

يساعد الشوفان على التخلص من السموم الضارة من الجسم مع تقليل الرغبة في التدخين ، كما أنه يساعد في تخفيف أعراض الانسحاب ، يمكنك تحضير كوب من الشوفان الساخن وتناولة بين الفطار والسحور وتناول كوب اخر علي السحور ، كل ماعليك فعلة هو تسخين معلقة ملعقة كبيرة من الشوفان في كوبين من الماء ودعها تغلي علي النار ، ثم قومي بصبها في كوب واتركيها حتي تبرد قليلا ثم تناولها سوف يساعدك هذا الامر علي تحمل اعراض الانسحاب والاقلاع عن التدخين بالتدريج ، كما ان تناول هذة الوجبة مفيد ايضا أثناء الصيام فسوف تشعرك بالشبع طوال اليوم .

2. وقف التدخين باستخدام الماء :

الماء هو أفضل صديق لجسم الإنسان ، حيث انها تعمل علي تطهير الجسم من السموم مثل أي مادة أخرى ، كل ماعليك فعلة هو شرب كوبًا واحدًا من الماء البارد قبل 15 دقيقة من وجبة الفكار ووجبة السحور للحصول على معدل استقلابي متوازن واستمر في تناول المشروبات طوال اليوم وسوف يساعدك هذا الامر علي الاقلاع عن التدخين بالتدريج والتخلص من السموم .

3.استخراج بذور العنب للمساعدة في وقف التدخين :

مستخلص العنب هو قلوي في الطبيعة، وهو يساعد في تقليل حموضة الدم والأضرار التي تلحق بالرئتين والجسم بسبب التدخين ، مما يساعدك تناولة بين الفطار والسحور بانتظام علي الاقلاع عن التدخين .

4. وقف التدخين بالعسل :

ان تناول العسل بانتظام بين الفطار والسحور هو علاج ممتاز في التعامل مع عملية التوقف عن التدخين يحتوي العسل على فيتامينات وأنزيمات وبروتينات مفيدة تساعد في التخلي عن عادة التدخين بسهولة. حاول استخدام العسل العضوي للحصول على نكهات اصطناعية أقل وتحقيق نتائج أفضل

5.الفجل للاقلاع عن التدخين :

يؤثر الفجل المبشور أيضًا على حموضة الجسم الناتجة بسبب استمرار تدخين السجائر وان تناول الفجل علي السحور بانتظام يعتبر علاج فعال جدا للمدخنين والمدمنين ، كما إنه يعمل بشكل أفضل عند تناوله مع العسل.

وصفات وطرق تساعدك في الاقلاع عن التدحين في رمضان

6.العرق السوس : واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية اختيارًا للامتناع عن التدخين هي مضغ عصا عرق السوس كلما شعرت بالرغبة في التدخين ، ويعتبر هذا بديل جيد للسجائر ، فهو يحد من الرغبة في التدخين وينظم الجهاز الهضمي ، كما انها أكثر اقتصادا من السيجارة الإلكترونية.

7.” كايين ” الفلفل لوقف التدخين :

الفلفل يساعد في تخفيف حساسية الجهاز التنفسي لجميع الأشياء التي تسبب الإدمان ، كما أنه يساعد على احتواء الرغبة في التدخين ، كل ماعليك فعلة هو تضمين التوابل في نظامك الغذائي أو أضف بضعةمنه إلى كوب من الماء وتناوله بعد الفطار وكوب اخر بين الفطار والسحور .
8. وقف التدخين بالجينسنغ :

أثيتت الدراسات أن الجينسنغ فعالا للغاية في الحد من شغف النيكوتين ، كل ماعليك فعلة هو تناول الشاي الأخضر المليء بالألوة فيرا والجينسنغ ، مرتين في اليوم مرة بعد الفطار ومرة اخري علي السحور .
9.وقف التدخين بالإنزيم : Q-10 CoEnzyme

هو إنزيم تم الحصول عليه من مواد مخمرة طبيعية ، هذا الانزيم هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، انه لا يقلل فقط من شغف النيكوتين ، ولكن أيضًا يصلح الرئتين التاليتين بسبب التدخين ، ووفقًا لدراسة أجريت مؤخرًا ، يستهلك المدخن الهندي العادي حوالي 8.2 سجائر يوميًا. هناك طريقة أخرى للإقلاع عن طريق استخدام العلاج ببدائل النيكوتين وكما تشير التقارير ، استخدم التصحيح النيكوتين عبر الجلد على مدار 24 ساعة والمتوفر الآن في الهند أيضًا. لقد أظهروا امتثالًا عاليًا للمريض وتقليل الرغبة الشديدة في الصباح .

كيف تستغل رمضان في هذه المقالة اقرا وقف التدخين في رمضان والإقلاع عنه ؟

إن الخطوة الأولى نحو التخلي عن عادة التدخين الضارة بشكل واضح هي الارادة فبمجرد أن تقرر وقف التدخين ، فإن العقبة الوحيدة المحتملة في طريقك هي أنت ، وتعتبر العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه سريعة وسهلة وفعالة للغاية إذا تم اتباعها بشكل صحيح ، وقد ثبت أيضًا أن الجمع بين اثنين أو أكثر من هذه العلاجات يزيد من معدل التغيير من حيث الرغبة في التقاط سيجارة ويعتبر الوقت المثالي لاتحاذ هذا القرار هو شهر رمضان الكريم حيث انك تترك التدخين لساعات طويلة أثناء الصيام مما يزيد من ارادتك .
التدخين مضر جدا للصحة :

التدخين وأمراض الجهاز التنفسي واحد من أسوء اضرار التدخين يمكن أن يسبب أمراض الرئة عن طريق إتلاف مجرى الهواء والحويصلات الهوائية الصغيرة (الحويصلات الهوائية) الموجودة في رئتيك ،و تشمل أمراض الرئة الناتجة عن التدخين مرض الانسداد الرئوي المزمن ، والذي يشمل انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن يسبب تدخين السجائر معظم حالات سرطان الرئة إذا كنت مصابًا بالربو ، فقد يؤدي دخان التبغ إلى حدوث نوبة أو أن يؤدي إلى نوبة أسوأ المدخنين هم أكثر عرضة للوفاة من مرض الانسداد الرئوي المزمن بنسبة 12 إلى 13 مرة من غير المدخنين .

التدخين وأمراض القلب والأوعية الدموية : المدخنين أكثر عرضة للأمراض التي تصيب القلب والأوعية الدموية (أمراض القلب والأوعية الدموية) ، ان التدخين يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية ، والتي هي من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة حتى الأشخاص الذين يدخنون أقل من خمس سجائر في اليوم يمكن أن يكون لديهم علامات مبكرة على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، يدمر التدخين الأوعية الدموية ويمكن أن يجعلها أكثر ثخانة وتنمو ،و هذا يجعل قلبك ينبض بشكل أسرع ويزيد ضغط دمك ،و الجلطات يمكن أن تشكل أيضا تحدث السكتة الدماغية عندما: تمنع الجلطة تدفق الدم إلى جزء من الدماغ ؛ وعاء دموي في أو حول دماغك ينفجر يمكن أيضًا أن تؤدي الانسداد الناتج عن التدخين إلى تقليل تدفق الدم إلى الساقين والجلد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق وقف التدخين في رمضان نصائح ستساعدك على تركه نهائيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: