منتدي المركز الدولى




۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer

منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و تتمنى لك وقتا سعيدا مليئا بالحب

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر | 
 

 العسل وزيت الزيتون لعمل صابون مرطب للبشرة + تسمير البشرة فى فصل الصيف ( ملف كامل) + [اخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمان القدر
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: العسل وزيت الزيتون لعمل صابون مرطب للبشرة + تسمير البشرة فى فصل الصيف ( ملف كامل) + [اخرى   السبت 13 أغسطس - 3:38

العسل وزيت الزيتون لعمل صابون مرطب للبشرة + تسمير البشرة فى فصل الصيف ( ملف كامل) + [اخرى
العسل وزيت الزيتون لعمل صابون مرطب للبشرة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تقدم لنا خبيرة التجميل هند محمد طريقة عمل صابون من العسل وزيت الزيتون لترطيب البشرة. وتقول: نقوم بوضع 9 ملاعق كبيرة من صابون مبشور على نار هادئة، ويتم خلطه جيداً حتى يذوب، يضاف إليه تدريجيا ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ويخلط جيدا ثم يضاف أربع ملاعق صغيرة عسل نحل مع استمرار التقليب لبضع دقائق للحصول على خليط سميك ومتماسك.



ثم نقوم برفع الإناء من على النار، ويصب الخليط فى وعاء مناسب، وعندما يصبح صلبا يكون عندئذ جاهزاً للاستعمال، وتستغرق هذه الفترة بضعة أسابيع، ويفضل عدم استخدام أو إضافة زيوت عطرية لهذا النوع من الصابون، حيث إن وجود العسل يعد كافيا لإكسابه رائحة مقبولة، ويعد من أهم مميزات هذا النوع من الصابون هى مفعوله وأثره الطيب فى ترطيب البشرة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تسمير البشرة فى فصل الصيف ( ملف كامل)



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



قديما كان السيدات يلجأن للوقوف لساعات طويلة أسفل أشعة الشمس بهدف الحصول على سمرة طبيعية تضفي على بشرتهم نوعا من الجاذبية والجمال خلال فصل الصيف، إلا أنه مؤخرا ظهرت مستحضرات صناعية حديثة قادرة على منحك اللون البرنونزي المطلوب دون التعرض للشمس مثل كريمات التسمير والبودرة البرونزية وكذلك الزيوت المخصصة لنفس المهام.
ولكن تبقى مشكلة وحيدة هي أن الأغلبية لا تعرف كيفية اختيار أو التعامل مع كريمات التسمير. لذا نقدم لك دليلاً شاملاً لأهم خطوات القيام بهذه العملية بالإضافة إلى النصائح التى يقدمها الخبراء بخصوص هذا الموضوع.



اختيار مستحضر التسمير المناسب
تختلف كريمات التسمير فى أنواعها ودرجة إسمرارها، إلا أن اغلبها يعطي نفس التأثير تقريبا. ولكن قبل التحدث عن مواصفات كريم التسمير المثالي واللون الأنسب لبشرتك، هذه قائمة بأنواع مستخضرات التسمير المتوافرة فى الأسواق ووظيفة كل منها لتكوني على علم بها قبل الشراء:




أنواع مستحضرات التسمير



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الجيل البرونزي Bronzing gel: يوضع على الوجه ويمنحه لمعة برونزية تنتهي بمجرد غسل الوجه.
- التانر المؤقت Temporary tanners: يعطي سطح البشرة سمرة برونزية جذابة، لكن لا تمتصه البشرة ولا يدوم لفترة طويلة، وأيضا يزول بمجرد غسل البشرة بالماء.
- كريمات التسمير العادية Cream tans: تحتوي على مادة dihydroxyaceton والتي تلتصق ببروتين البشرة وتقوم بصبغه.
- كريم تسمير الوجه Facial tans: أخف وأقتح من الكريم العادي ويكون خاليا من الزيوت ليمنحك الوجه لوك طبيعيا أكثر ولا يسبب ظهور البقع.
- السبراي Spray tans: أيضا يحتوي على مادة dihydroxyaceton ولكن دائما تكون تركيبته أخف من الكريم كما أنه أسهل فى التطبيق.
- كريم ملون Tinted tans: يتمتع بتركيبة تجنيك الإحساس الدهني، يحقق لك سمرة غير فورية ولكن بعيدة المدى.
- معزز البشرة السمراء Tan enhancers: يزيد من مفعول مستحضرات التسمير لمدة اطول تدوم لعشرة أيام.
- البودرة البرونزية Bronzer powder : تستخدم فى فصل الصيف بدلا من بودرة الوجه العادية للحصول على لون برونزي محبب.
كريمات التسمير هى الأفضل لك
كل الأنواع السابقة تعطي ذات التأثير تقريبا، لكن إذا كنت ترغبين فى الحصول على سمرة حقيقة تدوم لفترة، ينصحك الخبراء باستخدام الكريمات فهى فعالة للغاية. وبالنسبة للون الأنسب، فيفضل اختيار الألوان المعتدلة التي تناسب البشرة الخمرية لأنه كلما كان اللون غامقا شعرت أن هذا اللون البرونزي مزيف وغير حقيقي، كما أن الدرجات الفاتحة يمكن تغميقها بتكرار الكريم ولكن التخلص من الكريم الغامق صعب جدا.




الطريقة الصحيحة لوضع كريم التسمير



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اما عن الطريقة المثالية لوضع الكريمات فيمكن أن نسردها في النقاط التالية:
1- فى البداية قومي بتقشير بشرتك قبل وضع كريم التسمير وذلك للتخلص من الخلايا الميتة وحتى يبدو اللون البرونزي طبيعا أكثر.
2- ضعي كريما مرطبا على مناطق الكوعين والكاحلين والركبة والرقبة. فالكريم سيمنع هذه المناطق" المسمرة بالفعل" من امتصاص كبيرة من كريم التمسير وبالتالي يمنع تحول لونها للون برتقالي.
3- ارتدي قفازات اليدين قبل وضع كريم التسمير حتى لا تتاثر راحة يديك باللون.
4- ضعي الكريم فى راحة يديك ثم دلكيه قليلا بحيث يغطي اللون كامل يديك.
4- ابدئي بوضع الكريم على الجسم وابدئي من الأسفل عند مناطق الساقين والأرداف " ماعدا القدم والركبة" ثم امسحي بما تبقى فى يديك على واجه قدميك وعلى الركبة.
5- كرري نفس العملية لتغطية باقي اجزاء الجسم مع المسح على ظهر اليد والكوعين بالبواقي.
6- للوجه اختاري نوعا مختلفا يكون خاليا من الزيوت وبدرجة فاتحة وخفيفة Facial tans ليبدو وجهك طبيعيا بدرجة أكبر.
ضعي منه نقاطا على المناطق الوجه التي يتغير لونها بالطبيعة نتيجة التعرض للشمس مثل الأنف والوجنتين ومنتصف الذقن والجبهة. ثم وزعيه بيديك فى حركات خفيفة بالإتجاه إلى الأطراف.
7- أخيرا، تجنبي تعريض بشرتك للماء مباشرة بعد وضع كريم التسمير حتى تمتصه البشرة جيدا، واحرصي على وضع كريم مرطب يوميا حتى يدوم اللون لفترة طويلة.




نصائح هامة لتسمير أكثر فاعلية:



وضع الخبراء عدة نصائح ضرورية حتى تتمم علية التسمير بشكل أكثر فاعلية ويأتي بنتائج رائعة..
- احرصي على إزالة بواقي الماكياج ولوشن الجسم فورا قبل وضع كريم التسمير حتى لا تظهر الخطوط والتعرجات اللونية المشوة للبشرة.
- أزيلي الشعر الزائد قبل التسمير بـيومين وقشري جسمك بأكمله قبله بـ 24 ساعة وذلك للتخلص تماما من الخلايا الميتة حتى يأخذ اللون الجديد شكلا طبيعيا أكثر ولا تظهر الخطوط اللونية التى تشوه نظهر البشرة.
- دلكي بشرتك بمكعبات الثلج قبل التسمير مباشرة لإغلاق المسام وحتى لا ينزلق الكريم بداخلها فسيدها. وانتظري حتى تجف بشرتك تماما ثم ابدئي بالتسمير.
- بعد التسمير، انتظري حوالي 30 دقيقة قبل أن ترتدي ملابسك لتتأكدي أن الكريم قد جف تماما.
- ضعي كريما مرطبا بشكل يومي على بشرك ليساعد على أن يدوم اللون لفترة طويلة.
- أخيرا إذا كنت ترغبين فى إزالة اللون تماما واستعادة لونك الطبيعي مرة أخرى، قومي بتقشير بشرتك على مرات متتالية وستلاحظين أن آثار اللون قد بدأت فى الزوال تماما.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



10 خدع لجعل الشعر أكثر كثافة



من هي الفتاة التي لا ترغب في شعر كثيف، بصرف النظر عن طوله وشكله؟. غير اننا لسوء الحظ لا نولد جميعا بهذا الشعر. اليك ارشادات خبير التجميل احمد قبيسي لجعل شعرك يبدو على الأقل كثيفا وممتلئا.
في صالون التجميل:
1- تغيير الألوان: ان التلوين الكامل للشعر يجعله يبدو أكثر كثافة بطريقتين.فالصبغة الدائمة،التي تحتوي على الامونيا، تزيد صلابة جلد الشعر، مما يوحي وجود المزيد من الشعر في رأسك. اما العلاجات الأقل ثباتا، مثل الصبغات النصفية، فتستقر على سطح الشعر وتلتف حول كل شعرة مما يجعل شعرك يبدو فعلا أكثر كثافة.
2- زيادة الاشراق: ان اضافة خصلات ملونة الى الشعر (افتح او أكثر دكنة من لون الشعر الطبيعي بظلال او ظلالين) تضفي العمق والحجم. مما يجعل الشعر ممتلئا ظاهريا. إنها خدعة بصرية ليس إلا.
3- القص: ان ابقاء طول الشعر بين الذقن والكتفين يمنحه حجما اضافيا. مما يساعده في اتخاذ مظهر الكثافة. وننصحك باتخاذ القصة المتعددة الطبقات لإضافة مزيد من الحجم الى شعرك.
في الحمام
4- زيادة الحجم: يمكن ان يتسبب اختيارك النوع الخظأ من الشامبو ان يثقل الشعر ويجعله مترهلا. لذا، احرصي على استخدام نوع معد خصيصا للشعر الرقيق. يطلق عادة على هذا النوع اسم الشامبو المضخم للحجم.
5- لطفي الشعر بنفسك: يفترض بصاحبة الشعر الرقيق وضع الملطف على اطراف الشعر فقط فقط يوميا ومن ثم استخدام الملطف على كامل الشعر وشطفه جيدا مرة في الأسبوع.
6- شطف بارد: قبل الخروج من المغطس، عدّلي حرارة الدش بحيث تجري المياه الباردة على شعرك بضع ثواني..فالشطف البارد يحبس القليل من الملطف ويتخلص من كل الرواسب الباقية. عندها يصبح شعرك نظيفا جدا وفيه الكثير من الحجم واللمعان.
7- لمسة خل نهائية: لإضافة مزيد من الحجم واللمعان الى شعرك. امزجي ملعقة طعام من الخل مع 7 اونصات من المياه في زجاجة رذاذ. رشي هذا المزيج على شعرك بعد وضع الشامبو والملطف. اتركيه على شعرك بين 3 و5 دقائق. ثم اشطفيه جيدا. للتخلص من رائحة الخل: اضيفي كيسا من شاي البابونج الى الزجاجة.
بعد التنشيف
8- التخلي عن الهلام: تعتبر الرغوة الزبدية mousse وسيلة افضل لتزيين الشعر الناعم
لأنها لا تثقل الشعر. وللحصول على مظهر أكثر خفة ضعي الرغوة الزبدية على شعرك في شكل رذاذ.
9- نفخ الشعر: ركزي جهود تنشيف الشعر على الجذور اولا من خلال رفعها بأصابعك وإقحما الفرشاة بينها بحيث يجف الشعر الى الأعلى. ثم رتبي شكل الأطراف بواسطة فرشاة كبيرة ودائرية . من شأن هذه الطريقة منح الارتفاع والحجم الى الشعر دون سلبه لمعانه وتجعده.
10- تكملة جهودك: مثلما يعتبر الغذاء الصحي والمتوازن اساسيا لتشجيع نمو الشعر القوي واللامع. من المفيد أيضا استخدام المكملات الغذائية. فزيت زهرة الربيع مثلا يساعد في تغذية الشعر الجاف والباهت. تناولي كبسولة الى ثلاث كبسولات من عيار 250 ملليغراما مرة الى ثلاث مرات يوميا لمدة 3 الى 6 أشهر. ويمكنك ايضا تناول كبسولات زيت بزر الكتان (الارخص ثمنا) لأن بزر الكتان يحتوي على بعض الأحماض الدهنية الاساسية.
نصيحة أخيرة: لإضافة مزيد من الحجم الى شعرك، ضعي دوما مستحضرات التزيين على جذور شعرك وليس على أطرافه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




نصائح لجمال الشعر الخفيف



ننصحك بقص الشعر بتدرجات متفاوتة وأن يكون الشعر بين القصير ومتوسط الطول وهناك بعض الطرق يمكنك القيام بها لتزيدي من حجم الشعر وكثافته مثل اختيار الشامبو المناسب الذي يساعد على كثافة الشعر .
عند تجفيف الشعر يفضل قلب الشعر للأمام وتمرير الأصابع خلال الشعر مع تجفيف الشعر بالمجفف لفترة قصيرة . فبعد غسل الشعر مباشرة يمكنك استخدام الموس – الرغوة – ويترك ليجف طبيعيا .
لإعطاء الشعر الجاف والخفيف حجما ممتلئا تبل خصل الشعر بالموس ثم يتم لفها مباشرة في لفات من الحجم الكبير وتترك لتجف تماما .
وإليك طريقة طبيعية مكونة من مواد طبيعية تساعد على تغذية الشعر : اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الذرة و 3 ملاعق من زيت جوز الهند و 3 ملاعق من البلسم المتوفر في المنزل أو كريم حمام الزيت ، مع عصير نصف ليمونة وملعقة عسل وملعقة لبن زبادي وملعقة خل .
ضعي الخليط على الشعر مع مراعاة عمل تدليك لفروة الرأس لما فيه من منافع متعددة للشعر مما يساعد على النمو السريع والصحي وينشط الدورة الدموية ويسهل وصول الأكسجين إلى الشعر ... ثم غطي الشعر بكيس بلاستيك لمدة أربع ساعات أو أكثر ثم يغسل الشعر بالماء الدافيء يليه الماء البارد للحفاظ على رطوبة الشعر .




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أشياء تقلق الفتاة عند البلوغ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



فترة المراهقة هي فترة حرجة تشهد فيها المراهقات الوانا متعدد من التغيرات والصراعات التي يمكن ان تؤثر في الذات. ففي هذه الفترة، التي يتم فيها العبور من الطفولة الى عالم الكبار، قد تحدث بعض الطوارىء الصحية التي يمكن ان تجر الفتاة الى متاهات لا لزوم لها نتيجة مفاهيم خاطئة او مغلوطة عن تلك الفترة ، وفيما يلي عدد من تلك الطوارىء التي يمكن ان تتعرض لها المراهقات.



1.عدم تناظر الثديين:
يعتبر الثدييان محطتين بارزتين في عالم الأنوثة، وأي تبدل طارىء فيهما قد يزعزع صورة الأنوثة، في شكل كبير، فالمعروف ان الجسم ينمو بشكل متناظر ولكن لسبب من الأسباب قد تظهر بعض الفروق الطفيفة ولكن عدد من الفتيات يجعلن هذه الفروق شغلهن الشاغل وهذا ما يسمى عدم تناظر الثديين او وجود ثدي اكبر من الآخر، البعض يوجه اصابع الإتهام الى دور التغذية في اشعال فتيل عدم التناظر،لكن يعزا السبب الحقيقي الى اسباب هرمونية بحتة.
وأما تباين حجم الثديين فأن قسم لا بأس يه من الفتيات يحاولن جهدهن الركض وراء اصلاح هذا الوضع باللجوء الى الجراحات.ولكن على هؤلاء ان يضعن في اذهانهن ان لا داعي للخوف والجزع من وجود ثدي اكبر من الآخر، فهذا امر عادي جدا ثم المجازفة في اصلاح التباين قبل الحمل والولادة لن تمنع من حصول عدم التناظر مرة أخرى هذا عدا التدخل الجراحي الذي يؤثر في درجة احساس الثدي،ناهيك بتأثيره على القدرة الإرضاعية لإزالة بعض الغدد اللبنية.لكن هذا لا يعني انه لا يجوز اصلاح التباين بل يمكن ولكن بشرطين الأول وجود فرق كبير بين حجم الثديين،والثاني هو ان تنتظر المراهقة لحين بلوغها وعندها لكل حادث حديث.



2.حب الشباب والتغذية:
ان عددا لا بأس به من المراهقات يفرضن قيودا صارمة على هذا الغذاء أ
و ذاك، ظنا منهن انه السبب في حب الشباب، ولكن حتى الآن لم يتوفر اي برهان عليم يتماشى مع هذا الإتهام.في كل الأحوال ان كان دور ما للغذاء فهو ثانوي جدا، ان للهرمونات دور رئيسي في ظهور حب الشباب، فزيادة افراز هذه الهرمونات تزيد من نشاط الغدد الدهنية الأمر الذي يؤدي الى اقفال القنوات فتتكدس المفرزات الدهنية مسببة فوره في حب الشباب.أيضا فإن استعمال الكريمات الغير مناسبة والبودرة ومواد التجميل قد تلعب دور في ظهور حب الشباب، اذ تشكل حاجر يعرقل تفريغ المفرزات الدهنية للغدد الجلدية



3.الريجيم وانجاب الأطفال:
يشاهد الكثير من الفتايات الشابات المتعبات، انظمة تخسيسية للوزن، توقف الدورة الشهرية عندهن ،فالريجيم الغذائي القاسي يؤدي خلق فوضى في وظائف الجسم خصوصا عند الدورة الشهرية التي تنقطع وبالتالي فأن الإباضة تتوقف، وهذا كله قد يؤثر على انجاب الأطفال لاحقا، لذلك يجب الحذر من الإنجرار وراء ريجيمات قاسية لأنها محكومة بالفشل لما يرافقها ويتأتى عنها اضطرابات على اكثر من صعيد.



4 - سمنة الورك والافخاذ
تعاني العديد من الفتيات من تكديس الشحم في منطقة الورك والفخذين وهذا التكديس في هاتين المنطقطين يجعل جسم الفتاة غير متناسق، الأمر الذي يعرض المصابات بها الى ازمة عدم الثفة بأنفسهن وهذا ما قد يدفعهن الى الحل المتمثل بشفط الدهون ولكن مهلا عزيزتي يحب عدم التسرع في تنفيذ مثل هذه العملية في سن المراهقة، ولا بد من اكتمال البلوغ قبل الخوض بمثل هذه التجربة.



5.التشققات الجلدية:
ان كل زيادة مباغتة للوزن ستنعكس سلبا على الجلد فيصاب بالتشققات ،وطبعا فالفتيات لسن متساويات في هذه الناحية، فهناك من يتشقق جلدهن وهناك من يسلمن منه وهذا يرجع الى طبيعة الألياف المطاطية المكونة للجلد ومتى حصلت هذه التشققات فإنها ستبقى مدى الحياة ولا يوجد اي معالجة شافية لاها ولذلك يجب الحذر بشدة من اي زيادة مفاجأة للوزن .



6.التشعر (الشعرانية):
يعتبر الشعر الزائد واحدا من اهم الكوابيس التي تعانيه االفتاة عند البلوغ وهذه المشكلة تعود الى اسباب هرمونية ولا علاقة للتغذية في حصولها وان اهم شيء يجب فعله في هذه الحال هو استشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية للبحث . استشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية للبحث معه بأهم السبل الكفيلة للحد من هذه الظاهرة المزعجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العسل وزيت الزيتون لعمل صابون مرطب للبشرة + تسمير البشرة فى فصل الصيف ( ملف كامل) + [اخرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: منتدى مكياج - Makeup- عطورات - تسريحات شعر - العناية بالبشرة والجلد-
انتقل الى: