ايات المراقبة العامة
الابراج : عدد المساهمات : 973 تاريخ الميلاد : 06/06/1986 تاريخ التسجيل : 01/10/2010 العمر : 38
| موضوع: الي كل انسان ينطق بكلمه التوحيد ولا آمل منه الا ان يتدبرها السبت 17 أغسطس - 8:37 | |
| الي كل انسان ينطق بكلمه التوحيد ولا آمل منه الا ان يتدبرها
بسم الله والحمد لله، الحمد لله الذي تقدست عن الأشباه ذاته، ودلت على وجوده آياته ومخلوقاته، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الغفور الحميد، ذي العرش المجيد، يهدي بهداه من يريد ويضل من أعرض عن نهجه السديد. بين للناس طريق الهدى، وحذرهم من دروب الردى، ووعد من أطاع وأوعد من اعتدى، ولا يظلم ربك أحدا. وأشهد أن سيدنا ونبينا محمداً عبده ورسوله، نبي سلم الحجر عليه، ونبع الماء من بين أصبعيه، فصلى الله وسلم وبارك وأنعم عليه كما وحد الله وعرفه ودعا إليه ، اللهم وعلى آله وأصحابه وعلى سائر من اقتفى أثره واتبع منهجه بإحسان إلى يوم الدين. فخر العرب وعزها، وعظيم البشرية كلها، وطبيب القلوب بل دوائها، وفرح لأرواح بل نعيمها:كالبدر في شرف والزهر في ترف ... والبحر في كرم والدهر في همم صلى الله عليه، وعلى آله الطيبين، الذين جعل الله مودتهم من الدين، وحبهم علامة المؤمنين، وعلى صحابته الذين امتازوا بشرف رؤيته، وفازوا بفضل صحبته،وزكَوا بطيب رفقته، فأحبوه حب الأم وليدها، وذادوا عنه ذود الأسد عن آجامها، وافتدوا به الآباء والأمهات، وفارقوا لأجله البنين والبنات، واستسهلوا الصعب لنشر دعوته، واستطابوا الموت في سبيل خدمته، وآزروه حتى استغلظ فاستوى على سوقه، فمات وهو عنهم راض، وساروا على دربه بلا صدود أو إعراض، فمنهم من كلمه الله كفاحا بعد إستشهاده قال له عبدي سل تعط وهو عبد الله بن عمرو الأنصاري أبو جابر بن عبد الله الصحابي الجليل ومنهم من غسلته الملائكة وهو حنظلة الصحابي الجليل فهو غسيل الملائكة, ومنهم من إهتز عرش الرحمن لموته وهو سعد بن معاذ, ومنهم من نزل جبريل على النبي صلى الله عليه وأهله وسلم في صورته وهو دحيه الكلبي,ومنهم من هو محدث ملهم يفر منه الشيطان ولو كان بعد النبي نبي لكان هو الفاروق عمر بن الخطاب, ومنهم من جعل الله له جناحين في الجنة يطير بهما وهو جعفر بن أبى طالب, ومنهم الذي تستحي منه الملائكة والذي أول من هاجر في سبيل الله بعد سيدنا لوط وهو سيدنا عثمان بن عفان , ومنهم من أثبت الله سبحانه وتعالى صحبته للنبي صلى الله عليه وأهله وسلم قال تعالى : ((إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ))[التوبة:40]. فأقول لك أخي أن ذكر سيدنا أبو بكر في قوله تعالى اثنين وقوله تعالى هما وقوله تعالى لصاحبه وقوله تعالى معنا, ومن شك في صحبته للنبي صلى الله عليه وأهله وسلم كفر بنص كتاب الله. ومنهم من ذكره الله بإسمه في كتابه العزيز وهو زيد بن حارثه قال تعالى: (( فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا ))[الأحزاب:37] الآية. ومنهم من جعل الله حبه أيمان وبغضه نفاق وهو على رضي الله عنه , ومنهم أمين هذه الأمة وهو أبو عبيده بن الجراح, ومنهم من فداه النبي بأبيه وأمه عندما قال له { إرم سعد فداك أبي وأمي} وهو سعد بن أبى وقاص, ومنهم من سلمت عليه الملائكة وهو عمران بن حصين, ومنهم سيدة نساء العالمين الزهراء, ومنهم من بني الله لها بيت في الجنة من قصب وهي خديجة بنت خويلد, ومنهم سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين، ومنهم حبر الأمة عبد الله بن عباس, ومنهم أعلم الأمة بالحلال الحرام معاذ بن جبل, ومنهم من رفض نصف ملك قيصر الروم حبا في التوحيد ونبي التوحيد صلى الله عليه وأهله وسلم وهو عبد الله بن حذافة بن قيس السهمي, ومنهم من جعل النبي صلى الله عليه وأهله وسلم بيته أمان للناس من القتل يوم فتح مكة وهو أبو سفيان بن حرب, ومنهم قتله فرعون هذه الأمة وهما معاذ بن العفراء ومعاذ بن عمرو بن الجموح, ومنهم من تشرف بأن أول ما دخل جوفه هو ريق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو الصحابي عبد الله بن الزبير عندما حنكه رسول الله صلى الله عليه وأهله وسلم بتمرة وهو أول مولود يولد للمسلمين بالمدينة, وفرح المسلمون بمولده لأن اليهود لعنهم الله قالوا سحرنا لهم فلن ينجبوا. ومنهم من جعلهم الله حسب وكفاية لنبيه صلى الله عليه وأهله وسلم , أربعون صحابيا وصحابية أتمهم الله بعمر رضي الله عنه وأرضاه, قال تعالى: (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ))[الأنفال:64] عن بن عباس قال: { لما أسلم عمر قال المشركون لقد انتصف القوم اليوم منا ونزلت هذه الآية} أخرجه البزار والحاكم وصححه, ومنهم سيد قراء هذه الأمة أبي بن كعب , ومنهم من شهد الله تعالى بأيمانه وهو عبد الله بن سلام يقول تعالى: ((وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ فَآمَنَ وَاسْتَكْبَرْتُمْ ))[الأحقاف:10] ومنهم من ضمن أن يكون مع من يدخلون الجنة بغير حساب وهو عكاشة بن محصن, ومنهم من تشتاق إليهم الجنة وهم علي وعمار وسلمان, فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين. وهم عدول ومن شك في إيمانهم كفر بنص الكتاب والسنة. فالصحابي لجلالة ورفعة قدره وضع علماء الأمة له تعريف حتى يكون بمثابة الحد يمنع ويفصل بين الصحابي وغيره فهو: { كل من لقي النبي ولو لم يره كالاعمي وهو مؤمن به ومات على ذلك} إذاً لا بدَّ منَ اللُّقيا ولا بدَّ منَ الإيمانِ. أما من آمنَ ولم يلقَ النبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم .. آمنَ في بلادهِ ، وما تيسَّر له السَّفر ، فلا يُقالُ له صحابيّ يقال له مخضرم ، اما بعد ندعوك اللهم اخرجنا من ظلمات الجهل والوهن الي انوار المعرفه والعلم ومن وحول الشهوات الي جنات القربات. اعلم اخي اذكرك واذكر نفسي :- الليل مهما طال فلا بد من طلوع الفجر والعمر مهما طال فلا بد من نزول القبر وكل ابن انثي وان طالت سلامته يوما عي اله حدباء محمول فاذا حملت الي القبور جنازه فاعلم بانك بعدها محمول. والانسان ما هو الا بضعه ايام يعيشها في هذه الدنيا كلما انقضي يوم انقضي بضع منه واعلم وتيقن ان الانسان اما ان يستهلك عمره استهلاكا او يستثمره استثمارا في عمل جليل ينفعه. قال تعاليوَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) العصر والسؤال كيف نتلافي هذه الخساره . اي ما هي اركان النجاه في هذه الدنيا ومن اقوال العلماء هي التعرف الي الله ومعرفه منهجه وأن تستقيم علي منهجه وحمل نفسك علي طاعته والتقرب اليه بالاعمال الصالحه وحسن عبادته, والعباده كما وصفها العلماء هي هي طاعه طوعيه ممزوجه بمحبه قلبيه, اساسها معرفه يقينيه تفضي الي سعاده ابديه. لذلك قال العلماء فضل معرفه الله علي معرفه خلقه كفضل الله علي خلقه فمهما تعلمنا وتميزنا بالمعرفه الدنيويه فتنتهي بالموت فكل علم ممتع ولكن ما كل علم ممتع نافع الا علم معرفه الله ولذلك ورد في الاثر ان بيوتي في الارض المساجد وان زوارها هم عمارها فطوبي لعبد تطهر في بيته ثم زارني وحق علي المزور ان يكرم الزائر . فعند زياره صديق يقدم لك حسن الضيافه ولكن اذا دخلت بيت من بيوت الله قد يهبك الله الحكمه ومن اجل عطاءات الله الحكمه. فالفلاح والنجاح والفوز ان تعرف الله وتتعرف علي الله وتتصل به وتكون في معيته يجدك في ما امرك به ويفقدك فيما نهاك عنه فقد افلح من زكاها وقد خاب من دساها .
وفي الاثر يا ابن ادم اطلبني تجدني تجد كل شيئ وان فتك فاتك كل شيئ وانا أحب اليك من كل شيئ فلو شاهدت عيناك من حسننا الذي رأوه لما وليت عنا لغيرنا ولو سمعت اذناك حسن خطابنا خلعت عنك ثياب العجب وجئتنا ولو ذقت من طعم المحبه ذره عذرت الذي اضحي قتيلا بحبنا ولو نسمت من قربنا لك نسمه لمت غريبا واشتياقا لقربنا
ان الانسان يجب ان يوقن عند دعاء الله انه عندما يتكلم فان الله يسمعه وان تحرك فهو يراه - وان اسرر فهو يعلمه وان الله قادر علي كل شيئ القوانين بيده كل ماحول الانسان وصحته واهله ورزقه بيده الكون كله بيده فهو يعلم كل شيئ وقال العلماء علم ما كان وعلم ما يكون وعلم ما سيكون وعلم ما لم يكن لو كان كيف يكون فهو علي كل شي قدير
وفي الاثر ما تعلمت العبيد احسن من التوحيد فيجب علي الانسان ان يوقن ويعلم علم اليقين ان الله عز وجل لا يخطأ و منزه عن كل نقص وهو القادر علي كل شيئ . وفي الاثر القدسي يا داوود لو يعلم المعرضون انتظاري لهم وشوقي لترك معاصيهم لتقطعت اوصالهم من حبي اذا قال العبد يا رب وهو راكع قال له لبيك يا عبدي واذا قال العبد يا رب وهو ساجد قال له لبيك يا عبدي واذا قال العبد يارب وهو عاصي قال له لبيك ولبيك يا عبدي فكن مع الله تري الله معك واترك الكل وحاذر طمعك واذا اعطاك من يمنعه ثم من يعطيك اذا ما منعك فاطع امرنا نرفع لاجلك حجبنا فانا منحنا بالرضي من احبنا ولذ بحمانا واحتمي بجنابنا لنحميك من شرور خلقنا وعن ذكرنا لايشغلك شاغل واخلص لنا تري المسره والهنا قال تعاليالْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا (46) الكهف. المال والبنون زينه الحياه فالمال بدون بنون مشكله والبنين بدون مال مشكلهاكبر. ولكن ماهي الباقيات الصالحات؟؟؟؟ قال العلماء هي سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر أي اذا سبحته اي نزهته عن كل نقص ومجدته وحمدته ووحدته وكبرته فقد عرفته وان عرفته فقد عرفت كل شيئ وان عرفته صغر في عينك كل شيئ وما معني الله اكبر اي اكبر من كل شيئ بل اكبر مما عرفت. قيل في الاثر : ما من مخلوق يعتصم بي من دون خلقي اعرف ذلك من نيته فتكيده اهل السماوات والارض الا جعلت له من بين ذلك مخرجا. وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دوني اعرف ذلك من نيته الا جعلت الارض هويا تحت قدميه وقطعت اسباب السماء بين يديه . وبعد : فإني كنت - والحق يقال- لا أعرف عن مذهب الشيعة إلا أنهم جماعة من المسلمين وان الاختلاف ما هو الا في فروع العقيده وليس في اصولها واسمع من وقت لاخر انه يوجد هيئه للتقريب بين المذاهب . ولقد امضيت مايقرب من عشرون عاما بالعمل في السعوديه وكان معي بالعمل زملاء من الشيعه من جنسيات سعوديه وباكسستانيه ولا اتذكر ان احد منهم تطرق للكلام في هذا المذهب . حتي اتذكر ان خلال العمل حدث خطا معين من احد الزملاء وقد نبهته مسبقا ولكن قدر الله ان يقع فيه فقلت له معاتبا لماذا لم تنفذ ماقليته لك فانكر ذلك فاندهشت من رده وكان ردي ان المسلم قد يقع في المعاصي والمنكرات ثم يتوب وقد يكون جبانا ولكن لايكون كذابا. وشاء الله ان يكون كلامي ونصحي له قد سمعه احد الزملاء المرافقين له فحضر لي وقال ان هذا الزميل شيعي وموضع الكذب عندهم عادي فلم اعي كلمه هذا الزميل ولم افكر فيها كما ينبغي في ذلك الوقت. الي ان قدر الله لي بالعوده مره اخري الي دوله الامارات العربيه للعمل باحد الشركات في نفس مجال الخبره التي وهبني الله اياها من فضله وكرمه وشاء القدر ان التقي بزميل لي في العمل وبمرور الوقت عرفت انه شيعي فتبادر في ذهني الموقف الذي مر بي في السعوديه ولجهلي وعدم معرفتي بحقيقه الشيعه سالته سؤال هل انتم مذهب مختلف عن اهل السنه والجماعه وان كان كذلك فما هو الاختلاف . وهنا كانت الصاعقه لي عند سماع اجابته وخلاصتها ان الشيعه هم اتباع ال البيت وهم الفرقه الناجيه من المسلمين وباقي المسلمين في النار لمعاداتهم اهل البيت وان الصحابه اغتصبوا الخلافه من سيدنا علي وهو من عتره ال البيت وقد اوصي الرسول له بالخلافه . وان اهل السنه لا يحبون اهل البيت. فلم استطع التفكير فيما قال فقاطعته وقلت له انا لايوجد عندي اي خلفيه او سابقه علم عن الشيعه ولكن كلامك اصابني بصدمه واريد ان اوضح لك الاتي علي عجاله وان قدر الله لنا العمل معا فيجب ان اقرء عن مذهبكم وانت تراجع ماتقوله ولا يمنع بعد ذلك في الحوار . ولكن دعني الان اوضح لك الاتي 1- ان الرسول صلي الله عليه وسلم قد اختاره الله لرسالته وانزل القران وتعهد بحفظه فلا يصدق بان من تربوا في مدرسه النبوه وضحوا باموالهم واولادهم وقاتلوا اقاربهم واباءهم وابنائهم في سبيل هذه الدعوه الا ينفذوا امر رسول الله ان كان قد اوصي بذلك . 2- نحن في مصر هل تعلم ان اكثر الاسماء شيوعا في مصر هي محمد - احمد -علي - حسن – حسين – فاطمه. 3- لو سالت تلميذ في ابتدائي من هو الخليفه الرابع للمسلمين سيكون الرد سيدنا علي بن ابي طالب . 4- لا يمكن ايكون المسلم دخل في الاسلام الا ويحب ال البيت ويسلم عليهم لانه يصلي في اليوم والليله خمس فروض اضافه الي طلاه السنه مع كل فرض من الفروض الخمسه ويسلم علي الرسول وآل البيت في التشهدين الاوسط والاخير ولك ان تحسب عدد سلام من يصلي الصلوات الخمس المفروضه اضافهالي ا لسنن اواطلب منك انت ان تحسب عدد مرات السلام علي ال البيت في اليوم الواحد ثم تحكم بنفسك 5- لا تخلو خطب الجمعه في مساجد اهل السنه من السلام علي الصحابه الدعاء لهم بما فيهم سيدنا علي 6- لو سالت تلميذ في ابتدائي من هم سيدا شباب اهل الجنه سقول لك هما سبطا رسول الله سيدنا الحسن والحسين اولاد سيدنا علي وستا فاطمه 7- اليس هذا الكلام من الواقع يناقض دعواك وبعد انتهاء هذا النقاش ظللت فتره في حاله من القلق والحيره وخلال رمضان عام 1428 هـ - 2007 م عند فتح التلفزيون والبحث عن قناه الجزيره وجدت قناه تسمي المستقله وبها اعلان عن برنامج يسمي الحوار الصريح بعد صلاه التراويح للدكتور محمد الهاشمي وكان وقته متاخرا بالنسبه للتوقيت المحلي لنا ولكن قدر الله ان اشاهد الحلقه وكانت هي البدايه وكان الضيفين من الطرفين دكتور يسمي سعد وهو عراقي وعائلته هي سادنه المرقد لسيدنا علي وكان المناظر له شيخ من اهل السنه والجماعه وظللت طيله رمضان متابع لهذا البرنامج . وبدئت رحله البحث عن هذا المذهب وعن الكتب التي توضحه. الي ان حدثت الصدمه الاخري الا وهي كلام الزنديق ياسر الخبيث له من الله مايستحقوبدءت اتابع قناه صفا و البحث والقراءه في الكتب التي استطعت بفضل الله ان اجدها وبعد ما يقرب من الثلاث سنوات ونصف قد اعددت قائمه بما تيسر لي عن الكتب التي حصلت عليها وبدءت في قراءتها واسال الله ان تكون نافعه لكل من يريد ان يحصن نفسه من هؤلاء. وادعوا الله ان يوفقني في ان اضع في هذا المنتدي المبارك بعض الموضوعات التي تتعلق بهذا المذهب واقصد مذهب الاثني عشريه الذي اختلط به الكثير من امور الشرك و العقائد السبأيه التي حاربها سيدنا علي والمجوسيه وعباد النار والفرعونيه التي لا اساس لها في الدين. ولم يسلم من خلال روايات نسبت كذبا وزورا وبهتانا لأئمة البيت النبوي وضعها زنادقة القوم وشيوخهم في كتبهم وحشو بها عقول وقلوب أتباعهم، الغلاه الذين ادعوا كذبا وزورا علي الائمه الاطهار ما يخالف الشرع ؟ واخيرا انني لأهيب بكل شيعي أن يتأمل هذه الحقائق بإخلاص، وإنصاف، وأن يصدر حكمه بعد ذلك على مذهبه، وعلى نسبته إليه، وسوف نتناول هذه الحقائق العلمية التي هي أصل مذهبك، وقواعد نحلتك من كتبك ومراجعك وادعوا الله يهدينا واياك الي سواء السبيل. والحقائق العلميه التي سنتناولها ان شاء الله في موضوعات متتاليه:- المبحث الأول: عقائد الشيعة الاثني عشرية: أولا: الإمامة ا- مكانة الإمامة ب- من هم الأئمة الاثنا عشرج- صفات الأئمة - عصمة الأئمة - علمهم الغيب- معجزات الأئمة ثانيا: المهدي ثالثا: عقيدة الرجعة رابعا: عقيدة البداء خامسا: عقيدة التقية المبحث الثاني: موقفهم من مصدري التشريع: أولا: موقفهم من القرآن الكريم ثانيا: موقفهم من السنة النبوية المبحث الثالث: مظاهر الانحراف في الفكر الشيعي: أولا: الشرك في مذهب الشيعة أ- مفهوم الشرك عندهم ب- مظاهر الشرك في المجتمع الشيعي ثانيا: زواج المتعة في العقيدة الشيعية المبحث الرابع: موقفهم من المسلمين: أولا: موقفهم من الصحابة ثانيا: موقفهم من أبي بكر وعمر ثالثا: موقفهم من عائشة وحفصة رابعا: موقفهم من أهل السنة أ- تكفيرهم لأهل السنة واستحلال دمهم ب- استباحة أموالهم ج- حكم مناكحتهم هـ- الصلاة خلفهم و- الصلاة عليهم ز- نجاستهم ح- الحكم عليهم بالخلود في النار المبحث الخامس توحيد العباده المبحث السادس طريق النجاة من شر الغلاة المبحث السابع خرافات مزارات القبور والاضرحه المبحث الثامن المهدي نقد علمي و تمحيص روايات المهدي المبحث الثامن رواه الشيعه ورأي المراجع فيهم المبحث التاسع في تفسير سيدنا علي للقران المبحث العاشر اصهار ال البيت عليهم السلام بالصحابه المبحث الحادي عشر تسميه ال البيت عليهم السلام لابنائهم باسماء الصحابه المبحث الثاني عشر شبهات الشيعه والرد عليها المبحث الثالث عشر لماذا الخمس ؟؟ المبحث الرابع عشر عشر الزامات واسال الله العلي القدير ان يوفقنا جميعا لخدمه شرعه والدفاع عن رسوله وآل البيت الطاهرين والصحابه الكرام وان يجزي خير الجزاء من نصحني بكتابه هذه المواضيع ووضعها في المنتدي. فان أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان وأسأل الله الإخلاص والتوفيق اللهم اغننا بالعلم وزينا بالحلم وأكرمنا بالتقوي وجملنا بالعافيه والحمد لله رب العالمين | |
|
العبيني عضو متألق
الابراج : عدد المساهمات : 605 تاريخ الميلاد : 03/10/1955 تاريخ التسجيل : 18/10/2010 العمر : 69 المزاج : رايق
| موضوع: رد: الي كل انسان ينطق بكلمه التوحيد ولا آمل منه الا ان يتدبرها الأحد 18 أغسطس - 6:58 | |
|
التألق سمتك والإبداع مهنتك ومن قال غير ذلك فقد أساء لك
[ltr] [/ltr] [ltr]الله ينور قلبك بالعلم والدين[/ltr] [ltr]ويشرح صدرك بالهدى واليقين[/ltr] [ltr]وييسر لك أمرك ويرفع مقامك في عليين[/ltr] ويحشرك بجوار النبي الأمين
‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗
ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين
| |
|
رضا عضو مميز
عدد المساهمات : 966 تاريخ التسجيل : 12/11/2010
| |