فاروق عضوVIP
عدد المساهمات : 1513 تاريخ التسجيل : 30/10/2010
| موضوع: درس فى تصوير الحفلات الخارجية السبت 26 أبريل - 10:06 | |
| درس فى تصوير الحفلات الخارجية درس فى تصوير الحفلات الخارجية درس فى تصوير الحفلات الخارجية التصويرالخارجى وعمل تغطية كاملة لهذه المناسبات يحتاج جهد كبير من المصور ليخرج بالعديد من الصور التي يفخر بها اولا ويفخر بها اصحاب المحافل ومن واقع تجربة لهذا المجال من تصوير و بعد جمع العديد من النصائح احببت ان اقدمها لكم واسال المولي ان تفيدكم ولو بالقليل .. الادوات المطلوبة :1 – كاميرا احترافية DSLR . 2 – العدسات .. ينصح بأحضار اكثر من عدسة مثل ( عدسة وايد انجل او فيش اي ) و ( عدسة زوم مثل 200-18 او 120 – 24 ) .. وغيرها 3 – فلاش خارجي ( سبيد لايت ) 4 – دفيوزر ( Gary Fong ) 5 – ذاكرة إحتياطية ( يفضل اكثر من 2 ) 6 – بطاريات احتياطية ( للكاميرا و الفلاش الخارجي ) و الافضل ( بطاريات الليثيوم الي تعاد شحنها اوفر و اضمن ) 7 – منديل تنضيف للعدسات .اعدادات التصوير :1 – وضع التصوير في الكامير على A – AV . 2 – فتحة العدسة مابين F7 – F11 . 3 – الايزو بحسب اضاءة المكان وقدرات الكاميرا . 4 – الوايت بلنس بحسب نوع اضاءة القاعه و المكان .اعداد الفلاش الخارجي :على الوضع M وقوته تحدد بحسب قوة اضاءة المكان وذلك لان بعض القاعات تحتاج الى رفع قيمة و قوة اداء الفلاش بسبب ضعف إنارتها .الاستعداد قبل التغطية :1 – تأكد من عدة التصوير كاملة . 2 – تأكد من نظافة الكاميرا و العدسات . 3 – تأكد من شحن البطاريات . 4 – تأكد من تفريغ ذاكرة التصوير . 5 – ينصح بأخذ وجبة بسيطة قبل الانطلاق .الملابس :1 – ينصح بأستخدام ( جزم رياضية او جزم رسمية طبية ) وذلك لراحة القدم . 2 – اختر افضل لبس يناسبك ويريحك اثناء التصوير . 3 – لبس ( سترة التصوير ) والتي تمتلئ بالجيوب الواسعه .موقع الحفل :1 – التواجد في موقع الحفل قبل الموعد بساعة . 2 – أضبط إعدادات المكان ( لكل موقع إعداد خاص ) وقم بتسجيل هذه الاعدادت عبر اداة التخزين الموجودة في بعض الكاميرات والتي تسمى (Shooting Menu Bank) أو قم بحفظها في ملاحظة على هاتفك النقال مثل ( إعدادتك في خارج القاعه , إغداداتك في داخل القاعه ) . 3 – اذا كلفت بتصوير موقعين في نفس اليوم فالافضل زيارتهم قبل التصوير وتدوين إعداداتهم. 4 – نظم جدول للتغطية كاملة و ذلك لمنع التشتيت مثل ( تصوير الزفة , تصوير العريس , استقبال الضيوف , تصوير القاعة , تصوير اقارب العريس .. الخ )تصوير الزفه :1 – خذ لقطة سريعة للعريس لحظة وصوله وذلك من نزوله من السيارة وحتى وصوله لمكان الجلوس واغتنم العديد من اللقطات وراع مساحة الذاكرة وسرعتها خاصة اذا كنت تصور بصيغة (RAW)2 – اثناء وصول العريس ستواجه صعوبة احيانا في تداخل الضيوف من امامه وعدم تقدمه عليهم وقتها انصحك تستخدم عدسة الزوم وارفع نفسك .3 – استخدم عدسات الوايد انجل لتصوير الزفة لتبرز عدد الحضور و كذلك تظهر جمالية القاعه وتفاصيلها مع العريس .4 – في تصوير الزفه حاول قدر الامكان تنظيم العريس وحاول بحركة سريعة تلفت انتباهه وصور صور ذات تعابير مميزة .5 – رتب امرك مع المسؤول عن المناسبة الي بتغطيها و اطلب كامل المعلومات مثل ( موعد التغطية و متى تنتهي , نوع التغطية , موعد العشاء .. الخ )6 – مهم تكلف احد اقارب العريس يوجهك للتعريف بأهل العريس و الناس و الاقرب لقلبه و حاول تركز عليهم اكثر في اخذ لقطات مميزة لهم حاول تاخذ صور للضيوف و قدر الاماكن و لا تحاول تاخذ لهم جميعا ( اي لكل شخص صورة ) بكذا راح تضيع الوقت .نصائح عامة :1 – اكثر الزواجات وقتها ضيق لذا استغل وقتك في اخذ اهم اللقطات . 2 – في المناسبات الكبيرة مهم ان يكون معك مساعد وذلك لتغطية جميع الجوانب . 3 – في تصوير العريس حاول تنظمه اذا احتاج الامر مثل ( ضبط الشخصية , تعيدل وقفته .. وغيرها ) 4 – استغلال السقف القريب و الجدران لعكس اضاءة الفلاش ستعطيك اضاءة اجمل و انعم . 5 – في الصور الجماعية لا تستخدم عدسات الوايد الا اذا استصعب عليك الامر بدونها وحاول تاخذ صورة اوسع للكادر لتجنب التشوهات في اطراف الصورة و تجعل مساحة بعيده عن الاشخاص ومن ثم عبر الفوتوشوب اعمل لها إقتصاص . 6 – في التصوير الجماعي حاول تنظمهم بسرعه وتاخذ لقطات سريعه ومتتابعة قبل لا يشعرون بالملل و حاول إلتقاط 3 صور سريعة لتجنب اغماض العيون . 7 – اللقطات العفوية اثناء تصوير العريس تكون اجمل شي ممكن تقدمه له ( احرص عليها ) . 8 – احيانا التفاصيل الصغيرة تخلق قصة مميزة مثل ( لقطة لاسم القاعه , التجيهزات , القاعه , المقاعد , الحلويات و المشروبات , عفوية الضيوف , تجهيز العشاء .. وغيرها )9 – حاول تفصل بطاريتك الفارغة عن المشحونه في عملية التبديل اثناء التصوير ( خاصة بطارايات الفلاش ) 10 – عند حفظ الصور تأكد من حفظ نسخة احتياطية على الهارديسك .
‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗
| |
|