منتدي المركز الدولى


مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟ Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟ 1110
مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟ 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
simo1234
عضو جديد
عضو جديد
simo1234

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟ Empty
مُساهمةموضوع: مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟   مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟ Icon_minitime1الأحد 25 أكتوبر - 10:31

مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟
مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟
مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟
مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟

استخدام هذه الخلطة لعلاج القولون :
زعتر ورق، شمر، ينسون ، مراميه ، نعناع ، زنجبيل ، كراوية . بنسب متساوية تطحن جيدا وتوضع ملعقة صغيرة في كأس ويضاف عليه ماء ساخن وتحلى وتشرب بعد الاكل 3 مرات يوميا "

 بالنسبة للحوامل فلا ينصح بها وذلك بسبب وجود المرامية .

طرقة أخرى :
وعلاج هذه الحالة باستخدام: 100 جرام شمر، 100 جرام بذور قاطونة، 100 جرام زهر بابونج، 50 جرام بلح إهليج، تخلط معًا مطحونة، وتؤخذ ملعقة صغيرة (أي 3 جرامات قبل الغذاء والعشاء).

و
علاج القولون " المصران الغليظ  ايضا"

وصفة: أكل مقدار حجم الحمصة من الصبر على الريق لمدة أسبوع.
وصفة أخرى: صبر، رشاد (الثفا)، زنجبيل. كميات مطحونة متساوية يسف على الريق مع كوب (ماء مع ملعقة عسل).
علاج القولون 100 %
نبات الحلبة عبارة عن نبات عشبي حولي صغير يحمل ثماراً على هيئة قرون تحمل كل ثمرة عدداً من البذور ويوجد نوعان من الحلبة وهي الحلبة البلدي العادية ذات اللون المصفر والحلبة الحمراء والمعروفة بحلبة الخيل وهما يختلفان اختلافاً كثيراً. والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء. وتشير الأبحاث إلى أن الحلبة يمكنها أن تعيد للقولون عافيته وأنها تخلصه من المخاط الزائد وتوجد الحلبة في محلات العطارة وتوجد على هيئة كبسولات ومحببات تباع في الصيدليات وتؤخذ عادة صباحاً ومساءً لهذا الغرض.
محاذير لمن يعاني من القولون العصبي والقرحة والغازات:
1- التقليل من حالات التوتر النفسي: وهذا يحتاج إلى بصيرة في حياة المريض اليومية والتعرف على مواطن القلق والتوتر، ومن المهم التعرف على الطرق النفسية السليمة للسيطرة على القلق، وطرق الاسترخاء الذهني وهذا من الممكن بمساعدة بعض الأطباء النفسانيين المتخصصين بهذا الفرع، وكذلك المشاركة في التمارين الرياضية وشغل وقت الفراغ في الهوايات المحببة للنفس.
2- الاهتمام بنوعية الأطعمة: التي من الممكن أن تكون أحد العوامل المؤدية إلى اضطرابات الجهاز الهضمي وأهم هذه الأنواع هي:
أ-البقول: مثل الحمص، الفول، الفلافل، العدس، الماش وأنواع مختلفة من الخضراوات والتي ينتج عن هضمها كميات من الغازات المسببة للإضرابات الهضمية.
ب-الحليب: وكذلك من الممكن أن يشتكي المريض من سوء هضم الحليب المسبب في كثير من الأحيان إلى انبعاث كمية كبيرة من الغازات أثناء عملية الهضم ويشتكي 40% من المرضى من صعوبة هضم سكر الحليب.
ج-العلكة: والتقليل من مضغ العلكة والتي تساعد على ابتلاع كمية كبيرة من الغازات أثناء عملية المضغ.
د-المشروبات الغازية: بأنواعها المختلفة حيث أنها تحتوي على كميات من غاز ثاني أكسيد الكربون مما يؤدي إلى انتفاخ في منطقة البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي.

نصيحة
وينصح أخصائيو الجهاز الهضمي بمضغ الطعام جيداً وعدم الإسراع في أكل الطعام، وتوفير الجو الهادئ البعيد عن الشجار، والابتعاد عن طرح المواضيع المتنازع عليها، وتجنب الضجيج أثناء وجبات الطعام. وكذلك الابتعاد عن كل ما يزيد من القلق والتوتر النفسي أثناء الوجبات. وكذلك تجنب فترات الصيام الطويلة، والتي يتبعها عملية إملاء سريعة وبكميات كبيرة للمعدة، وتجنب الوجبات السريعة، والوجبات الدسمة والوجبات المحتوية على كميات كبيرة من البهارات والفلفل الحار.

وكذلك ينصح أخصائيو الجهاز الهضمي بتناول كميات من الألياف الطبيعية والمتوفرة في كثير من الفواكه، والخضراوات وتناول السلطات المتنوعة. إن الدراسات لازالت تؤكد على أهمية الألياف الطبيعية لتنشيط حركة الأمعاء عامة، وحركة القولون بصورة خاصة، وكما أن هذه المواد تساعد على انتظام عملية الهضم والتبرز. و توجد هذه الألياف الطبيعية في مستحضرات طبية خاصة على شكل حبوب، أو حبيبات صغيرة جاهزة للالتهام، أو بودرة قابلة للذوبان بالماء.
الحمية :الأغذية الممنوعة:
· التوابل والفلفل والبهارات.
· القهوة والشاي.
· الخمر والدخان.
· الحوامض والخضر المخللة.
· الخضر الغير كاملة النضج.
· الدسم والشحوم.
· المرطبات والمثلجات.
· المشروبات الغازية.
عدم شرب الماء والبطن فارغة.

الأغذية المسموح بها للمريض:
* عصيدة وهي نخالة الشعير .
* مسحوق الخضار الطازج.
* البيض المسلوق.
* مرق اللحم غير الدسم.
* لحوم الأسماك غير المالحة.
* عصير الفواكه الطبيعية.
* الفواكه الكاملة النضج.
* عصير الكرنب خاصة قبل النوم.
ما هي العقاقير التي تستخدم في هذه الحالة " القولون العصبي":
توجد مجموعة من العقاقير الطبية الخاصة والتي من الممكن استخدامها بعد استشارة الدكتور الأخصائي للحد من الأعراض الجانبية لهذه المتلازمة. وأهم هذه العقاقير هي:
1- العقاقير الخاصة بتخفيف الآلام: فمن الممكن تناولها للحد من التقلصات التي تؤرق المريض من فترة لأخرى، ومن الممكن تناول هذه العقاقير عند اللزوم فقط حسب استشارة الدكتور الأخصائي.
( وهي بمثابة مسكنة فقط)
- الألياف الطبيعية: وهي مواد مستخلصة من كثير من النباتات الطبيعية والتي تساعد على عملية الهضم، وانتظام حركة الأمعاء ويحتاج الإنسان العادي إلى تناول من 25-35 جم يومياً من هذه الألياف وقد أثبتت الدراسات أهميتها في الحد من حالات أورام القولون.
3- الأدوية المسهلة: وتستخدم في الحالات الخاصة المصحوبة بالإمساك الشديد وهذه العقاقير متنوعة، وتعمل على انتظام القولون بطرق مختلفة ومتباينة. ومن الضروري الرجوع إلى الدكتور الأخصائي هو الطريق السليم لاختيار أفضل الأنواع التي يحتاجها المريض.
4- الأدوية القابضة: وتستخدم هذه العقاقير في بعض الحالات والتي يكون فيها الإسهال المتكرر هو العرض الأساس في هذه المتلازمة.
5- الأدوية المقاومة للاكتئاب النفسي: والأدوية الخاصة بالاسترخاء والأدوية الخاصة للسيطرة على التوتر العصبي كلها من العقاقير الهامة المستخدمة في مثل هذه الحالات وبدرجة نجاح كبيرة. إن استشارة الدكتور الأخصائي مهمة في هذه الحالات للتعرف على أفضل الأنواع التي يحتاجها المريض.
في الختام أن متلازمة القولون العصبي لا تسبب أي خطورة على الحياة. وكذلك لا تؤدي مطلقاً
إلى أي مرض خطير على المدى البعيد. ومن الممكن السيطرة على كثير من هذه الأعراض المزعجة لدى الكثير من المرضى بإتباع التعليمات سالفة الذكر.
يمكن استخدام هذه الخلطة لعلاج القولون :
زعتر ورق، شمر، ينسون، مراميه ، نعناع ، زنجبيل ، كراوية . بنسب متساوية تطحن جيداً وتوضع ملعقة صغيرة في كأس ويضاف عليه ماء ساخن وتحلى وتشرب بعد الأكل 3 مرات يومياًُ " بالنسبة للحوامل فلا ينصح بها وذلك بسبب وجود المرامية.
طريقة أخرى:
استخدام: 100 جرام شمر، 100 جرام بذور قاطونة، 100 جرام زهر بابونج، 50 جرام بلح إهليج، تخلط معًا مطحونة، وتؤخذ ملعقة صغيرة (أي 3 جرامات قبل الغذاء والعشاء).




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشكله القولون العصبي ما هو علاجه بالاعشاب ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: