منتدي المركز الدولى


قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم 1110
قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلمة
عضو جديد
عضو جديد
المعلمة

عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 28/11/2013

قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم Empty
مُساهمةموضوع: قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم   قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم Icon_minitime1الأحد 17 يوليو - 6:24

قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم

قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم


قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم


تتميز الحياة العصرية بهجوم مستمر على جسم الإنسان، من السموم والمواد الكيميائية التي مصدرها من الأطعمة المصنعة، والتلوث البيئي وغير ذلك. تنظيف الكبد عن طريق تناول الأطعمة المختلفة التي تحسن أدائه كمنظف للسموم قد يمنع حدوث أمراض الكبد في المستقبل.
لتنظيف الكبد من السموم أوصى المختصون ب (قائمة القوائم) للأطعمة التي تساهم في تنظيف الكبد من السموم. يوصى باستهلاكها من اجل الحفاظ على الجسم خالياً من السموم ومن أجل أداء مثالي ل وظائف الكبد.
تناول الأطعمة التالية هو أفضل طريقة للحفاظ على كبد صحية وتعمل بشكل سليم:
1- الثوم: توجد في الثوم كميات كبيرة من الأليسين والسيلينيوم، وهما من المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم. إن كمية صغيرة من الثوم لديها القدرة على تنشيط أنزيمات الكبد التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم.
2- غريب فروت: توجد في الغريب فروت كمية كبيرة من فيتامين c ومضادات الأكسدة التي تساعد على تنظيف السموم الطبيعية في الكبد. كوب صغير من عصير الغريب فروت الطازج يساعد الكبد في عمله الهام، وينظف الجسم من المواد الكيميائية وغيرها من السموم.
3. البنجر والجزر: كلاهما يحتوي على كميات كبيرة جداً من البيتا كاروتين والفلافونيوئيدات، ومركبات طبيعية فعالة بشكل خاص لتحسين وظائف الكبد.
4. الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو محبوب الكبد لأنه يحتوي على سلسلة طويلة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تحلّل السموم في الكبد. علاوة على ذلك فللشاي الأخضر العديد من الخصائص الطبية الأخرى التي تسهم في صحة الجسم (والنفس).
5. الخضار ذات الأوراق الخضراء: الخضار الخضراء هي حليف قوي للكبد. يمكن تناولها نيئة، أو مطبوخة أو كعصير. لهذه الخضار قدرة عالية على امتصاص السموم البيئية من مجرى الدم. فهي توفر حماية جيدة ضد المعادن الثقيلة، المواد الكيميائية والمبيدات التي تصل إلى الجسم من الطعام أو الشراب الذي نستهلكه. السبانخ والجرجير تتميز بشكل خاص بتشجيع تدفق الصفراء التي تعمل على إزالة الفضلات الموجودة في الدم، وتمنع بذلك وصولها إلى أعضاء الجسم المختلفة.
6. الأفوكادو: الأفوكادو يساعد الجسم على إنتاج الغلوتاثيون، الضروري لنشاط الكبد في عملية تنظيف الجسم من السموم. وتشير الدراسات التي أجريت مؤخراً إلى تحسن في وظائف الكبد لدى أولئك الذين يأكلون الأفوكادو بتواتر منتظم.
7. التفاح: توجد في التفاح مستويات عالية من البكتين، وهو مركب كيميائي ضروري للجسم لتنقية وتنظيف الكبد من السموم. وبذلك فإنه يساعد الكبد في عمله.
8. زيت الزيتون: للزيوت العضوية مثل زيت بذور الكتان، وبالأخص زيت الزيتون، القدرة على امتصاص السموم الضارة من الجسم، ولكن يجب استهلاكها باعتدال. امتصاص السموم عن طريق الزيوت يسهل على الكبد، الذي هو أيضاً دهني بتكوينه.
9. الحبوب الكاملة: الحبوب مثل الأرز البني، غنية بفيتامين b وتحسن التمثيل الغذائي الكامل للدهون في الجسم، وتساعد الكبد. حاولوا تجنّب الأطعمة التي تعتمد بالأساس على الطحين الأبيض واكثروا من البدائل المكونة من الحبوب الكاملة.
10. الخضراوات من العائلة الصليبية
تناول البروكلي والقرنبيط يزيد من كمية الغلاكوسينولات في أجسامكم، وهذه المواد تساعد الكبد في إنتاج الأنزيمات الضرورية لعمله.
11. الليمون: توجد في الليمون كميات كبيرة جداً من فيتامين c الذي يساعد الجسم على تحليل المواد السامة وتحويلها إلى مواد تذوب في الماء. شرب عصير الليمون الطازج ينصح به بشدة.
12. الجوز الملكي: توجد في الجوز مستويات عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد في تنظيف الكبد من السموم. في الجوز أيضاً مستويات عالية من الغلوتاثيون والأوميغا 3 التي تنقّي الكبد. احرصوا على مضغ الجوز جيداً قبل البلع - وبذلك فإن الجسم يمتص المواد اللازمة له بشكل أسهل.
13. الملفوف: تماماً مثل البروكلي والقرنبيط، فإن أكل الملفوف يساعد على تنشيط الأنزيمات في الكبد التي لها دور حاسم في طرد السموم من الجسم. حاولوا أكل أكبر قدر من سلطة الملفوف، الملفوف المخلل، وحساء الملفوف.
14. الكركم: أحد التوابل المفضلة على الكبد. حاولوا إضافة الكركم إلى شوربة العدس في المرة المقبلة... الكركم يساعد الكبد على تحليل المواد المختلفة التي تعتبر مسرطنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائمة الأطعمة الـ 14 الموصى بها من أجل تنظيف الكبد من السموم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: