منتدي المركز الدولى


علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية 1110
علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعبان
المدير
المدير
شعبان

وسام الابداع

اوفياء المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 7467
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج : الحمد لله

علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Empty
مُساهمةموضوع: علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية   علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Icon_minitime1الإثنين 19 يونيو - 23:57


علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية
علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية
علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية
علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية


التعريف بالمرض :


كسل الغدة الدرقية هو مرض يصيب الغدة الدرقية فتصبح غير قادرة على افراز الهرمون الذي يدخل كل الخلايا في الجسم لتنظيم التمثيل الغذائي ، وهذا يؤثر على الانسان من الناحية النفسية والعضوية ، والغدة الدرقية موجودة في الجهة الامامية من الرقبة على شكل فراشة ، وتعتبر هذة الغدة منظم لحرارة الجسم فاذا زاد افراز الهورمونات من الغدة اصبح هناك نشاط زائد واذا كان هناك قصور في الافراز اصبح هناك كسل في الغدة الدرقية .

الاعراض :

السمنة وزيادة الوزن المفاجيء .
الكسل والخمول والرغبة في النوم والنسيان .
تورم في الرقبة واللسان والجفنين والقدمين واليدين والوجه .
قلة القدرة على تحمل الجو البارد .
قلة القدرة الجنسية .
خلل في الدورة الشهرية .
تساقط الشعر في الرأس والحاجبين وتقصف الاظافر .
جفاف وسماكة في الجلد وتنميل في الجلد .
قلة التبول .
ظهور افرازات حليب من الثدي .
ظهور لون برتقالي مصفر في اليدين .
ضعف العضلات .
خفقان في القلب .
زيادة نسبة الكوليسترول في الدم .
دوار ودوخة قد تصل الى فقدان الوعي .
انخفاض في الضغط وانخفاض في النبض .
امساك مزمن .
فقدان الشهية .
ظهور بثور صفراء في الجفنين .
تغير صوت المريض .

الاسباب :

التهاب في الغدة الدرقية .
اسباب مرضية وراثية .
التهاب مؤقت في الغدة الدرقية ناتج عن الولادة .
نقص مادة اليود في الجسم .
مرض هاشيموتو هو احد اسباب كسل الغدة الدرقية .


الوقاية والعلاج :


الافطار : يجب ان تهتم بطعام الافطار وحاول ان تأكل وجبات صغيرة ومتعددة والاغذية الغنية بفيتامين ب12 .
الغذاء : التقليل من الفاكهه خاصة البطيخ والشمام والعصائر والخبز والحلويات والدهون والمقليات والمكسرات تجنبا للسمنة ، ويستحب أكل البقول والخضار والاسماك والنباتات البحرية والبيض ومشتقات الالبان بدون دسم .
الرياضة : رياضة المشي مهمة في علاج كسل الغدة الدرقية ولو لربع ساعة .
الماء : الاكثار من شرب الماء يفيد في حالة كسل الغدة الدرقية .
خلطة : يخلط ملعقة صغيرة من مطحون نبات القسط الهندي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل السدر ويؤخذ ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا .
القسط الهندي : يسف ملعقة صغيرة من مطحون القسط الهندي مع نصف ملعقة من مطحون حبة البركة مع العسل ثلاث مرات كل يوم حتى الشفاء باذن الله .
الجرجير : يخلط مقادير متساوية من عصير البصل وعصير الجرجير والعسل ثم تغلى الخلطة على النار وتزال الرغوة ثم يؤكل منها ملعقة صغيرة في الصباح والمساء وتحفظ في الثلاجة ويمكن أكل الجرجيرلوحده .
البردقوش : يغلى البردقوش الاخضر والشاي الاخضر ويغطى لتجنب فقدان الزيوت الطياره ويشرب كأس واحد في اليوم .
السلطة : يعمل سلطة من الجرجير والفجل الاحمر والكرفس وبذور الكتان المجروشة وتؤكل لعلاج كسل الغدة الدرقية .
الليمون والاناناس : الاكثار من أكل الليمون والاناناس والنعناع .
الزنجبيل : يغلى الشاي الاخضر والقرفة والزنجبيل لحرق السعرات الحرارية التي تسبب السمنة ويضاف اليهم العسل لعلاج كسل الغدة الدرقية .
الفوقس البحري : وهو عشبة بحرية خضراء تميل الى اللون البني تؤخذ لعلاج كسل الغدة الدرقية ويمنع من تناولها المرضعات والحوامل .
الجعدة : تغلى ملعقة كبيرة من نبات الجعدة في كأسين ماء حتى تصبح الكمية كأس واحد ثم يشرب ملعقة كبيرة من المغلي عند النوم كل يوم .
البلوط : ينقع ملعقة صغيرة من لحاء اليلوط في كأس ماء لمدة ربع ساعة وتحلى بالعسل او السكر ويشرب منه كأس بعد الافطار وبعد العشاء لمدة ثلاثة شهور ، ويمكن ان يخلط مقدارين متساويين من مطحون قشر لحاء البلوك ومطحون المريمية ويغلى ملعقة صغيرة من المخلوط في نصف كأس ماء لمدة دقيقتين ويتغرغر به بعد الوجبات الثلاث ومرة قبل النوم .
خلطة : يخلط كميات متساوية من اكليل الجبل (حصا البان ) والبابوبج والنعناع واليانسون ، ثم ينقع ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس ماء مغلي وتغطى لمدة عشرة دقائق ويشرب كأس بعد الوجبات الثلاث لمدة ثلاثة شهور حتى الشفاء ان شاء الله .
خلطة : يخلط ويطحن مقادير متساوية من البردقوش والزعفران والقرفة والزعتر الجبلي وينقع ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ويشرب منه كأس بعد الوجبات الثلاث لمدة ثلاثة شهور .
الكراويا : ينقع ملعقة صغيرة من بذور الكراويا في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب كأس دافيء بعد الوجبات الثلاث لمدة ثلاثة شهور .
خلطة : يخلط كميات متساوية من مطحون نبات الجنطيانا والفلفل الاحمر الحراق والفوقس والطحلب الايرلندي ونبات السبال ثم ينقع ملعقة صغير من المخلوط في كأس ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ويشرب فنجان ثلاث مرات في اليوم حتى الشفاء باذن الله .







‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعبان
المدير
المدير
شعبان

وسام الابداع

اوفياء المنتدى

ذكر عدد المساهمات : 7467
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج : الحمد لله

علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Empty
مُساهمةموضوع: رد: علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية   علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Icon_minitime1الثلاثاء 20 يونيو - 0:02


علاج قصور الغدة الدرقية بالاعشاب
علاج قصور الغدة الدرقية بالاعشاب
علاج قصور الغدة الدرقية بالاعشاب

علاج قصور الغدة الدرقية بالاعشاب
يقوم هرمون الغدة الدرقية بتنظيم التحول الغذائي الحيوي في كل خلية من خلايا الجسم، ولهذا السبب فعند إفراز كمية هرمون أقل من المطلوب تحدث تأثيرات جسيمة وهو ما يسمى بمرض قصور الغدة الدرقية.

ما هي أعراض قصور الغدة الدرقية؟

ليس من السهل ملاحظة الأعراض الأولى، وقد يتم اغفالها، وتشيع أعراض مثل التعب المتزايد، والنعاس وضعف العضلات والخمول والاكتئاب والصداع وانخفاض درجة حرارة الجسم وحساسية غير طبيعية لبرودة الجو وانخفاض الرغبة الجنسية وصعوبة في تقليل الوزن وجفاف الجلد مع آلام بالدورة الشهرية للنساء، وبطء الاستجابة وتورم الغدة الدرقية وتكرار العدوى وفقد الشهية، وانخفاض معدل ضربات القلب، ونزول افرازات لبنية من الثديين وتقلصات وجفاف وتقشر الجلد، وظهور اللون الأصفر البرتقالي في الجلد وبالأخص في راحتي الكفين، ونتوءات صفراء في الجفنين، وفقدان الشعر بما في ذلك الحاجبين، والامساك، والبطء في الحديث، وتدلي وتورم الجفنين وتضخم الغدة الدرقية.
وأكثر الأعراض حدوثاً هي الإجهاد وعدم القدرة على تحمل البرد، فإذا كان الشخص يشعر دائماً بالبرد بينما يشعر من حوله بالحرارة فربما يعاني من انخفاض في نشاط الغدة الدرقية.
ويتراوح قصور الغدة الدرقية في الشدة من النوع البسيط ذي الأعراض المحدودة غير الملحوظة إلى النوع الشديد الحاد الذي يهدد حياة المريض ويسمى مكسيديما أو الخزب. الكثير مما يتسبب بأمراض الحساسية ربما يكون في الواقع تسبب اضطرابات الغدة الدرقية.
أين تقع الغدة الدرقية؟
تقع الغدة الدرقية في العنق، تحت وخلف تفاحة آدم بالضبط يعتمد إنتاجها من الهورمونات على ثلاثة أشياء هي المتاح من معدن اليود، وسلامة الغدة نفسها، وكمية الهورمون المحفز للغدة الدرقية (tsh) الموجود في الجسم. وهذا الهورمون تفرزه الغدة النخامية الموجودة في مركز المخ. كلما ازداد مستوى الهرمون المحفز للغدة الدرقية (tsh) في الدم، ازداد تبعاً له مستوى هورمون الغدة الدرقية حتى يحدث التوازن، وإذا لم تكن الغدة الدرقية تعمل بكفاءة، فإن الغدة النخامية تفرز المزيد من الهورمون المحفز للغدة الدرقية في محاولة لتصحيح الوضع، تعتبر الغدة الدرقية الثرموستات الداخلي للجسم والذي ينظم حرارته عن طريق إفراز هورمونين يتحكمان في مدى سرعة حرق الجسم للسعرات واستخدامه للطاقة، فإذا افرزت الغدة الكثير من هرمون الدرق أدى هذا إلى حالة فرط نشاط الغدة الدرقية، وإذا افرزت القليل منه، أدى ذلك إلى حالة قصور في نشاط الغدة الدرقية.

مرض الغدة الدرقية يؤثر على أكثر من 6 ملايين أمريكي.

يشكل إصابة النساء 8 أضعاف تعرض الرجال لهذا المرض كما انه ينتشر بشكل كبير من النساء المسنات بصفة خاصة يعتقد أن مرض هاشيموتو hashimotos disease هو أكثر أسباب حدوث قصور الغدة الدرقية شيوعاً. وفيها يصاب الجسم بالحساسية ضد هورمون الدرق. ويعتبر مرض هاشيموتو هو أحد الأسباب الشائعة لتضخم الغدة عند البالغين.

وهناك علاج لقصور الغدة الدرقية من الأعشاب والمكملات الغذائية ومن أبرز تلك الأعشاب:

الفوقس kelp : وهو طحلب أخضر ضارب إلى البني يرتفع حوالي متر واحد ، له سعفات مسطحة متشعبة تحتوي على أكياس هوائية، موطنه الأصلي سواحل شمالي الأطلسي وغربي البحر الأبيض المتوسط ويجمع على مدار العام، الجزء المستخدم العشب كاملاً ويحتوي على فينولات ومتعددات السكريد ومعادن وبالاخص معدن اليود، حيث تصل نسبة اليود إلى 0,1٪ ومتعددات السكريد منبهة للجهاز المناعي، يستخدم عشب الفوقس كمضاد لقصور الغدة الدرقية حيث يقوم النبات معدل الاستقلاب بزيادة إنتاج الغدة الدرقية للهورمونات.
ينصح طبيب المسالك البولية جيمس بالش الذي يحمل دكتوراه في الطب وزوجته فيليس وهي استشارية تغذية معتمدة ينصحان بشدة باستخدام الفوقس (عشب البحر) لعلاج قصور الغدة الدرقية.
يوجد مستحضرات مقننة (عقاقير) تباع في محلات الأغذية الصحية , ويجب عدم استخدامه من قبل الحوامل والمرضعات.

وصفة من الاعشاب لتنشيط الغدة وعلاج خمول الغدة الدرقية :

هذه وصفة عشبية مركبة من الدكتور جابر القحطاني وهي لعلاج الغدة الدرقية تتكون من نبات الجنطيانا مع الفلفل الأحمر الحار مع الطحلب الايرلندي مع الفوقس الحويصل (نبات بحري) بالإضافة إلى نبات السبال حيث تخلط كميات متساوية من الأعشاب المذكورة ويؤخذ منها ملء ملعقة صغيرة تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك 10 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل 3 مرات في اليوم .. ويجب لمن عنده تخثر في الدم
العلاج بالدواء
علاج قصور الغدة الدرقية (الغدة الدرقية المنخفضة كما سميتها أنت) سهل جدا، وهو يتطلب منك أخذ الدواء باستمرار، لأن الغدة الدرقية متى ابتدأ انخفاض النشاط فيها، وخاصة عندما يكون ذلك بسبب وجود مضاد ضد نسيج الغدة (وهذه يمكن التأكد منها بعمل تحليل خاص يسمى ِantithyroid pyroxidse) فإن الغدة ستستمر في هذا الوضع، ومع الوقت فإن كمية الهرمون الذي تحتاجينه ستزيد مع الوقت، لأن معظم الناس يحتاجون إلى 150 -200 ميكروجرام، وهذا يكون في نهاية المطاف متى أصبحت الغدة لا تعمل، ويختلف احتياج الإنسان في البداية
حسب قصور الغدة.

وكما تفعلين أنت فإن الإنسان يحتاج أن يعيد التحاليل مرة كل ستة أشهر، لتقييم احتياج المريض من كمية الدواء، وبالتالي تحديد الجرعة من الدواء.
ولا يوجد طعام معين أو أعشاب معينة تعوض عن الدواء، إلا أنه إن كان سبب نقص النشاط بسبب نقص اليود، وهذا يحصل في بعض المناطق المعروفة بنقص اليود، وتجد أكثر الناس فيها عندهم ضخامة في الغدة الدرقية، ففي هذه البيئة فإن كثرة تناول السمك الذي يحتوي على اليود يفيد، وكذلك الملح الذي يحتوي على اليود، أما غير ذلك ففي الحقيقة لا أعلم أن هناك دراسات علمية على أي نوع من الأعشاب التي تعوض هرمون الغدة الدرقية.
ميزة الدواء أنك تعلمين تماما القدر الذي تتناولينه وهو مدروس دراسة علمية كافية ومستوفية وموافق عليه من قبل مؤسسات الرقابة الدوائية، أما الأعشاب فهي لا تخضع لمثل هذه الرقابة، وكذلك من الصعب تقييم كمية المواد الفعالة فيها.










‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raissy1988
عضو جديد
عضو جديد
raissy1988

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Empty
مُساهمةموضوع: رد: علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية   علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Icon_minitime1الثلاثاء 20 يونيو - 0:10



وهناك علاج لقصور الغدة الدرقية من الأعشاب والمكملات الغذائية ومن أبرز تلك الأعشاب:
الفوقس Kelp: وهو طحلب أخضر ضارب إلى البني يرتفع حوالي متر واحد، له سعفات مسطحة متشعبة تحتوي على أكياس هوائية، موطنه الأصلي سواحل شمالي الأطلسي وغربي البحر الأبيض المتوسط ويجمع على مدار العام، الجزء المستخدم العشب كاملاً ويحتوي على فينولات ومتعددات السكريد ومعادن وبالاخص معدن اليود، حيث تصل نسبة اليود إلى 0,1٪ ومتعددات السكريد منبهة للجهاز المناعي، يستخدم عشب الفوقس كمضاد لقصور الغدة الدرقية حيث يقوم النبات معدل الاستقلاب بزيادة إنتاج الغدة الدرقية للهورمونات. ينصح طبيب المسالك البولية جيمس بالش الذي يحمل دكتوراه في الطب وزوجته فيليس وهي استشارية تغذية معتمدة ينصحان بشدة باستخدام الفوقس (عشب البحر) لعلاج قصور الغدة الدرقية. يوجد مستحضرات مقننة تباع في محلات الأغذية الصحية. ويجب عدم استخدامه من قبل الحوامل والمرضعات.
طرق واساليب علاج الغدة الدرقية
بالاعشاب والنباتات والزيوت الطبية:
01 ـــ عصير الجرجير:
اذا تناول المريض (عصير الجرجير)بمعدل 1 ــ 3 ملاعق كبيرة في اليوم الواحد وذلك بمعدل ملعقة بعد كل وجبة غذائية
فانه يساعد على الشفاءويمكن شرب العصير مع الماء او الحليب .ويعمل عصير الجرجير وذلك بفرمه في مفرمة اللحم مع مراعاة تقطيع الجرجير قبل فرمه وغسله جيدا قبل الاستعمال.
ويمكن تناول (حزمة جرجير) واحدة طوال اليوم وذلك مع الوجبات الغذائية الرئيسية.
02 مرهم( اوراق الجوز):
يستعمل مرهم اوراق الجوزلمعالجة الغدد المتضخمة . ويحضر هذا المرهم بهرس اوراق الجوز الغضة بدون ساقها وازهارها ومزجها جميعافوق نار هادئة بكمية من الشحم الحيواني ( الدهن )ويخلط الجميع جيداحتى يصير المزيج مجانسا وصالحا للاستعمال. ويدهن مكان الغددللتضخم عدة مرات يكون اخرها عند الخلود الى النوم ليلا.
03 محلول نقط اليود الاربعة .
يشرب 4 اكواب من الماء يوميا بعد الطعام طوال اليوم بوضع نقطة واحدةمن اليود في كل كوب ويكون اخرها عند النوم.
4 يشفى المصاب بتضخم الغدة الدرقية اذا جمع الملفوف والحمص واللفت واللوز بنسب متساوية وطحنها واستعملها بمقدار ملعقة كبيرة قبل الغذاءوالعشاء مدة 3 اسابيع او اكثر حسب النتائج وهي مجربة ونافعة باذن الله
5 يكثر مريض التضخم من تناول الليمون او زرق الفيتامين ©فانه مفيد جدا له من توتر الاعصاب والرجف من خلالها
ويمنع المصاب من المبردات والمقليات.
6 ياخذ يوميا صباحا ومساءا مغلي الجعدةمقدار نصف كوب ويواظب على شربها حتى الشفاء انشاء الله مهمة جدا .
7 تغلى ملعقة كبية من الجعدة في كوبين من الماء حتى يبقى كوب واحد . يؤخذ قبل النوم ملعقة كبيرة يوميا فان الشفاء ات ان شاء الله المهم المواظبة .
8 سنديان او قشر ولحاء الباوط:
يطحن القشر جيدا وينعم ويوضع منه ملعقة صغيرة في كوب زجاجي ويصبعليه الماء المغلي فورا وتغطى لمدة 15 د وتشرب ويمكن تحليتها بالسكر الفضي او العسل الطبيعي الحر .الشرب منه كوبان يوميا بعد الافطار وبعد العشاء ويستمر ل3 اشهر يظهر ان شاء الله التحسن .
يطحن مقدار 100 غم من كل من الاعشاب التالية:
الينسون + النعناع+ البابونج+ اكليل الجبل ( حصا البان) وتخلط جميعها خلطا جيدا حتى يصبح لونها متجانس . يعمل مستحلب من هذا الخليط بمعدل ملعقة كبيرة من الاعشاب في كوب زجاجي ويصب عليها الماء المغلي جيدا ويفضل الماء المفلتر ( فلترة التناضح الع**ي الاسموزي)تغطى لمدة 10 دقائق ثم يشرب بهدوء بعد كل وجبة غذائية يوميا 3 مرات لمدة 3 اشهر والله الشافي (مجرب )
9 مخلوط اعشاب رقم 2 :
يطحن مقدار 100 غم من كل من الاعشاب التالية :
القرفة+ المردقوش+ الزعفران + الزعتر الجبلي ( ليس زعتر السقي) طحنا جيدا وخلطه بشكل متجانس.
يستعمل مثل الخليط رقم واحد من 3ــــ 5 اشهر باذن الله سيكون التحسن من الشهر الاول .
10 الكراوية :
يعتبر شراب الكراويةفعالا ومساعدا في علاج الغدة الدرقية من الناحيتين بمعدل كوبين يوميا بعد الافطار والعشاء او عند الخلود الى النوم.
يتم عمل المستحلب بوضع ملعقة صغيرة من البذور في كوب زجاجي ويصب عليه الماء المغلي ويغطى لمدة15 د ويشرب وهو دافئ. لمدة 3 الى 5 اشهر دون انقطاع والكراوية مفيدة جدا لامراض اخرى يعاني منها الجسم نتيجة هذا المرض.
11) يطحن 100جرام من كل من ( الينسون ) و ( النعناع ) و ( البابونج ) و ( إكليل الجبل ) ثم تخلط جمبعها خلطاً جيداً ، وبحيث يصبح لوناً متجانساً ، ويعمل مستحلب من هذا المخلوط بمعدل ملعقة كبيرة من الأعشاب في كوب زجاجي ، ويصب عليها الماء المغلي فوراً ، وتغطى لمدة عشر دقائق ، ثم يشرب كوب واحد من هذا المستحلب بهدوء بعد كل وجبة غذائية يومياً ولمدة ثلاثة شهور متواصلة على الأقل حتى نحصل على النتيجة المرجوة بإذن الله
12 ) تطحن المرمرية وقشر لحاء البلوط بنسب متساوية وتحفظ في برطمان محكم القفل ؛
ولعمل الغرغرة تؤخذ ملعقة صغيرة من المطحون المشترك وتغلى في وعاء به ما مقداره نصف كوب ماء وتغلى لمدة دقيقتين ، ثم تصفى وتستخدم غرغرة بعد االوجبات الثلاثة ، ويمكن إجراء غرغرة جديدة عند الخلود إلى النوم بإذن الله
هناك من الوصفات ماتفيد في علاج قصور الغدة الدرقيةومنها :1+2 +3 مما كتبت سابقا وساضيف هنا كذلك بعض الوصفات المجربة والمهمة في علاج القصور ولكن المهم الالتزام بالفترة الزمنية للعلاج والاستمرارية فهذا مرض خطير سببه تواجد الشيطان في مركز الغدد مما ادى الى هذا الخلل فبجانب العلاجات العشبية هنا ايضا برنامج قراني وخاصة الالتزام بقراءة السور التالية يوميا صباحا ومساءا :
الدخان ــــــــــ الملك ـــــــــــ الجن .
قراءة الايات الدالة على العين والحسد من القران الكريم وهي كثيرة ومهمة ويقرا هذا الترتيب على الماء ويوضع فيه بعض نقاط زيت الورد الطبيعي والشرب والاغتسال منه خلال فترة العلاج مع الاعشاب والزيوت الطبية وهذه الترتيبات قمت بها بعلاج اخي الاصغر لمدة 3 اشهر متتالية وكان سبب مرضه بقصور الغدة الدرقية نتيجة العين وقد عجز الاطباء عن علاجه بعد زيادةالوزن بشكل غير طبيعي فقد كان نحيفا وفجاة ازداد الوزن من 60 ك الى 120 كغم واصبح خاملا بعدما كان نشط كالنحلة وكان متزوجا حديثا فاصابه خلل في عدم القدرةعلى الانجاب . كنت في تلك الفترة مسافرا الى الخارج لعلاج بعض الحالات وتاخرت في العودة وكان ذلك عام97 . فلما عدت بدات في علاجه اولا بالرقية التي دلت على وجود العين والحسد .3 اشهر فترة علاج اتت بنتائج طيبة انزل الوزن الى 80 بدا النشاط يعود اليه بدات الغدة بالنشاط والافراز لمادة اليود الطبيعية في الجسم وخلال الشهريين الاوليين كان حمل ونهاية الشهر الثالث كان في تمام العافية . هذا العلاج القراني والنبوي حير الاطباء الذين اشرفوا على علاجة مدة سنة كاملة . طبعا دون نتيجة تذكر .
وذلك الفضل من الله وكفى به وكيلا ونصيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عوض ابو النور
عضو مميز
عضو مميز
عوض ابو النور

عدد المساهمات : 1206
تاريخ التسجيل : 09/11/2010

علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Empty
مُساهمةموضوع: رد: علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية   علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية Icon_minitime1الجمعة 14 ديسمبر - 20:03


موضوع رائع وجمسل شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج كسل الغدة الدرقية بالاعشاب الطبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: