منتدي المركز الدولى


وصفات لعلاج اليرقان Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
وصفات لعلاج اليرقان 1110
وصفات لعلاج اليرقان 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا وصفات لعلاج اليرقان 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 وصفات لعلاج اليرقان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الاصيل
عضو فضى
عضو فضى
شمس الاصيل

عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 28/11/2013

وصفات لعلاج اليرقان Empty
مُساهمةموضوع: وصفات لعلاج اليرقان   وصفات لعلاج اليرقان Icon_minitime1السبت 23 ديسمبر - 11:39


وصفات لعلاج اليرقان
وصفات لعلاج اليرقان
وصفات لعلاج اليرقان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

10 وصفات لعلاج اليرقان :
===============
لوحظ في السنوات الاخيره انتشاراً كبيراً لمرض اليرقان " الصفار " أو ما يسمى علمياً " التهاب الكبد الفيروسي". وهومن الامراض المناعيه . اسبابه عدوى بكتيريه او فيروسيه او نتيجة بعض الاثار الجانبيه لاستعمال الادويه . او نتيجة سموم كيميائيه او نتيجة ملوثات بيئيه او نتيجة تناول اغذيه تؤثر على جهاز المناعه . وتحذر الكثير من الأبحاث والدراسات من خطورة هذا المرض على الإنسان.. وتؤكد ضرورة الانتباه لنمط حياة صحي وإتباع حمية غذائية تساعد على الشفاء بوقت أسرع.
وفي منشورنا اليوم نتعرف أكثر على أهم الأغذية الطبيعية التي تساعد في علاج مرض اليرقان او تحد من اضراه على الانسان .
اولا : ماهو اليرقان؟
والذي يدعى أيضاً "الصفار" هو مرض ناجم عن تكون كمية زائدة في الدم من صباغ بني مائل إلى الصفرة يسمى "بيليروبين". تراكم هذا الصباغ وترسبه في نسيج تحت الجلد وفي الصلبة (الغطاء الليفي الخارجي غير الشفاف للعين - Sclera)، يؤدي إلى اصفرار الجلد والعينين. في الحالة الجسمانية السليمة، يتكون صباغ البيليروبين نتيجة للتحلل المستمر لخلايا الدم الحمراء الهرمة، يصل إلى الكبد من خلال الدم، تتم معالجته بواسطة عمليات الأيض (الاستقلاب)، يصبح ذواباً ويتم إفرازه من خلال قنوات المرارة إلى الأمعاء.
الأغذية المستخدمة في علاج اليرقان
توجد أدوية عشبية كثيرة تستخدم في علاج اليرقان، وكذلك بعض الأغذية الطبيعية التي لها تأثير فعال على مرضى اليرقان.. ونذكر منها..
1- الجزر:
ما لا نعرفه عن الجزر هو تأثيره على الكبد، ففي دراسة في الهند اكتشفوا أن الجزر يعطي حماية قوية للكبد، وقد قامت تجربة على حيوانات تعاني جروحاً في الكبد، مع إعطاء مواد كيميائىة لتعمل على تلف الكبد، وأعطيت هذه الحيوانات خلاصة الجزر كعلاج، ووجد أن خلاصة الجزر زادت نشاط عدة أنزيمات ساعدت في تطهير الكبد وشفائه.
2- التمرهندي:
وهو نبات شجري معمر والجزء المستعمل منه ثماره، وتحتوي ثمار التمر الهندي عدة بذور على احماض مثل حمض النيكوتينيك وفيتامين ب3 وعلى زيت طيار، ومن أهم مركباته جيرانيال وجيرانيول وليمونين ومواد سكرية وبكتين وبوتاسيوم ودهون. ويستعمل التمرهندي على نطاق واسع في أرجاء العالم حيث يعمل منه مشروب جيد، وفي أمريكا اللاتينية يستعمل الشكان شراب التمر هندي ليخفف معاناة الكبد، ويعمل التمرهندي على حماية ضد التلف.
3- الكركم:
الجزء المستخدم منه هي الجذامير الدرنية، ويحتوي الكركم على زيت طيار بنسبة 12%. ويستعمل جذمور الكركم جافاً. وقد أثبت من قبل السلطات الألمانية لعلاج مشاكل الكبد والمرارة وفقدان الشهية ومضاد للسرطان. يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الجاف وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب ويمكن استعمال 2جرام من المسحوق مرتين الى ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات.
4- الزنجبيل: وفقاً لبحوث أجريت تبين أن الزنجبيل يحتوي على 8 مركبات تحمي الكبد ويقال أن الزنجبيل علاج قوي لالتهاب الكبد وينصح باستعمال الزنجبيل بشكل دائم.
5- الفستق مع الخل: يعتبر منقوع الفستق في الخل علاجاً ناجحاً في علاج اليرقان حيث تؤخذ قبضة يد من الفستق وتنقع في الخل لمدة ساعة كاملة ثم بعد ذلك يؤخذ الفستق من الخل ويؤكل مرة واحدة في اليوم.
6- أوراق الفريز:
تؤخذ ملعقة كبيرة من مفروم أوراق الفريز وإن لم تتوفر الطازجة فيمكن استعمال اليابسة حسب الموسم، وتوضع في كوب ثم يضاف لها الماء المغلي وتغطى وبعد ربع ساعة تصفى وتشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة.
7- الجرجير:
وهو من الأعشاب المفيدة لعلاج التهابات الكبد والطريقة أن يؤكل حزمة من الجرجير تقسم على ثلاث أقسام في اليوم، وتؤكل خلال الوجبات الثلاث مع ملاحظة غسل أوراق الجرجير ورقة ورقة وفصل أي نباتات أخرى عالقة به، وكذلك أي أوراق ذابلة أو أوراق مخرمة قد نخرتها بعض الحشرات.
ومن المعروف ان الجرجير الذي ينتمي إلى فصيلة الخردل يحتوي على كمية جيدة من اليود والكبريت والحديد وفيتامينات وهو منبه وملين ومنق للدم ومساعد على الهضم ومدر للبول ومفيد جداً في علاج الكبد والصفراء.
8- التفاح الشامي:
وهو يحسن من وظائف الكبد وتنشيطه وإذا لم يوجد التفاح الشامي فيستبدل بالتفاح الأمريكي ويجب أكل أي من هذين النوعين بقشره وبذره حيث أن جميع المعادن والفيتامينات توجد نسبة كبيرة في القشور والبذور. ويؤكل من التفاح ما مقدار كيلوجرام في اليوم الواحد.
9- الهندباء:
والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة من الهندباء البرية وتوضع في ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15 دقيقة لتنقع ثم تصفى وتشرب بمعدل كوب قبل الفطور وآخر قبل العشاء يومياً ويجب تحضير المغلي أولاً بأول يومياً.
10- الحبة السوداء وعسل النحل والصبر الأصلي:
يؤخذ حوالي سبع إلى 10حبات من الحبة السوداء وربع ملعقة صغيرة من الصبر البني النقي وتوضع مع ملعقتي أكل عسل ويمزج جيداً ثم يلعق على الريق مرة واحدة في اليوم فقط ولمدة ثلاثة أشهر حيث تعمل هذه العجينة على تعديل أنزيمات الكبد وتحسن كثيراً من وظائفه.




عدل سابقا من قبل شمس الاصيل في السبت 23 ديسمبر - 11:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
عضو فضى
عضو فضى
شمس الاصيل

عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 28/11/2013

وصفات لعلاج اليرقان Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصفات لعلاج اليرقان   وصفات لعلاج اليرقان Icon_minitime1السبت 23 ديسمبر - 11:44



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفات لعلاج اليرقان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: