منتدي المركز الدولى


 وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
 وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير 1110
 وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا  وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

  وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميره الحروف
المشرف العام
المشرف العام
اميره الحروف

عدد المساهمات : 450
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

 وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير Empty
مُساهمةموضوع: وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير    وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير Icon_minitime1الجمعة 27 يوليو - 16:11


وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير
وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير
وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير

مرض البواسير هو مرض انتشر بكثرة في عصرنا الحاضر بسبب الأكل السريع وحياتنا اليومية التي تسبب التوتر.

يمكن تعريفه بكونه عبارة عن انتفاخات في الأوردة الموجودة في الجزء الأسفل من المستقيم أو فتحة الشرج، وغالباً ما تكون مؤلمة جداً لدرجة أنها تعيق طريقة المشي لدى المريض. يزيد شعور المريض بالألم عند الجلوس بالمقارنة مع الأوضاع الأخرى وحتى المشي قد يكون مؤلم ومزعج جداً. يرجع السبب الرئيسي في تكون البواسير إلى تجمع الدم بصورة غير طبيعية في الأوردة الخاصة بمنطقة الشرج، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في هذه الأوردة ومن ثم عدم احتمال جدران الأوعية الوريدية لهذا الوضع فتبدأ بالانتفاخ والتمدد مكونة للبواسير.


هناك طرق علاجية طبيعية عديدة للبواسير سنعرض أهمها وأكثرها تأثيراً وفاعليةً لك على شكل عدة وصفات كي لا تتألمي أبداً فيما بعد!


وصفة نبات الكراث

خذي خمس حزم كبيرة من نبات الكراث، اغسليها جيداً وضعيها في أناء به 7 أكواب من الماء. يغلى الماء بالكراث ثم توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي (بعد أن تكون بردت قليلاً) وتخلط جيداً. خذي من هذا الخليط مقدار كوبين يومياً، واحد في الصباح على الريق والآخر في المساء بعد العشاء. أما بقية الخليط فضيفي إليه إناء كبير من الماء الساخن بدرجة حرارة تتحمليها جيداً ولا تؤذيكِ وضعيها في ماء حمامكِ واجلسي فيها لمدة 20 دقيقة. كرري هذه العملية لمدة 3 أيام.


وصفة الباذنجان

هذه الوصفة سهلة جداً وسوف تجدين كل مكوناتها في مطبخكِ! طريقة عملها سهلة أيضاً فكل ما يجب عليك أن تفعليه هو أن تقلي بضعة أقماع من الباذنجان الأسود الداكن المقطع إلى شقف رفيعة جداً في 3 ملاعق من زيت الزيتون. بعد 25 دقيقة، عندما تنضج، جفيفيها جدياً وضعيها بالثلاجة كي تبرد. عندما تكون قد بردت الباذنجان يمكنك أن تطحنيها طويلاً حتى تصبح بودرة تستعمل كدهان في موضع الإصابة.


وصفة البصل

البصل له فوائد مضادة للفطر والبكتيريا فهي مفيدة جداً في علاج البواسير لأنه سوف تطهر المنطقة. لاستعمال البصل كدواء ضد البواسير، اشويd البصل ثم ادهسيه مع 3 ملاعق من الدهن أو من زيت الزيتون. من ثم اطلي به البواسير، فإنه مفيد جداً لها. استمري في استعمال هذه الوصفة يومياً حتى تزول البواسير. لا تنسي أن يجب عليكِ عدم استخدام هذه الوصفة إذا كانت البواسير بدأت تنزف دماً. في هذه الحالة، استشري طبيبك فوراً.


وصفة العسل

العسل له فوائد لا تعد في علاج التورمات والالتهابات وإنه من أفضل المكونات لعلاج البواسير. لذا خذي ملعقة كبيرة من عسل السدر وثلاث ملاعق من زيت زيتون في الصباح قبل الإفطار ولا تتناولي أي طعام من بعد ذلك لمدة ساعة كاملة كي تعمل الوصفة مفعولها على البواسير.


وصفة الحنظل

الحنظل نبات عشبي معمر على الأرض له ثمار كبيرة خضراء مخططة بلون أخضر فاتح وعند النضج تتحول إلى اللون الأصفر. تحتوي ثمرة الحنظل على لب فيه المادة الفعالة التي تستعمل داخلياً كمادة مسهلة قوية. بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يكون خارجياً حيث أن الثمرة تؤخذ قبل النضج وهي مازالت خضراء. أولاً يجب أت تقسميها إلى أربع قطع متساوية وتستعملي كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة.


وصفة الموز

تستعمل ثمار الموز لعلاج البواسير منذ مئات السنين. لاستعمالها على نفسكِ في حالة الإصابة بالبواسير، خذي حبة واقسميها إلى قسمين متساويين ثم اطبخيها على البخار بقشرها حتى تصبح طرية تماماً. ثم تؤكل مرتين في اليوم: مرة في الصباح الباكر على الريق ومرة ​​قبل النوم. هذه الوصفة احد الوصفات الصينية المشهورة في علاج البواسير.
تابع أضف تعليقاَ










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميره الحروف
المشرف العام
المشرف العام
اميره الحروف

عدد المساهمات : 450
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

 وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير    وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير Icon_minitime1الجمعة 27 يوليو - 16:14

وصفات طبيعية لعلاج البواسير والشرج
هناك نوعان من البواسير: بواسير داخلية (داخل الشرج) Internal Hemorrhoids وكثيرا ما يلاحظها المريض عندما يجد بعض الدماء المصاحبة للبراز أو في موضع التجفيف بعد التشطيف (على ورق التواليت)، وإذا برز الوريد المتضخم خارج الجسم وصار ملتهبا ومسببا للألم يطلق عليه في هذه الحالة اسم الناصور الشرجي المتدلي protruding أو prolapsed.

أما البواسير الخارجية Hemorrhoids External فتحدث نتيجة تجلط دموي أسفل الجلد المحيط بالشرج.
والبواسير مؤلمة بطبيعتها خاصة عندما تصاب بالتقرح، وقد تثير الحكة بدرجة شديدة، ويمكن أن تنفجر وتنزف إذا تعرضت للتهيج الشديد.

وكما نقول دائما، إن المرض يزول بزوال السبب؛ لذا فإن أول خطوة في علاج البواسير هي تجنب الأسباب المؤدية لهذا المرض، وقد سبق الحديث عن هذا في استشارات سابقة يمكنك مطالعتها للفائدة:
آلام فتحة الشرج.. شرخ أم بواسير؟
البواسير.. أعشاب للوقاية منها
الناصور والباسور والدمل الشرجي.. ما الفرق؟

وقبل أن أجيب على سؤالك حول العلاجات الطبيعية للبواسير لابد من ملاحظة أن العلاجات الطبيعية للبواسير ينبغي أن تسير جنبا إلى جنب مع الرعاية الطبية وبعد موافقة الطبيب المختص، وإذا لاحظت وجود دماء مصاحبة للبراز، فلا تفترض بالضرورة أنها بسبب البواسير، وتابع مع طبيبك لإجراء الفحوص اللازمة لاستبعاد مشكلات أخرى تصيب الجهاز الهضمي.

وإليك مجموعة من العلاجات الطبيعية للبواسير قد تفيد في تخفيف أعراضها، وكذلك أعراض الشرخ الشرجي، وتمنع تكرار حدوثهما وذلك وفقا لآراء بعض الممارسين:

1. العلاج بالعطور:
يمكنك تدليك النسيج المتهيج لمنطقة الشرج بالزيوت العطرية الملطفة، مثل الكاموميل أو اللافندر، على أن يكون التدليك رقيقا وبطيئا، فالاحتكاك المفرط يسبب التهيج والنزيف وهو ما يؤدي إلى تصاعد الألم، والزيوت العطرية خلافا للزيوت المعدنية التي تنزلق على سطح الجلد فتتساقط منه دون فعالية، بينما الزيوت العطرية ليست شحمية فهي أقرب إلى الماء في قوامها وتتكون من جزيئات صغيرة جدا تخترق الجلد وتتغلغل داخله بسهولة لتصل إلى مجرى الدم.

ولعمل حمام الجلوس Sitz”” بالزيوت العطرية أضف 20 قطرة من الزيت العطري (اللافندر والعرعر) إلى حمام ضحل ساخن، مع خلط وتقليب ماء الحمام بيدك للتأكد من أن الزيوت قد اندمجت واختلطت بالماء جيدا، ثم اجلس في هذا الحمام لنقع منطقة الشرج في هذا السائل مدة عشر دقائق.. هذا النقع يقوم بتنظيف البواسير أو الشرخ الشرجي ويساعد على منع الالتهابات وله مفعول ملطف للألم.

يمكنك أيضا استخدام مرهم موضعي مكون من الزيوت العطرية بعد كل تبرز.. وأقترح عليك تجربة دهان يصنع بإضافة قطرتين من الزيت العطري اللافندر وقطرة من الزيت العطري للجيرانيوم إلى مقدار أوقية من زيت خامل -زيت أساسي- مع خلط المقادير معا.

2. الأيورفيدا (علاج في الطب الهندي):
لكي تتمكن من تخفيف الحكة وتقليل التورم الناتج عن البواسير يمكنك أن تضع خليطا مكونا من نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من السمن البلدي أو الزبد على موضع البواسير قبل النوم لمدة ثلاث ليال متتابعة، ثم أوقف العلاج لمدة ليلتين، وأعد العلاج لمدة ثلاث ليال أخرى، واستمر على هذا المنوال إلى أن تشعر بتحسن، وتصل إلى الشفاء بإذن الله. مع ملاحظة أن الكركم يمكن أن يصبغ الملابس، فاحرص على ارتداء زوج من الملابس الداخلية القديمة قبل نومك، وأي تغيير في لون الجلد سيزول خلال أسبوعين تقريبا.

3. العلاج بالتغذية:
إن اتباع نظام غذائي مرتفع الألياف هو مفتاح منع أو علاج البواسير، فالبراز الصلب الناتج عن الإمساك يحتم عليك الدفع بقوة أكبر لكي تتبرز، وحينما تفعل ذلك فإن أوردتك البواسيرية تنتفخ ويمكن أن تصاب بالدوالي. والألياف تجعل برازك لينا مما يفرض ضغطا أقل على الأوردة. وأنصحك بتناول ما لا يقل عن 30 جراما من الألياف كل يوم، وذلك بتناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفواكه والخضروات الطازجة والمزيد من الحبوب الكاملة والفوليات ومنتجات النخالة.
ويمكنك اختيار غذاء غني بالألياف كما هو موضح في الجدول الآتي:
جدول الأغذية المحتوية على الألياف

4. العلاج بالأعشاب:
استخدم الشاي العادي كمنقوع مركز وبارد، وأمسك بالكمادة وهي على منطقة البواسير لمدة 15-20 دقيقة مرتين يوميا. فالشاي له تأثير ملطف للبواسير. ويمكنك حفظ كل من الكمادة والشاي المنقوعة فيه بالثلاجة قبل الاستخدام حتى تشعر بالبرودة والانتعاش عند استعمالها.

5. العلاج بالعصائر:
الثمار العنبية أو التوتية داكنة اللون مثل الكرز وثمر العليق الأسود والعنبية الزرقاء، حيث تتميز باحتوائها على مواد قد تساعد على تحسين حالة البواسير والشرخ مثل مركبات الأنثوسيانين والبروأنثوسيانين، وهي أصباغ نباتية تعمل على تقوية وزيادة انقباض جدر الأوردة البواسيرية مما يمكن أن يقلل الألم والتورم.

هذا إلى جانب أهمية تلك الفواكه في إضافة عنصر الألياف إلى النظام الغذائي؛ فتعمل على تليين البراز، وحتى تحقق أكبر فائدة من هذه العصائر فأقترح عليك أن تشرب أربعة أوقيات من عصير إحدى الثمار المذكورة مخففا بأربع أوقيات من عصير التفاح مرة على الأقل يوميا. وحتى تحصل على أقصى إفادة ممكنة فاشرب عصيرك فورا في غضون نصف ساعة على الأكثر من عصره حتى لا تقل قيمته الغذائية.

6. العلاج بالتخيل:
جرب أن تغمض عينيك، وتخرج هواء الزفير ثلاث مرات، وتخيل أن البواسير التي تعاني منها قد بدأت تنكمش كأنها كيس نقود قديم، تصور البواسير وهي تنكمش وتضمحل حتى تختفي بينما تصير جدر الشرج وردية وناعمة. كرر هذا التمرين التخيلي لمدة دقيقة إلى دقيقتين في كل ساعة تستيقظ فيها من نومك، وذلك على مدى يصل إلى 21 يوما، إلى أن تضمحل البواسير فعلا.

7. العلاج المائي:
حمامات الجلوس الدافئة أو كمادات الحرارة الرطبة تساعد على تخفيف الالتهاب وتسكين الألم.

وختاما عزيزي، أتمنى لك الصحة والعافية والشفاء العاجل بأمر الله.

ملحوظة: مصادرالوصفات العلاجية الطبيعية:
1. كتاب اختيارات جديدة في العلاج: بيل جوتليب
2. كتاب الطب البديل: د. هاريس مايلوين.






وصفات طبيعية لعلاج البواسير والشرج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميره الحروف
المشرف العام
المشرف العام
اميره الحروف

عدد المساهمات : 450
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

 وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير    وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير Icon_minitime1الجمعة 27 يوليو - 16:19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفات طبيعية وفعالة في علاج البواسير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: