منتدي المركز الدولى


الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  1110
الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة الامل
عضو جديد
عضو جديد
بسمة الامل

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 07/02/2013

الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  Empty
مُساهمةموضوع: الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية    الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  Icon_minitime1الخميس 11 أكتوبر - 16:43


الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية
الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية
الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية

الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  0045
يتفق الجميع بأن للحب تاثيرات جميله, ورائعه على النفس والمشاعر, وحياة الانسان عموما لانه يمنح السعاده, ويبعث الطمانينه, ويكون فيه هدوؤ, وسكينة للنفس, وراحة للبال, لان الحب حاله روحانيه تأسر الوجدان بمشاعر فياضه دافئه يتمنى من يشعر بها ان تلازمه ولا تتركه ابدا . ذلك افتراضيا اي النظره الورديه للحب لكن ليس دائما يمكن ان يكون الحب كذلك.قد يكون عكس ذلك تماما ويظهر الجانب الماسأوي القبيح منه ان اختلت موازينه ولم يكن شعوراً متبادلاً بين طرفين بنفس القدر والحجم والعمق . فحسب مايشاع في الاساطير يقال إن الحب قصة . رواها جد لأحفاده قبل النوم ولكن غلبهم النعاس فوعدهم الجد أن يكمل لهم القصة في الليله التاليه لكن للأسف توفي الجد قبل أن يكملها لهم .. فبقي الحب قصة ..لايعرف نهايتها احد " .ولهذا منذ الازل وحتى اليوم لم يتعظ اي من الناس الذين احبوا من متاعب الحب ومخاطره وعنفوانه وجنونه والمه وقسوته .في جوانبه الاخرى عندما يحبط المحبين ويصدمهم الواقع الحياتي .

والقاعده تقول بما ان الحب امرا انسانيا جميلا يبعث السعاده والامل والفرح فلا يصح ان يكون سببا في تعاسة الانسان وايذائه في مشاعره لان الاصل في الحب الفرح وليس الحزن الامل وليس اليأس التفاؤل وليس التشاؤم لذا على المرء ان ينجو بنفسه ومشاعره من الحب الذي يدمره ويلحق به الاذئ ويعتبر الحب من طرف واحد اخطر واسؤ مصادر التعاسه والالم . وهو موضوع منشوري اليوم .

الحب من طرف واحد له اشكال فقد يكون من انسان لاخر يحبه عن بعد ولم يصارحه بمشاعره وقد يكون صارحه ولكن الاخر لايبادله نفس الشعور وقد يكون حب من طرف واحد بين مرتبطين. فحين يشعر اثنان بالإعجاب فإنها يرتبطان، وبعدها قد يفقد أحدهما الشغف نحو الآخر. ولكل من هذه الاشكال متاعبه والامه ومعاناته الصعبه .

ولفهم الامر فان هناك دلائل ومؤشرات تبين ان الحب من طرف واحد اي صوت لاصدى له تتمثل ابرزها في الاتي :
– أنت من يضع الخطط:
سواء كانت خطط كبيرة أو صغيرة فأنت دائما من يضعها، ومن يقترحها، فرسم المستقبل يكون في خيالك أنت، بينما هو لا يبالي، وحتى خطط الخروج معا تكون انت الاقتراح بشأنها.
– أنت من يبادر:
أيضا من علامات الحب من طرف واحد، أن تكون انت دائما الطرف المبادر سواء في الأفعال، أو حتى في بداية الحديث، فهو لا يقترح أن تتقابلا، أو يبدأ الاتصال بك أبدا.
– لا تشعر بالراحة أثناء الحديث:
كل شخص منا لديه مستشعر خاص به، لذلك عدم وجود مشاعر متبادلة مع الشريك، تجعلك غير مرتاح أثناء الحديث معه؛ لهذا يعتبر هذا الشعور من علامات الحب من طرف واحد.
– لا يرد على رسائلك واتصالاتك:
من المؤكد أنه لا يوجد شخص متاح دائما، لكن معدل الوقت الذي يقوم من خلاله منتحبه بالرد على رسائلك، ومكالماتك يعكس الكثير، فإذا وجدته دائما يمسك بجواله، لكن حين تتصل، أو ترسل له، لا يرد بسرعة معقولة فهذا مؤشر.
– أنت إجبار او واجب ولست أولوية:
إذا شعرت بأنه يرى أنه مجبر على التحدث أو الخروج معك، ولا يتعامل معك كأولوية في حياته فهذه علامة اخرى سلبيه .

اذن الحب من طرف واحد بانواعه هو من اقسى المشاعرالتي يمكن ان يعيشها الانسان، اي ان يشعر بالحب تجاه شخص اخر، لا يبادله ذلك الشخص ذات المشاعر، فهو يحار فيما سيفعل لاحقا، كيف سيتكلم امامه، وكيف سيلفت انتباهه، وفي العادة قد يصدم هذا الشخص بعدم الانتباه اليه اطلاقا، ليس لاي شيء، بل فقط لان الطرف الاخر قد يكون يعيش ظروف خاصة تمنعه او تصرفه عن مثل هذا الاهتمام، كان يكون مرتبطا بشخص اخر، او منتبها الى عمله او انه لايحمل لك اي مشاعر, المهم في الامر ان الطرف الاول سيعيش حالة قد تجره الى نوع من ادمان العزلة والكآبة والوحدة، وقد تعني انفصاله ذهنيا عما حوله، وقد ينعكس هذا على عطائه في حياته ولهذا وجب ان يعرف كيف يتخلص من الوصول الى هذه المشاعر والتي قد تسوقه الى الفشل . فما هي خطواتك للتغلب على الحب من طرف واحد :
1 اعد التعرف على نفسك اكثر وبناء كرامتك :
على الشخص الذي يرغب في التخلص من الحب من طرف واحد ان يعود الى هويته الشخصية، من هو، وهل هو شخص لا يمتلك القليل من ماء الوجه، ولماذا يحب شخص اخر لا يحبه او ينظر اليه على انه مجرد صديق، على الانسان ان يعرف جيدا ان هناك حدود في شخصيته وشخصه لا يستطيع تجاوزها، هناك خط احمر من احترام الانسان الى نفسه، واذا قطع هذا الخط فسوف يفقد الكثير من الحب لنفسه في النهاية. عليه ان يعرف انه شخص متكامل لا ينقصه شيء حتى يهدر ماء وجهه.
2 ضع نفسك في مكان الطرف الاخر :
بمعنى ان تتفهم موقف الطرف الاخر في عدم مبادلتك مشاعر الحب، فقد يكون في حالة من الحب مع شخص اخر، او ان يكون لا يشاركك نفس الاهتمام فلا يشعر بالرابط معك، فلكل شخص ذوقه في النظر الى الامور والاشياء، وقد يختلف الناس في ذلك، وليس في ذلك اي شيء يعيبك او يعيب الطرف الاخر، بل هي طبيعة البشر.

- 3 ركز اهتمامك على الاعمال التي تهمك في محاولة للنسيان :
عليك اشغال نفسك بالتركيز على بعض المشاغل التي تهمك ان كان على الصعيد المهني او الدراسي او العائلي، فحاول ان تبذل قصارى جهدك في هذا المجال لغايات نسيان هذا الشخص الذي تحب، فعليك ان تبني قناعة مهمة جدا، وهي انك دوما تستحق الافضل ضمن علاقاتك وضمن حياتك.

- 4 : عد الى علاقاتك القديمة، استمتع مع الاصدقاء الاخرين :
على الانسان الذي يريد ان يتخلص من مشاعر الحب تجاه شخص اخر ان يحاول ان يجد بعض الامور التي تشغله عن التفكير به، ولهذا عليه ان يعود الى اصدقائه واشغال نفسه معهم، ان كان عن طريق الجلسات او الرحلات، او برامج ترفيهية اخرى تساعده على التخلص من اوقات الفراغ والتي قد تزيد من معاناته في التفكير في الشخص الذي يحبه ، فعادة الشخص الذي يحب من طرفه يكون شبه معزول عمن حولة ودوما في حالة من التفكير فقط في من يحب، لهذا وجب عليه التخلص من هذا الشعور.

-5 : حاول دوما ان تبدو سعيدا خاصة امام من تحب :
قد يصدف وان تتواجد مع من تحب في احد الاماكن ان كان كونه زميل لك في العمل، او كان بسبب صديق مشترك، او لاي سبب اخر، عندها عليك ان تبدو سعيدا دوما ، فمحاولة السيطرة على المشاعر مهمة جدا في التعامل مع هذه الحالة، فلا تنصرف الى الكآبة والحزن او السرحان والذي يشير بصورة كبيرة الى حالة من عدم الاتزان العاطفي تعايشه .

- 6 : لا تفقد ماء وجهك امام الشخص الذي تحب :
الكثير من الاشخاص يفقد حالة الاتزان والسيطرة التي بذل في سبيلها الكثير من الوقت لحظة مشاهدة من يحب، فيبدأ بالاهتمام به بشكل مبالغ، او الابتسام له بسبب او بدون بسبب، وهذا الامر سيفقده الغاية من التصرفات التي يحاول القيام بها طوال الوقت، فعلى الشخص الذي يرغب بنسيان الطرف الاخر، ان يبقى محافظا على رباطة جأشه وتركيزه، وان يتعامل مع هذا الشخص بصورة طبيعية ولبقة، كانه أي شخص اخر في الجلسة.

- 7: لا تنظر الى نفسك على انك شخص غير محظوظ :
لا تجعل الشخص الاخر يشعر انك غير محظوظ لانك لم تتمكن من جعله يبادلك نفس المشاعر . بكل بساطة حاول ان تجد نقاط ايجابية في ترك هذا الشخص، فدوما لكل فعل او تصرف او اداء وجهان، احدهما ايجابي والاخر سلبي، اذا حاول ان تتجنب السلبيات والتركيز فقط على الامور الايجابية والتي قد تزيدك سعادة في حياتك، عليك ان ترى نفسك بشخص ذو قيمة، فإن لم تجد سعادتك مع هذا الشخص ستجدها مع شخص اخر بكل تاكيد.

- 8 : حاول ان تفكر في نقاط الضعف وعيوب الشخص الذي تحب :
مع ان هذا الفعل غير مستحب في العلاقات البشرية على العموم، لكن حاول ان نستفيد من علم السياسة في مثل هذه الحالات وعلى ما جاء على لسان " ميكافيلي " في جملته المشهورة الغاية تبرر الوسيلة ، وبالتالي حاول ان تجد تلك الامور والصفات التي لا تحبها في هذا الشخص وتنفر منها، مثل الغرور اوالمزاجيه اوالطيش اوالاستهتار فهي قد تكون دليلك للتخلص من محبته.

- 9 تعلم ان تشعر بالامتنان لما لديك :
دوما يقال بان القناعة كنز لا ينفى، وفعليا ان تحمد الله على ما عندك هو اجراء سليم للشعور بالسعادة، بالطبع هذا على ان لا يعني ان نقتل طموحنا، بل يجب ان نحاول ولكن ان نشعر بما لدينا، وهذا ينطبق عل العلاقات ايضا، يجب ان نحاول ان تشعر بالفخر والامتنان لوجودك، والاحساس والقناعة ان هذا الوضع لن يستمر، فعاجلا او اجلا ستجد ذلك الشخص الذي سيشاركك حياتك ويكون سندا لك.

- 10 اعد البناء : جد شخص يشاركك مشاعر الحب:
اي انتقل الى المرحلة التي تلي هذه المرحلة وحاول القيام ببناء علاقاتك وحياتك من جديد، وحاول ان تجد ذلك الشخص الذي يمكن ان يكون بجانبك نوعا ما لما تبقى من حياتك وبذات الوقت مشاركتك الحب والشراكة، مرة اخرى عليك ان تكون مقتنعا انك لست لوحدك وان هناك دوما اشخاص سوف يشاركونك حياتك ويكونون معك، وكل ما يتطلبه الامرالقناعة و الثقة بالنفس .



الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  0015



الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية
الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية
الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة الامل
عضو جديد
عضو جديد
بسمة الامل

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 07/02/2013

الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية    الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  Icon_minitime1الخميس 11 أكتوبر - 19:00

الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية  002310
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحب الاحادي معاناة لاتبدو لها نهاية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: