منتدي المركز الدولى


علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  1110
علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام عبد الله
عضوVIP
عضوVIP
ام عبد الله

انثى عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  Empty
مُساهمةموضوع: علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك    علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  Icon_minitime1الأحد 25 نوفمبر - 7:46


علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك
علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يعد التهاب المفاصل أحد المشاكل الصحية الشائعة بكثرة خاصة بين كبار السن من الرجال والنساء، وعلى الرغم من إنه لا يعد مرض أو مشكلة صحية مزمنة إلا إنه حتى الأن يوجد صعوبة في فهم وتحديد ماهية هذا المشكلة على وجه الدقة، وهذا ما يجعل الناس يلجؤون للعديد من أشكال العلاج بما فيها علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.

ويعرف من التهاب المفاصل العديد من الأنواع، كذلك كثيرًا ما يشار إلى آلام العضلات وتمزق الأربطة وآلامها كأنواع من التهاب المفاصل، حيث تشير بعض المراجع إلى وجود أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل. في المراحل المتقدمة منه يؤدي التهاب المفاصل إلى حالات من الإعاقة الجزئية أو الكلية، حيث يعد المسبب الرئيسي للعجز في الولايات المتحدة ويعاني منه أكثر من 50 مليون شخص.

وعلى الرغم من ذلك لا يتوفر حتى الآن علاج فعال بشكل كلي لالتهاب المفاصل، عادةً ما يتم اللجوء إلى أنواع من مسكنات الألم وبعض الفيتامينات الضرورية لقوة العظام والمفاصل وغيرها من الأدوية، بالإضافة إلى أنواع من العلاجات الطبيعية التي يتم اللجوء لها من قبل الكثير من المرضى بعد فشل العلاجات الطبية بذلك.
لماذا العلاج بالزيوت؟

أحد أول الأسباب التي تدفع إلى الإقبال على العلاجات الطبيعية بما فيها علاج التهاب المفاصل بالزيوت هي عدم وجود علاج فعال كما أشرنا في البداية، وإنما معظم العلاجات تكون من قبيل مسكنات آلام ومضادات التهاب ذات فعالية مؤقتة ولا تكافح المشكلة من أساسها. فصلًا عن إن هذه العلاجات بمعظمها لها أثار جانبية عدة.

هذا بالإضافة إلى إن العديد من مضادات الالتهابات تعتمد في مكوناتها بشكل أساسي على مواد طبيعية مثل الزيوت والنباتات. فالأسبرين مثلًا الذي يعد أحد أشهر مضادات الالتهاب يستخدم في مكوناته لحاء شجر الصفصاف.

فضلًا عن إن هذه الزيوت تعد بمجملها دون أي تأثيرات سلبية غير مرغوبة بسبب خلوها من أي تركيبات كيميائية، وما هو معروف عنها من فعالية في الحد من آلام التهاب المفاصل والمحافظة على مرونتها قدر الإمكان.

إليك هنا أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها من أجل علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية

زيت النعنع

بالإضافة إلى إنه يستخدم في تحضير العديد من أنواع وأشكال الحلويات، فهو يمتلك خصائص مضادة للالتهاب ومخدرة للآلام، لذلك ينصح به في علاج التهاب المفاصل ويساعد على التخلص من الآلام المرتبطة به وأي شكل من الأورام التي قد تظهر بالتزامن مع التهاب المفاصل، خاصة التهاب المفاصل الروماتيدي.

يمكن مزج نحو 5 إلى 10 قطرات من زيت النعنع مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو أي زيت أخر له خصائص مضادة للالتهاب، ويتم استخدامه عند الحاجة عبر دلك منطقة الألم للتخلص من الآلام التي يشعر بها المريض.

زيت الكينا

زيت الكينا الذي يستخرج من شجر الكينا يستخدم على نطاق واسع في تطهير الجروح والقروح الجلدية والحروق، وعلى الرغم من رائحته القوية والنفاثة لكن الكثير لا يعرفون عن خواصه في كونه مضاد التهابات جيد يمكن استخدامه من أجل علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية. يتم إذابة مقدار من زيت الكينا مع زيت الأساس أو الزيت الناقل يسمى، ثم يتم تطبيقه على مكان الآلام أو الالتهاب الحاصل.

زيت الزنجبيل

الزنجبيل عمومًا يعد من أشهر التوابل حارة المذاق التي تستخدم في الطهي، وتتميز كذلك بالعديد من الخصائص العلاجية. زيت الزنجبيل أيضًا لا يقل بخصائصه العلاجية عن الزنجبيل لذلك يعد من الزيوت الممتازة التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب المفاصل.

عادةً ما يتم استخراج زيت الزنجبيل من قطع الزنجبيل غير المقشرة، وبالتالي يكون الزيت يحتوي على عدد من المواد الكيميائية النباتية مثل الجيرانيول والنيرال وغيرها. يمكن استخدام مزيج زيت الزنجبيل مع زيت الأساس كمساج وتدليك على مناطق الالتهاب والألآم الحاصلة. تعرف إلى فوائد الزنجبيل الأخرى في هذا المقال.

زيت اللافندر

يستخرج زيت اللافندر من براعم أزهار اللافندر ويحتوي على خصائص مضادة للالتهاب فاعلة في علاج التهابات المفاصل بكافة أشكالها. يمكن استخدام الزيت عبر دلك مكان الآلام أو الالتهاب مباشرة بعدة قطرات من هذا الزيت، ولكن ينصح باستخدامه ممزوجًا مع قليل من زيت الأساس لتجنب التسبب بأي تهيج على المنطقة من البشرة التي يستخدم فيها.

بالإضافة إلى إنه ينشط الدورة الدموية ويخفف الألآم في المنطقة، فأن اللافندر أو زيت اللافندر له تأثير مهدئ ومسكن على الجهاز العصبي، وبالتالي يساعد على التخلص الإرهاق العصبي الذي يظهر بشكل متزامن مع آلام التهاب المفاصل.

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل الذي يستخرج من أوراق نبات إكليل الجبل له العديد من الخصائص العلاجية والتي تجعله لا يقل أهمية عن مجموعة الزيوت السابقة في علاج التهاب المفاصل بالزيوت والتخفيف من آلامها. يتم استخدامه عبر دلك منطقة الآلام بشكل دائري بالزيت، ويمكن استخدام زيت إكليل الجبل بشكله الصافي أو يمكن مزجه مع زيت الأساس.

اقرأ ايضًا: فوائد إكليل الجبل للصحة والجسم ونصائح مهمة عند شراءه من المتاجر

زيت الفلفل

زيت الفلفل الذي يستخرج من الفلفل الحار يعد من أفضل الزيوت التي تستخدم كمسكنات آلم، ولكن يحتاج إلى عدة أيام من الاستخدام المنتظم حتى تظهر النتائج، على عكس الزيوت السابقة التي سرعان ما تظهر نتائجها من المرة الأولى أو الثانية للاستخدام.

يعمل هذا الزيت عبر التأثير بمكوناته على الجهاز العصبي الذي يستثار بتأثير الالتهاب الحاصل في المفاصل، وبالتالي يؤثر على الجهاز العصبي ويحد من الشعور بالآلام الحاصلة. قم بمزج عدة قطرات من زيت الفلفل مع مقدار مساوي لها من زيت جوز الهند ليتم استخدام المزيج على مناطق الألم بين مرتين إلى ثلاثة في اليوم على مدار عدة أسابيع. في حال تسبب استخدام هذا الزيت بأي شكل من التهيج على البشرة يجب التوقف عن استخدامه فورًا واستشارة الطبيب.

زيت البخور

البخور الذي يستخدم في العديد من المناسبات وكمعطر بسبب الرائحة النفاذة التي تصدر عند حرقه، لا يعلم الكثيرون إنه يتم استخراج زيت منه وإن هذا الزيت له خصائص علاجية عدة وهذا ما جعلنا نضيفه إلى القائمة هذه من أجل علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.

وكانت قد أثبتت التجارب المخبرية إن استخدام زيت البخور يساعد على التخلص من الآلام التي تنتج عن التهاب المفاصل وخاصة التهاب المفاصل الروماتيدي. هذا بالإضافة إلى إنه يمنع تأكل الغضاريف الذي يحصل بفعل التهابات المفاصل بالدرجة الأولى. ويستخدم كما الزيوت الأخرى بحيث تدلك منطقة بالألم بالزيت عند الحاجة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

زيت عشب الليمون

هذا الزيت العطري وذو الرائحة الرائعة يتم استخراجه من جذور عشب الليمون عبر التقطير بعد أن يتم سلق الجذور بالماء، من أهم فوائد هذا الزيت إنه يساعد الأنسجة على امتصاص الزيت والوصول به إلى عمق المفاصل والأربطة وهذا بدوره يساعد في التخلص الآلام والتهابات المسببة لها في المفاصل.

فضلًا عن الخصائص الأخرى لهذا الزيت لعل أهمها إنه مدر للبول حيث يساعد على التخلص من سموم الجسم وطرحها في الخارج وكذلك التخلص من أي شكل من السوائل الزائدة في مفاصل الجسم، ويعد مضاد اكتئاب جيد ومخفف للضغط الذي قد يشعر به المرضى وخاصة كبار السن.

وينصح به أيضًا للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الأسبرين أو غيره من مضادات الالتهاب وللأشخاص الذين يتعاطون أدوية مضادة لتخثر الدم. يتم استخدامه عبر دلك المنطقة التي يشعر فيها المريض بالألآم بشكل صاف دون مزجه بأي من الزيوت أو المواد الأخرى.

وبذلك نكون تعرفنا إلى ما يمكن استخدامه من أجل علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية الخالصة بعيدًا عن الأدوية والمركبات الكيميائية، التي كثيرًا ما تكون تأثيراتها الجانبية السلبية أكثر من فوائدها.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك
علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك


عدل سابقا من قبل ام عبد الله في الأحد 25 نوفمبر - 7:49 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبد الله
عضوVIP
عضوVIP
ام عبد الله

انثى عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك    علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك  Icon_minitime1الأحد 25 نوفمبر - 7:47




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية.. إليك أفضل الزيوت لذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: