منتدي المركز الدولى


وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية 1110
وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة الامل
عضو جديد
عضو جديد
بسمة الامل

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 07/02/2013

وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية Empty
مُساهمةموضوع: وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية   وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية Icon_minitime1الخميس 11 أبريل - 7:10


وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية
وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية
وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية
وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
توفى الى رحمة الله صديقنا الاخ الاكبر الفنان محمود الجندى عن عمر يناهز 74 عاما بأحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.
عزائنا للاخ جمال الجندى صديقنا العزيز والدكتور سعيد الجندى والى ال الجندى بابو المطامير بحيرة
ويشييع جثمان الفنان الكبير، من مسجد الشيخ عبد الحكم، بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.
كان الفنان محمود الجندى قد أصيب بأزمة مرضية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم نقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، واستمر هناك مايقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة منذ قليل.
يذكر أن الفنان الكبير محمود الجندى كان يواصل خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل "حكايتى"، من بطولة ياسمين صبرى ووفاء عامر وأحمد بدير وأحمد حاتم وإدوارد وآخرون، للكاتب محمد عبد المعطى، من إنتاج شركة سينرجى، للمخرج أحمد سمير فرج.

حياته

محمود حسين الجندي (24 فبراير 1945 - 11 أبريل 2019)، ممثل ومغني مصري راحل، ولد في محافظة البحيرة وتخرج من المعهد العالي للسينما، بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

وكان يشتهر كذلك بصوته العذب وغناء المواويل وكان يقدم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية وقدم ألبوم غنائي باسم (فنان فقير) عام 1990، ولكنه صرح بأنه حاول دخول مجال الغناء ولكنه لم يحب استكمال التجربة.

شارك في حرب أكتوبر عام 1973 حيث كان في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وتم تكريمه عدة مرات، وفي 11 أبريل 2019 وافته المنية بعد صراع مع المرض.                        عن حياته

ولد في محافظة البحيرة في مركز أبو المطامير في 24 فبراير 1945، درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى «المعهد العالي» للسينما وتخرج عام 1967، وعقب تخرجه أنضم للقوات المسلحة فيفترة تجنيده لمدة 7 سنوات في سلاح الطيران وخاض خلالها حرب أكتوبر 1973،وبعد الحرب عاد للتمثيل.

حياته الشخصية


تزوج من ضحى حسن وأنجب منها ثلاثة بنات وولد (المخرج أحمد الجندي)، وأستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 اثر اندلاع حريق في منزلهما، 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل وفي عام 2003م تزوج الجندي من الفنانة عبلة كامل ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005، ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة "هيام" وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

صرح في إحدى المقابلات أنه ابتعد عن الإلحاد وعاد للإيمان بالله نتيجة الحريق الذي شب في بيته و أودى بزوجته الأولى.

وفاته


توفي في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 11 أبريل 2019 عن عمر يناهز 74 عاما بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، كان قد أصيب بأزمة مرضية وتم نقله إلى المستشفى حتى وافته المنية بعد 10 أيام، وتم تشييع جثمانه من مسجد الشيخ عبد الحكم بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة

أعماله
من الأفلام


الطيارة:2018
هروب اضطراري:2017 - محمد عثمان والد يوسف
القرد بيتكلم:2017
الهرم الرابع:2016 - على الزناتى - القواد
من 30 سنة:2016 - إبراهيم
كلب بلدي:2016 - خادم المسجد
قدرات غير عادية:2015 - الشيخ رجب
اللي جاي أحسن:2014
الحرب العالمية الثالثة:2014 - منصور أبو خميس
ساعة ونص:2012
رد فعل:2011 - المحامي جمال الأسيوطي
قاطع شحن:2010 - كاسب أبو فايز
سمير وشهير وبهير:2010 - منير الخطير (كبير)
عصافير النيل:2010 - البهي محمد احمد عثمان
الفرح:2009 - حبشى
ليلة البيبي دول:2008
على جنب يا أسطى:2008 - شيخ - ولي - روح
كباريه:2008 - أمير الجماعة
مجانين نص كوم:2008
خارج على القانون:2007 - علي الوكيل
واحد من الناس:2006 - ابومحمود
عنبر والألوان:2001 - رضوان
شروع فى قتل:2000
لا تقتلوا الحب:2000 - مجدي
الغيبوبة:1998
حواء 2000: 1996 - مصلحي ابن خالة صبحه
غريب فى الميناء:1995 - حسونه
كلاب المدينة:1995
كارت أحمر:1994 - عادل عز الدين
غلط البنات:1994 - مدحت
درب العوالم:1994 - عباس
جدعان الحلمية:1994 - مصطفى
المليونير الصعلوك:1994
الرصيف:1993 - مناع
تحقيق مع مواطنة:1993 - الصحفي حمدي
الشطار:1993
صراع الحسناوات:1993 - حسين
أولاد ضرغام:1993 - صلاح
طريق الشيطان:1993 - الطبيب شريف
طعمية بالشطة:1993 - شاكر
أحلى من الشرف مفيش:1993 - حسن أبو علي
العملة النادرة:1992 - صابر
الشرس:1992 - خميس
ننوسه:1992
وكر الذئب:1992 - حسام
حكايات الغريب:1992 - عبدالرحمن
موعد مع الذئاب:1992 - عادل
ناجي العلي:1992 - الرجل السكير
شباب فوق بركان:1991
نور العيون:1991
شمس الزناتي:1991 - سلامة الطفشان
شحاتين ونبلاء:1991
شياطين المدينة:1991
الشيطان اسمه سونه:1991
الضياع:1991
المطلقات والذئاب:1991 - صلاح
المشاغبات فى السجن:1991
اللعب مع الكبار:1991 - علي الزهار
ليل وليالي:1991
الحب والرعب:1991 - احمد
جنان في جنان:1990 - زكي
العذراء والعقرب:1990 - جابر السباك الافرنجى
وضاع الطريق:1990
أحلام المعلمة طماطم:1990
الحب الحقيقي:1990
اللقاء القاتل:1989
حكاية تو:1989 - توفيق
أحلام العبيط:1989
قلب الليل:1989 - محمد شكرون
الوحوش الصغيرة:1989 - رفعت
المرشد:1989 - هاشم
الأسطى المدير:1988 - حسن
أصدقاء الشيطان:1988 - الكولانجي
بنت من ذهب:1988
تحدي الأشرار:1988
يوم مر ويوم حلو:1988 - حربي بتاع العراوى
نوع من الرجال:1988
حارة الطيبين:1987 - عطوه عبد الرحيم
العبقري والحب:1987 - مجدي
فيش وتشبيه:1986 - مدرسة/منصور كراوية/سعيد
الفريسة:1986
التوت والنبوت:1986 - ضيا الناجي
مدام شلاطة:1986 - منير
البنات والمجهول:1986 - قيس
الطوفان:1985 - يوسف
جبابرة الميناء:1984
نقولك ولا تزعلش:1984
عنئوب الدم:1983 - فؤاد
الأقدار الدامية:1982
حدوتة مصرية:1982 - مساعد المخرج
الجمالية:1980 - صلاح عبد الستار
المغنواتي:1979
الكلمة الأخيرة:1978
شفيقة ومتولي:1978
ميعاد مع سوسو:1977
أونكل زيزو حبيبي:1977 - المعلق الرياضى
شيلنى وأشيلك:1977 - ضابط الشرطة
دعاء المظلومين:1977 - حلاوه
الكروان له شفايف:1976 - سكرترية الفرقة
على هامش المدينة:فهمي
جنون الفراخ
الصديقات الثلاثة
مظاهر كدابة
مخ المرحوم: حسونة
ليل وغوازي
اللص المحترم: شريف

من المسلسلات

هجرة الصعايدة: 2018
رمضان كريم: 2017 - كريم
ظل الرئيس: 2017 - استاذ طاهر
أفراح إبليس (ج2): 2017
الجماعة (ج2): 2017 - النحاس باشا
الأب الروحي: 2017 - ياسر الكومي
مملكة يوسف المغربي: 2016 - ضيف شرف
نيللي وشريهان: 2016 - عم دهب
يا أنا يا إنتي: 2015
بعد البداية: 215 - الأستاذ جبر عبد الله/رئيس تحرير جريدة البلد
طريقي: 2015 - سالم
زواج بالإكراه: 2015 - عم أمين
لهفة: 2015 - ضيف شرف
شارع عبد العزيز (ج2): 2014
ابن حلال: 2014 - رشدى
مكان في القصر: 2014 - سميح
تحت الأرض: 2013 - رجائي/والد جمال
أهل الهوى: 2013
مزاج الخير: 2013
حكاية حياة: 2013
الركين: 2013 - فؤاد
إثبات شخصيّة: 2013
البلطجي: 2012
رقم مجهول: 2012 - ياسين بدوي
الإمام الغزالي: 2012 - الغزالي الأب
باب الخلق: 2012 - حامد
الخواجة عبد القادر: 2012 - كمال
أخت تريز: 2012
فيرتيجو: 2012 - كمال شاهين
شمس الأنصاري: 2012
الشوارع الخلفية: 2011
أمنا الغولة: 2011
آدم: 2011 - أمين عبد الحي
المفطراتى: 2011 - المفطراتى
ميني سات: 2011 - سيت كوم
مكتوب على الجبين: 2011
مذكرات سيئة السمعة: 2010
إختفاء سعيد مهران: 2010 - علي لوز
الحارة: 2010 - أبو كريم
مش ألف ليلة وليلة: 2010
الجماعة: 2010 - الشيخ زهران
عايزة أتجوز: 2010 - عاطف - ضيف شرف
آخر أيام الحب: 2009
لو كنت ناسي: 2009
أرواح هادئة: 2009
الأدهم: 2009 - حسن طاحون
أولاد الحلال: 2009
الدنيا لونها بمبي: 2009
كريمة كريمة: 2009 - د. عرفة
نسمة ونصيب: 2009 - سيت كوم
علشان ماليش غيرك: 2009
المصراوية (ج2): 2009 - الششتاوي
فستان فرح: 2009
أيام الرعب والحب: 2008
العارف بالله الامام عبدالحليم محمود: 2008
علي مبارك: 2008 - رفاعة الطهطاوي
الفنار: 2008
لسانك حصانك: 2008
في أيد أمينة: 2008 - أبو الفرج
نسيم الروح: 2008
حكايات المدندش: 2007
الملك فاروق: 2007 - احمد ماهر باشا
الدالي (ج1، 2):2007، 2008
حارة الزعفراني: 2006
مباراة زوجية: 2006
كشكول لكل مواطن: 2006
حياتي أنت: 2006
توتو وبيجامة: 2006
والحب اقوى: 2006
30 شارع مصطفى حسين: 2006
مطعم تشي توتو (المطعم): 2006
درب الطيب: 2006 - الطيب
علي جناح التبريزي: 2005
الظاهر بيبرس: 2005 - شاهين
أبو القاسم الطنبوري وإخوانه: 2005
عيش أيامك: 2004
مصر الجديدة: 2004 - الشيخ علي يوسف
المهنة طبيب: 2004
عيب يا دكتور: 2004
الناس في كفر عسكر: 2003 - حسنين مدندش
شمس يوم جديد: 2003
المسحراتي: 2003
فلاح في بلاط صاحبة الجلالة: 2003
قمر سبتمبر: 2003
حد السكين: 2003
فارس الرومانسية: 2003 - محمد السباعى والد يوسف
سيف اليقين: 2002
حرس سلاح: 2002 - عادل
السيرة الهلالية (ج3): 2001 - أبو القمصان
الكومي: 2001
حديث الصباح والمساء: 2001 - الشيخ معاوية
ولسه فيه أمل: 2001
الحسن البصري: 2000
روبابيكيا: 2000
الجاني مين: 2000
الحلم والألم: 2000
أغلال ناعمة: 2000
الغالب والمغلوب: 2000
الغروب لا يأتى سرا: 1999
الجذور: 1999
سامحوني ماكنش قصدي: 1999 - حلبة
افتح قلبك: 1999
همام يبحث عن همام: 1999
عمو عزيز: 1999
الفهلوي: 1998
أوراق مصرية (ج1، 2، 3): 1998، 2002، 2004 - شفيع
لعبة وقلبت بجد: 1998
صدق الله العظيم: 1998
شقلباظ: 1998
المهمة الاخيرة: 1998
المفتاح الضائع: 1998
ومنين أجيب ناس: 1998
الوجه الآخر للقمر: 1998
شيء غير الحب: 1998
الحصيدة: 1997
التوأم: 1997
الشارع الجديد: 1997
هارون الرشيد: 1997 - حمدان
زيزينيا (ج1، 2): 1997، 2000 - الشناوي
حلم الجنوبي: 1997 - ضاحي النمر
قلوب حائرة: 1996
زقاق السنجقدار: 1996
أبو العلا 90: 1996 - عمرو
وسادسهم الزمن: 1996
رابعة تعود: 1996 - ابن نـخـّـاس
أنا وزوجتي والنصاب: 1996
اثنين فى واحد: 1995
ألف ليلة وليلة-- علي بابا والأربعين حرامي: 1995 - حداية
فكرة بمليون جنيه: 1994
وجوه الحب: 1994
قالوا فى الامثال: 1994
قشتمر: 1994
هالة والدراويش: 1993
العودة الاخيرة: 1993
قلب الأسد: 1993 - نديم
على رأي المثل: 1993
خشوع: 1992
الوديعة: 1992
بوجى وطمطم والفانوس السحري: 1992
ولا يزال الحب مستمرا: 1992
ضمير أبلة حكمت: 1991 - أشرف
النوة: 1991 - طاهر قبطان
عائلة الأستاذ شلش: 1990 - محمود
بوجي وطمطم: 1990
الدنيا وردة بيضاء: 1990 - سبق
ساعة لكل الناس: 1990
أنا وانت وبابا في المشمش: 1989 - بشير أبو السعد جاد الله
اللي معاه قرش: 1988
كوم الدكة: 1987
كوكي كاك: 1987
البشاير: 1987 - ضيف شرف
عصفور النار: 1987 - مروان صقر
وكسبنا القضية: 1986
ناس مودرن: 1986
رحلة السيد أبو العلا البشري: 1986 - عمرو
وأدرك شهريار الصباح: 1985 - شحاته صديق عاطف
علي الزيبق: 1985 - الكوالنجي
المحروسة 85: 1985 - هاني ابن المهندس سيد
حكايات هو و هي: 1985
الجدران الدافئة: 1985
جمال الدين الأفغاني: 1984 - الشيخ محمد عبده
أبرياء في قفص الاتهام: 1984 - محمود مصطفى (حمادة)
الشيطان والحب: 1984
الاحباب والمصير: 1984
علياء والزينة: 1983 - ممثل
الشهد والدموع (ج1، 2): 1983، 1985 - حسين شوقي
نهاية العالم ليست غدًا: 1983 - ناجي
حتى لا يختنق الحب: 1983
أبناء العطش: 1982 - محمود
ولسه بحلم بيوم: 1981
من أجل ولدي: 1981
للزمن بقية: 1980 - بكري
عيلة الدوغري: 1980 - حسن الدوغري
دموع في عيون وقحة: 1980 - مصطفى
الشوارع الخلفية: 1979
أبنائي الأعزاء..شكرا: 1979 - محمود - ابن العم
ايام العذاب: 1979 - فؤاد
طائر الاحلام: 1979
إصلاحية جبل الليمون: 1979 - نادر / برايز
مقام المالطي
بعد العاصفة - أنسي
ينبوع الغضب
العودة للحياة
عم رزق بياع الترمس
نسيج العنكبوت
الجوارح
عندما تضحك الأوتار
قلوب حائرة
شاطيء الحنين
معاش مبكر
ولاد حارتنا
المتهم بريء
نهاية القصة
الهودج

من المسرحيات

بلد السلطان: 2016
ملك الشحاتين: 2010
سي علي وتابعه قفة: 2009
ولاد اللذينة: 2007
طرائيعو: 2002- شعبولا (بعد انسحاب مدحت صالح)
شيء في صبري: 2002
حلاق بغداد: 1999
عائلة الفك المفترس: 1997
باللو باللو: 1995
حظ نواعم: 1995
اللي بنى مصر: 1994
تتجوزينى يا عسل: 1993
بحبك يا مجرم: 1992
ست الحسن: 1992
المليم بأربعة: 1990
زواج البنات: 1990
عصفور عقله طار: 1987
علشان خاطر عيونك: 1987- مراد
افتح المحضر: 1986
البرنسيسة: 1984
إنها حقًا عائلة محترمة: 1979- نور الدين أبو الفضل
مدرسة المشاغبين: 1973- أحمد (لاحقاً)
وراك وراك
محدش يقدر عليهم
حالة طوارئ
الرعب اللذيذ
جنان في جنان
بخيل بالوراثة
جيران الهنا
شبورة
مبروك
مصيدة المجانين
ايه اللي حصل في شهر العسل
اللي عايزني يجيني

سهرة تليفزيونية

الحب والانزلاق: 1999
وجهي القمر: 1996
أم مثالية: 1981 - حسام
كبرياء و عاطفة
أوهام الحب
شوية عيال
عناق الموت والحياة
السيد الخادم



الرجل والثعبان
زمن الحنين
ان فاتك الميري
قيد لا ينكسر
الجرائم الغامضة - عاطف
وتمضي الأحزان
العاطفة والواجب
ولا في الأحلام


أدوار تمثيلية أخرى

الأبواب المغلقة: 2010 - مسلسل اذاعي
حاجة تجنن: 2000 - مسلسل اذاعي
عم كريم أبو المفاهيم: 2005 - فوازير
عالم ورق ورق ورق: 1990 - فوازير - ضيف شرف
ألف ليلة وليلة—عروس البحور: 1985 - فوازير - الأمير نور
على باب الوزير: 1981 - مسلسل اذاعي
الأستاذ عفيفي: مسلسل اذاعي
جميلة: تمثيلية - امين


برامج

100 سؤال: 2015
سر حليمة: 2015
معكم منى الشاذلي:2014
نورت مع أروى:2013
كش ملك: 2011
أيام عالبال:1986
واحد من الناس


أعمال أخرى

الحب بعد المداولة: 1975 - مسرحية - تأليف
ست الحسن: 1992 - مسرحية - غناء
المرشد: 1989 - فيلم - إنتاج وغناء أغنية (أهي دنيا)
أنا وانت وبابا في المشمش: 1989 - مسلسل - غناء تتر النهاية
وكسبنا القضية: 1986 - مسلسل - غناء التتر

روابط خارجية

محمود الجندي على موقع IMDb (الإنجليزية)
محمود الجندي على موقع قاعدة بيانات الأفلام العربية
محمود الجندي على موقع الفيلم

المراجع

هل يتراجع محمود الجندي عن الاعتزال؟ قناة العربية , نشر في 17 يوليو 2017 ودخل في 23 يوليو 2017. نسخة محفوظة 09 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
"قضى 7 سنوات في الجيش وألحد وعاد لإيمانه بعد هذه الحادثة.. قصة محمود الجندي". [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.
"محمود الجندي يكشف سبب عدم احترافه الغناء.. و3 فنانين استمتع بالعمل معهم | المصري اليوم". [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.
"وفاة الفنان الكبير محمود الجندى عن عمر 74 عاماً". اليوم السابع. 2019-04-11. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.
"4 من أبطال أكتوبر أصبحوا فنانيين". مصراوي.كوم. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.
وفاة زوجة الفنان محمود الجندي في حريق بمنزله الشرق الأوسط - العدد 8075
زواج محمود الجندي وعبلة كامل في سرية تامة الشرق الأوسط - العدد 9095
البدوي، حسين. "تعرف على زوجات الفنان محمود الجندي الأربعة". القيادي. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.
958 37 حريق في بيت محمود الجندي يبعده عن الإلحاد نسخة محفوظة 12 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
"رحيل الفنان القدير محمود الجندي". [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.
عثمان، كريم (2019-04-11). "عاجل| وفاة الفنان القدير محمود الجندي عن عمر 74 عاما". الوطن. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.
"رحيل الفنان المصري محمود الجندي". سكاي نيوز عربية. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2019.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الفنان محمود الجندى السيرة الذاتية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: افلام(Movies Section) :: افلام عربية(Arabic movies)-
انتقل الى: