منتدي المركز الدولى


حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام 1110
حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون الماس
عضو فضى
عضو فضى
عيون الماس

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 12/06/2012

حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام Empty
مُساهمةموضوع: حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام   حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام Icon_minitime1الأحد 21 أبريل - 16:46


حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام
حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام
حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام
حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام

رقم الفتوى: 331918

السؤال

أنا قادم إلى مكة بتأشيرة زيارة، والقوانين السعودية تمنع الدخول بلبس الإحرام، وأريد العمرة، فماذا علي فعله إذا تجاوزت ميقات أهل مصر دون إحرام؟ وهل أنوي وألبي بالعمرة من الميقات دون لبس ملابس الإحرام وأحرم من مكة؟ وماذا علي في هذه الحالة؟ أم إذا نزلت في مطار الطائف أحرم من ميقات أهل الطائف وأنوي العمرة؟.


الإجابــة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإذا سافرت إلى مكة من مصر، وأنت تريد العمرة، فليس لك تأخير الإحرام إلى ميقات آخر غير ميقات أهل مصر، بل الواجب عليك أن تحرم بمجرد مرورك بميقات أهل مصر وهو الجحفة، فإن تعمدت تأخير الإحرام إلى ما بعد الميقات فعليك دم، وانظر الفتوى رقم: 123775.

وأما إن أحرمت من الميقات، ولكنك لبست المخيط للغرض المذكور، فعليك فدية ـ وهي على التخيير بين صيام ثلاثة أيام، وإطعام ستة مساكين لكل مسكين نصف صاع، وذبح شاة ـ وانظر الفتوى رقم: 120232.

على أن الذي ينبغي لك هو الحرص على الاعتمار بطريقة قانونية وعدم مخالفة القوانين المنظمة لهذا الأمر، ويخشى عليك من الإثم لتعمد الإحرام مع العلم بأنك تتلبس بفعل محظور مخالفا للقوانين المنظمة لهذا الشأن، وأما عمرتك فهي صحيحة بكل حال.

والله أعلم.
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/331918/85

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الماس
عضو فضى
عضو فضى
عيون الماس

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 12/06/2012

حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام   حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام Icon_minitime1الأحد 21 أبريل - 16:51

قصة أبيار علي
بسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام علي رسول الله.. وبعد،،
قليل منا من قرأ تاريخنا ووعى هذا التاريخ، ونحن للأسف الشديد أمة لا تقرأ تاريخها، وإذا قرأنا هذا التاريخ فإننا ننساه ونتعامل معه علي أنه ماض، والمهم أن ننظر للحاضر والمستقبل.
أيها الأحباب.. التاريخ هو مجدنا ومجد آباءنا، التاريخ هو حاضرنا ومستقبلنا، وكما روى الحاكم في مستدركه من حديث عبد الله بن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنهما أنه قال: كان أبي سعد بن أبي وقاص يأخذ بأيدينا أنا وإخوتي، يوقفنا علي مشاهد رسول الله (أي مواقع الغزوات) وآثار رسول الله، ويروي لنا ما شهد من الماضي، ويقول لنا: تعلموا تاريخكم، وتعلموا سيرة نبيكم، فإنها مجدكم ومجد آبائكم. أما نحن فللأسف الشديد ضاع منا هذا التاريخ.
سبب تسمية ميقات ذو الحلفية بأبيار علي
وأظن أن الجميع يعرف المدينة المنورة، بل إن معظمنا ذهب إليها وسار في طرقاتها. ولعل بعضنا يعرف أبيار علي، وهي ميقات أهل المدينة المنورة الذي ينوي عنده ويحرم من أراد منهم الحج أو العمرة، وكانت تسمي في زمن النبي صلي الله عليه وسلم ذي الحليفة. ولعل البعض يظن أنها سميت أبيار علي نسبة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، وهذا غير صحيح.. والصحيح أنها سميت بذلك نسبة لعلي بن دينار. وعلي بن دينار هذا جاء إلي الميقات عام 1898م حاجاً ( أي منذ حوالي مائة عام)، فوجد حالة الميقات سيئة، فحفر الآبار للحجاج ليشربوا منها ويُطعمهم عندها، وجدد مسجد ذي الحليفة، ذلك المسجد الذي صلي فيه النبي وهو خارج للحج من المدينة المنورة، وأقام وعمّر هذا المكان، ولذلك سمي المكان بأبيار علي نسبة لعلي بن دينار.
من هو علي بن دينار ؟

أتدرون من هو علي بن دينار هذا؟ إنه سلطان دارفور. تلك المنطقة التي لم نسمع عنها إلا الآن فقط لما تحدث العالم عنها، ونظنها أرضاً جرداء قاحلة في غرب السودان، كانت منذ عام 1898م وحتى عام 1917م سلطنة مسلمة، لها سلطان اسمه علي بن دينار. وهذا السلطان لما تقاعست مصر عن إرسال كسوة الكعبة أقام في مدينة الفاشر (عاصمة دارفور) مصنعاً لصناعة كسوة الكعبة، وظل طوال عشرين عاماً تقريباً يرسل كسوة الكعبة إلي مكة المكرمة من الفاشر عاصمة دارفور.
http://alaathar.com/?p=388
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم الإحرام من الميقات بغير ملابس الإحرام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑ منتدى الحج والعمره(Hajj and Umrah)๑۩۞۩๑ :: فتاوى الحج والعمرة-
انتقل الى: