منتدي المركز الدولى


فوائد تناول العنب Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
فوائد تناول العنب 1110
فوائد تناول العنب 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا فوائد تناول العنب 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 فوائد تناول العنب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعبانت
المدير
المدير
شعبانت

ذكر عدد المساهمات : 3595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

فوائد تناول العنب Empty
مُساهمةموضوع: فوائد تناول العنب   فوائد تناول العنب Icon_minitime1الأربعاء 24 أبريل - 20:41


فوائد تناول العنب
فوائد تناول العنب
فوائد تناول العنب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يكمن سحر العنب في احتوائه على تركيبة قوية من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، بداية من الوقاية من الأمراض إلى ذاكرة أفضل وحياة أطول

العنب فاكهة حلوة ولذيذة ولا تزيد من نسبة السكر في الدم عند تناولها، سواء كان كاملا أو مجففا (زبيب)، العنب له فوائد صحية كبيرة للقلب، ينظم نسبة السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري، يحتوي على فيتامين C. يوجد العنب بعدة أصناف وألوان، فنجد العنب الأحمر والأخضر والبنفسجي، يتم استخدامه في صناعة النبيذ والمربى والدبس والعصائر المختلفة، وعند تجفيفه نحصل على الزبيب، عموما هو مصدر مثالي للعديد من المغذيات ومضادات الأكسدة، ويساعد على خفض الكوليسترول فى الدم، ويحمي من أشعة الشمس، وهو أيضا مفيد في حالات عسر الهضم.

1- الوقاية من الأمراض

مضادات الأكسدة هي مركبات مفيدة للغاية تساعد في إصلاح الأضرار الخلوية التي تسببها الجذور الحرة الضارة، ما لم يتم تحييدها بواسطة مضادات الأكسدة، فإن الجذور الحرة تخلق إجهادا مؤكسدا مرتبطا بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري، يحتوي العنب على العديد من أنواع مضادات الأكسدة، خاصة في الجلد.

2- أفضل صحة للعين

قد تساعد المركبات المفيدة في العنب أيضا على حماية عينيك من الأمراض التنكسية الشائعة. العنب الأحمر يعمل على الحد من خطر الإصابة بالجلوكوما، وإعتام عدسة العين، ومرض العين السكري، ويحمي خلايا الشبكية البشرية من التلف بسبب الأشعة فوق البنفسجية، التقليل من هذا الضرر يمكن أن يحول دون تطور الضمور البقعي فى العين.

3- الحماية من الشيخوخة المبكرة

تم العثور على بعض المركبات النباتية الموجودة في العنب، التى تؤثر على الشيخوخة، يقوم العنب بتنشيط الجين المسمى SIRT1 والذي يرتبط بتأخير الشيخوخة.

إن فيتامين C في العنب يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك، حيث إنه يلعب دورا مهما في إنتاج الكولاجين، وهو المادة التي تحافظ على ملمس البشرة، ومرونتها، وتجعلها خالية من التجاعيد.

4- تقليل الالتهاب

الالتهاب المزمن والتهاب المفاصل، التورم هو استجابة مناعية مهمة في بعض الحالات، ولكن عندما يصبح مزمنا، فقد يتسبب في تلف خلاياك، قد يفتح ذلك الباب للسرطان وأمراض القلب وغيرها من اضطرابات المناعة الذاتية.

أنتجت إحدى الدراسات التى أجريت على 24 رجلا يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أن العنب يلعب دورا مهما فى رفع مستوى المركبات المضادة للالتهابات في مجرى الدم.

5- حدة الذاكرة

نظرت العديد من الدراسات المثيرة للاهتمام في تأثير العنب على التعلم والذاكرة، وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعا على 111 من البالغين الأصحاء أن تناول 250 ملجم من العنب يوميا، يعمل على تحسين أداء الطلاب بشكل ملحوظ بناء على درجات الاختبار المعرفي، واختبار قياس الذاكرة، والقدرة اللغوية، وزيادة سرعة الذاكرة، ودرء مرض ألزهايمر.

6- تحسين صحة العظام

يوفر العنب العديد من المعادن المهمة لصحة العظام، حيث يلعب فيتامين K دورا قويا في الحفاظ على الكالسيوم داخل عظامك، يحتوي العنب أيضا على بعض الكالسيوم، بالإضافة إلى الفوسفور والماغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز، ويمكن أن يؤدي إلى تحسين كثافة العظام.

7- تعزيز الجهاز المناعي

يعمل نظام المناعة لديك بشكل أساسي على محاربة الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية، لذا فتناول حبات يوميا من العنب يعمل على الحد من الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا الموسمية.
هناك العديد من المركبات في العنب التي يمكن أن تحمي من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، بما في ذلك فيتامين C الرائع و"ريسفيراترول"، في الواقع، تم العثور على مركبات أخرى في العنب في دراسات مختبرية لوقف الالتهابات وفيروس الهربس وجدري الماء.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗










عدل سابقا من قبل شعبانت في الأربعاء 24 أبريل - 20:42 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعبانت
المدير
المدير
شعبانت

ذكر عدد المساهمات : 3595
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

فوائد تناول العنب Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد تناول العنب   فوائد تناول العنب Icon_minitime1الأربعاء 24 أبريل - 20:42




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد تناول العنب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: