منتدي المركز الدولى


فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  1110
فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشمشات
عضو فضى
عضو فضى
مشمشات

عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 04/01/2014

فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  Empty
مُساهمةموضوع: فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك    فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  Icon_minitime1الأحد 28 أبريل - 19:23


فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك
فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك
فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

التوت الأزرق يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة و المغذيات النباتية التي لها فوائد صحية قوية. و تشمل هذه الفوائد القدرة على تقليل تعرض الحمض النووي الأميني للضرر، و منع الشيخوخة و مراقبة مستويات الكوليسترول في الدم، و علاج السرطان. كما أنه يساعد في تقوية العظام و تقليل ظهور حب الشباب و يساعد على خفض ضغط الدم و التحكم في مرض السكري و تحسين صحة القلب. كما أنه يحسن صحة المخ و يساعد على فقدان الوزن و تقليل الإلتهابات.

التوت الأزرق هو أحد أنواع التوت و الذي يتميز بلونه الأزرق و هو حلو المذاق. و تنمو شجيرات التوت الأزرق في مجموعات خاصة في أمريكا الشمالية. و يرتبط التوت الأزرق إرتباط وثيق بالتوت البري و التوت الأحمر و الكشمش.
حقائق غذائية عن التوت الأزرق

التوت الأزرق مليء بالمغذيات و منخفض السعرات الحرارية، و يحتوي على كمية كبيرة من الألياف. و وفقاً لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية فإن التوت  الأزرق يعتبر مصدر كبير لفيتامين سي و فيتامين ” كيه ” و فيتامين ب6 و حمض الفوليك و البوتاسيوم و النحاس و المنجنيز. كما أنه منخفض في الكربوهيدرات و الصوديوم و غني بالماء. و يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، و هو المسؤول عن اللون الأزرق المميز للتوت و الفوائد الصحية الرائعة له. و فيما يلي نوضح بعض الفوائد الصحية للتوت الأزرق.
فوائد التوت الأزرق

1- تقوية العظام

التوت الأزرق غني بالكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و الفوسفور و المنجنيز و الزنك، و هذا يساعد على تقوية العظام و تحسين صحتها. كما أنه يزيد من كثافة العظام و المرونة و يساهم في الحفاظ على تكوين العظام.

2- العناية بالبشرة

الأنثوسيانين في التوت الأزرق هو المسؤول عن منع تلف الحمض النووي الأميني عن طريق التأكسد. كما أنه يحتوي أيضاً على فيتامين سي و الذي يساعد في بناء الكولاجين. لذلك فإن التوت الأزرق يساعد في منع التجاعي و بقع العمر و حب الشباب. كما أنه بالإضافة إلى ذلك يكنع تلف الجلد الناتج عن الغبار و التلوث و الدخان و الأشعة فوق البنفسجية.

3- يقلل من كمية الكوليسترول السيء

تشير الأبحاث إلى أن محتوى التوت الأزرق العالي من الألياف و مضادات الأكسدة يساعدان على إذابة و تحلل الكوليسترول السيء ( الكوليسترول منخفض الكثافة). و هذا يجعل منه غذاء مثالي للعديد من أمراض القلب، كما أنه يساعد على تقوية عضلة القلب أيضاً. و يحتوي التوت الأزرق على البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنيسيوم و هي مواد تساعد على خفض ضغط الدم.

   اقرا عن فوائد خل التوت العضوي لصحتك وجسمك

و تظهر دراسة أجراها الدكنور أرتورو فيجويرا طبيب في علم الحركة و الرياضة بجامعة تكساس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة أن الإستهلاك اليومي للتوت الأزرق يساعد على تحسين ضغط الدم و تصلب الشرايين لدى النساء بعد توقف الدورة الشهرية.

4- علاج مرض السكري

عصير التوت الأزرق و مستخلص التوت الأزرق يحسن من حساسية الانسولين. التوت غذاء غني بالألياف و يعتبر جزء أساسي من النظام الغذائي لمرضى السكري و يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. و يقول بحث قام به الدكتور جون مانيون أستاذ في كلية الطب بجامعة هارفارد أن إستهلاك التوت الأزرق يرتبط بإنخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

5- يحمي القلب

يساعد التوت الأزرق على منع تصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية. و يرجع ذلك إلى وجود الألياف و الأنثوسيانين و البوتاسيوم و حمض الفوليك و فيتامين ب6 و فيتامين سي. الألياف و الأنثوسيانين يقللان من الكوليسترول، و يساعدان على خفض نسبة الدهون في الدم مما يمنع إنسداد الشرايين. و يمنع فيتامين ب6 و حمض الفوليك تلف الأوعية الدموية عن طريق منع تكون الهوموسيستايين، كما أن البوتاسيوم ينظم عمل عضلة القلب.

6- يساعد في الوقاية من السرطان

التوت الأزرق يمكن أن يكون ذو قيمة عالية لمرضى السرطان، و هذا وفقاً لدراسة نشرت في مجلة أبحاث السرطان. و يحتوي التوت الأزرق على مركبات مثل البتيروستيلبيني و حمض الإلاجيك و هي مواد رائعة تستخدم لعلاج سرطان القولون و الكبد. كما أنهما يعملان مع الأنثوسيانين و مضادات الأكسدة الاخرى مثل فيتامين سي و النحاس للمساعدة في الوقاية من السرطان و علاجه.

7- يحسن من وظائف المخ

تساعد المغذيات النباتية و الفيتامينات و المعادن الموجودة في التوت الأزرق على الشفاء من الإضطرابات العصبية عن طريق منع إنحلال و موت الخلايا العصبية. و هذه المغذيات تحمي خلايا المخ و تساعد على إستعادة الجهاز العصبي المركزي لصحته. كما أن التوت أو عصير التوت يقلل من خطر المعاناة من بعض الإضطرابات مثل مرض الزهايمر و هذا وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية و الغذائية. كما أنه يساعد خلايا المخ على بقاء الذاكرة قوية عن طريق شفاء الأنسجة العصبية التالفة.

8- يساعد على فقدان الوزن

محتوى الألياف العالية الموجودة في التوت الأزرق تعزز الهضم و تساعد على فقدان الوزن. هي أيضاً تعزز الشبع و تساعد على الشعور بالإمتلاء و يقلل من الدهون في البطن. حيث يحتوي كوب واحد من التوت الأزرق على 15 جرام من الكربوهيدرات فقط و 84 سعرة حرارية. لذلك فإن التوت الأزرق المجمد أو المجفف يعتبر وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية.

9- غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة بالإضافة إلى المغذيات النباتية الاخرى و الفلافونويد الموجود في التوت الأزرق هم المسؤولين عن تخليص الجسم من الجزيئات الحرة النشطة. و مجموعة الفلافونويد و خاصة الأنثوسيانين تمنع الجسم من جميع الأضرار التي قد تسببها الجزيئات الحرة.

و هناك العديد من الدراسات التي نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية و الغذائية و التي تؤكد أن كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مفيدة للجسم بعدة طرق. و هذا يشمل تلف الحمض النووي الأميني و الشيخوخة المبكرة و أنواع مختلفة من السرطان.

   شاهد أيضا فوائد التوت الأسود السحرية للجسم والصحة

10- يهدئ الإلتهابات

مضادات الأكسدة في التوت الأزرق لها خصائص مضادة للإلتهابات. و هي تقلل من الإلتهابات في الجسم و تساعد في الوقاية من الأمراض الإلتهابية المزمنة مثل إلتهاب المفاصل و تصلب الشرايين و مرض الزهايمر.

11- يعمل كمضاد للإكتئاب

التوت الأزرق غني بالفلافونويد مما يساعد على تحسين المزاج و يجعل منه مضاد رائع للإكتئاب.

12- يعزز الهضم

تمنع الألياف الموجودة في التوت الأزرق و التوت العليق الإصابة بالإمساك. كما تحسن الفيتامينات و الصوديوم و النحاس و الفركتوز و الأحماض الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصارة المعدية الهاضمة. و هذا يساعد على تحرك الغذاء بسهولة خلال الجهاز الهضمي.

13- يعالج إلتهاب المسالك البولية

يمكن للتوت الأزرق أن يقتل مستعمرات بكتيريا إي كولاي المسؤولة عن عدوى المسالك البولية. التوت الأزرق يحتوي على مركب يتكون من جزيئات كبيرة تشبه البوليمر، و هي تمنع نمو نثل هذا النوع من البكتيريا. كما أن التوت الأزرق يعمل كمضاد حيوي . هذا المركب موجود في التوت الأزرق و التوت الأحمر فقط.

14- العناية بالعين

يمكن للتوت الأزرق أن يساعد على منع جميع مشاكل العين التي تتعلق بالعمر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. و تشمل هذه المشاكل التنكس البقعي و إعتام عدسة العين و قصر النظر و الحفاف و كذلك عدوى شبكية العين. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى كاروتينويدات ( مثل اللوتين و الزياكسانثين)، و الفلافونويد  مثل الروتين و الكيرسيتين، و مركبات مضادة للأكسدة اخرى و هي جميعاً مفيدة للعين.

15- يقوي جهاز المناعة

يمكن للتوت البري وكذلك شاي التوت أن يساعد في تقوية الجهاز المناعي في الجسم و منع الإلتهابات. و بمجرد أن يصبح جهازك المناعي قوياُ فهذا سيساعدك على مقاومة الأمراض و نزلات البرد و الحمى و الجديري و غير ذلك من الأمراض المعدية الاخرى التي تنتشر عن طريق البكتيريا و الفيروسات.

16- يقلل من تلف العضلات

يساعد التوت الأزرق على تقليل وجع العضلات و التعب الذي يحدث بعد ممارسة التمارين الرياضية أو الأنشطة. كما أنه يساعد على تجديد العضلات و هذا ما تؤكده دراسة نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية.

17- يساعد في العناية بالشعر

يساعد التوت الأزرق على العناية بالشعر و تعزيز نمو الشعر. قم بخلط التوت الأزرق و زيت الزيتون ثم يضاف المزيج إلى الشعر و الجذور و يشطف بالماء الدافيء لتعزيز نمو الشعر.

18- يقلل من أعراض القولون العصبي

تحتوي قشور التوت الأزرق على البروبيوتك و التي لها خصائص مضادة للإلتهابات مما يساعد في علاج متلازمة الأمعاء الإلتهابية و مرض كرون الذي يصيب الأمعاء. يمكن للتوت الأزرق أن يقلل بعض الأعراض مثل النزيف و الألم الناتج عن إلتهاب القولون التقرحي.

   ماهي فوائد التوت الاحمر ؟

19- يساعد على إزالة السموم من الجسم

الأنثوسيانين الموجود في التوت الأزرق يساعد على إزالة السموم و المعادن الثقيلة من الجسم بما في ذلك الرصاص و الزئبق و الكادميوم و الزرنيخ.

20- التوت الأزرق يطيل العمر

يساعد البوليفينول و الريزافيراترول الموجودان في التوت الأزرق على زيادة العمر و تقليل الآثار الضارة المرتبطة بالشيخوخة. كما أنه ينشط الجينات التي تكافح الشيخوخة و تقلل من وظائف المخ.
كيف تتناول التوت الأزرق ؟

يمكن إضافة التوت الأزرق إلى أي طعام لإضافة نكهة و مذاق جيد. يمكن إستخدامه كطبقة إضافية أو إذافته إلى أطباق مختلفة مثل الأطعمة المخبوزة أو الشوفان أو الزبادي أو البانكيك أو العصائر أو السلطات.

ملحوظة هامة: تجنب تناول التوت الأزرق قبل الجراحة أو بعدها حيث يمكن أن يتداخل التوت الأزرق مع السطيرة على نسبة السكر في الدم. كما يجب أن تعلم انه كلما إزداد اللون الأزرق قوة في التوت كلما كانت كمية مضادات الأكسدة و المغذيات به كبيرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك


عدل سابقا من قبل مشمشات في الأحد 28 أبريل - 19:24 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشمشات
عضو فضى
عضو فضى
مشمشات

عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 04/01/2014

فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك    فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك  Icon_minitime1الأحد 28 أبريل - 19:23





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد التوت الأزرق للصحة 20 فائدة رائعة لصحتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: