منتدي المركز الدولى


فوائد الماء على الريق في رمضان Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
فوائد الماء على الريق في رمضان 1110
فوائد الماء على الريق في رمضان 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا فوائد الماء على الريق في رمضان 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 فوائد الماء على الريق في رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية
الشيماء

الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 4105
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

فوائد الماء على الريق في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: فوائد الماء على الريق في رمضان   فوائد الماء على الريق في رمضان Icon_minitime1الإثنين 6 مايو - 9:22


فوائد الماء على الريق في رمضان
فوائد الماء على الريق في رمضان
فوائد الماء على الريق في رمضان

ماهي أهمية و فوائد الماء على الريق في رمضان ؟ يحتاج الصائم الي شرب كمية وفيرة من الماء لتعويض جسمه عن السوائل التي فقدها خلال ساعات الصيام الطويلة خاصة في الصيف ، كما ان الشعور بالعطش يعد منم أهم المصاعب التي يواجهها الصائم لذلك ينصح بالافطار علي كوب من الماء لاستعادة الطاقة التي يحتاجها الجسم والتغلب علي الجفاف ، كما انه له فوائد متعددة . ولكن ينصح بتناول الماء المعتدل وتجنب تناول الماء المثلج علي الافطاركونه لايروي العطش كما انه يسبب انقباضات في الاوعية الدموية .

فوائد الماء على الريق / أهم فوائد الافطار علي الماء في رمضان لصحتك

ان تناول كوب من الماء علي الافطار يعمل علي تنظيم حركة الامعاء وبالتالي منع الاصابة بالامساك والتي تعد اشهر المشاكل التي يتعرض لها الصائم خلال شهر رمضان بسبب عادات الغذاء السيئة وفقدان الجسم الكثيرمن الماء .

تناول الماء علي الافطار يعمل علي ترطيب الجسم طوال اليوم وتعويض الجسم مافقدة من السوائل أثناء الصيام ، كما ان هذ1 الترطيب مفيد لنضارة وحيوية بشرتك .
تناول كوب من الماء علي الافطار يمنع رائحة الفم الكريهة ويققل من مشاكل الاسنان.
يمنع الصداع خلال نهار رمضان ، حيث تعتبرأحد الأسباب الرئيسية للصداع خلال نهار رمضان هو قلة كمية المياه.

من فوائد الماء عى الفطار ان شرب المياة علي الافطار تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لتحمل مشقة الصيام .
يمكنك تحقيق هدفك لانقاص الوزن خلال شهر رمضان عن طريق تناول كوب من الماء علي الافطار فمع زيادة الماء في عملية الأيض ، يميل جسمك أيضًا إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع ، وتعتبر هذه هي واحدة من أفضل الاستراتيجيات لخفض الوزن .
ينصح مرضي الكلي بالافطار علي الماء وذلك لانه يمنع تكوين الحصوات في الكلي .
يمنع عسر الهضم والاحساس بحرقان في المعدة” الحموضة ” فعند شرب الماء علي معدة فارغة علي الافطار يتم دفع الحمضيات الي اسفل مما يقلل من الاصابة بالحموضة والارتجاع .

تعمل علي تنظيف الأمعاء :

احد اهو فوائد الماء ان شرب الماء على الافطار يساعد في تطهير الأمعاء ، حيث يخلق الرغبة في تحريك الأمعاء وبالتالي يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي ، إذا واجهت صعوبة أثناء الحركة أو إذا كنت تشعر بالإمساك ، اشرب الكثير من الماء لأنه يساعد في إزالة الفضلات من جسمك .

يساعد علي التخلص من سموم الجسم : شرب الماء علي الافطار يساعد في التخلص من جميع السموم من الجسم ، كما يعمل التخلص من السموم على تحسين جودة الجلد ويجلب توهجًا على الوجه.

يمنع الصداع : تعتبرأحد الأسباب الرئيسية للصداع خلال نهار رمضان هو قلة كمية المياه حيث يؤدي الجفاف إلى الصداع ، إن شرب الماء لا يمنع الصداع فحسب بل يمنع رائحة الفم الكريهة ومشاكل أخرى في الأسنان .

يزيد الطاقة : إن شرب الماء على الافطار في رمضان يحفز خلايا الدم الحمراء على النمو بمعدل أسرع ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الطاقة في الجسم والتي يحتاجها الصائم لكي تساعدة علي انجاز عملة .

يعمل علي تسريع عملية الأيض : يجب على الشخص الذي يتناول نظامًا غذائيًا شرب الكثير من الماء لزيادة معدل الأيض ، حيث يزيد معدل الأيض حوالي 25 في المائة عن طريق شرب الماء على الافطار في رمضان ، كما أن تسريع عملية الهضم يؤدي أيضا إلى فقدان وزن صحي.

يساعد في تقليل الوزن لا تحتوي المياه على سعرات حرارية ولذا فإن شرب الكثير من الماء عند اتباع نظام غذائي ضروري لأنه يساعد في فقدان الوزن ، كما أنه يزيل جميع السموم ويقلل من الحموضة ، فمع زيادة الماء في عملية الأيض ، يميل جسمك أيضًا إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع ، وتعتبر هذه هي واحدة من أفضل الاستراتيجيات لخفض الوزن .

تخسيس الوزن في رمضان بسهولة

كيفية استهلاك المياة لانقاص الوزن خلال شهر رمضان يكفي لتران أو ثمانية أكواب من السوائل يومياً ، ويمكن تقسيمها على النحو التالي ، ولكن ضع في اعتبارك أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي الأسود لا يتم احتسابها وسيكون من الأفضل تجنب هذه المشروبات المدرة للبول كلها ولكن بدلا من ذلك ، يمكنك تناول شاي الأعشاب فهو بديلا رائعا للمياه وقد يساعد في عملية الهضم.

يمكنك تناول كأسين من الماء عند الإفطار .
أربعة أكواب من الماء بين الإفطار والسحور لا تزيد عن كوب واحد في الساعة.
كوبين من الماء في السحور .

يحسن من مظهر بشرتك : يسبب الجفاف عددًا من المشكلات ، منها مشكلة الجلد ، فالجفاف يسبب التجاعيد المبكرة ويجعل البشرة مسامية ، ان شرب الماء على الافطار ينظم تدفق الدم ويحسن نوعية الجلد ، كما أنه يساعد في إطلاق السموم من الجسم ويجعل البشرة مشعة .

يعزز شعر صحي : شرب الكثير من الماء يعزز أيضًا شعرًا صحيًا ولامعًا ، حيث يشكل الماء ما يصل إلى 1/4 من الشعر ، وبالتالي كمية المياه غير الكافية يمكن أن تجعل الشعر هش وضعيف ، ان تناول الماء بانتظام يحسن ويعزز جودة الشعر .

يمنع حصى الكلى : شرب الماء على الافطار في رمضان يمنع تشكيل حصوات الكلى ،حيث انقلة شرب المياه تعد عنصرا اساسيا في تكوين حصوات الكلي ، كما يمنع التهابات المثانة ، الماء يخفف الأحماض ويمنع تكوين الحصوات في الكلى ، كما ان الماء يساعد في التخلص من السموم التي في جسدك مما يحميك من الاصابة بانواع مختلفة من التهابات المثانة التي تسببها تلك السموم .

يقوي جهاز المناعة شرب الماء علي معدة فارغة علي الافطار في رمضان يطرد جميع السموم ويمنع العدوى من الانتشار عبر الجسم ، وهذا يقوي في نهاية المطاف الجهاز المناعي ويبقي الجسم بعيدا عن أنواع مختلفة من الالتهابات.







فوائد الماء على الريق في رمضان
فوائد الماء على الريق في رمضان
فوائد الماء على الريق في رمضان



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الماء على الريق في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: منتدى صحة Health (التغذية - الرجيم _ علاج النحافة_والرشاقة)-
انتقل الى: