منتدي المركز الدولى


علاج البروستاتا بالأعشاب . Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
علاج البروستاتا بالأعشاب . 1110
علاج البروستاتا بالأعشاب . 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا علاج البروستاتا بالأعشاب . 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 علاج البروستاتا بالأعشاب .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
عضو متألق
عضو متألق
الزعيم

عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

علاج البروستاتا بالأعشاب . Empty
مُساهمةموضوع: علاج البروستاتا بالأعشاب .   علاج البروستاتا بالأعشاب . Icon_minitime1الخميس 26 سبتمبر - 23:20


علاج البروستاتا بالأعشاب .
علاج البروستاتا بالأعشاب ..
علاج البروستاتا بالأعشاب .

تضخم البروستاتا هي الظاهرة التي تجعل من الصعب على الرجال في عمر 50 وما فوق التبول، تسبب الألم وحتى أنها تؤدي لمشاكل الانتصاب. علاج البروستاتا بالأعشاب، قد يمنع هذه الأعراض غير اللطيفة لتضخم البروستاتا.
تضخم البروستاتا هي ظاهرة تظهر عادة لدى الرجال في عمر 50 وما فوق، تسبب ألما شديدا، مشاكل صحية مختلفة وتدني جودة الحياة الطبيعية التي اعتاد عليها الشخص. الان، بالإضافة إلى العديد من الأدوية التقليدية فقد انضمت الى الاسواق الدوائية، العديد من العلاجات الطبيعية لعلاج تضخم البروستاتا، المصنوعة من مزيج من الأعشاب الطبية للتخفيف من الأعراض المزعجة. فهل يمكن علاج البروستاتابالأعشاب!
ما هو تضخم البروستاتا؟
تضخم البروستاتا، أو باسمه الطبي الأقل شيوعا " التضخم الحميد لغدة البروستاتا)BPH(" هي ظاهرة، كما ذكرنا، تظهر لدى الرجال في جيل الخمسين وما فوق، حيث أن السبب الرئيسي لظهورها هو التغيرات الهرمونية التي تحدث لدى الرجال فوق سن الـ 40، حيث ان هذه التغييرات هي جزء طبيعي من التطور لدى الرجال.
في هذه المرحلة المتقدمة من حياة الرجل، فان هرمون الذكورة -التيستوستيرون- يغير شكله ونشاطه ويؤدي لتضخم غدة البروستاتا. هذا التضخم يضغط بشكل جزئي على عنق المثانة ويعيق عملية إفراغ البول من المثانة، التدفق يضعف، لا يسمح بإفراغ المثانة بشكل كامل، ولذلك يجب القيام في الليل عدة مرات للتبول.
نتيجة للتبول غير السليم يزداد خطر ظهور الالتهاب في المسالك البولية وتضرر الكلى. بالإضافة إلى ذلك، فتضخم البروستاتا كثيرا ما يؤدي لمشاكل في الانتصاب بسبب الضغط والانخفاض بحوالي 45٪ في النشاط الجنسي لدى الرجل المصاب.
سبب اخر للاضطرابات البولية المختلفة هو زيادة توتر العضلات )الذي يسمى "تونوس" العضلات(، في عنق المثانة وفي غدة البروستاتا. التوتر الكبير في عنق المثانة والبروستاتا يزيد أيضا من اعاقة عملية إفراغ المثانة بشكل طبيعي.
أيضا فإن تراكم وترسب الكولسترول في غدة البروستاتا يساهم في تضخم البروستاتا، الضغط على المثانة ومنع إفراغ المثانة. في الحالات الشديدة من تضخم البروستاتا تكون هناك حاجه للتدخل الطبي الجراحي، لأن تضخم البروستاتا قد يكون حميدا وقد يكون أيضا خبيثا.

علاج البروستاتا بالأعشاب

يتميز العلاج بالاعشاب بحقيقة أنه لا يحتوي على مواد كيميائية و / أو أصباغ الطعام مثل الأدوية التقليدية العادية، وإنما يتشكل فقط من مكونات طبيعية عادية مثل الأعشاب الطبية المختلفة والأزهار المختلفة. ولكل مكون تأثير مختلف يخفف من ظاهرة تضخم البروستاتا:
الزنك. يساهم في تقلص البروستاتا من خلال وقف عملية التغيير في هرمون التستوستيرون.
البلميط )المنشاري(Serenoa Repens, Saw Palmetto. من طرق علاج البروستاتا بالأعشاب، يعيق عمل الانزيم الذي يغير هرمون التستوستيرون، ويساعد بذلك في إيقاف عملية تضخم البروستاتا.
الليكوبين. الليكوبين هو عبارة عن مادة موجودة في الطماطم وهو مضاد الأكسدة )Anti-oxidant( الأقوى الموجود في الطبيعة، حيث انه اكتشف في الأبحاث الطبية التي اجريت في السنوات الأخيرة أن الـ "ليكوبين" يقلل من خطر الاصابة بأنواع مختلفة من السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا.

بالإضافة إلى ذلك، اتضح أن الاستهلاك المنتظم لليكوبين يؤدي لتراجع التضخم في غدة البروستاتا وحتى لتقلصها، وكذلك يمنع أكسدة الكوليسترول، مما يحول دون ترسبه في غدة البروستاتا وفي الأوعية الدموية في الجسم.
أزهار الصبار. ضمن أسس علاج البروستاتا بالأعشاب وهي فعالة لتنظيف المسالك البولية، لمنع الالتهابات ولمنع تكون حصى الكلى، والتي هي جزء من المضاعفات الناتجة عن تضخم البروستاتا وعن مشاكل التفريغ الكامل للمثانة.
بطباط Polygonum. نبات Polygonum هو نبات من الفصيلة العقدية، وهو فعال للوقاية من التهاب المسالك البولية، مضاد للالتهابات، يمنع الإمساك في المسالك البولية ويقلل من خطر الاصابة بالأورام السرطانية ...

علاج تضخم البروستاتا بالاعشاب الطبية الطبيعية :

بعض المرضى يلجأ الى العلاج عن طريق الاعشاب الطبية او مستخلصات الاعشاب الطبيعية لعلاج اعراض تضخم غدة البروستاتا الحميد.

التقارير الواردة عن العلاج بهذه الاعشاب متضاربة ولكن بعضها محل الدراسة حاليا بالأبحاث الطبية ومن هذه الاعشاب:علاج تضخم البروستاتا بالاعشاب الطبية ساو بالميتو

مستخلص البلميط المنشاري او الساو بالميتو Prostate Treatment with Saw Palmetto :مازالت التقارير الطبية عن علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب وبالأخص هذا العلاج مختلفة ومتناقضة ولكن تشير بعض الدراسات الى أن هذا العشب يؤثر على الهرمونات الذكورية مما يقلص من حجم البروستاتا نظرا لتوقف تحويل هرمون التستوستيرون الى الهرمون المسئول عن تضخم غدة البروستاتا.

أحد الاعراض الجانبية الهامة للبلميط المنشاري او الساو بالميتو هو زيادة سيولة الدم وزيادة فرص النزف ولذا يجب تنبيه المريض الى ذلك وبالأخص اذا كان على وشك اجراء جراحة.
الليكوبين Lycopene : هي مادة مضادة للأكسدة (Anti-oxidant) من عائلة الكاروتين موجودة في الطماطم والبطيخ تفيد بعض الابحاث الطبية الاولية ان استخدامها بانتظام يؤدي لانخفاض حجم غدة البروستاتا وتحسين الاعراض بالإضافة الى تراجع فرص حدوث سرطان بالبروستاتا.
ازهار الصبار : تساعد على منع التهابات المسالك البولية وكذلك منع تكون حصوات الكلي.
نبات البطباط Polygonum Cuspidatum : يقلل من فرص الالتهابات البولية او حدوث سرطان البروستاتا.
مستخلص البيتا- سيتوستيرول Beta-Sitosterol extract : على الرغم من عدم توافر الادلة العلمية ولكن يعتقد البعض انه يقلل من تضخم انسجة البروستاتا.
مستخلص نبات القراص ويسمى ايضا شعر العجوز او الحريقة او القريص Urtica / Nettle Extract.
مستخلص البيجيوم Pygeum : يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي قد تقلص من حجم البروستاتا.
مستخلص حبوب اللقاح الجاودار Rye grass extract: قد يكون له تأثير على تقليل اعراض تضخم البروستاتا ولكن بالتأكيد ليس له تأثير على التضخم نفسه.
مستخلص الزنجبيل او الجنزبيل: ليس له دور في علاج تضخم البروستاتا الحميد ولكن بعض الابحاث تشير الى فائدته في علاج سرطان البروستاتا الخبيث.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو متألق
عضو متألق
الزعيم

عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

علاج البروستاتا بالأعشاب . Empty
مُساهمةموضوع: رد: علاج البروستاتا بالأعشاب .   علاج البروستاتا بالأعشاب . Icon_minitime1الخميس 26 سبتمبر - 23:27



علاج البروستاتا بالأعشاب مجرب وسريع
بالفيديو تعرف على علاج البروستاتا بالأعشاب بدون ادويه او جراحه في يوم واحد حيث يعاني الكثير من الرجال من حدوث مشاكل في البروستاتا، وبالأخص في حالة التقدم بالسن، حيث تؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية، بالإضافة لتأثيرها الكبير على القدرة الجنسية عند الرجل، ومشاكل البروستاتا من الأمراض التي تؤثر أيضًا على المثانة بشكل كبير، ويمكن معالجة مشاكل البروستاتا باستخدام الأعشاب، ومن خلال هذا المقال على موسوعة سوف نتعرف على أفضل الأعشاب الطبيعية التي تعالج مشكلة تضخم والتهابات البروستاتا.
علاج البروستاتا بالأعشاب:

هناك الكثير من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير على معالجة مشكلة تضخم البروستاتا والتي تؤثر بشكل كبير على المثانة عند الرجل وأيضًا لها دور كبير في زيادة عدد مرات التبول خلال اليوم، وتؤثر على حياة الشخص اليومية، ومن أهم الأعشاب التي تساعد بشكل كبير على معالجة مشكلة تضخم البروستاتا هي:

البلميط المنشاري:

يعتبر البلميط المنشاري هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في علاج مشكلة تضخم البروستاتا وذلك لأنه يساعد على إدرار البول، كما أن البلميط المنشاري له دور كبير أيضًا في التخلص من كميات المياه الزائدة التي توجد في الجسم.

عرق سوس:

يعتبر عرق سوس هو واحد من أهم المكونات الطبيعيىة التي لها دور كبير في التخلص من مشكلة تضخم البروستاتا، حيث إن عرق السوس له دور كبير في منع تحول الهرمونات وهو فعال جدًا للوقاية من الإصابة بنضخم البروستاتا.

الليكوبين:

يمكن الحصول على الليكوبين من خلال تناول ثمار الطماطم باستمرار، حيث إنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في الوقاية من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا، ويساهم أيضًا في التخلص من تضخم البروستاتا عن طريق تقليص حجمها.

زهور الصبار:

يعتبر الصبار هو واحد من أهم المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في التخلص من مشكلة تضخم البروستاتا، حيث إن أزهار الصبار تساعد أيضًا على تنظيف المسالك البولية، وهذا ما يمنع من الإصابة بتضخم البروستاتا، كما أنها لها دور كبير في منع تكون الحصى في الكلى والذي ينتج عنه تضخم البروستاتا.

القرع:

يعتبر القرع هو واحد من أهم المكونات الطبيعية التي لها دور كبير للتخلص من مشكلة تضخم البروستاتا، وذلك من خلال استعمال بذوره، حيث تحتوي تلك البذور على المواد المدرة للبول، كما أنها تحتوي على مادة الزنك، بالإضافة لاحتوائها أيضًا على أوميغا 3 والتي لها دور كبير في مساعدة البروستاتا على القيام بوظائفها، والوقاية من حدوث تضخم لها.

الحلبة:

تعتبر الحلبة واحدة من أهم الأعشاب الطبيعية والتي لها الكثير من الفوائد المختلفة، بالإضافة إلى أنها لها دور كبير جدا في معالجة مشكلة تضخم البروستاتا، وذلك من خلال تناولها مخلوطة مع العسل الأبيض.

نبات القراص:

يعتبر نبات القراص هو واحد من ضمن النباتات التي لها فائدة عظيمة لعلاج مشكلة تضخم البروستاتا، وذلك لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية التي تساعد على تقلص أنسجة البروستاتا، كما أنه من النباتات المدرة للبول، وهو له دور كبير جدا للتخلص من السموم أثناء التبول.

نبات البطباط:

يعتبر نبات البطباط هو واحد من ضمن النباتات التي لها دور كبير في التخلص من مشكلة تضخم البروستاتا، بالإضافة لفائدته العظيمة في علاج مشكلة التهاب مجرى البول، بالإضافة إلى أن نبات البطباط له دور كبير في علاج الالتهابات التي تصيب المسالك البولية، وهو يساعد أيضًا على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا.
ثانيًا/ علاج التهاب البروستاتا بالأعشاب:

أيضًا هناك الكثير من أنواع الأعشاب التي يمكنها أن تساعد بشكل كبير على التخلص من مشكلة الإصابة بحدوث التهابات في منطقة البروستاتا، وهذه الأعشاب طبيعية وليس لها أي أضرار على الصحة، ولكنها فعالة جدا في علاج التهاب البروستاتا، ومن أهم تلك الأعشاب هي:

حشيشة الفرس:

تعتبر حشيشة الفرس هي واحدة من الأعشاب التي يمكنها أن تعالج مشكلة الإصابة بالتهابات البروستاتا، وذلك يكون عن طريق غلي حشيشة الفرس مع الماء ويضاف إليها عسل النحل ويتم تناولها بشكل يومي.

بذور الكتان:

تعتبر بذور الكتان هي واحدة من ضمن الأعشاب التي لها دور كبير في علاج مشكلة الإصابة بالتهابات البروستاتا، وذلك لأن بذور الكتان تحتوي على العديد من المواد التي تساعد على محاربة الالتهابات، وأيضًا لها دور كبير في تقليل احتقام البروستاتا.

زيت السمسم:

يعتبر زيت السمسم هو واحد أيضًا من ضمن المكونات الطبيعية التي لها دور كبير جدًا في علاج التهابات البروستاتا، وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهابات، ويمكن القضاء على تلك المشكلة من خلال تناول ملعقة واحدة فقط من زيت السمسم بشكل يومي لمدة لا تقل عن شهر، وسوف نلاحظ التحسن الكبير.

القراص الشائك:

يعتبر القراص الشائك هو واحد من ضمن النباتات الشهيرة، والمعروف عنه دوره الهام في علاج التهاباتات البروستاتا، كما أنه يساعد على التخلص من مشكلةة تقطع البول، وعدم الإدرار فهو بمثابة مدر للبول.

البصل:

يعتبر البصل هو واحد من ضمن المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في علاج مشكلى التهابات البروستاتا، وذلك يكون من خلال تناول عصير البصل فقط، حيث يمكن تناول ثلاثة من ملاعق عصير البصل بشكل يومي وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والتي تساعد على علاج التهابات البروستاتا.
فيديو افضل علاج للبروستاتا مجرب بالاعشاب :







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج البروستاتا بالأعشاب .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: