منتدي المركز الدولى


أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم 1110
أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة الامل
عضو جديد
عضو جديد
بسمة الامل

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 07/02/2013

أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم Empty
مُساهمةموضوع: أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم   أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم Icon_minitime1الأحد 3 نوفمبر - 20:37


أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم

هناك الكثير من الأمور المدهشة في الزواج مثل أنك إخترت شريك حياتك الصحيح، الصديق الدائم، ولكن لا يمكن إنكار بأن هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة عند المتزوجين والتي تشكل الكثير من التحديات كما أن بعض العقبات يمكن تكون خارج السيطرة مثل ( الأزمات الصحية، فقدان الوظائف، مشاكل الأسرة والكثير من المشاكل التي لا حصر لها ) . ولكن العديد من الأشخاص يمكنهم تجنبها تماماً إذا كنت تعرف ما تبحث عنه ومعرفة ما يقوله خبراء العلاقات الإجتماعية عن الأخطاء الأكثر شيوعاً بين الأزواج حتي تحقق مسيرة زواج سعيدة .
فالجميع يعرف أن الخلافات حول المال يمكن أن تسبب قدراً هائلاً من التوتر في الزواج ومع ذلك قد يكون المال أكثر أهمية مما نعتقد . تظهر دراسة حديثة من جامعة ولاية يوتا أن الأزاوج الذين يقوموا بالنزاع حول المال مرة واحدة في الإسبوع هم عرضة للطلاق بنسبة 30 % أكثر من الأشخاص الذين يتجادولون بسبب المال عدة مرات في الشهر. بالإضافة إلي ذلك تقول نفس الدراسة بأن الجدل حول المال واحد من أفضل التنبؤات بحدوث الطلاق وهو يرتبط بشكل أفضل مع معدلات الطلاق .
40 خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم

1.أخذ راحة من بعضهما البعض :

يجب أن تتجنب هذا الخطأ لأنه واحد من الأخطاء المشهورة للمتزوجين. يقول روندا ميلردا أخصائي العلاقات الإجتماعية يتمتع الأزواج عند أخذ راحة من بعضهم البعض لانهم يتوقفوا عن ملاحظة وتقدير كل ما يفعله شريك حياته والأهم من ذلك أنهم يتوقفوا عن الإعتراف بالإمتنان لجهود شريك حياتهم. لذلك، في المرة القادمة عندما يقوم شريك حياتك بشئ لطيف لك يجب أن تعترف بكل بساطة بكلمة ” شكراً لك ” يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في العلاقة العاطفية بينكم . وبمجرد أن تعود علاقاتكم إلي المسار الصحيح يمكنك النظر في الطرق التي تساعدكم في الوصول إلي غرفة النوم .

2. عدم توفير المال معاً :

ليس سراً أن المال غالباً ما يكون موضوع الخلاف الأشهر بين المتزوجين ولكن بعض الإحتكاك بسبب المال يمكن حله ببساطة من خلال توفير المزيد من المال معاً . يقول سكوت كارول بأن المال جزء لا يتجزأ من الزواج ومن المغري جداً أن يقفز إلي نمط حياة المتزوج عندما تحصل علي سيارة جميلة، إجازات جميلة، منزل جميل . يجب أن تتعرفوا معاً علي طرق التوفير التي تساعدكم في توفير المال معاً والإستفادة منه في حياتكم .

3. قضاء المزيد من الوقت للتخطيط في حفل الزفاف :

التخطيط لحفل الزفاف متعة ولكن بدلاً من قضاء المزيد من الوقت للتخطيط في حفل الزفاف تحتاج إلي التخطيط للزواج الفعلي وماذا سيحدث بعد الزواج فهو هدف أكثر أهمية. يقول أمي مورين المعالج النفسي والمحاضر في جمعة نورث إيسترين بأنه عندما لايتحدث الأزواج عن أهدافهم المستقبلية وكيف سيواجهوا المشاكل المادية التي يمكن أن تواجهم في الحياة مستقبلاً يمكن أن يؤثر علي حياتهم المستقبيلية معاً .

4. إظهار الخلافات أمام الأطفال :

من العادات السيئة للمتزوجين هي إظهار الخلافات في الرأي بينهم أمام الأطفال والكشف عنها .يقول جوستين لافيل خبير العلاقات الإجتماعية عندما تحدث مشكلة ما للأطفال سواء مع أفراد العائلة أو الأصدقاء من المهم أن تكون أراء الأب والأم موحدة لتفويض أمر الإنضباط والقرارات المتعلقة بالمبادئ التي يجب أن يتبعها الطفل وتأكد من ان الخلافات تناقش بشكل خاص قبل إتخاذ القرار الجماعي .

5. لا يستثمروا معاً :

يقول مدرب العلاقات الإجتماعية تيا كونيغهام أن الزواج إلتزام يأتي مع قضاء الأيام الجيدة والسيئة معاً . بمعني يجب أن يبقي الأزواج معاً ملتزين بكيفية تجاوز الظروف الصعبة والتحديات حتي يشعروا بأنهم مروا بعلاقة قوية معاً فهذه التحديات عندما يتجاوزها معاً تزيد من الترابط بين الزوجين .

6. الإعتماد علي بعضهما البعض أكثر من اللازم :

بغض النظر عن هيكل العلاقة العاطفية الخاصة بكم فإن شخص واحد من الطرفين لن يتمكن من تلبية جميع الإحتياجات . ولابد من الموازنة في الإعتماد علي كلا الطرفين في الأمور الحيايته وحتي الإستعانة ببعض أفراد الأصدقاء والعائلة التي تقوي علاقاتك .

7. إستخدام العلاقة الحميمية كمقياس :

تعد العلاقة الحميمية أحد المؤشرات ولكنها ليست الشئ الوحيد الذي يمكنك القياس عليه . يقول كينث جدينغ طبيب نفسي غالباً ما تبرز الضغوطات المختلفة في العلاقة العاطفية في ممارسة العلاقة الحميمية يمكن أن تكون من جانب واحد فقط والجانب الأخر لا . . في الواقع أن الزواج طويل الأمد يقوم علي العلاقة العاطفية القوية والحب الصادق وليس العلاقة الحميمية بإختصار أن العلاقة الحميمية ليست كل شئ في الزواج وبالتالي فهي ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تقيس نجاح زواجك .

8. التوقف عن إرضاء الطرف الأخر :

لا يجب التوقف عن إرضاء الطرف الأخر بمجرد الزواج . يقول ستيف سافران خبير العلاقات الإجتماعية يشعر الكثير بمجرد الزواج بأنه عثر علي كل شئ في العلاقة العاطفية ولكن الزاوج هو إمتداد للرومانسة والمغامرة معاً ولا يجب أ نتفوت هذه الأمور عندما تتزوج . تذكر بأن تظهر حبك لشريك حياتك من خلال الكلمات والهدايا والإيماءات الرومانسية .

9.لا تكونوا صداقة قوية :

يجب أن يكون الأزواج أفضل الأصدقاء لبعضهم البعض فهذا مقياس قوي لعلاقة الحب بينهم . يقول صني رودجرز طبيب علم النفس السريري ومدرب العلاقة الحميمية المعتمد يجب أن يخطط الأزواج لخروج معاً والعشاء ومشاهدة الأفلام معاً. يجب أن يعمل الأزواج علي بناء صداقتهم الأمر الذي سيؤدي إلي أساس متين في العلاقة العاطفية ويمكن أن يساعدهم في الحفاظ علي حياتهم معاً .

10.لا تتنازعوا أبداً :

قول كارول بأن عدم الشجار بين الزوجين أمر سيئ للغاية مثل كثرة الشجار . فهو يمكن أن يعني بأن كل ما تبذله يؤدي إلي الإحباط والإستياء وإذا حاولت منع الإحباط من العقل الواعي الخاص بك فإنه يذهب إلي اللاوعي ويتسبب في الكثير من المشاكل النفسية والجسدية . وهذا هو السبب وراء أن نتعلم جيداً كيفية الشجار وكيفة حل المناقشاات بين الزوجين ومتي يكون الجدال صحي لذلك لا تخاف من المناقشة طالما سوف تصل إلي الحل المناسب .

11. الصراع من أجل السيطرة :

قول ستيف مينديل وهو خبير معتمد في قوانين الأسرة ” يدخل العديد من الأزاوج في صراع ديناميكي من أجل السيطرة، سواء كان من خلال محاولة السيطرة علي التعامل في المشاكل المالية أو عادات الإنفاق أو كيفية تربية الأطفال. للحفاظ علي العلاقة صحية فإن الهدف هو السعي لتحقيق التوازن والجلوس معاً وتقرير كيف ستسير الحياة .

12. الإنتظار طويلاً حتي تذهبوا إلي المعالج :

يمكن للعديد من الأزواج الإستفادة من طرق العلاج في وقت مبكر من العلاقة العاطفية بين الزوجين . يجب أن تبحث عن مستشارين العلاقات الزوجية حتي لا صلوا إلي الطلاق .

13. تجاهل الحديث عن العلاقة الحميمية والرغبة :

يقول شولا ميلاميد مدرب العلاقة في مدينة نيويورك في بداية العلاقة الزوجية يكون كل شئ حار وجديد وتتشاركوا معاً الرغبات في العلاقة الحميمية فهي جزء لا يتجزأ من عملية التعارف بين الزوجين والتعرف علي كل منهما الأخر . مع مرور الوقت قد يستفيد بعض الأزاوج من مشاركة الرغبات معاً .

14.عدم الحفاظ علي القيام بالأمور المثيرة :

بالتأكيد تحتاج العلاقة الزوجية القيام بالأمور المثيرة معاً كل فترة من الوقت حتي تحافظ علي المتعة. تأكد من أن لديك شئ تتطلع إليه ربما قضاء ليلة في الشهر أو عطلة الإسبوع خارج المنزل والتخطيط معاً لكيفية قضائها .

15. وجود توقعات غير واقعية :

الزواج بمثابة تحدي للطرفين وفي بعض الأحيان ينسي أحد الطرفين بأن هناك عيوب في الحياة وحتي الناس والزواج. يقول كونهيغام سومتر بأن 1الأزواج لديهم عيوب ويمكن أن يخطأوا فالزواج أمر واقعي وليس خيالي والناس تحاول أن تبحث عن تحقيق الكامل في الحب والعمل معاً .

16. قضاء المزيد من الوقت معاً :

تقول الدكتورة جيس أوريلي اخصائي العلاقة الحميمية بأن العديد من الأزواج يرتكبون خطأ محاولة قضاء المزيد من الوقت . إذا كنت تنفق المزيد من الوقت بدون عمل في المنزل . سوف تجد نفسك تشارك في أنشطة مملة ومتكررة مثل القيام بالمهمات، تصفح الهاتف بإستمرار أو تصفح الإنترنت فالملل في العلاقة الزوجية علامة ليست جيدة .

17.تجاهل الإتصال بين الزوجين :

يقول جوليان دريكس المستشار المهني للعلاقات الزوجية غالباً ما يرتكب الأزواج خطأ عدم الإهتمام بالإنقطاع العاطفي والجسدي والفكري والتجريبي . فهم لا يدركون العديد من الطرق الدقيقة التي تؤدي إلي الإنفصال المزمن . تحتاج إلي عدم تجاهل هذه العلامات والإنتباه إليها حتي لا تفسد حياتك الزوجية .

18. السماح للغرباء بالتدخل :

لا تحاول السماح للغرباء بالتدخل في علاقاتك الزوجية لا بأس من الحصول علي نصيحة صغيرة لزواجك ومع ذلك لا تسمح لأحد بالسيطرة علي أفكارك أو قول اسرار الحياة الزوجية لأحد. يجب علي الزوجين التواصل مع بعضها البعض وإتخاذ القرارات التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لكما .

19. لا تحاول تركه قضاء وقت وحده :

بالرغم من أنه مفيد قضاء وقت بمفردك إلا أنه من الشائع بأن قضاء المزيد من الوقت بمفردك يضاعف من المشاكل لأن هناك الكثير من التغيرات التي يمكن أن تحدث في خلال هذه الفترة. يحتاج الزوجين إلي التركيز علي بعضهما البعض لتقوية العلاقة الزوجية .

20. لا يعملان علي أنفسهم :

لا يجب أن تتوقف عن التحسين الذاتي بمجرد المشي في الممر ومعرفة الأشياء التي تجعلك تحب نفسك وماهي الأشياء التي لا تحبها وماهي الاماكن التي تجعلك تشعر بالمزيد من السعادة .

21. لا تحاول أبداً الذهاب إلي السرير غاضب :

لا تحاول أبداً الذهاب إلي السرير غاضب بدلاً من ذلك يمكنك قضاء إستراحة معاً لتحديد أسباب الغضب ومحاولة حل المشكلة والمواقفة علي الإستمرار في الحديث عن هذه الأمور صباحاً . هذا يعطيهم فرصة أفضل للحديث عن المشاكل التي يمكن أن يواجهواها وتستيقظ بمشاعر أهدأ .

22. عدم ممارسة العلاقة الحميمية :

في حين يقول أحد الخبراء أن بالتشديد أكثر من اللازم علي ممارسة العلاقة الحميمية يمكن أن يتسبب في مشاكل، فإن عدم ممارسة العلاقة الحميمية علي الأطلاق يمكن أن تكون مشكلة كبيرة وتحتاج إلي معالجة . لأن العلاقة الحمييمة رغبة حقيقة عند الزوجين وطريقة جيدة لتقوية الترابط العاطفي بينهم لأنه يزيد من مستويات الفيرومونات والناقلات العصبية والنيوروبيتدات مثل الدوبامين و الأندروفين والأوسكيتوسين .

23. الخيانة :

من الواضح أن الخيانة أمر سئ للغاية ولكن غالباً ما يعتقد الزوجان أنهم يستطيعوا الغفران والمسامحة ونسيان ما حدث . في معظم حالات الخيانة عندما تحدث الخيانة من الصعب جداً أن تلتئم وتستغرق الكثير من الوقت حتي يعود العلاقة الزوجية كما كانت . فالعديد من الأزواج غير قادرين علي إعادة بناء الشعور بالثقة والسلامة في العلاقة .

24. قول أنك لا تهتم :

قد يكون من الأسهل بالنسبة لك شرح كيف تشعر حول أي شئ بدلاً من إستخدام هذه العبارة لأن هذه العبارة تتسب في الكثير من الأضرار الدائمة في العلاقة الزوجية . فهي تضعف أساس العلاقة الزوجية وبدلاً من الإعتماد علي هذه العبارة البسيطة والمعقدة يمكنك إخبار بعضكم البعض حول مشاعركم .

25. إهمال حل المشاكل :

بدلاً من تجاهل المشاكل تحتاج إلي حلها لأنه في نهاية المطاف هذه المشاكل تنمو أكبر ويصبح من الصعب حلها ومعالجتها للتعامل معها. يجب أن تتعامل مع المشاكل التي تنشأ حتي لا تخرج عن السيطرة .

26. عدم الإستماع إلي بعضهم البعض :

هناك الكثير من الإنحرافات في عالمنا اليوم، مما يجعل من الضروري لكلا الزوجين الإستمتاع إلي بعضها البعض. من الأفضل بالنسبة لك إخماد الهاتف الذكي، إغلاق الكمبيوتر، وقف تشغيل التليفزيون وإعطاء شريك حياتك الإهتمام الكامل عن طريق أخذ كل كلمة علي محمل الجد . لأن عدم الإستماع يمكن أن يزحف في العلاقة الزوجية ويبدأ التخلي بالتدريج ويظهر الإستياء علي الطرفين فالإستماع هو الخطوة الوحيدة للحل .

27. عدم تقدير بعضهما البعض :

يبدو الأمر أساسياً ولكنه أكثر شيوعاً بين الزوجين مما تعتقد . يمكن أن تسمع عن أزمات بين الزوجين بسبب عدم تقدير بعضهم البعض . يمكن للزوج مساعدة الزوجة في أحد الأنشطة المنزلية لإظهار التقدير لهم وتقديم الدعم في المنزل والأسرة .

28. محاولة تغير بعضهم البعض :

معظم الأشخاص يستمروا في العلاقة العاطفية علي أمل تغير الطرف الأخر بعد الزواج ولكنه يحدث أكثر مما تعتقد . الشخص الوحيد الذي يمكنك تغيره هو نفسك وهذا يتضمن ردود فعلك إتجاه شريك حياتك وكيفية التصرف .

29. نسيان أن العلاقة الزوجية تحتاج إلي الكثير من العمل :

يقول خبراء العلاقات الزوجية بأن العلاقة الزوجية يمكن أن تتدمر بسهولة بسبب قلة التوقعات . تحتاج إلي زيادة التوقعات .لكي تبقي العلاقة الزوجية فترة أطول تحتاج من الزوجين إلي العمل معاً حتي تستقر العلاقة لكي تنمو العلاقة وتقوي .

30. التفكير بأن الزواج سوف يحل كل مشاكلك :

الكثير من الأزواج يشعروا بأنه بمجرد الزواج يمكن أن تنتهي جميع المشاكل العاطفية ولكن للأسف الشديد هذا لا يحدث إن التعامل مع شخص ما غير قادر علي حل مشاكلنا يمكن أن يؤدي إلي تغير جذري في حياتك وتحتاج إلي التعامل مع المشاكل التي تغير حياتك جذرياً .

31. إتخاذ قرارات كبير بدون بعضهما البعض :

يقول سامانثا خبير العلاقات الزوجية أن افضل العلاقات الزوجية هي التي يعمل فيها الزوجان كفريق واحد . يمكن أن تكون القرارات الصغيرة مثل عطلة نهاية الإسبوع ولكن قرار بشأن الإقلاع من وظيفة أم شراء منزل يجب أن تتشاور مع شريك حياتك فهذا القرار له قيمة ويجب أن تهتم بمشاعره وإهتماماته وتضعها في إعتبارك. في كثير من الأحيان ينبع الصراع بسبب إختلاف التوقعات وهذا هو السبب من ضرورة الجلوس والتواصل مباشرة حتي تتمكن من تحديد نقاط الإتفاق والإختلاف بشأن إتخاذ القرار وتجنب الصراع في المستقبل .

33. عدم وضع حدود :

من الضروي وضع حدود في أقرب وقت ممكن من الزواج بدلاً من تجاهل هذه المشكلة في نهاية المطاف هذه المشاكل تنمو مع مرور الوقت وتبدو أكبر ويصبح من الصعب معالجتها .

34. لا تدعموا بعضكم البعض :

قد لا تتفق دائماً مع أراء وسلوكيات شريك حياتك ولكن من الضروري أن تتعامل معه عندما يواجه الخطر والحواجز . فشريك حياتك يحتاج إلي الدعم عندما يعاني / تعاني من الألم . في الأزواج في حالة الألم بحاجة إلي المشورة .

35. نسيان الفرق بين الحب والإعجاب :

كل المشاعر تلعب دور رئيسي في العلاقات الزوجية لكي تحصل علي زواج صحي. يجب أن تحاول التفرقة بين الحب والإعجاب وأن العلاقة قائمة في الأساس علي الحب .

36. تنظر تحسن مزاجك لممارسة العلاقة الحميمية :

إذا كنت تنتظر تحسن مزاجك لكي تمارس العلاقة الحميمية لا تحاول أن تقوم بذلك . فالكثير منا يصعب عليه الوصول للرغبة العفوية . يمكنك تهيئة الجو لممارسة العلاقة الحميمية مثل تجهيز عشاء رومانسي، الإستحمام معاً فهي طريقة رائعة لبدء العلاقة الحميمية .

37. التقليل من قوة اللقاءات الخارجية :

قد يبدو غريباً بالنسبة لك عندما تخطط للخروج معاً حتي بعد سنوات عديدة من الزواج . فالإستمرار في اللقاءات يمكن أن يؤدي إلي علاقة حميمية قوية . خصوصاً عندما يكون هناك تخطيط عفوي لممارسة العلاقة الحميمية سوف تبدو أفضل من تلك التي قومت بالتخطيط لها .

38. عدم الصدق :

يمكن أن يحدث في بعض الأحيان أن يكون أحد الطرفين غير صادق لأنه قد يتعرض لضغوط وإلتزامات وديون أخري . وكثيراً ما ينتج عنها تغيرات في التصرفات .تحتاج إلي الإلتزام بالصدق والصراحة مع زوجتك ومناقشة القضايا المالية معاً قبل أن تشكل مشكلة كبيرة .

39. وضع اطفالك أولاً :

يجب أن لا يظهر هناك فرق في التعامل مع زوجك وأطفالك لأن ذلك يثير غيرة الزوج كثيراً عندما يكونوا الإثنين بنفس الإهتمام سوف يشعر كلا الزوجين بالإهتمام وبالتالي تمكنهم من الإندماج في حياة ابنائهم بشكل متكامل .

40. أخذ هاتفك إلي السرير :

هذه العادة السيئة يجب أن تكسرها بعد الزواج فالأمر يستحق كل هذا العناء .فأنت تحتاج إلي أن تكون موجود بروحك وعقلك مع شريك حياتك في السرير وتجد وقت للنظر والتحدث مع بعضكم البعض بدلاً من التحديق في الهاتف خصوصاً في السرير.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أشهر ٤٠ خطأ يقوم به المتزوجون تجنبهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve) :: عالم المتزوجين والثقافة الجنسية (World of married )-
انتقل الى: