منتدي المركز الدولى


تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام 1110
تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية
الشيماء

الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 4425
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام Empty
مُساهمةموضوع: تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام   تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام Icon_minitime1السبت 4 يناير - 8:06

تفسير رؤية - الصفا والمروة - في المنام ومعناه

تفسير حلم رؤية الذهاب الى - الصفا والمروه - في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والجميلى :

نقدم لكم كل ما هو جديد ومميز في تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام .

تفسير رؤية الصفا والمروة في المنام

الصفا والمروة من أهم شعائر الركن الأكبر من الحج وهو ولا شك في أن لرؤية الصفا والمروة دلاله عظيمة للغاية ، فمن يحلم بهذا الحلم فيشعر بالسعادة العارمة لأننا جميعاً نهوى ونحب الذهاب إلى هذا المكان العظيم ، فالصفا والمروة هم جبال موجودة بمكة المكرمة والسعي بينهم أمر مطالب به كل مسلم حتي يكون حجة مقبولاً ، ولأن هذه الرؤية لها أثر عظيم في نفوس من يراها لذلك يتساءل الكثير عن معناها حيث يعتقدون أنها إشارة لزيارة بين الله الحرام ، وهذا ما سوف نتناوله بالتفصيل.

والسعي بين الصفا والمروة يدل على أمور كلها خير، فمعني هذه الرؤيا قد يشير إلي أن الرائي سيزور بيت الله الحرام ويحقق حلمه الذي تعلق به بشده طوال حياته ، كما يدل أيضاً علي صفاء النية وحُسن الخلق ، وهناك أمور أخرى يدل عليها السعي بين الصفا والمروة فهو يدل علي الإصلاح بين فريقين أو العدل والإنصاف والمساواة بينهما ، يدل أيضاً على السعي لتحقيق حلم طال انتظاره.

على الجانب الآخر، أوضح ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والجميلى : أن الرجل إن رأي في المنام أنه يسعي بين الصفا والمروة وكان متزوجاً من امرأتين فيدل علي العدل والمساواة بينهما ، وإن كان متزوج من امرأة واحده فيعني أنه يسعي لجني الرزق الوفير وجلبه إلى حياتهما ، وإن رأى المريض نفسه يسعى بين الصفا والمروة فيدل علي أن الرائي سيتعافى من مرضه ، وسيسعى لطلب الرزق الحلال في حياته.

محتويات
معني رؤية جبل الصفا والمروة
تفسير السعي في المنام
رؤية الصفا والمروة للرجل
السعي بين الصفا والمروة
تفسير الصفا والمروة للمريض

معني رؤية جبل الصفا والمروة :

جبلي الصفا والمروة يعتبر أحد جبال مكة ، كما أن السعي بين الصفا والمروة من شعائر الحج ، ولابد من السعي بين هذين الجبلين ، لما لهما من مكانة عظيمة حيث يذكرنا بأمنا السيدة هاجر عليها السلام زوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام عندما كانت تركض وتسعي بين هذين الجبلين بحثاً عن الماء ، وتبحث أيضاً عند الطعام لتأكله حتى تتمكن من إرضاع وليدها نبي الله إسماعيل عليه السلام.

وإذا كانت رؤية الجبلين عند أداء الحج من الأشياء المحمودة والتي يجب عليك أن تقوم بها حتى يكتمل أداء حجك ، فإذا تم رؤية الجبلين في المنام فهذا أيضاً يكون محموداً ، لما للجبلين من مكانة عظيمة عند الله ، وهناك بعض الأشخاص التي يحبهم الله عز وجل يرون في أحلمهم أنهم يقومون بفريضة الله وهي السعي بين الصفا والمروة ولا يعرفوا تفسير هذا الحلم ، ولكن في هذا المقال سوف نعرف تفسير رؤية الصفا والمروة في المنام.

تفسير السعي بين الصفا والمروة في المنام :

و يرى ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والجميلى : أن تفسير السعي بين الصفا والمروة يحمل الخير وقد يحمل الشر ، ولكن هذا على حسب طبيعة ظروف الحلم ، ولكن كان الاجتماع أن السعي بين الصفا والمروة يحمل الخير والإصلاح بين المتخاصمين ، حيث من رأى في حلمه أنه يسعي بين الصفا والمروة ويتعب فهذا دليل على طلب الرزق والكد والتعب لجلب الرزق الحلال.

ومن رأى أنه يسعي بين الصفا والمروة فهو دليل على المشي بالمقام أو المشي على الأرجل ، ويدل ذلك السعي على أن الرائي يقوم بالسعي بين صفين من الناس ، أو يسعي بين عالمين ، أو رجلين صالحين ، أو زوجتين أو ابنتين ، أو بين سوقين بالنداء والسمسرة ، أو بين صناعتين بالفائدة والربح..

رؤية الصفا والمروة للرجل :

وقد يكون السعي هنا للرائي بين رجلين صالحين ، وقد يدل الصفا والمروة على الزوجتين أو ترمز إلي بنتين ، وقد ترمز إلي صناعتين فيهما فائدة وربح ، فالسعي إذا جاء بعده الصفا والمروة فهو محمود للرائي ، ويدل على الخير الوفير ، وعلى العدل.

ورؤية السعي بين الصفا والمروة في المنام تدل على الصلاح ما بين ذات البين ، ومن رأي في منامه أنه يسعي بين الصفا والمروة وهو متزوج اثنتين فهذا دليل على أنه سوف يعدل بينهما.

ومن رأي نفسه يسعي بين الصفا والمروة ولديه أولاد فسوف يعدل بين أولاده ، وإذا رأى في منامه أن يسعي بين الصفا والمروة وكان سمساراً فهذا دليل على أنه سوف يعدل من قوله.

تفسير الصفا والمروة للمريض :

إن رؤية الصفا والمروة في المنام وكان مريض فهذا دليل على أنه سوف يشفى من مرضه ، وسوف يقوم بالسعي في طلب الرزق.

بهذا نكون أيها الإخوة والأخوات قد أتممنا تفسير رؤية - الصفا والمروه - في المنام ، نأمل أن يكون الموضوع قد استجاب لبعض من تساؤلاتكم أو استفساراتكم ، نلتقي إن شاء الله مع مقال جديد من تفسير الأحلام .. لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة مشاركة هذا الموضوع على صفحاتكم الاجتماعية .. نشكر الجميع على حسن المتابعة والاهتمام إلى اللقاء مع حلم آخر إن شاء الله .

اللهم يسر لي ولكم زيارة قريبة لمكة ، والصلاة عند الكعبة ، ولمس ستارها وشم رائحتها وان نشرب من زمزم ، والطواف بين "الصفا والمروه " يا رب إنا اشتقنا لروح الامل في مكة و الحج لها.



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام Sigpic12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير رؤية الصفا والمروه فى المنام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑تفسير الاحلام๑۩۞۩๑The interpretation of dreams-
انتقل الى: