منتدي المركز الدولى


وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. 1110
وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin

انثى عدد المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج :

وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Empty
مُساهمةموضوع: وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.   وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Icon_minitime1الثلاثاء 4 فبراير - 16:17


وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.
وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.
وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.
وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.

رحلت الفنانة المصرية  الكبيرة نادية لطفى، صباح اليوم الثلاثاء 4 فيفري 2020 ,عن عمر ناهز الـ 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت الحالة الصحية للفنانة نادية لطفى قد تدهورت فى الفترة الأخيرة، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، .

وظهرت نادية لطفى فى فيديو قبل أيام من رحيلها ، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحى التى وافتها المنية الأيام الماضية.

وتعد الفنانة نادية لطفي واحدة من أشهر الممثلات في تاريخ مصر، ولدت في 3 جانفي عام 1937، واسمها الحقيقي بولا محمد لطفي، في الوايلي بالقاهرة، وتعتبر من أكثر الفنانات اللاتي يشتهرن بمواقفهنّ السياسية المختلفة وأهمها دورها في حرب 6 أكتوبر، وفضحها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي خلال حصار بيروت.

ولدت الفنانة الكبيرة، نادية لطفي في حي عابدين في القاهرة عام 1938 لعائلة مؤلفة من أب صعيدي يعمل محاسب وأم من محافظة الزقازيق.

درست في المدرسة الألمانية في القاهرة وكانت هواياتها فنية بإمتياز فكانت ترسم وتكتب روايات قصيرة ولم يخطر على بالها التمثيل بسبب تجربة صغيرة على مسرح المدرسة حيث نسيت الكلام أمام الجمهور.

تزوجت لأول مرة من الضابط البحري عادل البشاري وأنجبت منه إبنها الوحيد أحمد ولكن زواجها لم يدم طويلاً.

عرفت بنشاطها السياسي والإنساني منذ شبابها فكان لها دور مهم في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وكل الحروب التالية.

لعبت الصدفة دور في دخولها مجال التمثيل ففي سهرة إجتماعية قابلت المنتج رمسيس نجيب الذي رأى فيها بطلة فيلمه القادم "سلطان" مع وحش الشاشة فريد شوقي عام 1958. ولكن بسبب غرابة اسمها على الجمهور قررا تغييره واختار لها اسم "نادية لطفي" بطلة رواية "لا أنام" للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس والتي أصبحت فيلم من بطولة فاتن حمامة.

نجح فيلم "سلطان" نجاحاً كبيراً معلناً ولادة نجمة جديدة من نجمات الشاشة البيضاء.

عام 1959 قدمت فيلم "حب إلى الأبد" مع أحمد رمزي ومن إخراج يوسف شاهين.

في فترة الستينات كان نجم نادية لطفي يتألق فقدمت عدد كبير من الأعمال وهي: فيلم "حبي الوحيد"، فيلم "عمالقة البحار"، فيلم "السبع بنات"، فيلم "مع الذكريات"، فيلم "نصف عذراء"، فيلم "لا تطفىء الشمس"، فيلم "عودي يا أمي"، فيلم "من غير ميعاد"، فيلم "أيام بلا حب"، فيلم "الخطايا"، فيلم "مذكرات تلميذة"، فيلم "قاضي الغرام"، فيلم "صراع الجبابرة"، فيلم "حب لا أنساه"، فيلم "جواز في خطر"، فيلم "سنوات الحب"، فيلم "حياة عازب"، فيلم "النظارة السوداء"، فيلم "الناصر صلاح الدين"، فيلم "القاهرة في الليل"، فيلم "دعني والدموع"، فيلم "حب ومرح وشباب"، فيلم "الباحثة عن الحب"، فيلم "ثورة البنات"، فيلم "للرجال فقط"، فيلم "هارب من الحياة"، فيلم "الحياة حلوة"، فيلم "الخائنة"، فيلم "مطلوب أرملة"، فيلم "المستحيل"، فيلم "مدرس خصوصي"، فيلم "عدو المرأة"، فيلم "قصر الشوق"، فيلم "بنت شقية"، فيلم "جريمة في الحي الهادىء"، فيلم "السمان والخريف"، فيلم "الليالي الطويلة"، فيلم "غراميات مجنون"، فيلم "عندما نحب"، فيلم "خمس ساعات"، فيلم "ثلاث قصص"، فيلم "أيام الحب"، فيلم "كيف تسرق مليونير"، فيلم "الحاجز"، فيلم "سكرتير ماما"، فيلم "نشال رغم أنفه"، فيلم "أبي فوق الشجرة" وفيلم "المومياء" من إخراج شادي عبد السلام الذي يعد أفضل فيلم بتاريخ السينما المصرية والعربية.

تزوجت من المهندس ابراهيم صادق في بداية السبعنات ولكن زواجها الثاني لم يثمر عن أولاد.

خلال سنوات السبعينات قدمت العديد من الأعمال وهي: فيلم "كانت أيام"، فيلم "الرجل المناسب"، فيلم "اعترافات إمرأة"، فيلم "عشاق الحياة"، فيلم "الظريف والشهم والطماع"، فيلم "أضواء المدينة"، فيلم "زهور برية"، فيلم "الزائرة"، فيلم "رجال بلا ملامح"، فيلم "الاخوة الاعداء"، فيلم "قاع المدينة"، فيلم "بديعة مصابني"، فيلم "على ورق سيلوفان"، فيلم "أبداً لن أعود"، فيلم "حبيبة غيري"، فيلم "بيت بلا حنان"، فيلم "وسقطت في بحر العسل"، فيلم "الاقمر"، فيلم "وراء الشمس"، فيلم "رحلة داخل امرأة" والمسلسل الأول الذي شاركت فيه في مسيرتها الفنية "إلا دمعة الحزن".

عام 1980 قدمت فيلمين هما فيلم "سنوات الإنتقام" وفيلم "أين تخبئون الشمس".

عام 1982 قدمت فيلم وحيد هو فيلم "الأقدار الدامية" من إخراج خيري بشارة.

سافرت إلى لبنان إبان الجتياح الإسرائيلي في حزيران/ يونيو 1982 وقضت أكثر من أسبوعين في صفوف المقاومة الفلسطينية وسجلت بيدها العديد من الأفلام التسجيلية.

غابت أربع سنوات عن الفن لتعود عام 1986 وتقدم فيلم "منزل العائلة المسمومة" إخراج محمد عبد العزيز.

عام 1988 قدمت آخر أفلامها حتى الآن وهو فيلم "الأب الشرعي" مع محمود ياسين ومن إخراج ناجي أنجلو.

عام 1993 قدمت آخر أعمالها الفنية وهو مسلسل "ناس ولاد ناس" لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني.





وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 4 فبراير - 16:37 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://markzaldawli.yoo7.com
Admin
Admin
Admin
Admin

انثى عدد المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج :

وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Empty
مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية الفنانة الكبيرة نادية لطفى   وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Icon_minitime1الثلاثاء 4 فبراير - 16:19


السيرة الذاتية الفنانة الكبيرة نادية لطفى
السيرة الذاتية الفنانة الكبيرة نادية لطفى


بولا محمد مصطفى شفيق هو اسمها الحقيقي، ولدت في حي عابدين في القاهرة لأب مصري وأم مصرية اسمها فاطمة من محافظة الشرقية وليس كما يدعى إنها بولندية حسب لقائها مع الإعلامي أسامة كمال ، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955 ، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي) اقتباسا من شخصية فاتن حمامة نادية في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس

اسمها الحقيقي "بولا محمد لطفي شفيق". ويشهد لها الشاعر الفلسطيني الشهير ( عزالدين المناصرة ) بأن ( ناديا لطفي كانت امرأة شجاعة عندما زارتنا خلال حصار بيروت عام 1982. وبقيت طيلة الحصار حيث خرجت معنا في (سفينة شمس المتوسط اليونانية )إلى ميناء طرطوس السوري حيث وصلنا يوم 1-9-1982.).

تألقت في العديد من الأفلام بعضها مع الفنانة سعاد حسني مثل (السبع بنات).
قدمت عملا تلفازيا واحداً وهو ناس ولاد ناس وعملا مسرحيا واحداً وهو بمبة كشر، وكان لها نشاط ملحوظ في الدفاع عن حقوق الحيوان مع بداية ثمانينات القرن العشرين.

حياتها الأسرية

تزوجت في حياتها ثلاث مرات، الأولى كانت عند بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري «عادل البشاري» ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال المصارف، والثانية من المهندس «إبراهيم صادق شفيق»، وكان هذا في أوائل سبعينات القرن العشرين ويعتبر أطول زيجاتها، والثالثة من «محمد صبري».

أعمالها
من الأفلام

على ورق سوليفان.
الناصر صلاح الدين.
سلطان.
حب إلى الأبد.
عمالقة البحار.
حبي الوحيد.
السبع بنات.
عودي يا أمي.
مع الذكريات.
قاضي الغرام.
أيام بلا حب.
حياة عازب.
صراع الجبابرة.
مذكرات تلميذة.
من غير ميعاد.
الخطايا.



أبي فوق الشجرة.
السمان والخريف.
النظارة السوداء.
جواز في خطر.
سنوات الحب.
حب لا أنساه.
دعني والدموع.
ثورة البنات.
حب ومرح ودموع.
للرجال فقط.
مدرس خصوصي.
بين القصرين.
المستحيل.
الباحثة عن الحب.
مطلوب امرأة.
الحياة حلوة.



عدو المرأة.
3 قصص.
الخائنة.
السمان والخريف.
غراميات مجنون.
الليالي الطويلة.
عندما نحب.
جريمة في الحي الهادئ.
أيام الحب.
كيف تسرق مليونير.
نشال رغم أنفه.
سكرتير ماما.
الأخوة الأعداء.
بديعة مصابني.
لا تطفئ الشمس

من المسلسلات

ناس ولاد ناس.

من المسرحيات

بمبة كشر.

وفاتها

توفيت في 4 فبراير 2020 بعد تدهورحالتها الصحية، إثر إصابتها بنزلة شعبية حادة أدت إلى فقدان وعيها ودخولها العناية المركزة.
المراجع

وصلة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] — تاريخ الاطلاع: 19 أكتوبر 2019
وفاة نجمة السينما المصرية نادية لطفي — تاريخ الاطلاع: 4 فبراير 2020 — مؤرشف من الأصل في 4 فبراير 2020 — الناشر: سكاي نيوز عربية
عاجل.. وفاة الفنانة نادية لطفي بعد صراع مع المرض — تاريخ الاطلاع: 4 فبراير 2020 — مؤرشف من الأصل في 4 فبراير 2020 — الناشر: صدى البلد — تاريخ النشر: 4 فبراير 2020
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
"وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفى بعد صراع مع المرض". اليوم السابع. 2020-02-04. مؤرشف من الأصل في 04 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 04 فبراير 2020.
العربية - غرائب وألغاز عن نادية لطفي قد لا نجدها بأي ممثل مصري نسخة محفوظة 02 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
ليالينا - نادية لطفي نسخة محفوظة 22 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
نادية لطفي تشي غيفارا السينما العربية، الشرق الأوسط[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 06 يونيو 2008 على موقع واي باك مشين.
IMPD نسخة محفوظة 16 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
غرائب وألغاز عن نادية لطفي قد لا نجدها بأي ممثل مصري نسخة محفوظة 15 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.
أعلام وشخصيات مصرية، الهيئة العامة للاستعلامات[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 06 يناير 2012 على موقع واي باك مشين.
نادية لطفي (الصعيدية الأوروبية)، مجلة الجزيرة نسخة محفوظة 24 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
[1], Soad Hosni's Filmography, Al-Ahram Weekly Online, 28 June - 4 July 2001, Issue No.540 نسخة محفوظة 10 أغسطس 2015 على موقع واي باك مشين.
[2], English Article titled “Soad Hosni “, 2015, Accessed 2015/08/28. نسخة محفوظة 17 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
"وفاة الفنانة المصرية نادية لطفي". الشرق الأوسط. اطلع عليه بتاريخ 04 فبراير 2020.
مبتدا (2020-02-04). "عاجل .. وفاة نادية لطفى عن عمر 83 عاما". [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اطلع عليه بتاريخ 04 فبراير 2020.

===================================================================









عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 4 فبراير - 16:32 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://markzaldawli.yoo7.com
Admin
Admin
Admin
Admin

انثى عدد المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج :

وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.   وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Icon_minitime1الثلاثاء 4 فبراير - 16:20



رحلت عن عالمنا، منذ قليل، النجمة المصرية الكبيرة نادية لطفي، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 83 عاما.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كانت النجمة الراحلة قد عانت خلال الفترة الماضية من ضيق في التنفس، ما استلزم نقلها للمستشفى، وبعد خروجها من غرفة العناية المركزة، دخلت في غيبوبة منذ أيام، لترحل عن عالمنا اليوم.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، وقالت: «رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان«.

وظهرت نادية لطفى فى فيديو قبل أيام، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحى التى وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفى عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحى إحدى أهم فنانات زمن الفن الجميل، وتعرضها لصدمة كبيرة من الخبر المؤلم، وأشادت نادية لطفى بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحى التى كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفنى.

تعد الفنانة نادية لطفي من أهم نجمات الصف الأول، في الجيل الذهبي للسينما المصرية؛ إذ قدمت أعمالا مهمة عديدة، أبرزها "الناصر صلاح الدين"، و"النظارة السوداء"، و"للرجال فقط"، و"السمان والخريف"، وغيرها.


رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة نادية لطفى، عن عمر ناهز الـ 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت الحالة الصحية للفنانة نادية لطفى قد تدهورت فى الفترة الأخيرة، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، ولكنها توفيت صباح اليوم .

وظهرت نادية لطفى فى فيديو قبل أيام من رحيلها ، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحى التى وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفى عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحى، وأشادت نادية لطفى بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحى التى كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفنى.

واحتفلت نادية لطفى يوم 3 يناير بعيد ميلادها والذى يصادف أيضاً يوم ميلاد الفنانة الهام شاهين التى حرصت على زيارة نادية لطفى فى المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت "فيديو" من كواليس زيارتها فى المستشفى عبر حسابها على انستجرام. موجهة لها رسالة: "بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة فى برج الجدى.. الجميلة الرقيقة القلب نادية لطفى حبيبة قلبى طيبة و بخير وصحة يارب".








عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 4 فبراير - 16:33 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://markzaldawli.yoo7.com
Admin
Admin
Admin
Admin

انثى عدد المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
الموقع :
المزاج المزاج :

وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.   وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية. Icon_minitime1الثلاثاء 4 فبراير - 16:27


وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي بعد صراع مع “المرض”
وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي بعد صراع مع “المرض”
وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي بعد صراع مع “المرض”


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة نادية لطفى، عن عمر ناهز الـ 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت الحالة الصحية للفنانة نادية لطفي قد تدهورت في الفترة الأخيرة، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، ولكنها توفيت صباح اليوم .

نعت نقابة الممثلين الفنانة الكبيرة، وذلك من خلال بيان جاء به “البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة / نادية لطفي رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”، ويشيع غدا جثمان الفنانة الكبيرة نادية لطفي من أحد المساجد ولم يحدد نجلها المكان حتى الآن حسبما أكدت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كانت النجمة الكبيرة نادية لطفي قد عانت منذ عدة أسابيع من تدهور حالتها الصحية ودخلت على أثرها مستشفى المعادي، حتى ساءت حالتها أكثر ودخلت العناية المركزة، وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي، لتستمر على هذا الوضع مايقرب من أسبوعين قبل أن تفارق الحياة.
وظهرت نادية لطفي في فيديو قبل أيام من رحيلها ، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحي التي وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفي عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحي، وأشادت نادية لطفي بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحي التي كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
واحتفلت نادية لطفى يوم 3 يناير بعيد ميلادها والذي يصادف أيضاً يوم ميلاد الفنانة الهام شاهين التي حرصت على زيارة نادية لطفي في المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت “فيديو” من كواليس زيارتها في المستشفى عبر حسابها على إنستجرام. موجهة لها رسالة: “بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة في برج الجدي.. الجميلة الرقيقة القلب نادية لطفي حبيبة قلبي طيبة و بخير وصحة يارب”.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
يشارأن نادية لطفي ولدت عام 1937 أدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة ، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، اكتشفها المخرج رمسيس نجيب لتقدم فيلم “سلطان” مع النجم فريد شوقي عام 1958، تألقت خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وقدمت عدد كبير من الأعمال، عرفت بنشاطها الوطني والإنساني منذ شبابها فكان لها دور مهم في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وما تلاه من حروب وخصوصا حرب أكتوبر 73، آخر أعمالها مسلسل “ناس ولاد ناس” عام 1993  لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني.















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://markzaldawli.yoo7.com
 
وفاة الفنانة المصرية نادية لطفى بعد صراع مع المرض 4 فبراير 2020 /نادية لطفي (3 يناير 1937 - 4 فبراير 2020)، ممثلة مصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: افلام(Movies Section) :: افلام عربية(Arabic movies)-
انتقل الى: