منتدي المركز الدولى


افصل وصفات علاج مرض عرق النسا Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
افصل وصفات علاج مرض عرق النسا 1110
افصل وصفات علاج مرض عرق النسا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا افصل وصفات علاج مرض عرق النسا 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 افصل وصفات علاج مرض عرق النسا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية
الشيماء

الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 4425
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

افصل وصفات علاج مرض عرق النسا Empty
مُساهمةموضوع: افصل وصفات علاج مرض عرق النسا   افصل وصفات علاج مرض عرق النسا Icon_minitime1الجمعة 28 فبراير - 3:29


افضل وصفات لعلاج عرق النساء
◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇
أسباب عرق النسا :
♡♡♡♡♡♡♡
أسباب عرق النسا من آلام الأعصاب هي :
■■■■■■■■■■■■■■■■
– انتفاخ القرص
– التهاب الأنسجة المحيطة العصبية
– تضيق العمود الفقري
– العضلات الكمثري ، وتسمى أيضا متلازمة الكمثري
– نمط الحياة الفقيرة مما تسبب الضغط الشديد والتوتر لمنطقة أسفل الظهر

اعراض عرق النسا :
■■■■■■■
الأعراض معروفة لدى الغالبية العظمى من الناس وهي تتكون من آلام تمتد من أسفل الظهر إلى الساق هذه الآلام تزداد مع الحركة ومع المشي وربما أيضاً عند الجلوس. وهي تزداد بشدة عند الانحناء للأمام خلال الركوع مثلاً أو خلال الانحناء لالتقاط الأشياء. كما أن المرضى عادةً ما يشعرون بزيادة في هذه الآلام عند العطس أو عند الإصابة بكحة. وفي كثير من الناس يصف المريض أو المريضة هذه الآلام بأنها مثل سيخ النار أو مثل صاعقة الكهرباء في فخذه وساقه. وفي بعض الحالات قد يكون هناك شعور بالخدر أو التنميل في منطقة الساق وأصابع القدم. وفي حالة إهمال العلاج وفي حالة تطور هذا المرض فإن العضلات التي تغذيها أفرع العصب الوركي تبدأ بالضمور وقد يصيبها شلل جزئي مما يؤدي إلى صعوبة تحريك القدم إلى أسفل أو إلى أعلى (Foot drop) حسب العصب المصاب. أما في الحالات التي يكون فيها الانزلاق الغضروفي شديداً وضخماً وحاداً بحيث يضغط على أكثر من جزء من الأعصاب التي تمر في القنوات العصبية في أسفل الظهر فإن هذا قد يؤدي إلى خلل في وظيفة المثانة البولية أو في وظائف مخارج البراز مما يؤدي إلى احتباس البول وفقدان التحكم في القدرة على التبرز لا سمح الله. وهذه الحالات قليلة ونادرة ولكنها خطيرة. وقد تكون أعراض مرض عرق النسا مفاجئة وشديدة منذ البداية وقد تكون أيضاً بسيطة وتذهب وتعود على فترات ثم تزداد شدتها مع مرور الزمن خلال شهور أو سنوات حتى تصبح مزعجة ومؤلمة جداً بالنسبة للمريض.

علاج عرق النساء بالأعشاب
■■■■■■■■■■
1- تحتوي عشبة القراص على شعيرات تعمل على تخفيف الألام الناتجة عن عرق النسا فهذه الأعشاب مكونة من الأوراق والغصن من الممكن أن تستخدم على مكان الألم مباشرة بحيث يتم وخز مكان الألم بهذا الغصن .
2- نبات الصفصاف فيمكن من خلال تناول جرعة يومية من نبات الصفصاف الوصول إلى مرحلة الشفاء التام كما يمكن لمصابي قرحة المعدة أن يضيفوا إلى أوراق الصفصاق عرق السوس حتى لا يتسبب في حدوث أي حرقة بالمعدة والسبب في تناوله هو احتواءه على مادة الأسبرين التي تعمل على تسكين الألم .
3- حشيشة الملاك الصينية حيث تعتبر هذه النبتة هي أفضل ما يستخدمه الأطباء في الطب الصيني لعلاج المصابين بآلام عرق النساء لأنها تعمل على تخفيف الألم وفي نفس الوقت تعمل على الوقاية من حدوث أي التهابات .
4- بذور الخردل ثبت أن بذور الخردل تعمل على تخفيف الألام المصاحبة لمصابي عرق النساء خاصة مع إرتفاع درجة الحرارة حيث يتم استخدامها على هيئة لصقات على مكان الألم ومن ثم تسكينه .
5- حبوب الرشاد تعمل أيضا حبوب الرشاد على منع حدوث الالتهاب كما تسكن من الآلام المصاحبة لعرق النساء ويتم استخدامها عن طريق وضعها كلصقات على مكان الألم .
6- مسحوق الزنجبيل فمن المعروف أن الزنجبيل من أهم الأعشاب المسكنة للآلام فيستخدم لتسكين الألام عن طريق وضعه على مكان الألم الناتج من عرق النساء وخلطه مع زيت السمسم وعصير الليمون .
7- عمل مزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع بكميات متساوية ودهان المنطقة المصابة قبل النوم على أن يتم العلاج لمدة أسبوعين أو أكثر ليتم الحصول على أفضل النتائج .

تمارين رياضية لتخفيف من آلام عرق النسا
■■■■■■■■■■■■■■■■■
في البداية و قبل القيام بتلك التمارين يجب ان تمرن الجسم برفق حتى يعتاد على الحركة أولًا و ايضًا تحديد المسافة الممكنة لكل وضعية بالتقريب دون الشعور بالألم مع وضع خطة لممارية واحد من تلك التمارين الرياضية يوميًا مرة واحدة على الاقل يمكن ان تبدأ التمارين بالمشي او ركوب الدراجة او اي تمرين مائي مع العلم أنه يجب استشارة الطبيب المعالج قبل عمل تلك التمارين ( تمارين العصب الوركي) .

■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■







‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افصل وصفات علاج مرض عرق النسا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: