منتدي المركز الدولى


كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  1110
كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية
الشيماء

الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 4425
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  Empty
مُساهمةموضوع: كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة    كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  Icon_minitime1الإثنين 16 مارس - 16:20



كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة
أن الكثير من الأشخاص يبحثوا عن طرق سريعة للقضاء علي الذباب ولكن المشكلة أنهم دائماً ما يلجأوا إلي الحلول الكيميائية والرش وللقيام بهذه الفكرة له الكثير من الأضرار لأنها عادة ممتلئة بالمواد الضارة التي يمكن أن تؤثر سلباً علي الأطفال والكبار والحيوانات الأليفة والبيئة . وبدلاً من إستخدام الطرق الكيميائية حاول إستخدام علاج طبيعي أفضل للتخلص من هذه الأفات المحبطة وقبل البدء في إستخدام هذه الخدع يجب التأكد من قفل أكياس القمامة جيداً حتي لا يتمكن الذباب من الهرب إلي أماكن اخري.

أخذ بضع من الليمون والبدء في إستخدامه للتخلص من الذباب . العمل علي تقطيع 3 – 4 ثمرات ليمون إلي نصفين ووضع هذه الأجزاء في رف الفرن الخاص بك طوال الليل وحتي الصباح ولا تنسي أن تترك باب الفرن مفتوح . في الصباح قم بإغلاق باب الفرن والعمل علي تشغيله ويفضل أن يتم تشغيل في 100 درجة . يجب الملاحظة بأنك لا تحتاج إلي خبز الليمون ولكن فقط السماح لهم بالإفراج عن الرائحة الممتعة لتجديد منزلك بها . سوف تستمتع برائحة الليمون ولكن الذباب يهرب من رائحة الليمون علي الفور ولا يتواجد في المكان .

مصيدة خل التفاح :

سواء كنت تتعامل مع مشكلة الذباب في داخل المنزل أم خارجه . من الطبيعي إستخدام هذه الطريقة فهي واحدة من أسهل الطرق لإصيطاد الذباب بسهولة. ببساطة الحصول علي وعاء وملء ثلاث ارباع الطبق خل التفاح ثم إضافة قطرة من الصابون حتي يؤدي في نهاية المطاف إلي سقوط الذباب في الخل بدون أن تكون قادر علي التنبؤ بما يحدث . فقط تأكد من إزالة جميع الإغراءات الأخري الموجودة للذباب علي الطاولة حتي يصبح الفخ سهل .

وضع القرنفل بداخل الليمون :

القرنفل عطري يستخدم علي نطاق واسع في التخلص من الذباب ويستخدم لأغراض واسعة في الطهي وعند إستخدام الليمون مع القرنفل يساعدك في التخلص من الذباب .

وضع 6 – 12 فص قرنفل بداخل نصف ليمون . حاول ترتيب فصوص القرنفل ووضع الليمن في طبق . ووضع هذا الطبق بجوار طاولة الطعام خصوصاً عندما يكون لديك موعد لتناول الطعام في الهواء الطلق أو لف فصوص القرنفل بداخل كيس أو شاش وتعليق الكيس في الاماكن التي يكثر وجود الذباب فيها .
عمل مصيدة ذباب صمغية :

توجد الشرائط الصمغية التي تعمل علي إصيطاد الذباب في الأسواق وأحياناً يطلق عليها مصيدة الذباب المصنوعة من الورق المغلف برائحة عطرة، لزجة، مواد سامة،وفي كثير من الاحيان تحاصر الذباب وغيرها من الحشرات الطائرة . المادة السامة المستخدمة في هذه الشرائط ضارة بالإنسان والحيوان ولذلك لماذا لا تستخدم شرائط صيد الذباب محلية الصنع .

الحصول علي كوب من شراب الذرة، كوب سكر، ورق بني أو بطاقات رقيقة، مقص، خيط لإستخدامها في تجهيز مصيدة الذباب . والعمل علي تقطيع الورق إلي شرائط يبلغ حجمها 2 بوصة ومحاولة وضع اماكن لتعليق الشرائط بالخيط في الغرفة .

عمل مزيج من شراب الذرة مع السكر وغمس الشرائط بداخل هذا المزيج وإذا كان المزيج يقطر يمكنك وضع ورق معلقة والأن تعليق الشرائط في الاماكن التي تري فيها الذباب حيث ينجذب الذباب إلي الشرائط السكرية وعند هبوطها فإنها سوف تتعثر .

الأعشاب العطرة طارد للذباب :

من الطرق الأخري للتخلص من الذباب الموجود في منزلك هي زراعة الأعشاب العطرة مثل الريحان أو الخزامي، النعناع . إذا كانت هذه الأعشاب تنمو في الهواء الطلق، يمكن أن يكون من المفيد وضعها في باقات حتي تتمكن من القضاء علي الذباب الموجود في المنزل تماماً . أو حتي تعليق مجموعة من الأعشاب الجافة معاً بداخل قطعة قماش ووضعها في الأماكن المتضررة .
إستخدام أكياس المياه البلاستيك :

هذه الطريقة مثيرة للإهتمام قليلاً وفعالة جداً في التخلص من الذباب . تحتاج فقط إلي وجود أكياس بلاستيك الممتلئة بالماء وعند تعليق هذه الحقيبة في مداخلك الخارجية، لن يتمكن الذباب من الدخول إلي المنزل وذلك لأن الذباب لا يستطيع رؤية أكياس الماء ويراها بإعتبارها عيون الإنسان وينظر إلي المياه الواضحة الموجودة في الأكياس بإعتبارها شبكة عنكبوت وبالتالي لا يحاول الإقتراب منها والسبب الاخر هو أن إنعكاس الماء يكفي لإحباط الذباب وخلق بعض الوهم الذي لا يمكن تفسيره .يمكن أن تري هذه الحيلة في محلات الفاكهة وذلك لإبعاد الذباب عن الفاكهة . .

الحصول علي كيس بلاستيك كبير وماء . ملء الكيس البلاستيك بالماء حتي يصل إلي المنتصف وربط عقدة لتأمين المياه من الخروج من خلال شريط مطاطي والأن تعليق هذه الأكياس بالقرب من مدخل المنزل والأبواب أو في أي مدخل أخر يصدر منه الهواء الطلق .

عشب الليمون :

من العلاجات التي تساعدك التخلص من الذباب إستخدام عشب الليمون العطري . لا يفضل معظم الذباب رائحة الليمون تماماً مثل اللافندر والعديد من النباتات الاخري . يمكنك إستخدام عشب الليمون للحصول علي رش لمنع وجود الذباب في المنزل .

صب 10 قطرات من زيت الليمون العطري بداخل زجاجة رش والأن صب 4 ملاعق من الماء الساخن علي الزيت والهز جيداً لخلط المكونات معاً . والأن رش الخليط في جميع أنحاء المكان بالقرب من المداخل والنوافذ والمساحات الأخري التي يتواجد فيها الذباب .

الذبابة الكهربائية :

إختراع الذبابة الكهربائية واحد من أفضل الإختراعات الموجودة في السوق والتي تساعد في التخلص من الذباب ووسيلة للتخلص التام من الذباب . حيث تبعث هذه الذبابة أشعة فوق بنفسيجية تجعل الحشرات تنجذب إليها بسهولة . مما يجعلها وسيلة سهلة للقبض علي الذباب ولا داعي للقلق بشأن الركض والمطاردة . يقتل المنشار الكهربائي الموجود في الذبابة الكهربائية الذباب عندما يحدث إتصال بها ويسقطوا جميعاً في العبوة .

شموع السترونيلا :

من المعروف أن شموع السترونيلا طارد جيد للذباب فهي فعالة أيضاً في التخلص من البعوض . حيث يكره الذباب الدخان الصادر من شموع السترونيلا وعادة ما تقوم صناعة هذه الشموع علي الكافور أو منتج السترونيلا وينصح بشدة بإستخدامها للتخلص من الذباب الموجود في الداخل والخارج . من الضروري أن تترك الشموع تعمل لمدة نصف ساعة قبل الجلوس في المنطقة التي تعتقد بأن الذباب يتواجد فيها بكثرة .

شرائح الخيار :

يكره الذباب شرائح الخيار وبالتالي فهي واحدة من أفضل الطرق لردع الذباب بعيداً عن القمامة . قم بوضع شرائح الخيار أعلي العبوة . سوف يساعد في التخلص من الذباب بعيداً ولن تسمح لهم بفرصة إكتشاف الاماكن التي يمكنهم وضع بيضهم فيها . حاول إستخدام شرائح الخيار في الاماكن التي يتواجد فيها الذباب بكثرة .

الفلفل الحار :

العديد من أنواع الحيوانات بما في ذلك الأفات لديها مشاعر قوية ضد مسحوق الفلفل الحار الساخن لأنه يساعد في التخلص منها بسهولة . يمكنك إستخدام الفلفل الحار كطارد للذباب . ببساطة خلط كمية من الفلفل الأسود الحار مع الماء في زجاجة رذاذ وإستخدامه في المناطق التي يتواجد فيها الذباب . سوف تساعدك في قتلهم في أي وقت من الأوقات ولا تخاف من إستخدامه في أي مكان فهو خليط أمن وغير سام حتي عند إستخدامه في حديقة المنزل .

معطر الجو بالقرفة :

يكره الذباب رائحة القرفة تماماً وبالتالي يجب أن تضع القرفة في إعتبارك عند البحث عن حل للتخلص من الذباب . في المرة القادمة عند البحث عن معطر جو حاول إختيار معطر جو بالقرفة وبدلاً من إستخدام المواد الكيميائية الموجودة في معطر الجو . يمكنك إستخدام رش مسحوق القرفة وتوزيعه في جميع أنحاء المنزل للتخلص من الذباب الموجود في المنزل والحديقة وبالتالي فأنت تستخدم مواد غير سامة ولا تضر بصحة أي شخص .ومن الطرق الأخري للإستفادة من القرفة هي إستخدام الشمع العطري بالقرفة أو شراء بضع قطرات من زيت القرفة العطري وإضافته إلي زجاجة رذاذ بها ماء .

محلول السكر مع قمع الورق :

هذه الطريقة طبيعية جداً للتخلص من الذباب فهي واحدة من أسهل الطرق والأكثر فعالية من حيث التكلفة وأبسط طريقة عند إستخدامها أيضاً . كل ما تحتاج إليه هو جرة من الماء وبها السكر في الأسفل وقمع ورقي لإدراجه بداخل الوعاء والعمل علي وضع القمع أعلي الوعاء والتأكد من أن القمع لا يلمس السائل حتي ينجذب إليه معظم الذباب الموجود في المنطقة وبمجرد أن ينزلق الذباب في القمع الورقي لن يكون قادر علي العودة إلي الوراء مرة أخري وبالتالي أصبح من السهل محاصرتهم بداخل الوعاء .






‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية
الشيماء

الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 4425
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة    كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة  Icon_minitime1الإثنين 16 مارس - 16:21

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية التخلص من الذباب بالاعشاب الطبيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: