منتدي المركز الدولى


????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot 1110
????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا ????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى


????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot 1110
????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا ????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 ????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مبارك زمزم
ادارى
ادارى
مبارك زمزم


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

عدد المساهمات : 1838
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Empty
مُساهمةموضوع: ????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot   ????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Icon_minitime1الإثنين 7 ديسمبر - 12:38



🌍القاذفــة السوفيتيــة Myasishchev M-4 Molot 🌏

============================================================================

ْ
كانت Myasishchev M-4 Molot تحمل اسم Type 37 و اسم تعريف الناتو Bison وكانت قاذفة استراتيجية بأربعة محركات صممها «فلاديمير ميخائيلوفيتش مياشيشيف» وصنعها الاتحاد السوفيتي في الخمسينيات من القرن الماضي لتوفير قاذفة طيران بعيدة المدى قادرة على مهاجمة أهداف في أمريكا الشمالية ...

بعد الحرب العالمية الثانية ،أعطى الاتحاد السوفيتي الأولوية لتطوير قاذفة استراتيجية بعيدة المدى قادرة على إيصال أسلحة ذرية وكانت أول القاذفات السوفيتية هي Tupolev Tu-4 وهي نسخة هندسية عكسية من B-29 Superfortress الأمريكية و لم يكن طراز Tu-4 سوى حل مؤقت لسد الثغرات و على عكس القوة القاذفة الاستراتيجية الأمريكية التي يمكن أن تعمل من قواعد في دول حليفة قريبة من الاتحاد السوفيتي فقد كانت تفتقر إلى النطاق للوصول إلى البر الأمريكي والخبرات في الحرب الكورية أظهرت قاذفات محركات المكبس أنها معرضة بشدة لاعتراض الطائرات المقاتلة و مع تقدم القاذفات النفاثة الغربية مثل B-47 Stratojet وVickers Valiant ، Vladimir تم توجيهه لبناء قاذفة استراتيجية بعيدة المدى وفي ربيع عام 1951 طار أول نموذج أولي من طراز M-4 (Bison-A) في 20 يناير/كانون الثاني عام 1953 وتم تسليمه إلى تجارب القبول الرسمية في مارس/آذار عام 1954 و مع بدء الإنتاج في وقت لاحق من ذلك العام دخلت الخدمة في عام 1955 حيث تم بناء 34 قاذفة أستراتيجية منها بما في ذلك نموذجين أوليين ...

تم تصنيع M-4 في الغالب من سبائك الألومنيوم للطائرات مع بعض مكونات الفولاذ والمغنيسيوم و جناحيها جرفت بزاوية 35° درجة وتم تشغيلها مبدئيًا بأربعة محركات ميكولين AM-3 A بقوة دفع قصوى تبلغ 85.8 كيلو نيوتن (8750 كجم ، 19،290 رطلًا) ولكن تمت ترقيتها لاحقًا إلى محركات توربينية RD-3M-500 بحد أقصى 93.2 كيلو نيوتن (9500 كجم ، 20940 رطلاً) و كان هناك 18 خزان وقود المثانة في جسم الطائرة والأجنحة مما يوفر سعة وقود إجمالية تبلغ 123،600 لتر (32،610 جالونًا أمريكيًا) و أعطى هذا الطائرة مدى 9،500 كم (5،900 ميل) و على الرغم من أن هذا كان أقل من 12000 كم (7500 ميل) النطاق المحدد في البداية و كانت حمولتها 24 طنًا (26.4 طنًا) في تكوينات مختلفة و يتكون التسلح الدفاعي من ست طائرات AM-23 مدافع عيار 23 ملم بمعدل إطلاق نار يبلغ 1250 دورة في الدقيقة لكل برج ذيل مزدوج مأهول مع 400 طلقة لكل بندقية وبرجين مزدوجين يتم التحكم فيهما عن بُعد في جسم الطائرة العلوي والسفلي مع 300 طلقة لكل بندقية و كان طاقم الطائرة مكون من ثمانية أفراد (ملاح / قاذفة في المقدمة ؛ طيار ومساعد في قمرة القيادة ؛ مشغل / ملاح رادار ، مهندس طيران / مدفعي ، مشغل راديو / مدفعي ، مدفعي برج الظهر في مقصورة خلف قمرة القيادة ؛ ومدفعي الذيل) ...

في حين أن M-4 كان له نطاق أقل من Tupolev Tu-95 كان لديه سرعة وحمولة أكبر ومزايا كافية لمواصلة تحسين التصميم و في عام 1954 تم منح الموافقة على إعادة تصميم M-4 و التي حلقت في 27 مارس/آذار عام 1956 وبدأت تجارب الدولة في أوائل عام 1958 وتم تشغيل 3M Bison-B بأربعة محركات Dobrynin RD-7 والتي كانت لها نفس دفع مثل RD-3M ولكن كان أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 25 % أنف التزود بالوقود في الأجواء أضيف التحقيق أيضا إلى زيادة النطاق و تم إعادة تصميم جسم الطائرة المركزي بشكل كبير لتقليل الوزن وتحسين الديناميكا الهوائية وتم تحديث الأجنحة بمدى ومساحة أوسع و سيتم بناء 74 قاذفة Bison ...

منذ البداية عندما أصبح النقص في مدى M-4 واضحًا بدأ Myasishchev في التحقيق في التزود بالوقود على متن الطائرة و في عام 1955 تم تعديل طائرة الإنتاج الثانية على شكل خرطوم تكوين ناقلة ضارية وتم تزويد أول طائرة إنتاج بمسبار IFR فوق الأنف و مع تحويل طائرتين أخريين للتجارب في العام التالي و منذ أواخر الخمسينيات من القرن الماضي تم تحويل أسطول M-4 إلى تكوين الناقلات من خلال تركيب وحدة أسطوانة الخرطوم (HDU) وخزانات الوقود في حجرة القنابل وإزالة جميع الأسلحة الدفاعية و تم إجراء تحويلات مماثلة لأسطول 3M في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي وأصبح 3MS-1 Bison-B ناقلة 3MS-2 وأصبحت 3MN-1 ناقلة 3MN-2 ...

و تم عرض M-4 لأول مرة للجمهور في الساحة الحمراء في مايو/أيار عام 1954 و كانت الطائرة مفاجأة للولايات المتحدة و التي لم تكن تعلم أن السوفييت قاموا ببناء طائرة قاذفة ومع ذلك سرعان ما أصبح واضحًا أن المهاجم لم يكن لديه نطاق كاف لمهاجمة الولايات المتحدة ولا يزال يعود إلى الاتحاد السوفيتي فقط عدد قليل من الأصلي إنتاج M-4S وضعت فعلا في الخدمة و لمعالجة هذه المشكلة قدم مكتب تصميم Myasishchev جهاز 3M و المعروف في الغرب باسم Bison-B والذي كان أقوى بكثير من الإصدار السابق طار هذا النموذج الجديد لأول مرة في عام 1955 ومن بين أشياء أخرى تمت إزالة اثنين من أصل خمسة بودات رشاش لتخفيف الطائرة ...

في يوليو/تموز عام 1955 رأى المراقبون الأمريكيون 28 قاذفة Bison في مجموعتين خلال عرض جوي سوفيتي و اعتقدت حكومة الولايات المتحدة أن المقنبلة كانت في مرحلة الإنتاج الضخم وقدرت وكالة المخابرات المركزية أن 800 قاذفة ستكون متاحة بحلول عام 1960 و كان العرض خدعة حيث أعادت المجموعة الأولى المكونة من عشرة طائرات رحلة طيران بثمانية طائرات آخرى غير أن التقديرات السرية أدت إلى تحذير سياسيين أمريكيين من (فجوة قاذفات) ...

هذه المرة لم تكن القوات الجوية السوفيتية هي التي أرادت 3M ،بل أرادت الطيران البحري و على الرغم من أنها غير قادرة على قصف واشنطن العاصمة إلا أن 3M لديها مدى كافٍ لتلبية الحاجة إلى طائرة دورية بحرية بعيدة المدى و في عام 1959 حطمت 3M العديد من الأرقام القياسية العالمية للحمولة إلى الارتفاع بما في ذلك 10000 كيلوغرام (22000 رطل) إلى 15317 مترًا (50253 قدمًا) و 55220 كيلوغرامًا (121.740 رطلاً) إلى 2000 متر (6600 قدم) ومع ذلك كان يعتقد من قبل الغرب (حتى عام 1961) أن 3M كانت M-4 الأصلية مما يعني أن قدرة M-4 قد بالغت في تقديرها بشكل كبير من قبل وكالات الاستخبارات الغربية ...

في أوائل الستينيات دخلت الخدمة Bison-C مع رادار بحث متخصص وبحلول ذلك الوقت فإن العديد من M-4S الأصلية قد تم تحويلها إلى M-4-2 ناقلات وقود و في وقت لاحق تم تحويل 3Ms إلى ناقلات 3MS-2 و 3MN-2 أيضًا و لم تشهد أي من طائرات M-4 ولا 3M قتالًا على الإطلاق ولم يتم تحويل أي منها إلى هجوم على ارتفاعات منخفضة ولم يتم تصدير أي منها إلى حلفاء الاتحاد السوفيتي و توقف إنتاج طائرات Bison في عام 1963 وفي ذلك الوقت تم بناء 93 طائرة منها و تم سحب آخر طائرة ناقلة وقود M-4-2 من الخدمة في عام 1994...

تم تحويل ثلاث طائرات رفع ثقيلة VM-T من ناقلات 3MN-2 مع حمولات كبيرة جدًا تم حملها على ظهرها فوق جسم الطائرة و تم استبدال الزعنفة/الدفة الرأسية المفردة بزعنفة/دفة كبيرة مستطيلة الشكل عند أطراف المثبتات الأفقية لتحسين التحكم بسبب الاضطرابات التي تسببها جراب الحمولة و مع انسحاب قاذفات وناقلات Myasishchev تم تفكيك الغالبية العظمى من هياكل الطائرات المتقاعدة بموجب شروط معاهدة الحد من الأسلحة ذات الصلة ...





‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Aaa_ao10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبارك زمزم
ادارى
ادارى
مبارك زمزم


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

عدد المساهمات : 1838
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Empty
مُساهمةموضوع: رد: ????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot   ????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Icon_minitime1الإثنين 7 ديسمبر - 12:39

????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Fb_img13



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot Aaa_ao10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
????القاذفــة السوفيتيــة myasishchevM_4Molot
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: